اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#الجولة_الإخبارية - #جريدة_الراية 2018/08/08م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

 

 

2018/08/08م

 

الجولة الإخبارية

 

 

الحكم في اللغة هو القضاء، والحاكم منفِّذ الحكم، وفي الاصطلاح فإن الحكم والملك والسلطان بمعنى واحد، وهو السلطة التي تُنفِّذ الأحكام، أو هو عمل الإمارة التي أوجبها الشرع على المسلمين، وعمل الإمارة هذا هو السلطة التي تُستعمل لدفع التظالم، وفصل التخاصم. أو بعبارة أخرى، الحكم هو ولاية الأمر الواردة في قوله تعالى: ﴿وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ﴾ وفي قوله تعالى: ﴿ولَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ﴾ وهو مباشرة رعاية الشؤون بالفعل.

 

===

 

الفكر السياسي

 

يعتبر الفكر السياسي من أعلى أنواع الفكر على الإطلاق وهو يعني التفكير المتعلق برعاية شؤون الأمة، وأعلى أنواعه التفكير المتعلق بالإنسان وفي العالم من زاوية خاصة.

 

والعقيدة الإسلامية فكرة سياسية، فهي من الفكر السياسي، بل هي أساس الفكر السياسي لدى المسلمين، فهي مبدأ ونظام، ودين منه الدولة. وتتميز العقيدة الإسلامية عن غيرها من العقائد والمبادئ، بأنها عقيدة سياسية روحية، تتولى بما انبثق عنها من أفكار وأحكام رعاية شؤون الدنيا والآخرة. ووجهة النظر التي تشكلها تختلف عن جميع وجهات النظر في المبادئ والأنظمة الأخرى، كذلك أفكارها وأحكامها تختلف عن جميع الأفكار والأحكام الموجودة في الدنيا كلها. سواءً في الأساس الذي قامت عليه، أو المصدر الذي شرّعها، وسواءً في كلياتها أو جزئياتها. كذلك جاءت بأفكار وأحكام تتعلق بجميع شؤون الحياة وعلاقات البشر فيها. وبرعاية هذه الشؤون والعلاقات، سواء أكانت تتعلق بالحكم أو الاقتصاد أو الاجتماع أو التعليم، أو السياسة داخلية أو خارجية. وسواء أكانت تتعلق بعلاقة الحكام بالمحكومين، أم بعلاقة الدولة مع الدول والأمم والشعوب الأخرى. وبذلك كانت عقيدة الإسلام السياسية عقيدة كاملة وشاملة تتناول الحياة في جميع مظاهرها وأشكالها، وتعالج جميع وقائعها معالجة دقيقة، قال تعالى: ﴿ونزّلنا عليكَ الكتابَ تِبياناً لكلِّ شيءٍ( وقال عز وجل: ﴿اليومَ أكملتُ لكمْ دينَكمْ وأتممتُ عليكمْ نعمتي ورضيتُ لكمُ الإسلامَ ديناً﴾...

 

والأمة الإسلامية اليوم حتى تحصل لها النهضة، لا بد من أن تجعل العقيدة الإسلامية الأساس الذي تتجه في حياتها إليه، وتقيم الحكم والسلطان عليها، ثم تعالج المشاكل اليومية بالأحكام المنبثقة عن هذه العقيدة، أي بالأحكام الشرعية بوصفها أوامر ونواهيَ من الله فقط لا بأي وصف آخر. وبذلك ستحصل النهضة قطعاً، بل ستحصل النهضة الصحيحة لا مجرد نهضة، وتعود الأمة الإسلامية لاقتعاد ذروة المجد وأخذ قيادة العالم مرة أخرى. ولذلك كان لا بد من أن تثقف الأمة الثقافة السياسية مبتدئة أولاً وقبل كل شيء بعقيدتها العقلية، أي بفكرتها الكلية عن الكون والإنسان والحياة باعتبارها فكرة سياسية لا فكرة روحية فحسب، ثم بما ينبثق عنها من الأفكار السياسية، وما يُبنى عليها من الوسائل والغايات.

