اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

"حزب التحرير" يستنكر تصريحات عباس في لقائه مع الطلبة اليهود


Recommended Posts

"حزب التحرير" يستنكر تصريحات عباس في لقائه مع الطلبة اليهود

رام الله (فلسطين) - خدمة قدس برس

استنكر "حزب التحرير الإسلامي" في فلسطين ما وصفه "نهج التنازل" عند قيادة السلطة الفلسطينية، واعتبر أنه كاد أن يصبح لديهم موقفا "مبدئيا".

جاء ذلك تعليقا على لقاء رئيس السلطة السيد محمود عباس، مع وفد يتكون من 300 طالب يهودي بمقر المقاطعة برام الله بينهم سكان مستوطنات، وتحدث فيه عباس عن أنه لا يوجد حل إلا السلام المبني "على الشرعية الدولية التي أنشأت دولة إسرائيل"، وأن ذلك من خلال الحوار والمفاوضات.

وقال عضو المكتب الإعلامي للحزب ماهر الجعبري، في بيان صحفي تلقته "قدس برس" الثلاثاء (18|2) إن "منطق قادة السلطة الذي يُعبَّر عنه بأن الحياة تنازلات، يصطدم مع وعي الأمة بأنها كفاح على طريق العبادة لله" وفق تعبيرا، مستنكرا ما وصفه بـ "الجرائم السياسية التي يقترفها قادة السلطة بالتزامن مع خطة كيري التي تقترب من ساعة الحسم، وبأنها لا تقل جرما عن استقبال طلبة المستوطنين ممن ينهشون لحوم أهل فلسطين ويهلكون لهم الزرع".

واستنكر "حزب التحرير" في بيانه، تصريحات عباس حول قضية اللاجئين، والتي قال فيها "هناك دعاية تقول إن أبو مازن يريد أن يعيد إلى إسرائيل 5 ملايين لاجئ لتدمير دولة إسرائيل، هذا الكلام لم يحصل إطلاقاُ"، ووصفها الحزب "بالمجاهرة بالتخلي عن قضية اللاجئين، وتصرف فيها كأنه إقطاعي يمتلك الأرض والبشر، يتنازل عما يريد ويتخلى عمن يشاء".

كما انتقد الحزب "قبول دويلة هزيلة في الأرض المحتلة عام 1967 مع إجراء تبادل بالأراضي، يبقى بالطبع المستوطنات اليهودية التي يريدها الكيان الغاصب" وشدد الحزب على رفض نهج رئيس السلطة "بتحقيق المتطلبات الأمنية، وأنه لا يريد القتال والحرب، ولا يريد دولة مسلحة، وإنما "قوة شرطية قوية"، ليطمئن دولة اليهود التي هي "خائفة من المستقبل وخائفة من التطرف"، كما ذكر عباس.

وأضاف الحزب أن رئيس السلطة "جدد المجاهرة بسعيه لإخضاع فلسطين لاحتلال دولي عبر استجلاب حلف الناتو لحماية أمن اليهود" بحسب تعبيره.

 

http://www.qudspress.com/?p=152071

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...