اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الحبس مدة ستة أشهر لقيادي في حزب التحرير


Recommended Posts

الحبس مدة ستة أشهر لقيادي في حزب التحرير

 

 

جفرا نيوز - سحر القاسم

 

قضت محكمة امن الدولة بحبس القيادي في حزب التحرير مدحت جبريل مدة ستة أشهر، على خلفية مشاركته في مؤتمر لحزب التحرير في العاصمة السودانية في الخرطوم قبل عدة أسابيع .

وجاء في قرار أمن الدولة وفق وكيل الدفاع عن المتهم المحامي موسى العبداللات ان الأجهزة الامنية اعتقلت موكله جبريل في مطار الملكة علياء الدولي بينما كان عائدا من السودان .

وبتدقيق جواز سفر القيادي جبريل تبين انه ممهر بعبارة (الضامن حزب التحرير).

 

وكانت محكمة أمن الدولة أدانت جبريل بتهمتي الانتساب لجمعية غير مشروعة (حزب التحرير) وتوزيع منشورات صادرة عن جمعية غير مشروعة .

 

http://www.jfranews.... في حزب التحرير

رابط هذا التعليق
شارك

''المستضيف حزب التحرير''.. سببا في اعتقال مرار

 

 

توقع رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير أن ما أثار الأجهزة الأمنية، ودعاها إلى اعتقال عضو الحزب مدحت مرار هو وجود جملة "المستضيف حزب التحرير" على جواز سفره.

 

وقال رئيس المكتب الإعلامي ممدوح قطيشات أبو سوا موضحا أن مرار عندما قرر السفر للسودان الشهر الماضي للمشاركة في مؤتمر لحزب التحرير تحت عنوان" طوق النجاة"، تقدم بطلب من السفارة السودانية في الاردن للحصول على فيزا، وعند الموافقة، كتبت السفارة على جواز مرار جملة" المستضيف حزب التحرير".

 

وبين أنه فيما يبدو أن هذه الجملة هي التي دعت الأجهزة الأمنية إلى توقيف مرار بعد عودته، خاصة أنه لم يعتقل من قبل ولا يوجد له ملف أمني لدى الأجهزة الأمنية -على حد قوله-.

 

وحول السيرة الذاتية لمرار، أشار "أبو سوا" إلى أن مرار يبلغ من العمر 45 عاما، ويملك مصنعا لمادة الرخام في عمان، وهو رب أسرة، علاوة على أنه عضو فاعل ونشيط داخل الحزب.

 

يذكر أن محكمة أمن الدولة أصدرت قرار الثلاثاء بحبس مرار ستة أشهر بتهمة" الانتماء لحزب التحرير"، حيث أوقفته الأجهزة الأمنية بعد عودته من المشاركة في مؤتمر لحزب التحرير أقيم في السودان.

 

واعتبر "أبو سوا" أن الحكومة بقرارها الصادر عن محكمة عسكرية بحبس مرار بالرغم من التعديلات الدستورية، التي حظرت محاكمة المدنيين امام محاكم عسكرية، تصر بذلك على عدم الأخذ بالتعديلات الدستورية.

 

ولفت إلى أن حمل الدعوة لا يمثل جرمًا ولا تهمة، علاوة على أن الانتماء لحزب التحرير يعتبر رضا لله وشرفا عظيما يعتز به أفراد الحزب، داعيًا الحكومة إلى الوقوف مليًا مع نفسها أمام هذه التهم الموجهة لأعضاء الحزب.

 

وفي معرض رد فعل الحزب على قرار حبس مرار، بين "أبو سوا" أن الحزب يعي تمامًا أن لحمل الدعوة تبعات، مؤكدا أن الاعتقال والتوقيف ابتلاء من الله، وهذا هو حال الدعاة، مستنكرا سجن الدعاة والزج بهم في المعتقلات على أرض الحشد والرباط، واصفا ذلك بالعار، مشددا على أن الخلافة وعد من الله سيتحقق رضي من رضي وغضب من غضب -حسب تعبيره-

 

http://www.assabeel....ocal/item/45777

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...