Jump to content
Sign in to follow this  
خلافة راشدة

اختطاف شرطي في رام الله وبيانات تهدد السلطة وتتبرأ من أبو ما

Recommended Posts

اختطاف شرطي في رام الله وبيانات تهدد السلطة وتتبرأ من أبو مازن

 

4545457.png?fit=560%2C330


اختطاف شرطي في رام الله وبيانات تهدد السلطة وتتبرأ من أبو مازن

 

2014/06/23

 

 

هدد مسلحون ملثمون منتصف ليلة الأحد الماضية أجهزة أمن السلطة من عاقبة عدم إطلاق الأجهزة سراح شبان جرى اعتقالهم الأحد على خلفية إلقائهم الحجارة على مقر الشرطة وسط رام الله.

وأطلق المسلحون النار في الهواء بمخيمي الأمعري وقلنديا قرب رام الله وأشعلوا الإطارات في شارع القدس الواصل بين رام الله ومخيم قلنديا، مهددين أمن السلطة اذا لم يسارع بالإفراج عن الشبان الذين جرى اعتقالهم عقب مواجهات الليلة الماضية والهجوم على مقر الشرطة برام الله.

وكان مئات الشبان هاجموا مقر شرطة رام الله الرئيسي خلال مواجهات مع الاحتلال، رفضا للتنسيق الأمني، ورد عناصر الشرطة بإطلاق الرصاص الحي وأصابوا اثنين منهم.

واختطف مسلحون مساء الأمس الأحد أحد عناصر الشرطة الفلسطينية وأفرجوا عنه بعد وقت قصير.

وذكر مصدر محلي أن شبانا مسلحين من مخيم قلنديا خرجوا مساء الأمس إلى شوارع المخيم وأطلقوا الرصاص في الهواء تعبيراً عن غضبهم لإصابة أحد شبان المخيم برصاص الشرطة الفلسطينية فجر الأحد في الأحداث التي شهدتها مدينة رام الله.

وأضاف المصدر أن الشبان المسلحين قاموا بخطف أحد عناصر الشرطة الفلسطينية من بلدة كفر عقب، ويعمل بمركز المدينة، لمدة ربع ساعة، حيث أبلغوه رسالة مفادها أنهم يرفضون طريقة التعامل التي قامت بها الشرطة فجر أمس الاحد، والتي أدت إلى إصابة أحد شبان المخيم بالرصاص، قبل أن يفرجوا عنه بعد ذلك.

وفي نابلس، أعلنت كتائب شهداء الأقصى في مخيم بلاطة، "براءتها" من الرئيس محمود عباس، بحسب بيان صادر عنها.

وقالت الكتائب في البيان الذي حمل شعارها، ولم يتم تحديد تاريخ كتابته: "باسم الفتح وباسم أبو عمار، وجميع الشهداء والأسرى، نقول إننا بريئون من رئيس السلطة ورئيس فتح المدعو الخائن محمود عباس، لأنه لا يمثل إلا نفسه والاحتلال".

وأضاف البيان: " إن هذا الشخص الذي لا يأبه لأكثر من 5000 آلاف أسير فلسطيني لدى الاحتلال، يطالب بالبحث عن المختطفين الإسرائيليين وملاحقة مختطفيهم".

وتابعت الكتائب بيانها مخاطبة عباس بالقول: "نطالبك أن تتحدث عن نفسك، وإذا كنت لا تستطيع حماية أبناء شعبك والأسرى، فاذهب إلى قصورك وشركاتك وأموالك خارج فلسطين، التي جنيتها على حساب فلسطين، التي تنازلت عنها وعن دماء الشهداء"، مكررة الكتائب في نهاية بيانها البراءة من عباس".

يشار إلى أن كتائب شهداء الأقصى مجموعة عسكرية فلسطينية، وهي أحد الأجنحة العسكرية التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، تشكلت عام 2000 بأمر مباشر من الرئيس ياسر عرفات إلى اللواء جهاد العمارين وكانت عبارة عن تشكيلات عسكرية ممتدة في قطاع غزة والضفة الغربية ولها عمليات عسكرية ضد القوات الإسرائيلية ومراكزها.

 

http://www.qudsn.ps/article/43876

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...