اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ندوة سياسية فكرية بعنوان "التعليم في السودان بين مآلات الواق


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ولاية السودان: ندوة سياسية فكرية بعنوان "التعليم في السودان بين مآلات الواقع وتطلعات المستقبل"

مكتب حزب التحرير / ولاية السودان بالدخينات يشهد ندوة عن التعليم أشبه بالكرنفال

 

أقام حزب التحرير / ولاية السودان ندوة سياسية فكرية تحت عنوان: (التعليم في السودان بين مآلات الواقع وتطلعات المستقبل) بمكتبه بمنطقة الدخينات جنوب العاصمة الخرطوم يوم السبت 21 حزيران/يونيو 2014م، حيث تحدث فيها كل من الشيخ/ إبراهيم عثمان أبو خليل الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان والأستاذ/ الفاتح عبد الله إسماعيل - عضو حزب التحرير.

 

بدأت الندوة بتلاوة آيات من كتاب الله الكريم ثم قام الأستاذ/ الفاتح عبد الله إسماعيل بتقديم ورقة تناول فيها تاريخ التعليم في السودان حيث ذكَّر الحضور بأن المستعمر هو الذي أشرف على وضع المناهج في السودان وهو الذي كان يقف خلف نشأة المؤسسات التعليمية في البلاد، ثم تحدث عن السياسة التعليمية التي تبنتها حكومة الإنقاذ موضحاً فساد تلك السياسة التي جعلت فيها التعليم مختلطاً بين الذكور والإناث.

 

ثم تقدم الشيخ/ إبراهيم عثمان أبو خليل، الناطق الرسمي لحزب التحرير في ولاية السودان بكلمة وصفها بعض الحضور بأنها كلمة تاريخية تصلح لأن تكون وثيقة.

 

فقد تناول أبو خليل، في كلمته تاريخ التعليم عند المسلمين مبينا أن الأمة الإسلامية هي الرائدة في مجال التعليم حيث قام العلماء المسلمون بمعظم المكتشفات التي جعلت اليوم الأساس لعلوم الجبر وعلوم الحاسوب والجغرافيا والطب وغيرها. وقام بعرض لكتاب أسس التعليم المنهجي في دولة الخلافة حيث بيّن من خلاله الغاية من التعليم وما يجب أن تكون عليه سياسة التعليم في دولة الإسلام باعتبار أن الأمة الإسلامية حاملة رسالة تحملها للآخرين، وصاحبة قضية، ولذلك عندما تدرس العلوم والمعارف فإنما تدرسها من زاوية العقيدة الإسلامية بحيث تستطيع تحقيق غاياتها العليا التي بعثت من أجلها.

 

وقد قام العديد من المعلمين والحضور بمشاركات ومداخلات في هذا الكرنفال، اتسمت معظمها بالموضوعية والإيجابية وقد أشار الأستاذ/ البصيري، مدير مدارس سعيد الخاصة إلى كتاب أسس التعليم المنهجي معتبراً أن هذه الندوة مناسبة طيبة لدراسة هذا الكتاب والاستفادة منه، مضيفاً أن حزب التحرير قد شكل بادرة طيبة بتبنيه موضوع التعليم وهذا ما لم نشهده عند الأحزاب الأخرى.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير

في ولاية السودان

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=1pcKJ_KbUvI

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...