اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

ولاية سوريا: تقرير بعنوان "انتصار مطلب الخلافة على جدران حلب


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

ولاية سوريا: تقرير بعنوان "انتصار مطلب الخلافة على جدران حلب"

تقرير من إعداد المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا بعنوان "انتصار مطلب الخلافة على جدران حلب" حول حقيقة الصراع على جدران حلب بين الخلافة والدولة المدنية، راداً على ادعاء فضائية العربية بوجود حرب شعارات بين دعاة الخلافة ودعاة الدولة المدنية.

عقر دار الإسلام، 23 شوال 1435هـ الموافق 19 آب/أغسطس 2014م

https://www.youtube....h?v=MGmFVnJM9hg

تم تعديل بواسطه خلافة راشدة
رابط هذا التعليق
شارك

حرب على جدران حلب بين الخلافة والدولة المدنية

دبي – باسل الجنيدي

بعد طرد "داعش" من مدينة حلب، قام ناشطون في صباح أحد الأيام برسم لوحة جميلة على جدار في منطقة "بستان القصر" المحررة، ظهر في الرسم "قلعة حلب" وأسماء "الحارات" المحيطة بها وقد رمّزت برمز "القنّاص"، في دلالة على استهدافها من قبل النظام، وكتب فوقها: "حلب حكاية صمود في وجه الإرهاب

".628e0ae5-6a46-446d-83dc-5b627c082bbe_4x3_690x515.JPG

في صباح اليوم التالي، تفاجأ الأهالي بأنّ أحدهم قد تسلّل ليلاً، وتعمّد تشويه معالم الرسم حينما كتب عليه بخطٍّ رديء: الخلافة .. الخلافة.

يبدو أهالي حلب وقد اعتادوا على الملصقات التي تدعو لإقامة الخلافة، والتي انتشرت بكثافة على أغلب جدران المناطق المأهولة، ويتعاملون معها بنوعٍ من الاستخفاف، أجابني مالك أحد المحال التجاريّة حينما استأذنته لكي ألتقط صورة لأحد هذه الأوراق: "تركت كل الدمار وبدّك تصوّر هالورقة يلي ما بيقراها حدا!؟".

abb8b8d2-c93f-426d-851a-cf3d8800c0da_4x3_690x515.JPG

ليس داعش وحده من ينشر هذه الملصقات، بل تختلف الجهات التي تشارك "داعش" حلمه، مثل "حزب التحرير" و"جبهة النصرة" وغيرها، تحذّر بعض هذه الملصقات من "قنوات الفتنة" والتكتلات الثوريّة لأنها تقف في وجه الخلافة الموعودة: "احذروا فضائيات الفتنة"، "احذروا الائتلاف الوطني والحكومة الانتقالية وهيئة الأركان"، "إلى الخلافة أيها المسلمون".

وتواكب هذه الملصقات والرسومات الأحداث والتطورات السياسية، وتعلّق عليها داعية الناس إلى تبنّي وجهة نظر معيّنة، شنّ مثلاً "حزب التحرير" حملة ضخمة بالتزامن مع الدعوات إلى "جنيف2"، ونشر ملصقاتٍ في كلّ مكان تحارب انعقاده بعبارات من قبيل: "دماؤنا وتضحياتنا ليست سلعة تباع في جنيف"، "المؤتمرات الدولية مؤامرات على المسلمين"، "تصر أميركا على عقد جنيف إنقاذاً لعميلها المجرم ونظامه".

8e2cdf6a-f50a-4630-b521-cdae52d26cca_4x3_690x515.JPG

تبدو جدران حلب في المناطق المحررة ساحة لكلّ المعارك التي تجري في سوريا، إذ تهدّم أغلبها منذ بداية حملة "البراميل" قبل 9 شهور، وأما ما بقي منها، فقد امتلأ بالخربشات والرسومات والملصقات المتناقضة، والتي تمثّل صراعاً بين مختلف القوى والإيدولوجيات، منها الإسلامي ومنها العلماني ومنها الدعوي ومنها الثوري، وتجد دوماً لوحةً معبّرةً بجانب بناءٍ مهدّم: "صامدون هنا رغم هذا الدمار"، "الحريّة ثمنها غالي".

حينما كان تنظيم داعش في المدينة، شنّ حملةً على الجدران وقام بإزالة كلّ رسمٍ لا يتوافق معه، أزال مثلاً رسماً شهيراً عمره بعمر الثورة المسلّحة في حلب، مطرقة تطرق فوق رأس "عسكري" وفوق رأس "رجل ملتحي" وقد كتب فوق الرسم: "ثورة تكسير روس"، دلالة أنّ لا أحد يمكن أن يقف بوجه التطلعات الثورية للشعب السوري، وإن نطق بلسان العسكر أو لسان رجال الدين.

ولما طُرد داعش، عادت الجدران لتكون ساحة صراع، إلا أنّ هناك رسما يتعجب الناس من أنه صمد أمام كل التغيرات، لم تتمكن داعش منه رغم أنها شنت حملة واسعة على الجدران، وسقط بالقرب منه ثلاث براميل دون أن تمسسه بسوء، يقول على جدارٍ في أحد الحارات الشعبية،: "الشعب صاحب القرار، الدين لله".

7959df35-bb9b-4af3-8941-6d724fcdd7bd_4x3_690x515.JPG

تبقى كل هذه الرسومات والملصقات شاهدةً على مراحل عدة مرت بها الثورة السورية، هي تشهد أن "جبهة النصرة" دعت للخلافة مثلاً يوماً من الأيام، في حين أنها اليوم تحارب من سبقها إليها، "داعش"، وتود أن تغير مشروعها ليكون دعوة لـ"إمارة"، وأن هناك قوى مدنية تعبر عن نفسها بوضوح، لا تريد خلافة ولا إمارة، تريد أهداف الثورة في الحرية والكرامة وفي سوريا واحدة.

c116a71e-cc96-4885-85ac-d175f41d4456_4x3_690x515.JPG

http://www.alarabiya...لة-المدنية.html

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...