اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

السيسي: وضع مصر الاقتصادي "صعب جدا جدا


Recommended Posts

السيسي: وضع مصر الاقتصادي "صعب جدا جدا

القاهرة (رويترز) - قال وزير الدفاع المصري المشير عبد الفتاح السيسي يوم الخميس إن الوضع الاقتصادي لبلاده في غاية الصعوبة.

وفي كلمة في افتتاح مؤتمر للأطباء الشبان تنظمه القوات المسلحة قال السيسي الذي من المتوقع أن يصبح الرئيس القادم لمصر "ظروفنا الاقتصادية بكل إخلاص وبكل فهم صعبة جدا جدا."

وتضرر اقتصاد مصر -أكثر الدول العربية سكانا- بشدة على مدى ثلاث سنوات من اضطرابات سياسية أعقبت انتفاضة شعبية في 2011 أطاحت بالرئيس الاسبق حسني مبارك بعد ان حكم البلاد 30 عاما.

وفي الثالث من يوليو تموز أعلن السيسي عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

واثناء رئاسة مرسي التي استمرت عاما دعمت قطر مصر ماليا وبعد عزله تلقت دعما ماليا بديلا من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.

وقال السيسي في افتتاح المؤتمر في حضور كبار قادة الجيش "ممكن جيل أو جيلين يتظلموا عشان بقية الأجيال تعيش أو يلاقوا حاجه" في إشارة إلى أن مصر قد لا تتغلب على متاعبها الاقتصادية بسرعة.

واضاف قائلا "في عمر الدول الموضوع لكي يتحل بياخد سنين سواء بالنجاح أو الفشل."

وقال السيسي "بلد فيها 90 مليون (نسمة) بيتصرف عليها 165 مليار جنيه فقط.. دا اللي بيتبقى من الموازنة بعد لما بنزل منها عجز الموازنة وخدمة الدين والفايدة ثم كمان فاتورة الدعم بيتبقى 165 مليار جنيه المفروض يتوزعوا على كل القطاعات: التعليم.. الصحة.. الإسكان.. المواصلات وفرص العمل."

وتسبب العنف السياسي والمشاكل الامنية التي اعقبت الانتفاضة في هبوط حاد لعائدات مصر من السياحة كما تضررت الاستثمارات الأجنبية.

رابط هذا التعليق
شارك

 

 

 

السيسي يقول أنه لا يملك حلولا لكل مشكلات مصر ولكنه يريد أن يكون رئيسا لها:

 

في 2014/3/4 قال قائد الانقلاب ووزير الدفاع في مصر عبد الفتاح السيسي أنه لا يملك عصا سحرية لحل كل مشكلات مصر، وقد ذكر هذا الكلام قبل شهرين تقريبا، وها هو اليوم يكرره، ليذكر الناس أنه عندما ينصب رئيسا للجمهورية لن يحل مشاكل مصر لا في سنة كفترة محمد مرسي ولا في أكثر من ذلك وستستمر أوضاع مصر كما هي، لأنه ليس لديه فكر يمكن أن يحل مشاكل مصر. ولذلك يعتبر حل مشاكل مصر يحتاج إلى عصا سحرية، أي هو محتاج إلى فكر صحيح وهذا غير متوفر لديه. وبذلك يعلن أن وضع مصر سيبقى على ما هو ولن يتغير، ولن يقدر أحد من أصحاب الفكر الديمقراطي والعلماني على معالجة هذا الوضع. والجدير بالذكر أنه قد مضى على حكم السيسي ثمانية أشهر منذ الانقلاب ولم تقدر حكومته برئاسة الببلاوي حل أية مشكلة، فغيرها ليضع محلب رئيسا لها وأبقى أكثر الوزراء فيها ولم يأت محلب بشيء جديد سوى قوله أن حكومته قتالية. أي أنها سوف تقوم بالقتال ضد الخصوم لصالح السيسي ولصالح النظام القديم، لأنه من رجال عهد حسني مبارك الساقط. مما يدل على مدى الإفلاس الذي يتمتع به القائمون على الحكم في مصر منذ إعلان الجمهورية ومن قبلها الملكية، ولا يتغير شيء سوى تغير الوجوه، والأوضاع والمشاكل والأزمات في مصر تبقى متفاقمة ولا حلول لها. وقد ثبت أن كل التنظيمات والقيادات الديمقراطية والعلمانية في عهدي الملكية والجمهورية لا تملك أية حلول، ومنها من شارك في الحكم ولم تأت بأي شيء جديد. ولم يبق لأهل مصر إلا الثورة على ذلك والعمل لإقامة نظام الخلافة وتطبيق الدستور الإسلامي وقد عرضه عليهم حزب التحرير الذي لديه قيادات سياسية عقائدية قادرة على حل كل مشاكل مصر بالفكر الإسلامي.

 

 

1069407_757884760903097_1056413620_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...