اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/08/02م


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/08/02م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/08/02م

 

 

 

العناوين:

 

  • · وكالة الأنباء الألمانية: "فصائل المعارضة" تشكل جيشا جديدا في شمال سوريا
  • · استشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف كيان يهود شرق جباليا
  • · تواصل التظاهرات في العراق ودعوات للبدء باعتصامات

 

التفاصيل:

 

وكالة الأنباء الألمانية: "فصائل المعارضة" تشكل جيشا جديدا في شمال سوريا

 

كشف مصدر رفيع المستوى في المعارضة السورية عن قيام فصائل المعارضة في الشمال السوري بتشكيل جيش جديد لمواجهة القوات الحكومية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية اليوم الأحد. وأشارت الوكالة إلى أن الجيش السوري يستعد للتوجه إلى محافظة إدلب بعد انتهاء معارك محافظة درعا خلال الأيام القليلة القادمة. وقال المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "توحدت فصائل المعارضة وأبرزها "جبهة تحرير سوريا" و"هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية" و"جيش الإسلام" و"جيش إدلب الحر" في تشكيل جيش جديد أطلق عليه اسم "جيش الفتح".

 

لا بد من توحد الفصائل التي تشكل في مجموعها قوة لا يستهان بها؛ لا بد من توحدها حول المشروع السياسي البديل المنبثق عن عقيدة المسلمين، وبذلك تتضح الرؤية المستقبلية لشكل الدولة وأجهزتها وصلاحيات كل جهاز والأنظمة والقوانين الأساسية التي سوف تسير عليها فيرتفع الخلاف وتتوحد الرؤية، وأيضا لا بد من تبني الحاضنة الشعبية لهذا المشروع بعد أن تدرك أن لا خلاص لها إلا بحكم الله؛ ولا نصر إلا بالعمل على تطبيق شرعه كنظام بديل عن الأنظمة الوضعية. وعندما تتوفر هذه العناصر والأدوات اللازمة والتي هي، المشروع السياسي المنبثق عن العقيدة الإسلامية، والقيادة السياسية الواعية والمخلصة التي يتجسد المشروع فيها، والقوة التي تتبنى هذا المشروع وتحمل على عاتقها نصرته، والحاضنة الشعبية التي تتبنى أيضا هذا المشروع وتطالب بتطبيقه بعد إسقاط النظام، حينها نستطيع أن نقول إن الثورة تسير في طريقها الصحيح.

 

-------------

 

استشهاد فلسطينيين اثنين جراء قصف كيان يهود شرق جباليا

 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن فلسطينييْن اثنين، استشهدا صباح الأحد، جراء قصف يهود شمال قطاع غزة. وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، شهيدان جراء استهداف قوات الاحتلال لشرق جباليا (شمال) وهما، أيمن نافذ ربيع النجار، 24 عاما، ومهند ماجد جمال حمودة، 24 عاما ولم يقدم القدرة مزيدا من التفاصيل حول ظروف استشهاد الشابين. من جانبه، لم يصدر جيش الاحتلال تعقيبا فوريا حول الحادث.. وقال مراسل وكالة الأناضول، إن جثمانيْ الشابين وصلا المشفى، أشلاء ممزقة.

 

من جديد، تخاذل رسمي مُخزٍ من حكام المسلمين، وسكون عن أدنى تحرك حقيقي نصرة للأقصى وأهله، واكتفاء بمطالبات وشجب واستنكار لا ينكأ عدوا أو يخيف مجرما، في مقابل هبة شعبية من المقدسيين الذين أثبتوا مرة أخرى أنهم الأقوى في المعادلة، وهم القادرون بصدورهم العارية وصمودهم المشرف وعشقهم للتضحية في سبيل مسرى رسول الله، على إجبار يهود على التراجع والعودة إلى الوراء، كيف لا وقد تذكر كيان يهود ما صنعه به الصمود المشرف لأهل القدس والداخل المحتل لمواجهة البوابات الإلكترونية، حيث عبر حينها رئيس وزراء يهود بالخوف من قوى قد تتحرك نصرة للمقدسيين والمسجد الأقصى فتقلب الطاولة، في إشارة منه إلى الجيوش والمخلصين في الأمة.

 

-------------

 

تواصل التظاهرات في العراق ودعوات للبدء باعتصامات

 

انطلقت، الأحد، تظاهرات في عدد من محافظات الوسط والجنوب في العراق، استجابة لدعوات عدد من النشطاء وشيوخ العشائر للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين. وخرجت تظاهرات في محافظات المثنى والبصرة وذي قار، حيث دعا قادة التظاهرات إلى البدء باعتصامات مفتوحة لحين تلبية مطالب المحتجين. وتناقلت صفحات على مواقع التواصل، صورا ومقاطع فيديو لاعتصام عدد من المتظاهرين أمام مبنى محافظة البصرة، فيما توجهت تظاهرات حاشدة في محافظة المثنى إلى ساحة الاحتفالات للبدء باعتصام. يأتي ذلك، مع إصدار رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الأحد، أمرا بتجميد صلاحيات وزير الكهرباء قاسم الفهداوي على خلفية تردي الخدمات، وذلك بعد احتجاجات شعبية دخلت أسبوعها الثالث في محافظات وسط وجنوب العراق.

 

آن لكل القادرين والغيورين على دينهم ودماء أمتهم أن يتحركوا من فورهم لنصرة دينهم وأمتهم ويخلعوا هؤلاء الحكام الخونة ويقيموا خلافة راشدة على منهاج النبوة تصون حقوق المسلمين وتطرد المستعمرين وعملاءهم من بلادنا. إن الأمة الاسلامية بسعيها نحو مشروعها النهضوي الجذري، بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، وهي تدرك تماماً أن الغرب الكافر ومهما أشرك معه من أنظمة تأتمر بأمره ليعلم تماماً، أن هذه الأنظمة زائلة وأن معركته الأخيرة ستكون مع الأمة مباشرة، ولهذا وجب على المسلمين منع هذه الأنظمة من مد يد العون لأعداء الأمة، ووقف هذه التحالفات والخروج منها وعدم التعاون معها ولا الانقياد لأوامرها دولة وأفراداً، لأنه انقياد محرم فيه خذلان للمسلمين وتمكين لأعدائهم.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...