اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

عائلات أركان النظام السوري في حماية بغداد


Recommended Posts

عائلات أركان النظام السوري في حماية بغداد

 

كشفت مصادر حكومية عراقية لـ"العربي الجديد"، عن وجود أسر وزراء سوريين وضباط كبار في الجيش النظامي وقادة في حزب "البعث" السوري داخل العاصمة بغداد، وتحيط عملية وجودهم سرية تامة، ويشرف اللواء 56 المعروف باسم "لواء بغداد" على حمايتهم. وأضافت أن "هذه العوائل انتقلت نهاية العام الماضي جواً من سورية إلى بغداد، وتم تخصيص المجمع رقم 3 داخل المنطقة الخضراء لإقامتهم".

 

بدوره، أكد مسؤول في المكتب الإعلامي لأمانة مجلس الوزراء العراقي لـ"العربي الجديد" بأن "18 أسرة لوزراء ومسؤولين في النظام السوري، فضلاً عن قادة بحزب البعث السوري تقيم داخل المنطقة الخضراء، بشكل دائم منذ نهاية العام الماضي".

 

وكشف المسؤول نفسه، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن "من بين الأسر السورية، عائلة وزير الداخلية محمد شعار، وعائلة وزير المصالحة علي حيدر، فضلاً عن أسر عدد من ضباط الجيش السوري في الفرقة الرابعة، من بينهم العميد حاتم العلي، مع ثلاث أسر قادة لقوات الحرس الجمهوري وعدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث السوري". وأوضح أن "المسؤولين السوريين يزورون بين الحين والآخر العراق للاطمئنان على عوائلهم ولفترة وجيزة".

 

كذلك، أكد برلماني عراقي عن "الكتلة الصدرية" المعلومات، في حديث لـ"العربي الجديد": إن تلك الأسر السورية (المهمة) وصلت على نحو متفرق خلال العامين الماضيين، وليس كما ذكر نهاية العام الماضي فقط.

 

وأضاف البرلماني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أنه "من غير المعلوم سبب إقامتهم حتى الآن في بغداد، على الرغم من وجود مناطق آمنة في سورية يمكنهم التواجد فيها".

لكنه رجح سبب وجودهم في العراق إلى أن "انشقاق المسؤولين عن النظام السوري صعب للغاية في وجود عوائلهم في بغداد"، بسبب ما اعتبره "نقطة ضعف للمسؤولين السوريين الذين يفكرون في الاستقالة أو الانشقاق لعلاقة حكومة نوري المالكي، بالنظام السوري، وإمكانية تسليم عوائلهم الى الأسد في حال فكر أحدهم في الانشقاق، خصوصاً وأن إمكانية تنقلهم داخل بلادهم أسهل بكثير مما هو عليه الآن في بغداد".

 

 

http://www.alaraby.c...13-3c577cc724ef

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...