Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

2018/07/25م #جريدة_الراية - #الجولة_الإخبارية

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
2018/07/25م
#جريدة_الراية - #الجولة_الإخبارية
=====================

كلمة نقولها إلى جيوش المسلمين الرابضة في ثكناتها... إن أمركم عجب، فإذا استنفركم الحكام لقتل المسلمين فعلتم، وإن استنفركم المسلمون لنصرتهم، تباطأتم وتخاذلتم، بل صمتّم صمت القبور، وحجتكم طاعتكم لرؤسائكم، مع أن طاعة أولئك الرؤساء هي الطريق للخزي في الدنيا والعذاب الأليم في الآخرة، ولن يغنوا عنكم حينها شيئاً، حتى إن قلتم وقلتم دفاعاً عن أنفسكم: ﴿يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَا * وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَا﴾. ومع ذلك فإن لديكم متسعاً من الوقت، لتكفِّروا عما صنعتم، فتنصروا دين الله، لإعادة حكم الإسلام في الأرض، وقطع الحبال مع الظلمة والمنافقين، والكفار المستعمرين، فعسى أن يكون ذلك كفارة لكم، وصدق الله العظيم ﴿وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِمَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا ثُمَّ اهْتَدَى﴾.

 

===
#السياسة هي رعاية شؤون الأمة داخلياً وخارجياً

السياسة هي رعاية شؤون الأمة داخلياً وخارجياً، وتكون من قبل الدولة والأمة فالدولة هي التي تباشر هذه الرعاية عملياً، والأمة هي التي تحاسب بها الدولة.

 

ومنذ أن هُدمت الخلافة وطُبّقت أنظمة الكفر السياسية في البلاد الإسلامية، انتهى الإسلام من كونه سياسياً، وحلَّ محلّه #الفكر السياسي الغربي المنبثق عن عقيدة المبدأ الرأسمالي، عقيدة فصل الدين عن الحياة. ومما يجب أن تدركه الأمة الإسلامية، أنّ رعاية شؤونها بالإسلام لا تكون إلا بدولة الخلافة، وأن فصل الإسلام السياسي عن الحياة وعن الدين، هو وأدٌ للإسلام وأنظمته وأحكامه، وسحق للأمة وقِيَمها وحضارتها ورسالتها.

 

والدول #الرأسمالية تتبنى عقيدة فصل الدين عن الحياة وعن السياسة، وتعمل على نشرها وتطبيق أحكامها على الأمة الإسلامية، وتعمل على تضليل الأمة وتُصوِّر لها بأن السياسة والدين لا يجتمعان، وأن السياسة إنما تعني الواقعية والرضا بالأمر الواقع مع استحالة تغييره، حتى تبقى الأمة رازحة تحت نير دول الكفر، دول الظلم والطغيان، وحتى لا تترسم الأمة بحال سبيلاً للنهضة. بالإضافة إلى تنفير المسلمين من الحركات الإسلامية السياسية، ومن الاشتغال بالسياسة. لأن دول الكفر تعلم أنه لا يمكن ضرب أفكارها وأحكامها السياسية إلا بعمل سياسي، والاشتغال بالسياسة على أساس الإسلام. ويصل تنفير الأمة الإسلامية من السياسة والسياسيين إلى حد تصوير السياسة أنها تتناقض مع سمو الإسلام وروحانيته. ولذلك كان لا بد من أن تدرك الأمة السرّ وراء محاربة الدول الكافرة، والحكام العملاء للحركات الإسلامية وهي تعمل لإنهاض المسلمين بإقامة دولة الخلافة وتضرب أفكار الكفر، وتعيد مجد الإسلام.

 

وعليه فلا بد من أن تَعِيَ الأمة الإسلامية معنى السياسة لغة وشرعاً، وأن الإسلام السياسي لا يوجد إلا بدولة الخلافة، والتي بدونها يغيض الإسلام من كونه سياسياً، ولا يعتبر حياً إلا بهذه الدولة، باعتبارها كياناً سياسياً تنفيذياً لتطبيق أحكام الإسلام وتنفيذها، وهي الطريقة الشرعية التي تُنفذ بها أحكام الإسلام وأنظمته في الحياة العامة، وأن الله قد أوجب على الأمة تطبيق هذه الأحكام، وحرّم الاحتكام لأنظمة الكفر، لمخالفتها للإسلام ولأنها من وضع البشر.

