اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

المؤامرات العالمية على الإسلام والمسلمين


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

سنضع هنا إن شاء الله كلّ موضوع فيه كشف وفضح للمؤامرات التي تحاك ضدّ الإسلام والأمّة الإسلاميّة المغلوبة على أمرها.. وخاصّة تلك التي تحاول النيل من ثورة المسلمين المستضعفين في الشام لإقامة حكم الإسلام.

 

ولجميع الأخوة الأعضاء أن يساهموا ويناقشوا ويحلّلوا .. وبارك الله فيكم.

رابط هذا التعليق
شارك

تحديث: 11:34, 31 يناير 2014 الجمعة

 

 

 

 

f7a8a954-9fae-47b7-bdda-8d71b14556ac-16x9-600x338.jpg

 

 

مسؤولون إيرانيون: السعودية عدونا الأول وليس إسرائيل

 

خرج السفير الأميركي السابق، فرِد هوف، بتصريحات كشفت عن اعتبار إيران السعودية عدوها الأول، مما جعله أحد الخبراء المثيرين للاهتمام في واشنطن، خاصة أنه سبق له العمل، إلى وقت قريب، مسؤولاً للملف السوري في وزارة الخارجية الأميركية

قناة العربية -

وكشف هوف، الذي عقد مؤخراً جلسات معروفة بـ"المسار الثاني" مع مسؤولين إيرانيين رفيعي المستوى، "أن المسؤولين الإيرانيين أجمعوا على أن العدو الحقيقي هو السعودية، داخل سوريا وخارجها"، بحسب ما أوردته صحيفة "الرأي العام" الكويتية.

وأشار إلى أن أحد المسؤولين الإيرانيين اعتبر أن السعودية تزداد أهميتها يوماً بعد يوم في حسابات إيران. وقال "إنه قلق من عواقب الحرب الطائفية والأهلية في سوريا، وإن للولايات المتحدة وإيران مصلحة مشتركة في احتواء الحرب الطائفية في المنطقة، وفي إلحاق الهزيمة بالتحدي السعودي للولايات المتحدة".

ونقل عن الإيرانيين الذين قال إنه ليس مخولاً بالكشف عن أسمائهم أن "حزب الله هو خط الدفاع الأول لإيران في حال قيام إسرائيل بشن هجوم ضد منشآتها النووية".

ويضيف نقلاً عنهم أن "إبقاء قوات حزب الله مستعدة للقتال، ليس من وجهة نظر إيران، موضوعاً بسيطاً، والحركة المتواصلة للعتاد والسلاح وقطع الغيار من إيران للحزب هي موضوع رئيسي، وقد وجدت إيران في بشار الأسد شخصاً يقبل تماماً، بل متحمس للتعامل مع إيران في تسهيل هذه الحركة إلى درجة تأمين السلاح من مخازن الجيش السوري لحزب الله".

ويتابع هوف: "إيران ترى بشاراً أساسياً، وطهران ترى بشاراً كحجر زاوية نظامها، وإذا ما تمت إزاحته ينهار كل شيء، وتكون عملية الإطاحة به تجربة للعملية الأكبر (أي الإطاحة بالنظام الإيراني)، لذا الاستنتاج هو أن قابلية إيران لحل سياسي في سوريا، وسط التهديد الإسرائيلي لإيران، هي قابلية غير موجودة، وهو على الأقل ما سمعته" من الإيرانيين.

وينقل هوف عن مسؤول إيراني قوله "إن إيران تسلح شيعة سوريا وميليشيات أخرى، لا بهدف دعم نظام الأسد، بل للإبقاء على ممر إلى حزب الله في حال انهار هذا النظام".

ويؤكد هوف أن كل هذا "لا يعني أن أحداً من الإيرانيين ينظر إلى بشار الأسد كرجل دولة أو كزعيم يهدف إلى حماية مصالح كل السوريين"، مضيفاً أن كل المسؤولين الإيرانيين "نأوا بأنفسهم وبلادهم عن ممارسات نظام الأسد، ولكن الأمر يتعلق بالمصالح. وكما قال لنا مسؤول إيراني، بالنسبة لإيران الأسد جزء رئيسي من الاستراتيجية الإيرانية، وليس قابلاً للتفاوض".

