اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/07/30م (مترجمة)


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/07/30م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية 2018/07/30م

(مترجمة)

 

 

العناوين:

  •  
  • · لقاء ترامب وبوتين في هلسنكي
  • · التضخم في فنزويلا يصل إلى مليون بالمئة
  • · أوزيل يترك كرة القدم الألمانية بسبب العنصرية

 

التفاصيل:

 

لقاء ترامب وبوتين في هلسنكي

 

لا يزال جزء كبير من العالم إضافة إلى الجمهور الأمريكي يتعافون من القمة التي جمعت دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. أما طريقة ترامب غير التقليدية بعدم التحضير للاجتماعات والارتجال فيها فقد شدت انتباه الإعلام بشكل كبير، لكن حتى قبل الاجتماع انتقد ترامب وكالاته الاستخباراتية مدعيا تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية والتي شهدت فوز ترامب بالرئاسة. وحتى قبل الاجتماع ببوتين، قال ترامب إن العلاقات الأمريكية ــ الروسية وصلت لأدنى مستوياتها وذلك ذنب أمريكا. واتهم المستشار الخاص الذي قاد التحقيقات بتدخل روسيا، اتهم 12 روسيّاً مساء الجمعة قبل انعقاد القمة، مما جعل تصريحات ترامب صادمة بشكل أكبر للعديد من وسائل الإعلام الأمريكية. وقد وصفت وسائل الإعلام الأمريكية ترامب بالخيانة وبالعميل الروسي. وقد خسر الحزب الجمهوري أمام دخيل، وها هم الآن يحاولون كل شيء في سبيل إضعاف ترامب، تماما كما فعلوا لأوباما عندما كان رئيسا. وبنهوض الصين فإن الإمساك بروسيا سيقوي أمريكا ضد الصين، وسنراقب الآن فيما ستبتلع روسيا الطعم أم لا؟

 

--------------

 

التضخم في فنزويلا يصل إلى مليون بالمئة

 

قال اقتصاديون مع صندوق النقد الدولي إن معدل التضخم للاقتصاد الفنزويلي وصل إلى مليون بالمئة في 2018. ومن شأن هذا أن يكون واحدا من أسوأ أزمات التضخم المالي في التاريخ الحديث. وقد أصبح الاقتصاد الفنزويلي في سقوط حر منذ انهيار أسعار النفط. وساعد تقليل إنتاج النفط إضافة إلى سياسات حكومة الرئيس نيكولاس مادورو في زيادة الهبوط. وقال أليخاندرو ويرنر، مدير قسم نصف الكرة الغربي لصندوق النقد الدولي: "نحن نشهد تسارعا في التضخم ليصل إلى مليون بالمئة بنهاية 2018 وهذا يجعل الوضع في فنزويلا مشابها لما حصل لألمانيا في 1923 أو زيمبابوي في نهاية الـ 2000"، وقال الرئيس نيكولاس مادورو إن الدولة ضحية "حرب اقتصادية" أججتها شركات المعارضة بدعم من واشنطن.

 

--------------

 

أوزيل يترك كرة القدم الألمانية بسبب العنصرية

 

قال مسعود أوزيل وهو أكثر لاعب تأثيرا في ألمانيا، والفائز بكأس العالم في 2014، والذي تم تكريمه 92 مرة من بلاده، في تصريح ثلاثي يوم الأحد: "لن ألعب لصالح ألمانيا على المستوى الدولي طالما أواجه مشاعر العنصرية وقلة الاحترام". واستطرد قائلا: "ولا أريد أن أرتدي قميص الفريق الوطني الألماني. أنا ألماني طالما نفوز، لكني مهاجر عندما نخسر". ولألمانيا تاريخ طويل من العنصرية، وفي العقود الأخيرة فإن الجناح اليميني في البلاد نال دعما في السياسات المعادية للهجرة والمعادية للمسلمين. وأوزيل ليس هو اللاعب الوحيد في التاريخ الألماني المعاصر الذي يتعرض للهجوم. فجيروم بوتينغ وهو من أصل غيني تعرض لهجوم لفظي خلال كأس العالم الأخير من سياسي من الجناح اليميني، والذي قال إنه لا يريد لمدافع بايرن ميونيخ أن يكون جارا له. وتظهر العنصرية جاهزة في ألمانيا حتى لأولئك الذين يلعبون دورا في المجتمع الألماني.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...