اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/07/27م


Recommended Posts

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/07/27م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

النشرة الإخبارية ليوم الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/07/27م

 

 

العناوين:

  •  
  • الاحتلال الروسي يشيد بنظيره اليهودي. لقصفه حوران ويبرم آخر اتفاق "تسوية" مع فصائل القنيطرة.
  • قبل أيام على انعقاده. واشنطن تعلن مجافاتها اجتماع سوتشي لخياطة بردعة دستورية لحمار القطيع.
  • بوتين وأردوغان يتبادلان الإشادة بتجاوز الأزمة السورية.
  • النظام الإيراني يمارس التضليل والإجرام.. يصرح بعداء أمريكا ويخدم مخططاتها!

 

التفاصيل:

 

سمارت – القنيطرة/ بينما أبرمت روسيا آخر اتفاق "تسوية" بمحافظة القنيطرة، أفادت وكالة "سانا" أن قوات النظام استعادت الخميس، السيطرة التامة على سحم الجولان في ريف درعا الشمالي الغربي، عقب استيلائها على تل الجموع بريف درعا الشمالي وأربع نقاط استناد متصلة به. وقالت مصادر وكالة "سمارت" الخميس، إن الاتفاق أبرم بين روسيا وفصائل منطقة شمالي شرقي القنيطرة التي تضم مدن وبلدات جباتا الخشب والحرية وطرنجة وأوفانيا، وتمتد من "خط يو إن 1947 حتى الشريط الشائك مع احتلال يهود". وأوضح أن الاتفاق يشتمل على تسليم فصائل الجيش الحر لسلاحها الثقيل إلى القوات الروسية، وقد بدأت عملية التسليم في الساعات الماضية. وأضاف المصدر وقد حجبت الوكالة هويته. رغم أن وجوه الضفادع تتمتع بمناعة استثنائية حيال الخجل أو الحياء من الله وعباده, يقول: "نتمنى من الضامنين أن يكونوا على قدر المسؤولية وتحملها (...) بعد أن أوقفنا الحرب والثورة باتجاه النظام دون تنظيم الدولة)". وأشار المصدر الضفدع ستنتشر عند حاجز قوات الفصل التابعة للأمم المتحدة كل من الشرطة العسكرية الروسية وشرطة النظام". وفي إجابة عن سؤال حول الأسباب التي دعت لتنفيذ الاتفاق، أجاب المصدر: "رضخنا للصلح بسبب (خيانة) الجبهة الجنوبية للقطاع الشمالي وتعامل فصائل في درعا بالقطاع الأوسط الذي اتضح تعاملهم مع النظام وتنسيقهم معه، إذ أنهوا كل الأمور وتركوا قطاع جباتا الخشب لوحده". وفق تعبيره. وبعد, فقد أصبحت قوات النظام وتنظيم "الدولة" هما الجهتين المتواجدتين في المحافظة، بعد دخول الأخيرة بالأيام الماضية مع انسحاب "هيئة تحرير الشام" تبعها تقدم للنظام وسيطرته على أكثر من عشر قرى.

 

نداء سوريا/ أشاد جيش الاحتلال الروسي بنظيره اليهودي, لقيامه بقصف مواقع تنظيم الدولة في جنوب سوريا. والخميس قال بيان لوزارة الدفاع الروسية: بضربة دقيقة من مدفعية وطائرات يهود، دمر جميع "الإرهابيين" ومنصات صواريخهم. وأضاف البيان أن "قيادة القوات الروسية في سوريا عبَّرت من خلال قنوات اتصال ثابتة عن امتنانها لقيادة جيش يهود لتدمير (الإرهابيين)".

 

نداء سوريا/ عقب إدانة من وزارة الخارجية التركية وأخرى من الائتلاف العلماني. أدان المجلس الإسلامي السوري في بيان له الخميس بأقصى عبارات الاستنكار تفجيرات الأربعاء التي استهدفت مدينة السويداء وريفها. وقدم التعازي لأسر الضحايا". وأكد البيان على "اللحمة التي تربط بين أبناء الوطن الواحد على اختلاف أعراقهم وأديانهم ومذاهبهم، ويثمِّن كل ما من شأنه إذكاء الروح الوطنية". فيما أدانت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية الوزيرة جمانة غنيمات هجمات السويداء. وأكدت الناطقة على "ضرورة تكثيف الجهود  للقضاء على (الاٍرهاب) وظلاميته"، وشددت على "أهمية التوصل للحل السياسي". وقالت إن "الأردن سيظل منخرطا في جميع الجهود المستهدفة التوصل إلى هذا الحل".