سوريا أهم بالنسبة إلى إيران من خوزستان

ويتابع المسؤول السابق أن الإيرانيين قالوا له إنه "لا خلاف داخل إيران بين السياسيين والعسكر حول هذه النقطة، وسوريا أهم بالنسبة إلى إيران من خوزستان"، المحافظة الإيرانية الجنوبية الغربية الغنية بالنفط وذات الغالبية السكانية العربية.

وينقل عن مسؤول إيراني قوله له إن "دعمنا لسوريا جيوسياسي. هدفنا تقوية مقدرات حزب الله على الردع، وحزب الله يجعل إسرائيل تفكر مرتين، لهذا سوريا مهمة، فحزب الله هو موضوع حياة أو موت (بالنسبة لإيران)، أما سوريا كسوريا، فليست كذلك".

ونقل هوف عن محدث إيراني آخر قوله "إن إيران تعتقد أن العاصفة مرت في سوريا"، وأنها "تشعر بارتياح للوضع هناك، ولا سبب لمواجهة إيرانية أميركية في سوريا، ويمكن للبلدين إيجاد أرضية مشتركة في سوريا".

إيراني آخر قال لهوف إنه "لا يرى أن أميركا أو إسرائيل فعلت أي شيء في سوريا، وكل المشكلة تكمن في العربية السعودية، وإلى حد أقل تركيا".

في تركيا، يختم هوف، "حتى (رئيس حكومة تركيا رجب طيب) أردوغان مستعد الآن أكثر مما كان عليه من قبل للبحث في أفكار إيرانية حول سوريا، وفقاً لأحد الإيرانيين".

 

 

http://www.akhbarala...ArticleID=69935http://www.akhbarala...ArticleID=69935

 

 

1. المهم لدى الجميع .. منع الإسلام من الوصول إلى الحكم .

 

2. بلادة المشاعر لدى حكام المسلمين جعلت من المصالح بعد العمالة محرّكاً أساسيّاً لأعمالهم.

 


رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

هــــــام ...

 

 

هل حقيقة فشل مؤتمر (جنيف2) ؟! أم كان مؤتمراً صورياً والمؤتمر الحقيقي قد عقد في (بيرن) بسرية وكتمان!

 

 

لقد صدرت بعض التسريبات المقتضبة حول مؤتمر (بيرن) الذي كان ينعقد بسرية وكتمان بالتوازي مع عقد جولات (جنيف2)، ومن هذه التسريبات:

 

 

أنباء عن مفاوضات سرية في بيرن لتشكيل "مجلس عسكري" لإدارة سورية

 

(دي برس) هون مسؤول أممي الأحد16/2/2014، من فشل مفاوضات جنيف 2 من التوصل الى اي نتيجة تذكر بشأن المرحلة المقبلة مشددا على ان المفاوضات المهمة هي التي تسير بالتوازي في بلدة

بيرن السويسرية وليس في مونتيرو.

 

ونقل موقع "رأي اليوم" عن المسؤول قوله ان "ايران تشارك بشكل رسمي في مفاوضات بيرن بالاضافة الى السعودية وامريكا وروسيا ومسؤولين من النظام والمعارضة السورية، في حين تم استبعاد قطر منها".

 

وزعم المسؤول أن "المفاوضات السرية تعمل على تشكيل مجلس عسكري لإدارة البلاد في المرحلة القادمة، وهذا المجلس سيشكل من عسكريين من النظام والمعارضة وبعض المستقلين، وانه سيقوم بإدارة البلاد بصلاحيات كاملة مع الإبقاء على الرئيس السوري بشار الأسد في منصبه لفترة محددة وسيكون صورياً إلى حين إيجاد طريقة تناسب الجميع لاستبعاد الرئيس الاسد من القيادة وذلك حفاظا على امن البلد"، حسب إدعائه.

 

وشدد المسؤول الأممي على "أن مفاوضات بيرن حققت بعض التقدم، دون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل".

 

وعن الدور القطري، قال المسؤول انه "تم تهميش الدور القطري في سورية الان، في حين أن السعودية هي التي باتت تتصدر ملف المعارضة والتسليح والتمويل".

