اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

لم يسلم من أيديهم حتى الأطفال / المهندس: شفيق خميس


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

خبر وتعليق

 

لم يسلم من أيديهم حتى الأطفال

 

 

الخبر:

 

أوردت صحيفة الثورة الحكومية اليومية الصادرة في اليمن يوم الثلاثاء 21 كانون الثاني/يناير الجاري في عددها 17960 الخبر التالي نقلاً عن وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" (نظمت السفارة البريطانية بصنعاء بالتنسيق مع مؤسسة الخدمة الاجتماعية للتنمية الشاملة أمس لقاء مع مجلس وزراء الأطفال. وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالمستجدات على الساحة اليمنية وسير مؤتمر الحوار الوطني الشامل وعدد من القضايا التي تهم الأطفال في اليمن. وفي اللقاء أكدت السفيرة البريطانية بصنعاء جين ماريوت أهمية الاطلاع على قضايا الأطفال من أجل إبرازها للأطراف السياسية في اليمن وتعزيز الديمقراطية خلال الفترة الانتقالية والاهتمام بدور الطفل كنواة لمستقبل أفضل. وقالت "لقائي مع الأطفال يملؤني بالأمل لمستقبل اليمن".

 

وأضافت "أنتم مستقبل اليمن وخلال سنوات ستلعبون دوراً هاما في صناعته.. منوهة بما قدمه أعضاء حكومة الأطفال خلال اللقاء من طرح وآراء حول مختلف القضايا المجتمعية .من جانبها أشارت القائمة بأعمال السفارة الأمريكية بصنعاء كارين ساسا هارا إلى أهمية هذا اللقاء كون حكومة الأطفال تمثل مستقبل اليمن المنشود ..مؤكدة أهمية إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يعول عليه كل اليمنيون في صناعة المستقبل. من جانبها استعرضت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بيتينا موشايت التجربة الأوروبية والمراحل التي مر بها الاتحاد من أجل الوصول إلى التطور والرقي وبناء القدرات في كافة المجالات.. منوهة بدور حكومة الأطفال وما وصلوا له من فهم للواقع في مختلف المجالات. فيما تطرقت رئيسة مجلس وزراء الأطفال أمة الله حسان إلى أهداف حكومة الأطفال وما تمثله من نقله نوعية في التعبير عن حقوقهم والتعريف بمطالبهم التي يجب على الدولة القيام بها).

 

التعليق:

 

بعد أن خرجت السفارات الغربية في اليمن عن مهمتها الأصلية في القيام بشئون رعاياها في اليمن، وانخرطت في الأعمال السياسية المحلية بغية تسييرها بحسب وجهة نظرها، والتأثير في مجريات الحياة السياسية في اليمن، لجعلها تسير لتحقيق مصالح دول تلك السفارات الغربية، تمتد السفارات الغربية ذاتها لتصل إلى أبعد ما يتصور؛ "عقول أطفال اليمن" لتلويثها بأفكارها الرأسمالية العفنة بهدف التأثير عليها وجعلها تحمل وجهة النظر الغربية عن الحياة وعن السياسة، وجعل أطفال اليمن نسخة عن السياسيين الغربيين، فنرى ساسة الغد في اليمن قد تتلمذوا على أيدي ساسة الغرب، الذين تمادوا في القيام بأعمال سياسية قذرة من دون رقيب ولا حسيب، فالنظام الحاكم في اليمن لا يمانع من ذلك، بل يساعد ويساند، فمؤسسة الخدمة الاجتماعية للتنمية الشاملة حضر إشهارها وزير الشباب والرياضة معمر الإرياني في 2013/9/17م وأشار "إلى أهمية هذه المؤسسات الشبابية في دعم قدرات الشباب وتنمية وتطوير مهاراتهم".

 

العجيب في الأمر أن الأمريكان والبريطانيين ومعهم الأوروبيون اجتمعوا لتلويث عقول أبناء المسلمين في اليمن لجعلهم يقبلون بعقيدة فصل الدين عن الحياة، فيما يدور وراء الأكمة ما يدور من صراع بين الأمريكان "الطامعين في بسط نفوذهم السياسي في اليمن" من جهة، وبين البريطانيين "أصحاب النفوذ السياسي في اليمن" ومعهم الأوروبيون من جهة ثانية في استقطاب الأطفال، كما فعلوا ذلك من قبل مع السياسيين "كبار السن".

 

نعلم مسبقاً أن أُسر الأطفال المشاركين في مجلس وزراء الأطفال سيتباهون بهذه المشاركة أمام الناس، وهم لا يعلمون أن أقدام أطفالهم قد وضعت على الطريق الخطأ والخطر الذي سيجعلهم قريبين من عقيدة فصل الدين عن الحياة وغرباء عن عقيدتهم الإسلامية وأفكارها، وقد يحرمهم سعادة الدارين الدنيا والآخرة. وأن عليهم أن يأسفوا بدلاً عن المباهاة ويسارعوا في ثنيهم عن تلك الطريق ووضعهم على الطريق الصحيح بفهم الأعمال الغربية في اليمن، واتخاذ ما تمليه عليهم أحكام عقيدتهم الإسلامية وأفكارها ومواجهة الغرب بدلاً من السير في ركابه والاقتداء به.

 

سيبقى حال أهل الإيمان والحكمة كما هو في قيام الغرب وسياسييه وسفاراته بالأعمال السيئة في اليمن إلى أن يفيق أهله ويقيموا الخلافة ويبايعوا خليفة على الحكم بالإسلام. فهو الكفيل بمنع وقطع أيدي أولئك من أن تصل إلى الأطفال في اليمن كما في غيرها من بلاد المسلمين.

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

المهندس: شفيق خميس

 

 

24 من ربيع الاول 1435

الموافق 2014/01/25م

 

 

 

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...