 

ولذلك كان لا بد من أن تُثقَّف الأمة الثقافة الإسلامية، ودوام سقيها بالأفكار والأحكام السياسية، وبيان انبثاق هذه الأفكار وهذه الأحكام عن العقيدة الإسلامية باعتبارها فكرة سياسية، والتركيز على ذلك من الناحية الروحية التي فيها، باعتبار أنها أوامر ونواهٍ من الله لا بأيِّ وصفٍ آخر. وهذا الوصف هو الذي يكفل تمكّن أفكار وأحكام الإسلام في النفوس، ويكشف للأمة معنى السياسة والفكر السياسي، ويجعلها تدرك المسؤولية الملقاة على عاتقها لإيجاد أفكار الإسلام وأحكامه في حياتها العملية، وأهمية الرسالة العالمية التي أوجب الله حملها للناس كافة، خاصة وهي ترى مدى ما وصل إليه حالها في هذا العصر لغياب دولة الإسلام وأفكار وأحكام الإسلام من حياتها، ومدى ما وصل إليه العالم من شرٍ وشقاءٍ واستعباد للناس. وهذا التثقيف السياسي، سواءٌ أكان تثقيفاً بأفكار الإسلام وأحكامه، أم كان تتبعاً للأحداث السياسية فإنه يُوجد الوعي السياسي، ويجعل الأمة تضطلع بمهمتها الأساسية، ووظيفتها الأصلية ألا وهي حمل الدعوة الإسلامية إلى الشعوب والأمم الأخرى.


عن كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير


===
#روسيا المجرمة تحكم على الأخت #جنات_بيسبالوفا
بالسجن خمس سنوات بتهمة الانتماء لحزب التحرير

 

في الثامن عشر من تموز/يوليو الجاري حكمت المحكمة في مدينة سانت بطرسبورغ، على الأخت جنات بيسبالوفا، بتهمة مشاركتها في أعمال حزب التحرير بالسجن خمس سنوات، بحجة اعتراف بيسبالوفا بالتهم الموجهة إليها وحرمانها من حق الاعتراض على الحكم، ولم تنظر المحكمة إلى أدلة إدانة بيسبالوفا.

وبكل ثقة وهدوء استمعت جنات إلى الحكم، كما أنها استغلت وجود وسائل الإعلام ووجهت كلمة شكر لكل من ساندها وناصر قضيتها وقالت: "جزاكم الله خيرا".

الجدير بالذكر أن زوج جنات الأخ عيسى رحيموف كان قد اعتقل قبل سنة، أيضا بتهمة تنظيم نشاط حزب التحرير، وقد حكم عليه بالسجن اثني عشر عاما مع الأشغال الشاقة، وهذا يبين وجه روسيا الحديثة حيث يتم قلب الأمور، قال تعالى: ﴿وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ﴾.

 

===
أكثر من ألف مستوطن يقتحمون #الأقصى
فإلى متى القعود عن نصرته يا جيوش #الأمة؟!

نشر موقع (#عربي_21، الأحد 9 ذو القعدة 1439هـ، 22/07/2018م) خبرا ورد فيه: "اقتحم ما يزيد عن ألف مستوطن يهودي المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد، تحت حماية شرطة الاحتلال وشرعوا بتأدية طقوس تلمودية، وسط حالة من التوتر بين المصلين الذين حاولوا التصدي للاقتحام.

 

ويأتي الاقتحام استجابة لدعوات منظمات يهودية متطرفة لإحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل"، فيما دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس إلى "النفير العام والرباط في المسجد الأقصى بعد اقتحامه من قبل مئات المستوطنين".

 

بدوره، أكد مدير شؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن هناك "هجمة مسعورة على المسجد الأقصى المبارك من قبل المتطرفين اليهود"، لافتا أن عدد المقتحمين للأقصى وصل 1023 مستوطناً، بحماية القوات الخاصة (الإسرائيلية)".

 

وسبق الاقتحام حملة اعتقالات شنتها قوات الاحتلال في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة طالت مرابطين وناشطين في مجال التصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى".

