اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

كلينتون و الهجوم الكارثي


مستغفر

Recommended Posts

ينتابني القلق كثيرا و أنا أحاول الربط بين تصريحات هيلاري كلينتون قبل بضعة أيام حول هجوم كارثي على دمشق و الأحداثالأخيرة هناك.

 

أذكر أن كلينتون كانت قد صرحت قبيل انطلاق الثورات في البلاد العربية و خلال زيارة لدبي بأنه لا يوجد نظام في المنطقة بمنأى عن غضب الشعوب ان لم يبادروا بإجراء اصلاحات ديمقراطية...او شيء من هذا القبيل.

 

كيف يمكن الربط و فهم السياق ؟

رابط هذا التعليق
شارك

ليس هناك علاقه اخي

 

لان النظام نفسه كان يعرف ان هناك هجوم على دمشق فالثوار اعلنو هذا قبل التنفيذ بعدة ايام وكان قد استدعى النظام قواته من الموجوده في الجولان بعد اعلان الثوار عن معركة دمشق القادمه فهذا معروف فتصريح كلنتون لا يعدو كونه نقل للأخبار

 

هذا عدا عن اجهزة الاستخبارات الامريكيه وغيرها والتي تتجسس على الثوار وتعرف ما يدور في مناطقهم

 

وان كان القلق ينتباك من انه قد يكون هناك ارتباط او تأثير لأمريكيا على الثوار وان الهجوم باعياز منها لما اسمته امريكيا بهجوم كارثي

تم تعديل بواسطه عماد النبهاني
رابط هذا التعليق
شارك

القلق هو حول أن يتم اختطاف الثورة كما اختطفت أخواتها...القلق يحوم أيضا حول المخاطر المحيطة بالتدمير الذاتي للاسلحة و البنية التحتية ، بالإضافة إلى مخاطر الانزلاق لسيناريو البوسنة و يوغوسلافيا....

رابط هذا التعليق
شارك

كلينتون: يتعين وقف العنف في سورية لتجنب "هجوم كارثي"

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٢

طوكيو - رويترز - اعتبرت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الاميركية اليوم الاحد إنه ما من شك في أن قوى المعارضة السورية باتت أكثر فاعلية وانه كلما سارعنا بوقف العنف كلما زادت فرص تجنيب الحكومة السورية "هجوما كارثيا".

وأضافت قائلة في مؤتمر صحفي "كلما أمكن ايجاد نهاية أسرع للعنف وبداية لعملية تحول سياسي فلن يقل عدد القتلى فحسب بل ثمة فرصة لانقاذ دولة سورية من هجوم كارثي سيكون خطيرا للغاية ليس على سورية وحدها لكن على المنطقة."

 

وبدا واضحا ان كلينتون تقصد احتمال قيام المعارضة المسلحة في سورية بشن مثل هذا الهجوم على مؤسسات الدولة - وقد استهدفت بالفعل محكمة ومحطة اذاعية في الاونة الاخيرة - وليس حدوث اي تدخل خارجي. ومضت تقول "ما من شك في ان المعارضة باتت أكثر فاعلية في دفاعها عن نفسها وفي مواصلة الهجوم على الجيش السوري وميليشيات الحكومة السورية. لذا يتعين ان يكون المستقبل... شديد الوضوح بالنسبة لمن يؤيدون نظام الاسد." واضافت "الوقت ينفد."

وأدلت كلينتون بهذه التصريحات في طوكيو عقب اجتماعها ونظيرها الياباني كوتشيرو جيمبا على هامش مؤتمر دولي بشأن تقديم مساعدات لافغانستان.

 

 

http://alhayat.com/Details/416921

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...