 

http://www.dp-news.c...1#ixzz2tWMlWbt6

 

--------------------------------------------------

 

 

مفاوضات سرية لابقاء الاسد في منصب صوري وتشكيل مجلس عسكري لادارة البلاد

 

 

http://samanews.com/...=post&id=189277

 

--------------------------------------------------

 

 

مفاوضات سرية في بيرن بمشاركة ايران والسعودية واستبعاد قطر.. والحديث عن تشكيل مجلس عسكري لادارة البلاد مع ابقاء الاسد في منصب صوري

 

 

http://www.raialyoum.com/?p=53346

 

--------------------------------------------------

 

 

أنباء عن لقاءات سرية بمشاركة ايرانية في بيرن موازية لمفاوضات النظام والمعارضة

 

 

30 يناير 2014

 

http://www.awsatnews.net/?p=123844

 

 

منقول

 

https://www.facebook...?type=1

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 months later...

الشرق الأوسط

18:51, 03 مايو 2014 السبت

 

aff3fcfe-c135-4ed8-b760-d8e306af349b.jpg

 

 

وول ستريت:

امتلاك السعودية صواريخ باليستية يثير سباق التسلح النووى

 

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، "حكام المملكة العربية السعودية توجوا مناورة عسكرية كبيرة، الأسبوع الماضى، تظهر صواريخهم الباليستية علنا، للمرة الأولى حيث حضر ملك البحرين وولى عهد أبو ظبى ووزير الدفاع الكويتى ورئيس أركان الجيش الباكستانى"

 

 

وول ستريت جورنال -

وتتساءل الصحيفة الأمريكية عما إذا كان الكشف عن امتلاك السعودية هذه الصورايخ بهذا الشكل، يمثل محاولة لبعث رسالة ما. وتشير إلى أنه على الرغم من أن الصواريخ ليس معروف دقتها، لكن عرض جميعها إشارة على قدرة المملكة ضرب أى عدو خارج حدودها، ولاسيما طهران التى تبعد نحو 800 كيلو متر عن العاصمة السعودية الرياض.

ولم يكشف السعوديون عن عدد الصواريخ الباليستية DF-3 التى لديها، لكن وفقا لتقرير مجلة ديفينس ويكلى، يشير إلى توقعات بأنها تتراوح بين 30 و120 صاروخًا، وتعتبر وول ستريت جورنال عرض الصواريخ السعودية أحد أكثر الأدلة على سباق التسلح فى الشرق الأوسط، الجارى على قدم وساق.

وتضيف "بينما يتراجع نفوذ الولايات المتحدة من المنطقة، وتتأهب إيران للحصول على سلاح نووى، فإن السعوديين لم يعودوا يثقون فى الضمانات الأمنية الأمريكية، وباتوا يبحثون تسليح أنفسهم خشية استخدام إيران، ما يفهم الجميع أنه قدرات نووية للحصول على تنازلات من جيرانها".

وتستكمل "إن الصواريخ الباليستية، التى يمكنها حمل رؤوس نووية، أصبحت الأسلوب المفضل للردع، ويعمل السعوديون على إعلان علاقاتهم الوثيقة بباكستان التى لديها بالفعل سلاحا نوويا، حيث ستكون الرياض قادرة على شراء رؤوس حربية إذا أرادت.

وتتابع وول ستريت جورنال "إن مصر وتركيا وبعض دول الخليج الأخرى، لا محالة، سيسعون للحصول على رادع نووى خاص بهم أيضا، مع صواريخ لتوظيفها فى ذلك، وفيما يميل الأمريكيون لتصديق إن هذه ليست مشكلتهم، لكن انتشار الصواريخ الباليستية والقوى النووية سيصبح مشكلتنا فى القريب بما فيه الكفاية".

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=75479

رابط هذا التعليق
شارك

الشرق الأوسط

17:42, 03 مايو 2014 السبت

 

alalam-635249718881260022-25f-4x3.jpg

 

 

مستشار خامنئي: حدود إيران تصل إلى الشاطئ اللبناني

 

في تصريحات مثيرة، اعتبر الفريق يحيى رحيم صفوي، القائد السابق للحرس الثوري الإيراني والمستشار العسكري الحالي للمرشد الإيراني الأعلى، أن حدود بلاده الحقيقية ليست كما هي عليها الآن، بل تنتهي عند شواطئ البحر الأبيض المتوسط عبر الجنوب اللبناني

 

 

العربية.نت –

وأكد صفوي في خضم تمجيده "للقوة العسكرية والسياسية" الإيرانية، دعم بلاده للرئيس السوري بشار الأسد، مدافعا عن السياسة التي تتبعها طهران تجاه الأزمة السورية بقوله: "حدودنا الغربية لا تقف عند شلمجة- على الحدود العراقية غربي الأهواز- بل تصل إلى جنوب لبنان، وهذه المرة الثالثة التي يبلغ نفوذنا سواحل البحر الأبيض المتوسط".