 

الراية: إلى متى أيها المسلمون يستمر اعتداء جنود يهود على المسجد الأقصى، وتستمر قطعان مستوطنيه باقتحامه، دون قيامكم - خاصة الجيوش - على حمايته والذود عنه؟! إلى متى يبقي الإجراء الوحيد للذود عن الأقصى هو ذلك الذي يقوم به العُزّل من أهل #فلسطين خاصة المقدسيين الذين يتصدون ليهود بصدورهم العارية وبرباطهم في المسجد حيث يتعرضون للضرب المبرح وللملاحقة والمطاردة والاعتقال؟! فهل تعجز أمة شارفت على المليارين عن الانتصار لمسرى نبيها؟! أين جيوشها الجرارة وأين طائراتها الهدارة؟! أليس في جيوشنا قائد تقي نقي يلبي نداء الأقصى الأسير ويتأسى بصلاح الدين، فيفك أسره ويحرره من قيده، فيكون إن شاء الله من الفائزين المفلحين في الدنيا والآخرة؟!

 

===
تركيا #أردوغان أداة أمريكا في احتواء وتخدير أهل الشام ريثما يحين ذبحهم!

 

أكدت نشرة أصدرها حزب التحرير/ ولاية #سوريا الاثنين 16/07/2018م: أن أمريكا باتت هي المُنفّذ الفعلي لمقولة "الأسد أو نحرق البلد"، بربطها قادة الفصائل بغرف "الموك والموم" وأوامر أجهزة #المخابرات؛ ثم إلزامهم باتفاق خفض التصعيد من طرف واحد؛ ما مكّن نظام الإجرام من التفرد بالمناطق الواحدة تلو الأخرى؛ وقالت النشرة: إن تلك المقدمات تلاها انهيار فصائلي مقصود لخلق فوضى عارمة، ومستنقع تنشط فيه الضفادع والرويبضات التي تبوأت مراكز القيادة والإفتاء لإيجاد مبررات الاستسلام بحجة حقن الدماء والمحافظة على ما تبقى حتى وصل هذا الحال لإدلب، آخر قلاع الثورة. وشددت النشرة: على أن أمريكا تعمل جاهدة على إعادة كل المناطق لحضن عميلها طاغية الشام؛ سواء بالحل العسكري أو السياسي؛ محذرا أهل الثورة: لا يغرنكم النظام التركي بوعوده وأمانيه؛ فهو أداة أمريكا في الاحتواء والتخدير ريثما يحين دور المنطقة للذبح، متسائلا ما تفسير جدار الفصل العنصري بين تركيا وسوريا؟ وماذا ستفعلون بعد أن تحولت سوريا كلها إلى حماة ثانية، وحلب الخط الأحمر سلمت لطاغية الشام، خاصة وقد تبين لأهلنا في درعا أن ضمانات أمريكا كانت مجرد تخدير، وأوضحت النشرة: أنه بالغفلة عن المشروع السياسي الإسلامي الواضح والقيادة السياسية الواعية والمخلصة - كما هو حاصل الآن - يصبح لكل فصيل ضفادع سياسية ومشروع مناطقي خاص؛ فيما يقدم المخلصون الدماء ليجني ثمرتها أصحاب المشروع الغربي المتمثل في دولة مدنية ديمقراطية تفصل الإسلام عن الدولة والمجتمع. مقابل مشروع الإسلام المتمثل بالخلافة الراشدة على منهاج النبوة التي بشر بعودتها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وختمت النشرة مذكّرة: كما صدقناكم في كل المواقف التي مرت بها الثورة، ندعوكم أن تتداركوا أمركم وأن لا تنخدعوا بالوعود المخدرة، وأن تعملوا معنا لإيجاد مشروع الإسلام العظيم وفق طريقة واضحة ومحددة خطها رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

===
#ميانمار تضع خطة "مكثفة" لإبادة مسلمي #الروهينجا

نشر موقع (الجزيرة نت، الخميس، 6 ذو القعدة 1439هـ، 19/07/2018م) خبرا جاء فيه: "أفاد تقرير أصدرته منظمة فورتيفي الحقوقية اليوم الخميس أن ميانمار وضعت "استعدادات مكثفة وممنهجة" لتنفيذ قمع عسكري للروهينجا في آب/أغسطس 2017.

 

وجاء في تقرير مؤلف من 122 صفحة أن ما لا يقل عن 11 ألف جندي من 27 كتيبة و900 رجل شرطة وأفراد بوذيين قتلوا واغتصبوا وأحرقوا منازل أفراد الروهينجا، مما اضطر 700 ألف منهم للفرار من ولاية راخين (أراكان) غرب ميانمار إلى بنغلاديش.