 

إن الأمة الإسلامية، وهي تعتنق العقيدة الإسلامية، فكرة كلية عن الكون والإنسان والحياة، عقيدة سياسية، قاعدة فكرية، قيادة فكرية، وجهة نظر معينة في الحياة، يجب عليها وهي ترى العالم كله، وهي معه كذلك يتخبط هذا التخبط، يرزح تحت نير الظلم السياسي والاقتصادي، ويخضع لعبودية قوة غاشمة، ويئنُّ تحت كابوس الشقاء والاستعباد والإذلال فإنه فرض عليها أن تأخذ على عاتقها مهمة إنقاذ العالم، وإخراجه من ظلمات الضلال والتضليل، إلى نور الهدى، وسعادة الحياة. فإنها وإن كانت ترزح تحت نير القوة الغاشمة، فإنه لم يعد جائزاً لها أن تفكر في نفسها فحسب، فإن الأنانية بعيدة عما تعتنقه من عقائد، وغريبة على ما تحمله في ثنايا نفسها وفي صميم فؤادها من قيم وأفكار.

 

لذلك يجب أن تفكر في إنقاذ العالم مع إنقاذ نفسها، وأن تضطلع معها بمهمة تحرير العالم لا بنفسها وحدها. فإنها جزء من هذا العالم، وهي وجدت من أجل هدى البشر، وبعد أن اعتنقت عقيدة الإسلام، صار فرضاً عليها أن تنقذ الإنسانية من الشقاء، وأن تُخلِّص البشر من الظلم والتعاسة، ومن الإذلال والاستعباد.

 

عن كتاب أفكار سياسية لحزب التحرير

 

===

 

تغول الهند على المسلمين سببه هوانهم في ظل غياب خليفتهم

 

نشر موقع (القدس دوت كوم، الاثنين، 17 ذو القعدة 1439هـ، 30/07/2018م) الخبر التالي: "أعلنت السلطات الهندية الاثنين سحب الجنسية من أربعة ملايين شخص في ولاية آسام (جنوب شرق) بموجب قائمة للمواطنين مثيرة للجدل أثارت مخاوف من عمليات ترحيل لمواطنين غالبيتهم من المسلمين الناطقين بالبنغالية.

 

وقال المدير العام للسجلات "إنه يوم تاريخي لآسام والهند بشكل عام. حققنا خطوة مهمة تتعلق بنشر أول مسودة كاملة للسجل الوطني للمواطنين". وأضاف أن الذين لم تشملهم القائمة "لديهم فرصة كبيرة" للاعتراض على تسجيل أسمائهم في القائمة النهائية".

 

الراية: إن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها يعيشون مأساة حقيقية، فهم غارقون في مذابح مستمرة؛ وذلك بسبب غياب خلافتهم التي ترعاهم وخليفتهم الذي يتقون به ويقاتلون من ورائه، ويأتي تغول الدولة الهندوسية واستقواؤها على المسلمين هناك نتيجة لهذه الحالة من الذل والهوان، التي تعيشها الأمة الإسلامية في جميع أصقاع الأرض، والتي لم يحرك حكام المسلمين الخونة العملاء تجاه رفعها عن المسلمين ساكنا؛ فكانت بمثابة رسالة تطمين للهندوس عبدة البقر أن اغدوا على جرائمكم في قتل وتهجير المسلمين أهل البلد الأصليين، فلن تجدوا منا سوى الصمت والخذلان، فضلا عن العون والمساعدة.

 

إن الأمر جد لا هزل فقد وصلت الهجمة الصليبية (العسكرية، والسياسية، والفكرية...) إلى عتبة كل بيت من بيوت المسلمين؛ لذلك فقد توجب على الأمة الالتفاف حول مشروعها العظيم الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، والضغط على جيوشها للإطاحة بحكامها عملاء الغرب المستعمر ومبايعة خليفة يحكمها بكتاب الله وسنة رسوله، خليفة يخاطب الهند وكل المستعمرين، الرد ما ترونه لا ما تسمعونه يا أبناء الكافرة.

 

===

 

مهمة النظام السوري حماية كيان يهود وحفظ أمنه

 

نشر موقع (القدس العربي، الثلاثاء، 18 ذو القعدة 1439هـ، 31/07/2018م) خبرا جاء فيه "بتصرف": "طمأن أناتولي فيكتوروف، السفير الروسي في تل أبيب، كيان يهود بأن السيطرة على الحدود السورية معه ستكون فقط لجيش النظام السوري، ولن تتواجد هناك تشكيلات أجنبية، وخاصة إيرانية أو حليفة لها.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم" اليوم الثلاثاء عنه القول في مقابلة تلفزيونية: "الأولوية هي ضمان أمن (إسرائيل)، وهذا ليس مجرد كلام بالنسبة للسياسة الخارجية الروسية".