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية تصريحات صفوي الذي كان يتحدث، مساء الخميس الماضي، في أصفهان بمناسبة الذكرى السنوية لاسترجاع إيران منطقة شلمجة ومدينة خرمشهر "المحمرة" من سيطرة الجيش العراقي عام 1983.

وبعد انتقاده دعم المعارضة السورية من قبل بعض الدول العربية، شدد مستشار خامنئي على أهمية سوريا الاستراتيجية، واصفا إياها بالجسر الرابط بين آسيا وإفريقيا، مدعيا أن "سوريا هي البلد الوحيد الذي لم يعترف بالكيان الصهيوني، ولايزال يشكل جبهة الصمود أمامه".

وفي جانب آخر من خطابه، ثمّن صفوي دعم الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد العسكري لبلاده في الحرب العراقية الإيرانية قائلا: "سوريا كانت الوحيدة بين العرب التي وقفت إلى جانب إيران، وأغلقت أنبوب النفط العراقي إلى البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف: "أثناء الحرب العراقية الإيرانية سافرت بمعية محسن رضائي، القائد العام للحرس الثوري إلى سوريا وليبيا بتوصية من آية الله خامنئي- كان حينها رئيسا للجمهورية - لاستلام صواريخ من البلدين"، موضحا أن حافظ الأسد قال لهما إن روسيا أخذت عهدا على بلاده على ألا يتم تسليم الصواريخ لطرف ثالث، إلا أن الرئيس السوري الراحل أكد أنه سيزود طهران بالصواريخ ضد بغداد، وسيتعهد بتدريب الإيرانيين.

 

http://www.akhbaralaalam.net/?aType=haber&ArticleID=75474

رابط هذا التعليق
شارك

  • 2 weeks later...

"بلير" يخشى الإسلام المتشدد ويدعو إلى ثورة أوروبية!

23 نيسان ,2014 11:07 صباحا

القسم : مقالات مترجمة

المصدر: عربي برس- ترجمة: ريم علي

سيدعو طوني بلير، بريطانيا اليوم لدعم ثورة ضد المصالح المعادية للغرب في الشرق الأوسط، والوقوف خلف مكافحة التهديد المتزايد الذي يشكله الإسلام المتشدد.وكتبت الاندبندنت:" في تدخل كبير ومثير للجدل, سيقترح رئيس الوزراء السابق طوني بلير هذا كنتيجة لفشل الحكومات الأوربية والأمريكية في العراق وأفغانستان التي أصبحت تتردد في الاعتراف بالتطرف الإسلامي، وعدم الرغبة منها في مواجهة مخاطر الإسلامية التي تميز الصراعات بين الشعوب من مختلف الثقافات في القرن الواحد والعشرين"..

ومن المقرر أن يدلي بلير، بتصريحات له في لندن؛ حيث سيدعو بلير أيضاً كلا من أوروبا وأمريكا أن يضعوا خلافاتهم مع روسيا و الصين جانباً، والتعاون معهم لقتال ما وصفه بالإسلام المتطرف و المسيس الذي يهدد المصالح الجماعية..

وتشير الاندبندنت، أنه في الأسبوع الماضي، أكد وليم هيغ وزير خارجية المملكة المتحدة أنه على بريطانيا أن تتعلم دروساً من التاريخ و تثبيت نفوذها بدلاً من الاعتماد الدائم على قواها المتنافرة.

ولكن بلير، الذي يشوب إرثه السياسي الدور الذي قام به في غزو الولايات المتحدة للعراق، يشعر بقلق متزايد بسبب فشل بريطانيا ودول غربية أخرى في معالجة ما يعتقد أن يكون تهديد كبير من الإسلام المتطرف- الذي يجمع بين السياسة والدين و يعارض التعددية في المجتمعات.

في حين، أنه لم يصرح بالتدخل العسكري على وجه الخصوص، إلا أنه وضح اعتقاده بأن خوض الغرب في هكذا المواجهة يحتاج إلى أن يذهب أبعد من السياسة.

تم تعديل بواسطه ابو غزالة
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...