 

وأشار التقرير إلى أنه خلال الأشهر التي سبقت عملية القمع، قام أفراد الجيش والشرطة بتفتيش منازل الروهينجا وصادروا سكاكين وأي شيء يمكن استخدامه سلاحا، وذلك بالتزامن مع تدريب وتسليح أفراد بوذيين في الولاية بالسيوف.

 

وقال ماثيو سميث، الرئيس التنفيذي للمنظمة إن "أعمال الإبادة الجماعية لا تحدث بصورة عفوية"، مضيفا أن "إفلات هذه الجرائم من العقاب سوف يمهد الطريق أمام حدوث مزيد من الانتهاكات والهجمات في المستقبل".

 

وأضاف "العالم لا يستطيع أن يقف صامتا وهو يشاهد وقوع إبادة جماعية أخرى، ولكن هذا بالضبط ما يحدث الآن"."

 

الراية: إن هذه الحقائق المروعة التي ذكرها التقرير أعلاه هي غيض من فيض الجرائم التي يرتكبها نظام ميانمار ضد مسلمي الروهينجا، فإن ما قام به البوذيون الوثنيون وما زالوا يقومون به من ممارسات في حق مسلمي الروهينجا هو بمثابة حملة إبادة جماعية. وما القتل والحرق والتشريد والحرمان من الرعاية الصحية ومن التعليم ومنع الرجال من العمل ومنع النساء من الإنجاب وسحب الحقوق السياسية، إلا دليل على ذلك.

 

إنّ مسلمي الروهينجا يتعرّضون لهذه الجرائم والمجازر الوحشية؛ لأنهم قالوا ربنا الله، ولأن حكام المسلمين القريب منهم والبعيد قد تخلوا عنهم وتخاذلوا عن نصرتهم، ولن يستنقذ مسلمي الروهينجا من براثن البوذيين الوثنيين، إلا عودة الخلافة التي استظلوا بها منذ عهد الخليفة هارون الرشيد رحمه الله.

 

===
#نتنياهو: نظام #آل_أسد يحفظ أمن يهود على مدى 40 عاما

 

نشر موقع (الجزيرة نت، الخميس 28 شوال 1439هـ، 12/07/2018م) الخبر التالي: "بتصرف": "جدد رئيس وزراء كيان يهود بنيامين نتنياهو اليوم الخميس موقفه الصريح بعدم رغبته في تهديد نظام بشار الأسد في سوريا لأنه لم يطلق رصاصة واحدة في الجولان المحتل منذ أربعين عاما، موضحا أن ما يهمه هو إخراج القوات الإيرانية من سوريا.

 

ونقلت صحيفة هآرتس عن نتنياهو قوله للصحفيين قبيل مغادرته موسكو "ليست لدينا مشكلة مع نظام الأسد، فعلى مدى أربعين عاما لم يتم إطلاق رصاصة واحدة من مرتفعات الجولان"."

 

الراية: إن عمالة النظام السوري الوالد والولد لأمريكا ظاهرة عيانا لكل ذي عينين، وحماية نظام سوريا لأمن وأمان يهود وكيانهم الغاصب تشهد عليه أربعة عقود خلت من حكم آل أسد، حيث إنهم لم يطلقوا ولو رصاصة واحدة على كيان يهود الذي يحتل الجولان أيضا منذ أكثر من 50 عاما، مع أن الجيش السوري يستطيع أن يحرر الجولان وفلسطين بين عشية وضحاها. الحقيقة أن النظام البعثي لبس بل أُلبس ثوب الممانعة لخداع السذج من الناس؛ وذلك لتمرير مشاريع سيدته أمريكا في المنطقة من خلال احتواء حركات المقاومة كي يكونوا تحت سيطرته. والخلاصة هي أن حكام سوريا، مثلهم مثل باقي حكام المسلمين، عملاء أوفياء للغرب الكافر المستعمر، ينفذون سياساته ويحققون مصالحه، وإن اختلفت في ذلك الأساليب وتعددت الرؤى.

===

المصدر: جريدة الراية http://www.alraiah.net/index.php/news-tours/news

Bild könnte enthalten: Text

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...