 

وقال الدبلوماسي: "اتفقنا أنه على الجانب الآخر من الحدود لن تكون هناك سوى وحدات من الجيش السوري النظامي. الأولوية هي ضمان أمن دولة (إسرائيل) … هذه ليست كلمات فارغة للسياسة الخارجية الروسية"."

 

الراية: إن النظام السوري المجرم وغيره من الأنظمة القائمة في البلاد الإسلامية العميلة للغرب الكافر المستعمر وعلى رأسه أمريكا، قد اصطفت جميعها في فسطاط أعداء الأمة الإسلامية وانسلخت عنها نهائيًا، فاستعرت حرب تلك الأنظمة على المسلمين واستحر قتلها فيهم وتعمق عداؤها لهم، وأكثر من ذلك فقد زاد حرصها على أمن كيان يهود الغاصب للأرض المباركة فلسطين، وتأكد لجميع المسلمين إلا من أعمى الله بصيرته أنها باتت حارسا أمينا لحدود كيان يهود.

 

آن لكل المخلصين في جيوش الأمة الإسلامية وكل القادرين على التغيير والغيورين على دينهم وأمتهم التحرك من فورهم للإطاحة بالنظام السوري وغيره من الأنظمة العميلة للغرب وإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة تكون سلما على المسلمين حربا على أعدائهم، تحرر الأرض، وتقتلع كيان يهود وتطرد المستعمرين وتثأر لدماء الشهداء وتعيد للأمة كرامتها وعزتها، يهابها الظلام ويحسب حسابها كل العالم.

 

===

 

أعمال إيران تكذب ادعاءات قاسم سليماني

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، الخميس 13 ذو القعدة 1439هـ، 26/07/2018م) خبرا جاء فيه: "قال قائد قوة القدس اللواء قاسم سليماني إن التصريحات الشجاعة للرئيس حسن روحاني تركت أثرها في نفوس الشعب الإيراني.

 

ولفت سليماني في كلمة له في حفل تخليد ذكرى شهداء محافظة همدان إلى أن على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يعلم "أننا بانتظاره وأننا عشاق شهادة"، مهدداً ترامب "قد تبدأ أنت الحرب لكن نحن من سينهيها".

 

كما أوضح سليماني أن الإدارة الأمريكية على مدى التاريخ "لا تألو جهداً في ارتكاب أي جريمة"، مشدداً على أن "قوات القدس هي الند للقوات الأمريكية".

 

سليماني أكّد أن "البحر الأحمر ما عاد اليوم آمناً بالوجود الأمريكي وها هي السفن السعودية والإماراتية تتعرض للاستهداف".

 

وتابع قائد قوة القدس قائلاً "الأمريكيون طلبوا مني ألا يتعرضوا لهجمات من قبل العراقيين في العراق"."

 

الراية: لو كان اللواء قاسم سليماني صادقا في ادعاءاته لما حاربت قواته في العراق لتثبيت عملاء أمريكا هناك! ولما كانت قواته تقوم الآن بالدفاع عن بشار عميل أمريكا لإبقائه في الحكم وتثبت نظامه، ولو كانت قواته حقا كما يزعم ندا للقوات الأمريكية؛ فها هي القوات الأمريكية في مرمى نيرانه سواء في العراق أو في سوريا أو في أفغانستان، وطائراتها كانت تمر من فوق أجوائه لتضرب أفغانستان!

 

إن حقيقة لواء القدس أنه قوة ضاربة صحيح، ولكن لصالح المشاريع الأمريكية وليس لصالح الإسلام والمسلمين وبالقطع ليس لصالح القدس التي يتغنى بها كذبا على المسلمين وتضليلا لهم عن حقيقته.

 

فإيران ومنذ ثورة الخميني (الإسلامية) عام 1979م وهي تنفذ سياسة أمريكا في بلاد المسلمين، وهي التي ثبتت احتلالها ونفذت مخططاتها في العراق وأفغانستان وسوريا واليمن ولبنان وغيرها من بلاد المسلمين.

 

===

 

غرينبلات يجرّم الضحية ويبرئ الجلاد!

 

نشر موقع (وكالة معا الإخبارية، السبت، 8 ذو القعدة 1439هـ، 21/07/2018م) خبرا جاء فيه: "قال مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، الليلة الماضية عبر حسابه في تويتر "في الوقت الذي تعمل فيه (إسرائيل) دون توقف على حدودها الشمالية لمساعدة اللاجئين السوريين، تعمل حماس على تدمير حياة (الإسرائيليين)".

