اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

إندونيسيا: مئات العلماء يدعون الأمة إلى رفض الديمقراطية


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

إندونيسيا: مئات العلماء يدعون الأمة إلى رفض الديمقراطية

 

في ظل التحضيرات الجارية لعقد الانتخابات الرئاسية المقبلة التي سيتم إجراؤها في نيسان/أبريل، والانتخابات البرلمانية المقرر عقدها في تموز/يوليو 2014، اجتمع المئات من العلماء (الفقهاء) في إطار المنتدى المعروف باسم "المذاكرة القومية للعلماء" في أسراما حاجي سوكوليلو، في سورابايا جاوة الشرقية، وذلك يوم السبت الموافق 08/3/2014.

 

وقد دعا العلماء خلال هذا المنتدى كافة شرائح الأمة لرفض الديمقراطية وجميع الصيغ المعدلة عنها. وذلك لأن الديمقراطية، حسبما قالوا في بيانهم الصحفي، نظام ظالم، وهو وسيلة لسيطرة الغرب وإمبرياليته على بلاد المسلمين. وكذلك لأن الديمقراطية تسبب أزمات متعددة الأبعاد والأوجه. كما دعا العلماء الأمة إلى إقامة الخلافة الإسلامية بدلاً من الدولة الديمقراطية.

 

يذكر أن المنتدى حظي بتغطية إعلامية واسعة. حيث قام بعض العلماء قبل أسبوع من انعقاده بإرسال وفود إلى وسائل الإعلام وجهت لها الدعوة لحضور المنتدى وتغطية فعالياته.

 

وكان من أبرز العلماء الذين شاركوا في المنتدى الشيخ عبد الكريم (جاوة الشرقية)، والشيخ إندانغ أحمد عارف (لامبونغ سومطرة)، والشيخ عبد القيوم (جاوة الشرقية)، والشيخ الحبيب خليل الله الحابسي (جاكرتا)، والشيخ فتح العظيم (بانتين)، والشيخ علي بيان الله (جاوة الغربية)، والشيخ منصور محيي الدين (بانتين)، وبويا حليم لانوي (سولاويزي الجنوبية الشرقية)، والشيخ محمد حافظ (كاليمانتان الجنوبية)، والشيخ محمد جعفر عبد الله (بابوا)، والشيخ سياريل نوهون (سولاويزي الجنوبية)، والشيخ ناصر الدين (جاوة الوسطى)، والشيخ محيي الدين (جاوة الغربية).

المكتب الإعلامي لحزب التحرير / إندونيسيا

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_34241

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...