اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

حنانيا: أيديولوجية حماس هزمت فولاذ “الميركافا” وستدمرنا


Recommended Posts

حنانيا: أيديولوجية حماس هزمت فولاذ “الميركافا” وستدمرنا

في غزة تحت النار, نافذة عالمية 09/08/14 51 زيارة

قال كاتب صهيوني أن على الكيان أن يأخذ الدروس والعبر وأن حربه ضد حماس عليها أن تكون (حرب اجتثاث)، لأنها إن تهاونت في ذلك “فسنرى حماس خلال العقد القادم على أبواب تل ابيب”.

“أيديولوجية حماس هزمت فولاذ الميركافا” عنون الكاتب الصهيوني ايال حنانيا مقاله وجاء فيه :”عندما تأملت الحرب في الأيام الأولى، قدرت أن حماس ستركع وستستجدي وقف اطلاق النار فلقد حشدنا سبعة ألويه على رأسها حربة الجيش (جفعاتي وجولاني) وجندنا سلاح الطيران بأكمله.. ووضعنا ثلاثة أسراب خفيفة ومتوسطة من البحرية قبالة غزة، وحشدنا أفضل كتائب سلاح المدرعات على رأسها كتيبة 401 المكونة بأكملها من دبابات “مركافاه 4″ فخر الصناعة الصهيونية”.

وأضاف: “فوق كل ذلك جبهة عربية موحدة لها رغبة شديدة في تدمير حماس -على حد زعمه-، وأما حماس فهي تعيش في حصار خانق فرض عليها وقطيعة عميقة مع بعض الدول بسبب مواقفها المؤيدة للثورات العربية.

الكاتب الصهيوني قال: “تأمل المستوى السياسي هذا الوضع الذي وصلت إليه حماس وخرج بتقديرات تفيد باستسلام حماس في حالة عملية عسكرية واسعة بل وامكانية نزع سلاحها أيضا بغطاء عربي وأممي” !!.

صمدوا بشكل غريب

ويتابع حديثه: “بدأت المواجهة، وخرج علينا ناطقو حماس على التلفاز بأسلوب من يقود قوة عظمى وجيشا جرارا وليس من يعاني من الازمات السابقة، تصورنا أنه نوع من المكابرة السياسية واللعبة النفسية ليس أكثر، لكن صمودهم في القصف الجوي واستمرار إطلاق الصواريخ غير ميزان المعركة وموازين الردع تماما”.

وعند العملية البرية واجهنا مقاتلو حماس بصلابة أربكت كل المستويات ودمرت صورة الجيش وقوة الردع التي أردنا ترميمها، مقاتلو حماس بعتاد متواضع صمدوا بشكل غريب يستحق الدراسة والمتابعة لأخذ العبر.

ويضيف الكاتب الصهيوني: ” قمت بالبحث عن الجانب الايديولوجي لهذه الحركة فوجدت أنهم يربون مقاتليهم منذ نعومة أظافرهم تربية دينية عسكريه صارمة ويلقنونهم أيديولوجيةجهاديه بما يعرف بنظام المساجد ” على حد زعم الكاتب.

يبحثون عن تبريرات أيديولوجية

ويستطرد الكاتب – وهو ضحل الفكر في عقيدة المسلمين والدين الإسلامي الحنيف-”مقاتل حماس يعتقد أنه عندما يموت فإنه يذهب الى الجنة، وأن أفضل طريق لدخول الجنة هي أن يقتل اليهود وأن يموت على أيديهم، إنه يقتدي بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) الذي حارب الكفار، إنه يستسقي أيديولوجيته من تعبئة فكرية تقوم على دراسة تاريخ المعارك الإسلامية”.

ويتناسى الكاتب الصهيوني في المقابل الفكر اليهودي التلمودي المتعصب الموغل في التطرف والدعوة إلى سفك الدماء وإزهاق أرواح الأغيار، على النقيض من سماحة الإسلام!.

ويشير حنانيا، أن “مقاتلي حماس مستعدون لتفجير أنفسهم دون تردد، والقيام بأعمال خيالية حطمت كلّ النظريات العسكرية المعروفة بظروف قتال تكاد تكون مستحيلة! إنهم يواجهون أرتال الدبابات والوحدات الخاصة والقوات الجوية بلا شيء،لا شيء بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فتسليحهم -يزعم الكاتب- بالنسبة لتسليح حتى أتفه المليشيات الأفريقية الجائعة هو لاشي؛ ومع ذلك فقد استطاعوا الوقوف بصورة صلبة مدهشة!! “.

ويضيف: “أيديولوجيتهم تدفعهم للعمل 24 ساعة في سبيل دينهم وتحقيق المستحيل لأنهم بهذا يعتقدون أنهم يدخلون الجنة، إنها أيديولوجية مدمره ديناميكية لا تسكن ولا تهدأ، يعرفون من خلالها هدفهم جيدا”.

ستكون النهاية

ويتابع الكاتب الصهيوني تبريراته للفشل العسكري والأخلاقي للجيش الصهيوني، قائلاً: “أيديولوجيا مقاتلي حماس تمسكوا بها في الضفة رغم حملة الاجتثاث المسعورة التي قمنا بها عليهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية التابعة لعباس، فتمسكوا بها رغم التنكيل والقمع ليعودوا الآن إلى واجهة العمل بالضفة بقوة وكأن شيئا لم يكن! “.

وفي نهاية حديثه يقول حنانيا:” عندما أرى مقاتلاً يندفع صوب “المركافاه 4″ التي تشبه وحشاً فولاذياً أسطورياً حاملاً عبوته مفجراً نفسه فيها دون أدنى ذرة تردد، أعترف أنّ هذه الأيديولوجيا هزمت المركافاه في هذه الجولة، وانها ستكون الخطر الأكبر على وجودنا..

ويضيف محرّضاً: “علينا أن نأخذ الدروس والعبر بأن حربنا ضد حماس عليها أن تكون حرب اجتثاث وحشية؛ لأننا إن تهاونا في ذلك فسنراهم خلال العقد القادم على أبواب تل أبيب كما يصورون في فيدوهاتهم الدعائية، عندها ستكون النهاية” .

يذكر أن هذه القراءة لقوة المقاومة ورجال القسام تندرج في سياق سيل التبريرات الصهيونية المسعورة للفشل الذريع الذي منيت به الحرب الصهيونية ضد قطاع غزة، وما لا يستطيع الكاتب الصهيوني وغيره أن يضيفه: هل سيصمد الكيان الصهيوني أمام جحافل الأمة الإسلامية في العقد القادم؟! إذا كانت حماس اليوم نموذجاً، فالمستقبل للكيان الصهيوني سيكون قاتماً بلا ريب.

http://www.lebwindow.net/92504

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...