اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

خبر وتعليق عمل جيوش المسلمين ليس حفر القنوات وتمهيد الطرق ور


خلافة راشدة

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

خبر وتعليق

عمل جيوش المسلمين ليس حفر القنوات وتمهيد الطرق ورعاية شئون الناس، وإنما دوره الرئيس أن يحرر بلاد الإسلام المغتصبة وأن يحمي بلاد الإسلام من كل عدو غاصب

الخبر:

نشرت جريدة اليوم السابع في نسختها الإلكترونية الثلاثاء، 12 أغسطس 2014، نقلا عن اللواء كامل الوزيري رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ورئيس اللجنة الهندسية المشرفة على مشروع "قناة السويس الجديدة"، إن القوات المسلحة المصرية هي التي تتحمل حتى الآن تكلفة أعمال حفر قناة السويس الجديدة، حتى يتم إجراء الاكتتاب الشعبي الذي سيوفر أموالا للمشروع.

وذكرت قوله: أن "القوات المسلحة قادرة على تحمل تكاليف المشروع بالكامل، سواء جرى الاكتتاب أو لم يتم".

التعليق:

بعيدا عن جدوى مشروع قناة السويس الجديدة من عدم جدواه، هل هذا من عمل الجيش في مصر الكنانة؟! هل يحق للجيش الانخراط في الحياة السياسية والمدنية وترك مهامه الرئيسية؟!

إن دور الجيوش في بلاد الإسلام عامة وجيش مصر الكنانة خاصة، هو تحرير أرض فلسطين من دنس يهود وليس صناعة المنتجات الغذائية ولا الأدوات المنزلية ولا رصف الطرق وحفر القنوات وإنشاء الكباري، تلك المشاريع الاستثمارية العملاقة، والتي يسيل لها لعاب قادته، حتى جعلوا منه مؤسسة اقتصادية كبرى، بل دولة داخل الدولة، وفوق كل هذا يمُنون على أهل مصر بما يلقونه إليهم من فتات ما ينهبون من ثرواتهم، بخلاف استغلالهم لطاقات بشرية هائلة هي قوام ذلك الجيش من المجندين من أبناء الكنانة، فيسخرونهم لخدمة مصالحهم، ويجعلون سلاحهم المشترى من أقوات أهل الكنانة موجها لصدورهم قمعا وقتلا وحرقا.

وكل هذه المشاريع لن تعود بنفع يذكر على أهل الكنانة، بل ستزيدهم شقاء فوق شقاء وفقرا بعد فقر، حيث تجعل قادة الجيش مسيطرين ومهيمنين على اقتصاد الكنانة كله.

وأنه على أهل مصر الكنانة أن يأخذوا على أيديهم، يقول صلى الله عليه وسلم: «مَثَلُ القَائِم في حُدُودِ اللَّه والْوَاقِع فيها، كَمثل قَومٍ اسْتَهَموا على سَفِينَةٍ، فَأَصابَ بَعْضُهم أعْلاهَا، وبعضُهم أَسْفلَهَا، فكان الذي في أَسفلها إذا استَقَوْا من الماء مَرُّوا على مَنْ فَوقَهمْ، فقالوا: لو أنا خَرَقْنا في نَصِيبِنَا خَرقا ولَمْ نُؤذِ مَنْ فَوقَنا؟ فإن تَرَكُوهُمْ وما أَرَادوا هَلَكوا وهلكوا جَميعا، وإنْ أخذُوا على أيديِهِمْ نَجَوْا ونَجَوْا جَميعا»، وأن يردوا إليهم صوابهم، مطالبين إياهم بالقيام بدورهم في تحرير فلسطين كاملة من دنس يهود، وتسليم حكم البلاد للمخلصين من أبناء الأمة، لإقامة الخلافة التي تحكم بالإسلام كاملا غير منقوص، فتعطي كل ذي حق حقه وتنتصف للمظلومين وتقتص للجرحى والقتلى والشهداء.

وإننا ندعوكم يا جند الكنانة، أن تقفوا مع أنفسكم وقفة منصفة خالصة لله، ونذكركم أن الدنيا لا تساوي عند الله جناح بعوضة، وأنكم واقفون غدا بين يدي الله مسئولون عن أعمالكم في هذه الدنيا، وحينها لن يغني عنكم جمعَكم الذي جمعتم وتجمعون، فليس للإنسان حينها إلا ما سعى، فاتقوا ربكم وأحسنوا سعيكم، وضعوا أيديكم في أيدي المخلصين من أبناء الأمة، القادرين على قيادتها قيادة صحيحة على أساس عقيدة الإسلام، وما انبثق عنها من أحكام، وكونوا أنصارا لهم ليقيموها خلافة على منهاج النبوة، تنالوا بها عزكم ورضا ربكم في الدنيا والآخرة.

﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ﴾

كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

مصطفى هاشم زايد

عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية مصر

22 من شوال 1435

الموافق 2014/08/18م

http://www.hizb-ut-t...nts/entry_38879

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...