 

سمارت – إدلب/ دخلت الخميس، شاحنات محملة بجدران إسمنتية عازلة إلى نقطتين من نقاط المراقبة التركية شمالي سوريا. وقال ناشطون لـ "سمارت" إن 50 شاحنة تحمل كل واحدة منها ثلاثة جدران عازلة، دخلت من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا باتجاه نقطتي المراقبة في تل العيس جنوبي حلب وتل الطوقان شرقي إدلب ودون مرافقة من الفصائل العسكرية.

 

وكالات/ نفى فصيل فيلق الشام اتهامات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي بسحب سلاحه الثقيل نحو مناطق درع الفرات ونيته عدم المشاركة في صد هجوم محتمل لقوات النظام على محافظة إدلب. ووضعها المكتب الإعلامي لفيلق الشام في سياق الحرب الإعلامية لبث الوهن في الحاضنة الشعبية".

 

سمارت – حلب/ سيّرت قوات التحالف الصليبي الدولي والجيش التركي الخميس، دوريات منفصلة في محيط مدينة منبج (شرق مدينة حلب). وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان لها إن "القوات التركية والجيش الأمريكي نشروا الدورية العشرين على طول الخط الفاصل بين مناطق سيطرة فصائل "درع الفرات" شمال حلب ومنطقة منبج.

 

روسيا اليوم/ ذكر متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن لن تشارك في اجتماع سوتشي حول سوريا، معربا عن استعدادها للتعاون مع روسيا بشأن حل تحت رعاية الأمم المتحدة. وقال المتحدث الخميس: إن "الولايات المتحدة لن تحضر الاجتماع إن كان كمراقب أو بأي صفة رسمية أخرى". ودعت الخارجية الأمريكية على لسان المتحدث باسمها "أطراف عملية أستانا لتوجيه جهودها إلى عملية جنيف وتقديم الدعم الكامل للمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا". واستبقت هيئة نصر الحريري للمفاوضات اجتماعات سوتشي الروسي الأحد المقبل، بالكشف عن لائحة مرشحيها إلى «اللجنة الدستورية» والتي سلمتها إلى المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا., في وقت دافع الحريري، عن انخراط هيئته في تشكيلة اللجنة. وشملت القائمة نحو خمسين شخصيةً، أبرزها من ضفادع الجنوب: إبراهيم الجباوي، بشار الزعبي، ومن خبراء اللحمة الوطنية أحمد طعمة، يحيى العريضي، بسمة قضماني، أنس العبدة، هادي البحرة. من جانبه الناشط نمر حسني اليوسف وتحت عنوان  لجنة "بردعة ديمستورا". كتب في حسابه على موقع فيسبوك يقول: تضم "قائمة البردعة" أسماء عملاء السفارات ومندوبي المخابرات الدولية العاملين في المعارضة المأجورة. وأكد الناشط: أن هذه القائمة مهمتها عند أميركا وروسيا والغرب. خياطة "البردعة الدستورية" للحمار الذي سيتم اعتماده لقيادة القطيع. قبل اعتماد مقاييسهم الخاصة. وتابع متسائلا :المهم الآن: لمَن سيُخيطون "بردعتهم الدستورية"؟. لـ "جمهورية إدلب الموحدة الديمقراطية العظمى"؟! .. أم لـ "ولاية شمال سوريا والشريط الحدودي"؟!. أم لـ "إقليم روج آفا"؟!. أم لـ "سوريا المفيدة"؟! أم لـ "الجمهورية العربية السورية"؟! والأهم من ذلك كله: هل سينتهون من خياطة "بردعتهم" قبل تسليم ما تبقّى من مناطق محررة إلى النظام والروس والإيرانيين - بحسب مخرجات أستانة - أم بعد ذلك؟!.

 

موسكو – رويترز/ نقلت وكالات أنباء روسية عن رئيس النظام النصيري قوله في مقابلة معه الخميس إن هناك حاجة لوجود القوات الروسية على المدى الطويل في سوريا وليس فقط لمكافحة (الإرهاب). وأعلن أسد يهود، أن استعادة محافظة إدلب سيمثل أولوية بالنسبة لجيشه، "الآن هدفنا هو إدلب، لكن ليست إدلب وحدها، وهناك بالطبع أراض في شرق سوريا تسيطر عليها جماعات متنوعة". فيما وعد بالقضاء على كل عناصر "الخوذ البيضاء" الرافضين للمصالحة.

 

نداء سوريا/ اعتبر السيناتور الأمريكي والعضو في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي أن ميليشيات الحماية الكردية تحوَّلت إلى "تنظيم متمرد". وذكر السيناتور "ماركو روبيو" الخميس أن تقارير قادمة من سوريا تؤكد حدوث تمرد لدى الميليشيات، مرجحاً أن يقوم نظام أسد بتطوير علاقاته معها من أجل الحصول على دعمها. وتعد ميليشيات الحماية الكردية جزء من "قوات سوريا الديمقراطية" الحليف العسكري الأهم لواشنطن في سوريا، كما تلقت دعماً ضخماً من قبل البنتاغون للسيطرة على مناطق في شمال سوريا وشرقها. من جانبه أكد عضو الهيئة الرئاسية لسوريا الديمقراطية "حكمت حبيب" في تصريحات صحافية أنهم على استعداد كامل عسكرياً وسياسياً للدخول بمفاوضات مع النظام.

