اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/06/19م


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/06/19م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/06/19م

 

 

 

العناوين:

 

  • · أردوغان: قصفنا أماكن اجتماعات مهمة لـ "بي كا كا" بجبال "قنديل"
  • · انتشار أمني مكثف في مصر بعد رفع أسعار الوقود
  • · معارض سوري: سنقدم لائحة بـ50 اسما لتشكيل اللجنة الدستورية

 

التفاصيل:

 

أردوغان: قصفنا أماكن اجتماعات مهمة لـ "بي كا كا" بجبال "قنديل"

 

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده قصفت أماكن اجتماعات مهمة لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل، شمالي العراق. جاء ذلك خلال مشاركته في برنامج على قناة محلية، اليوم السبت. وقال أردوغان: "تم قصف أماكن اجتماعات مهمة للغاية لهؤلاء (إرهابيو بي كا كا) خلال العمليات الأخيرة في جبال قنديل". وأضاف في السياق ذاته: "القصف مؤكد لكن لم تتضح النتائج بعد". وفي معرض رده على سؤال فيما إذا كانت هناك أسماء بارزة ضمن الإرهابيين المجتمعين في قنديل، قال أردوغان: "هناك احتمال كبير على وجودهم". ومنذ 11 آذار/مارس الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية بحزم عملياتها ضد المناطق التي تضم معسكرات "بي كا كا" في شمالي العراق.

 

أردوغان يقصف أماكن اجتماعات مهمة في جبال قنديل للفوز في الانتخابات لا لمكافحة الإرهاب، أي أنه يرسل الجنود الأتراك إلى الموت بقصد الفوز في الانتخابات، حتى إن الهجوم المسلح الذي استهدف مساء الخميس، أنصاراً لحزب "العدالة والتنمية" بولاية شانلي أورفة (جنوب شرق) والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص، وإصابة 8 آخرين بجروح كان بأمر من أردوغان أو كان بعلمه. كما يسعى أردوغان من خلال عمليات القوات العسكرية التركية إلى تدمير أسلحة ومواقع وملاجئ المنظمة الإرهابية وتوفير أمن الحدود التركية مع العراق، ومنع تسلل العناصر الإرهابية إلى تركيا للحصول على أصوات الناخبين الأتراك لا غير.

 

-------------

 

انتشار أمني مكثف في مصر بعد رفع أسعار الوقود

 

أوضحت وزارة الداخلية المصرية، في بيان أصدرته عقب زيادة حكومية لأسعار الوقود وتعريفة الركوب، أن "الأجهزة الأمنية كثفت الخدمات الأمنية والمرورية بمحيط محطات الوقود ومواقف سيارات الركاب لضبط ما يقع من مخالفات". وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة البترول، تطبيق زيادات أسعار الوقود بين 17.4 بالمائة و66.6 بالمائة، في أول قرار يمس الدعم من جانب حكومة جديدة تولت مهامها قبل أيام. وتلاه بيان من الحكومة، يشير إلى زيادة تعريفة ركوب سيارات النقل بين 10 و20 بالمائة في محافظات البلاد الـ27. وقال مصدر أمني إن الوضع مستقر حتى الآن ولا يوجد زحام كبير على محطات التزود بالوقود، والقوات منتشرة وجاهزة للتعامل مع أي طارئ.

 

إن مصر كما البلاد الإسلامية الأخرى تطبق المبدأ الرأسمالي النفعي في الاقتصاد والذي هو أصل الداء وأس البلاء، ولذلك تكثف مصر إجراءات أمنية لخوفها من شعبها لتطبيقها الاقتصاد الرأسمالي، ولذا مصر تحتاج إلى ثورة حقيقية تقتلع هذه الرأسمالية بكل نماذجها وأطروحاتها الفاشلة وتقطع أيادي الغرب الكافر المستعمر وتستأصل كل أدواته من الحكام العملاء والنخب المضبوعة بثقافته التي أُشربت فكرته، وأن تطبق الإسلام كاملا شاملا في دولة خلافة على منهاج النبوة؛ تطبق على الناس اقتصاد الإسلام فتعيد نقدهم إلى قاعدة الذهب والفضة، فتصبح لنقودهم قيمة في ذاتها وليست مجرد ورقة لا قيمة لها، فتقضي تلقائيا على أي تضخم ممكن أو محتمل، وتعيد ترتيب الملكيات فتنتزع الموارد الدائمية وشبه الدائمية من المحتكرين والشركات عابرة القارات كمناجم الذهب والمعادن ومنابع النفط والغاز وغيرها فتعيدها ملكية عامة تقوم الدولة على استخراجها وإعادة توزيع ثمنها ومنافعها على الرعية بالتساوي بغض النظر عن الدين أو اللون أو العرق أو الطائفة، فهذا وحده النموذج الذي يجب أن يطبق وهو وحده الكفيل بالنهوض بالأمة كلها وليس مصر وحدها.

 

-------------

 

معارض سوري: سنقدم لائحة بـ50 اسما لتشكيل اللجنة الدستورية

 

تعتزم المعارضة السورية تقديم لائحة من 50 اسما لتشكيلة اللجنة الدستورية، تمثل كل مكونات المعارضة، وتضم شخصيات من خارج الهيئة العليا للمفاوضات ذات خبرة قانونية دستورية. وأفادت مراسلة قناة "RT" نقلا عن مصدر في المعارضة السورية أن وفدا من المعارضة سيجتمع في جنيف ابتداء من الاثنين المقبل بالتوازي مع الاجتماعات التي ينوي المبعوث الخاص لسوريا عقدها. ولم يحدد المصدر موعد تسليم اللائحة، لكن اجتماعات المعارضة تبدأ الاثنين في جنيف ولديها لائحة جاهزة من خمسين اسما. هذا وقد أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، في وقت سابق، أن مسؤولين كبارا من روسيا وإيران وتركيا سيلتقون في جنيف 18 و19 حزيران/يونيو الجاري للتشاور حول تشكيل اللجنة الدستورية السورية.

 

عندما بدأت ثورة الشام صدحت حناجر أهلها بشعارات تعبر عن هويتهم الإسلامية فقوبلت مطالبهم بالحديد والنار واستخدمت ضدهم أعتى أنواع الأسلحة المتطورة في هذا العالم، ولكن بالرغم من ذلك وبإمكانيات بسيطة منهم استطاعوا تحرير حوالي 80% من مساحة سوريا وهذا كان بفضل الله ومعيته وللإخلاص الذي أظهره أهل الشام لله سبحانه في ثورتهم، ولكن عندما ركن جزء منهم إلى الدول المسماة داعمة وصاروا يظنون أن هذه الدول ستساعدهم وتمدهم بما يلزمهم من مال وسلاح لإسقاط النظام المجرم بدأ التراجع والانحسار يحصل وصار الثوار يخسرون المنطقة تلو الأخرى فتحقق فيهم قوله سبحانه وتعالى ﴿وَلاَ تَرْكَنُواْ إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاء ثُمَّ لاَ تُنصَرُونَ﴾ وفعلا خسروا كثيراً من المناطق ولم يحصلوا على أي نصر. والآن الكفار بتعاونهم مع عملائهم في الداخل والخارج يريدون أن يفرضوا دستورا علمانيا على سوريا بتشكيل اللجنة الدستورية للحفاظ على النظام العلماني في سوريا.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...