اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

المالكي على خطى صدّام في إرهاب نساء العراق / د. نسرين نواز


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

خبر وتعليق

 

المالكي على خطى صدّام في إرهاب نساء العراق

 

(مترجم)

 

 

الخبر:

 

في يوم 6 شباط/فبراير تناقلت البي بي سي والجزيرة وقنوات أخرى تقريرًا صادرًا عن منظمة هيومن رايتس ووتش بعنوان "لا أحد آمنٌ من اضطهاد النساء تحت النظام الجزائي المجرم في العراق"، وقد ذكر هذا التقرير أن قوات الأمن العراقية تحتجز بشكل غير قانوني آلاف النساء وتعرّضهن للتعذيب وسوء المعاملة والتهديد بالاعتداء الجنسي، وتبقي العديد منهن قيد الاعتقال لأشهر أو حتى لسنوات بدون تهمة، وذلك بسبب أن أزواجهن أو أقاربهن قد ارتكبوا أعمالاً إرهابية على حد زعم السلطة. وقد وثّق التقرير أن الاعتداء قد شمل "الضرب والركل والصفع والتعليق رأسا على عقب والاغتصاب أو التهديد بالاعتداء الجنسي" من قبل قوات الأمن خلال استجوابهن. ووصف التقرير أن "بعض النساء تنتهك أعراضهن أمام أزواجهن وإخوانهن وأطفالهن". ووجدت الدراسة أيضا أن معظم النساء المحتجزات منعن من تكليف محامٍ بل أجبرن على توقيع اعترافات كاذبة. وذكرت إحدى المعتقلات أنها بعد 9 أيام من الضرب والصدمات الإلكترونية والتعليق رأسا على عقب أًصبحت عاجزة تماما عن الحراك. وقالت أيضا أن ضباطا أجبروها على الاعتراف بتهمة الإرهاب بتهديدها باغتصاب ابنتها المراهقة. وبعد حديثها لمنظمة هيومن راتس ووتش تم إعدام هذه المرأة رغم إسقاط التهمة عنها من قبل المحكمة. وعلاوة على ذلك، لم يقدم هؤلاء الضباط المتورطون في عمليات التعذيب إلى القضاء وبالتالي تم إعطاؤهم الضوء الأخضر لارتكاب مزيد من الجرائم والإفلات من العقاب.

 

التعليق:

 

إن التراث الوحشي لصدام وللاحتلال الأمريكي الذي تبعه يتواصل بلا هوادة من قبل النظام العلماني الذي ثبّته الغرب في العراق. هذا الاعتداء المروع يحمل صدى تعذيب وانتهاك أعراض النساء المسلمات البريئات الذي تعرّضن له من قبل الضباط الأمريكيين في سجن أبو غريب، والذي لا زال يطارد أذهاننا من حين لآخر.

 

وفي الفترة التي سبقت الغزو الأمريكي للعراق، برر الرئيس الأمريكي حينها جورج دبليو بوش الحرب، بتحرير الشعب العراقي وبما في ذلك النساء، من الظلم.

 

وبعد عام واحد من الغزو قال أمام جمع في البيت الأبيض "كل امرأة في العراق أصبحت أفضل حالا الآن لأن كل غرف الاغتصاب والتعذيب الصدّامي قد أغلقت الآن وإلى الأبد"!. الواضح هو عكس ذلك، فإن الإرث الدائم للاحتلال الاستعماري الغربي وأي شكل من أشكال التدخل في أراضي المسلمين لم يكن إلا لمزيد من قهر وإذلال نساء هذه الأمة، ويبدو هذا واضحا وجليا في المأساة الإنسانية المتواصلة والتي تعانيها النساء المسلمات في أفغانستان. علاوة على ذلك، من الواضح أيضاً أن غرف صدام للتعذيب والاغتصاب قد تم إعادة فتحها تحت الإدارة الجديدة العميلة لأمريكا في بغداد. ولعل هذا يحمل في طياته دروسًا بالنظر إلى المفاوضات الجارية التي يقودها الغرب والأمم المتحدة حول مستقبل سوريا والتي تهدف إلى الترويج لنظام مدعوم من الغرب قد يحل محلّ نظام آخر ثبّته الغرب وهو نظام بشار المجرم. ومما لا شك فيه أن تثبيت أي نظام من قبل الغرب أو نظام علماني في سوريا، يبشّر بمرحلة جديدة من القمع لشعبه كما حدث لنساء العراق وأفغانستان.

 

إلى جانب هذه المحنة المروعة التي تعاني منها آلاف السجينات العراقيات، تواصل نساء العراق العيش في بيئة من الفوضى وانعدام الأمن. وقد لقي أكثر من ألف شخص حتفهم في كانون الثاني/يناير جراء العنف السياسي، وفقا لبيانات حكومية. وقد تسبب هذا الوباء المستمر من عمليات الخطف والعنف الجنسي والاتجار بالنساء، في ترويع النساء والفتيات العراقيات إلى حدّ الهروب من منازلهنّ. وبالإضافة إلى ذلك، هناك الآلاف من أرامل الحرب، اللاتي اضطررن إلى العمل في ظروف مهينة أو التسوّل على نواصي الشوارع. وقد أجبر الفقر المدقع آلاف النساء الأخريات على بيع أجسادهن، هكذا ببساطة، من أجل شراء الخبز لإطعام أطفالهن. هذا هو الوجه الحقيقي السافر لما يسمى بالتحرر الذي جلبته سياسات الغرب الاستعمارية وحروبه للعالم الإسلامي. إنه لمن المستحيل أن نتصور أي شكل لمستقبل مشرق للمرأة في إطار هذا النظام العراقي الحالي أو أي نظام من وضع البشر.

 

إن نساء العراق وأفغانستان وكل أراضي المسلمين في حاجة ماسّة وملحّة لإقامة دولة الخلافة الإسلامية، لتحمي حياتهن وكرامتهمن ولتضمن لهن الأمن المالي. فمن بغداد نفسها أرسل خليفة المسلمين المعتصم جيشا قويا تعداده تسعين ألف جندي إلى القلعة الرومانية في عمورية في تركيا لإنقاذ وحماية امرأة مسلمة واحدة، قبض عليها جندي روماني وقام بإذلالها. هذه هي المكانة العظيمة التي حبا بها الإسلام المرأة. وقام المعتصم بتحرير هذه المرأة من الأسر بيديه واعتذر لها عن الوقت الذي انتظرته فيه قائلا، "أختي العزيزة، لم أستطع القدوم أبكر من هذا، لأن الطريق من بغداد إليك طريق طويل". ومن بغداد نفسها تحت حكم الخلافة أرسل الخليفة القائد العظيم صلاح الدين الأيوبي لتحرير فلسطين من الاحتلال الصليبي. وكانت بغداد تحت حكم الخلافة تسمى بمدينة السلام لما تنعم به من أمن في ظل حكم الإسلام. وبغداد نفسها من كان شعبها يتمتع في ظل الخلافة بمستوى عال من المعيشة بفضل النظام الاقتصادي الإسلامي. وقد روي أن الخليفة العباسي هارون الرشيد قد ترك بعد وفاته في خزينة الدولة أكثر من 630 مليون دينار ذهبي كفائض نقدي. هذه حقا الحياة الكريمة التي تستحقها نساء العراق وكل النساء في العالم الإسلامي والتي لا تتحقق إلا من خلال إعادة نظام الله سبحانه وتعالى نظام الخلافة.

 

 

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

د. نسرين نواز

عضو المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

 

 

 

 

13 من ربيع الثاني 1435

الموافق 2014/02/13م

 

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...