اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق: ميشال سليمان معادلة الجيش والشعب والمقاومة لغة خ


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

ميشال سليمان معادلة الجيش والشعب والمقاومة لغة خشبية

 

 

الخبر:

 

صرّح رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان بأن معادلة "الجيش والشعب والمقاومة" هي لغة خشبية ولا بد من استخدام لغة مرنة للوصول إلى اتفاق حول البيان الوزاري غامزاً من قناة "حزب الله".

 

التعليق:

 

1. لفهم هذا التصريح لا بد من مراجعة تصاريح سابقة لسليمان ينتقد فيها حزب الله علناً منذ أشهر وخاصة حول اشتراك الحزب في القتال في سوريا ومخالفة "إعلان بعبدا" في ذلك حيث يدعو هذا الإعلان إلى النأي بالنفس عن المشكلة السورية، ثم كان لسليمان تصريح آخر أمام عدد كبير من ضباط الجيش، وبعده تصريح لقائد الجيش قهوجي، حيث قالا إن الجيش هو القوة الوحيدة الشرعية وأنه قوي وقادر، وهو أقوى الأطراف على الأرض.

 

2. لا ننسى هنا زيارة سليمان للمملكة السعودية حيث صرح بعد الزيارة بأيام بدعم المملكة للجيش اللبناني بهبة قدرها ثلاثة مليارات دولار لشراء أسلحة مناسبة له.

 

هذه الأمور وغيرها أوجدت خوفاً عند حزب الله وقيادته بأن سليمان أخذ الضوء الأخضر من أميركا وأوروبا لمهاجمته والتضييق عليه وحشره في الزاوية، وعندما تذرع بعدم قدرة الجيش على الوقوف في وجه الحزب سارعت المملكة إلى دعمه بالمليارات الثلاثة لتثبت جديتها في الوقوف في وجه إيران وحزبها في المنطقة كلها وبخاصة في سوريا ولبنان لأن هذا الأمر تعتبره مصيرياً بالنسبة لها.

 

لذلك ورغم كل هذا أتوقع أن يتم الاتفاق على صيغة جديدة في البيان الوزاري ترضي حزب الله بذكر المقاومة ولكن بعد أن يكون حزب الله عرف بأن الأمور تتغير لغير صالحه في لبنان ومن أقرب الناس إليه في السياسة والاقتصاد، وبخاصة عون وكتلته الذي بدأ يسعى لعلاقات مع السعودية والمستقبل، وينتقد نوابه في بعض الأحيان تدخل الحزب في سوريا، لأنهم لا يستطيعون تحمل ذلك عند جمهورهم من النصارى.

 

أما لحزب الله فأعود وأنصحه نصح الأخ لأخيه المسلم أن ينسحب من الحكومة وأن يتوقف عن قتل إخوانه المسلمين في سوريا وغيرها، مهما كان رأيه فيهم، ويعمل بعمل علي بن أبي طالب في الخوارج عندما قال فيهم "إخوانٌ لنا بغوا علينا" وحتى لا يحقق مصالح الغرب الكافر ولا يزيد الشرخ بين المسلمين ويسلم هو وشعبه.

والله من وراء القصد

 

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

د. محمد جابر

رئيس لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير في ولاية لبنان

 

 

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_34290

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...