اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

قتل الأبرياء الآمنين بالمتفجرات حرام شرعًا والمسؤول الأول هو


ابن الصّدّيق

Recommended Posts

بيان صحفي

قتل الأبرياء الآمنين بالمتفجرات حرام شرعًا

والمسؤول الأول هو من أرسل مرتزقته ليشارك السفاح

في قتل أهل الشام

 

 

 

ها هو تفجير جديد مزدوج يودي بحياة عدد من الأبرياء ويجرح العشرات منهم، في سياق مسلسل من التفجيرات طالت مناطق عدة، من بيروت وضاحيتها إلى طرابلس والهرمل وغيرها. ويسقط ضحيتها أناس من كل الفئات دون استثناء.

 

سبق وأصدرنا بيانات في أحداث سابقة متشابهة تؤكد حرمة استهداف المدنيين الآمنين بأطفالهم ونسائهم وشيوخهم ورجالهم. ونعيد اليوم ونؤكد حرمة هذه التفجيرات ونستنكرها، بصرف النظر عن هوية فاعليها، أو من يخطط لها ويقبع خلفها. قال تعالى: ﴿وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى﴾، وقال سبحانه: ﴿وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآَنُ قَوْمٍ عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ﴾. وعليه فإن ضلوع حزب إيران في لبنان في المجزرة الوحشية التي تُرتكب بحق أهلنا في سوريا لا تبرر استهداف أناس أبرياء بذريعة أنهم ينتسبون لمذهبه أو طائفته أو بيئته الحاضنة. كما أن استهداف المنشآت التابعة لإيران وحزبها لا يبرر أيضا هذه الأعمال لأنه معروف سلفًا أن القتلى والجرحى والمتضررين سيكونون من الأبرياء ومعصومي الدم والمال الذين لا ناقة لهم ولا جمل في الأحداث الجارية. كما لا يصح تبرير هذه التفجيرات بحق الرد على العدوان بمثله، فرد العدوان يكون على المعتدي لا على غيره. ولطالما أوصى النبي صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدون بعدم قتل الأبرياء في الحرب، فقال صلى الله عليه وسلم موصيًا المجاهدين وهو يُنفذهم إلى الغزو: «انطلقوا باسم الله وبالله وعلى مِلَّةِ رسول الله، لا تَقْتُلُوا شيخًا فانيًا ولا طِفلاً ولا صغيرًا ولا امرأة» [رواه أبو داود].

 

نوجه هذا الكلام للذين يبررون هذه الأعمال ويروّجون لها، الذين يُسْدون خدمة مجانية لأعداء ثورة الأمة وحراكها السياسي. إذ تحت عنوان "محاربة الإرهاب" يحشد أعداء ثورة الأمة كافة القوى لمحاربة ثورة الشام وأنصارها في لبنان، ويعتقلون أنصار الثورة أو يقتلونهم، مُدْرِجين إياهم في ملفات التفجيرات والإرهاب، ومصدرين في ذلك البيانات دون حسيب ولا رقيب.

 

وإننا إذ نوضح موقفنا المبدئي الشرعي من هذه التفجيرات، نعلن بالفم الملآن أننا نرتاب في هوية الجهات الكامنة وراءها والمخططة لها، ولا نسارع سلفًا إلى إلصاقها بأنصار ثورة الشام، ولا نصادق على البيانات التي تصدرها سلطة الشراكة الأمريكية الإيرانية التي انضمت إليها السعودية في لبنان، ونرتاب في كثير من التسجيلات المنشورة على شبكة الإنترنت. وفوق ذلك كله نؤكد أن المسؤول الأول عن هذه التفجيرات وما يترتب عليها من خطر الفتنة والاقتتال هو من فتح بابها بإرسال مرتزقته إلى سوريا لقتل أهلها بالشراكة مع طاغية علماني مجرم.

 

 

 

 

أحمد القصص

رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير / ولاية لبنان

 

 

 

 

 

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

ولاية لبنان عنوان المراسلة و عنوان الزيارة

طرابلس - أبي سمراء - ساحة الشراع - مركز حزب التحرير

تلفون: 009613155103

http://www.tahrir.info/ فاكس: 424695-06

E-Mail: ht@tahrir.info

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...