 

غزة – الأناضول/ وصل نيكولاي ميلادينوف، المنسق الأممي المتحدة لسلام الشرق الأوسط، عبر معبر بيت حانون الخميس، إلى قطاع غزة، في زيارة هي الثانية له خلال أسبوع. وكان ميلادينوف قد وصل غزة، الثلاثاء الماضي، في زيارة قصيرة التقى خلالها برئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية.

 

روسيا اليوم/ أكد الرئيسان الروسي، بوتين، والتركي، أردوغان، اليوم أن العلاقات بين البلدين تتطور بنجاح. وأثناء لقاء جمعه مع أردوغان على هامش القمة العاشرة لدول مجموعة "بريكس" في عاصمة جنوب إفريقيا، جوهانسبورغ، قال بوتين: "علاقاتنا الثنائية تتطور بشكل مطرد، وهو أمر تجلى سواء في تجاوز الأزمة السورية، والمجال الاقتصادي". من جهته، ذكر الرئيس التركي، قبيل انطلاق لقائه مع نظيره الروسي، أن "أشكال التضامن بين تركيا وروسيا تثير حسد البعض".

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن/ قامت أجهزة أمن النظام في الأردن باعتقال الأخ المهندس إسماعيل الوحواح (أبو أنس) وذلك لدى وصوله عمان الدولي مساء الأربعاء، طبق بيان صحفي أصدره مساء الخميس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن حمّل النظام وأجهزته كامل المسؤولية عن صحة المهندس الوحواح وسلامته، وأضاف البيان لو كان أبو أنس صاحب الفكر المستنير وحامل مشروع نهضة الأمة، من الفاسدين؛ سارقي ثروات البلاد وقوت أهلها، لدخل البلاد وخرج منها تحت حماية هذه الأجهزة التي باتت تحمي الفاسدين وتسهل حركتهم، وتعتقل المخلصين الأطهار حاملي دعوة لا إله إلا الله، والعمل لتطبيق شرع الله! وأكد البيان لأجهزة أمن النظام القمعية أن هذا الصدَّ عن سبيل الله لن يثني حزب التحرير وشبابه عن المضي قدماً في حمل دعوته، والعمل مع الأمة وفيها حتى يتحقق وعد الله بالتمكين وبشرى رسوله صلى الله عليه وسلم بإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة.

 

pal-tahrir.info/ قال قائد قوة القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني مهدداً ترامب "قد تبدأ أنت الحرب لكن نحن من سينهيها". مشدداً على أن "قوات القدس هي الند للقوات الأميركية".. النظام الإيراني منذ ثورة الخميني وهو ينفذ الأجندات الأمريكية، ورغم رفعه لشعار الموت لأمريكا إلا أن الواقع بات ينطق بلسان فصيح أن إيران هي اليد الطولى لأمريكا في المنطقة وهي التي ثبتت أركان احتلالها للمنطقة ونفذت مخططاتها في العراق وأفغانستان وسوريا واليمن ولبنان وغيرها. فالنظام الإيراني قد لبس ثوب "الممانعة" بينما كان يوجه سلاحه ضد الأمة، وهو كان يتوعد أمريكا بالموت بينما يقتل أبناء المسلمين لسواد عيونها، وتستخدمه أمريكا كفزاعة كلما لزم الأمر لتلقي الرعب في قلوب حكام الخليج فيقدموا المليارات لها لدرء خطر إيران المزعوم! لو كان سليماني صادقا في ادعاءاته ما كانت قواته تحارب في العراق لتثبيت عملاء أمريكا! وما كانت قواته تدافع عن أسد يهود العميل لأمريكا وتثبت نظامه، ولو كانت كما يزعم ندا للقوات الأمريكية فها هي القوات الأمريكية في مرمى نيرانه في العراق وسوريا وأفغانستان فلا حاجة له لينتظرها فهي في جواره، وطائراتها كانت تمر من فوق أجوائه لتضرب أفغانستان فعلام الكذب والخداع والتضليل؟! إن حقيقة لواء القدس -الذي ليس له من اسمه نصيب- أنه بات قوة ضاربة لصالح المشاريع الأمريكية، رغم كل الذرائع التي يضلل بها حكام إيران شعبهم والمنتسبين لهذه القوة، ولو كان في هذه القوة خيرا لرأيناها على مشارف القدس بدل دمشق وعلى أبواب الأقصى بدل بوابات صنعاء وبغداد!

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...