اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

معاذ الخطيب يدعو الى بناء ارضية مشتركة بين النظام السوري وال


Recommended Posts

معاذ الخطيب والبني ودليلة والمناع وجمال سليمان يدعون من الخارجية المصرية للحوار مع النظام السوري

 

(دي برس)

 

أعلنت الخارجية المصرية عن اجتماع جمع وزير خارجية مصر نبيل فهمي مع وفد من المعارضة السرية ضم كلاً من مُعاذ الخطيب رئيس الائتلاف السابق والمعارض المستقل عارف دليلة، والمتحدث الرسمي السابق للائتلاف وليد البني، وهيثم مناع قيادي في هيئة التنسيق الوطنية المعارضة، ورئيسها في المهجر سابقاً. الفنان السوري جمال سليمان:

 

وافاد البيان ان "اللقاء تطرق الى مناقشة تطورات الأزمة السورية وإمكانات أحياء جهود التوصل الى حل سياسي للصراع في سوريا في أعقاب توقف العملية السياسية التي بدأت في مؤتمر جنيف2 في كانون الثاني الماضي". فيما عرضت الشخصيات المعارضة السورية رؤيتها للخروج من المأساة السورية ...

 

إلى ذلك نقلت العديد من الصحف المصرية عما أسمته مصادر سورية معارضة ان الشخصيات الخمسة اتفقت على تشكيل محور معارض يتولى محاورة الرئيس بشار الأسد على تشكيل حكومة انقاذ يتولى أحدهم رئاستها بعد فوز المرشح بشار الاسد في الانتخابات.

 

من جهتها نقلت صحيفة الشروق المصرية عن الشيخ معاذ الخطيب، الرئيس السابق للائتلاف الوطني المعارض، دعوته إلى بناء أرضية مشتركة بين النظام السوري، والمعارضة من أجل سوريا ومستقبلها.

 

وقال الخطيب في ندوة عقدت في المجلس المصري للشؤون الخارجية: "رغم توحش نظام بشار الأسد واستبداده، ليس أمامنا غير البحث عن المشتركات، بعيداً عن الاستراتيجيات الغربية، إذ إن الجانبين الروسي والأمريكي لديهما رؤية لتقسيم سوريا، وأعتقد أنه لا النظام ولا المعارضة يرغبون في رؤية بلادهم مجزأة

 

 

http://www.dp-news.c...rticleid=162861

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...