اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

السلطات الروسية تنظر في حظر حزب التحرير في القرم


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

خبر وتعليق

 

السلطات الروسية تنظر في حظر حزب التحرير في القرم

 

الخبر:

 

ذكرت وكالة إنترفاكس في 4 نيسان/أبريل 2014 أن النائب الأول لرئيس وزراء الجمهورية، رستم تيميرجالييف، قد قال إن المنظمة الإسلامية "حزب التحرير"، والتي تعتبرها روسيا منظمة إرهابية، يجب أن تحظر في جزيرة القرم بعد انضمامها للاتحاد الروسي.

 

 

التعليق:

 

ظهر أول تقرير على أنهم سيواجهون "حزب التحرير" في جزيرة القرم في 2 آذار/مارس. فقد قال الرئيس الجديد لجهاز الأمن في جزيرة القرم بيتر زيما: "اليوم يوجد هناك عناصر من هذه المنظمة في جزيرة القرم، وقد تم تكليف جهاز الأمن في جزيرة القرم للقيام بالمهام المطلوبة وسنتعامل معهم". وبعد ذلك أجري الاستفتاء، وقد قاطعه تتار القرم، وموسكو بحاجة إلى إيجاد استقرار في أوضاع جزيرة القرم في أقرب وقت ممكن. ولهذا السبب، بدأت عملية التفاوض مع ممثلي تتار القرم وفي الوقت نفسه قرروا كيف سيحاربون "حزب التحرير"، والسبب في ذلك أنه من ناحية، فالآلاف من أنصار "حزب التحرير" هم من تتار القرم، ومن ناحية أخرى، فإن "حزب التحرير" لم يكن محظورًا في أوكرانيا وأصبح الآلاف من مسلمي القرم فجأة خارجين على القانون فقط بسبب انضمامها لروسيا.

 

وكان التقرير التالي في يوم 18 آذار/مارس، حيث صرح النائب الأول لرئيس وزراء القرم، رستم تيميرجالييف، في مقابلة مع وكالة الأنباء الروسية (RIA) عن حزب التحرير بقوله: "أعتقد أنه في إطار صلاحية الاتحاد الروسي، فنحن بحاجة للحد من أنشطة هذه المنظمة. أما الكيفية التي سيتم بها ذلك - إما بالحظر الصريح، أو باشتراط الحصول على الترخيص الرسمي ومزيدٍ من السيطرة - أعتقد أن القرار في هذه المسألة سيتخذ قريبًا".

 

توصل الكرملين في الأول من نيسان/أبريل إلى اتفاق مع تتار القرم ووعد بوتين بأن ينظر في قضية الاعتراف بالشعب التتري في القرم كما تبين من خلال القمع ومن خلال الموقف الواضح من حزب التحرير. ومرة أخرى، فقد صرح رستم تيميرجالييف في 4 نيسان/أبريل أنه يجب حظر حزب التحرير في جزيرة القرم بسبب انضمامها لروسيا. وبعد ساعات قليلة من تصريح تيميرجالييف هذا، كررت وسائل الإعلام الروسية نشر الأخبار التي تتحدث عن الحكم على عضو حزب التحرير عبد الرحيم توشماتوف بالسجن 17 عامًا لضلوعه في تخطيط وتنظيم الأعمال الإرهابية في ستافروبول في أيار/مايو 2013.

 

وهكذا فإن السلطات الروسية قد أثبتت عزمها على تلفيق القضايا الجنائية بكل وقاحة ضد المسلمين من حزب التحرير. وللتذكير، فإن الأجهزة الأمنية الروسية في شباط/فبراير قد لاحقت الحزب بقوانين مكافحة الإرهاب وهي جزء من القانون الجنائي، والتي تعاقب على الأنشطة التي يقوم بها الحزب بالسجن لمدة قد تصل إلى 20 عامًا. وفضلًا عن ذلك، فقد نقلت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الحكومية الروسية أن مجلس الدوما قد أقر مشروع قانون لإيقاع عقوبة مشددة لنفس النشاط تصل إلى السجن مدى الحياة.

 

يقول الله سبحانه وتعالى:

 

﴿وَعَدَ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا ۚ وَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ﴾ [سورة النور: آية 55].

 

 

 

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

سليمان إبراهيموف

 

http://www.hizb-ut-tahrir.info/info/index.php/contents/entry_34922

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...