 

وأضاف غرينبلات "اليوم، قتل جندي (إسرائيلي) شاب على يد حماس، ونحن نصلي من أجل عائلة الشاب"."

 

الراية: إنه تضليل ما بعده تضليل يقوم به مبعوث رئيس أمريكا الخاص للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، يجسد مدى العداء الكامن في نفوس أعداء الأمة الإسلامية، فمبعوث الإجرام غرينبلات لا يرى في المجازر التي يرتكبها كيان يهود جرائم تنأى عنها الوحوش، ولا يعتبر اغتصاب الأرض وهدم البيوت والاعتداء على المقدسات تدميرا ممنهجا!

 

أليس غرينبلات المجرم هذا هو نفسه من يجتمع دوريا بحكام المسلمين ويوزع عليهم أدوارهم في المؤامرة التي تحوكها دولته الصليبية لتصفية قضية الأرض المباركة فلسطين؟!

 

لقد آن الأوان لكل القادرين الغيورين على دينهم ومقدساتهم ودماء أبناء أمتهم وأعراضهم أن يتحركوا من فورهم ليطيحوا بحكام المسلمين العملاء، ويقيموا على أنقاض عروشهم دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؛ لتنسي يهود وأمريكا والغرب الكافر برمته وساوس أنفسهم الشيطانية، وتطهر بلادنا من رجسهم، ولا تبقي لهم نفوذا بل ولا أثرا في بلادنا.

 

===

 

حزب التحرير/ ولاية اليمن

يبين أسباب انهيار الريال اليمني ويكشف عن العلاج

 

نشر موقعا (الخبر 21، وصحافة 24، السبت، 15 ذو القعدة 1439هـ، 28/07/2018م) الخبر التالي: "أصدر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في اليمن بياناً صحفياً أوضح فيه الأسباب التي تكمن وراء انهيار العملة اليمنية أمام الدولار والعملات الأخرى، حيث حمل الأطراف المتصارعة والأمم المتحدة وأمريكا وبريطانيا الداعمتين للصراع وكذلك كلاً من إيران والسعودية والإمارات تدهور الوضع الاقتصادي وإرهاق الشعب اليمني وتجويعه لصالح سياسات استعمارية يراد تنفيذها في البلاد، وقد دعا البيان أهل اليمن لوضع حد لهذه المآسي والصراعات بتحكيم الإسلام وإقامة دولة الخلافة الراشدة". هذا وقد نشرت الصحيفتان نسخة كاملة من البيان على موقعيهما.

 

===

 

كيف الحال إذا هيمنت طغمة حاكمة ظالمة على مناسك الحج؟!

 

أورد موقع (روسيا اليوم، الجمعة، 21 ذو القعدة 1439هـ، 03/08/2018م) الخبر التالي: "اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور محمد قرقاش، قطر بمنع مواطنيها من أداء فريضة الحج، ووصف قرارها بـ"الشاذ، وبغياب واضح للرؤية وعدم الثقة بالقطريين".

 

وكتب قرقاش على تويتر: "مهما كانت المبررات (القرار) يعبر عن غياب واضح للرؤية الواعية التي تميّز بين ما هو سياسي آني وما هو أهم، ناهيك أن التسيّس والترويع ضد أداء مواطنيك للحج علامة عدم ثقة فيهم وفي أولوياتهم وخياراتهم"."

 

الراية: يبدو أنه بين اتهامات الرياض ونفي الدوحة، أو اتهامات الدوحة ونفي الرياض سيضيع على حجاج قطر أداء فريضة الحج للموسم الثاني على التوالي. إلا أن الحرمان من أداء فريضة الحج لا يتوقف على مسلمي قطر وإن كان هذا وحده سبباً كافياً ليهب المسلمون جميعا لتحرير أرض نجد والحجاز من حكام آل سعود، لكن الأمر للأسف تجاوز أهل قطر ليطال أهل اليمن وسوريا وباكستان. وكذلك فإن التضييق والعرقلة يطالان كل المسلمين على اختلاف جنسياتهم وأماكن إقامتهم؛ ذلك أن حكام آل سعود قد جعلوا أنفسهم قيمين على بلاد الحرمين، فهيمنوا على أماكن الحج بحجة رعاية الحجيج وخدمتهم وحمايتهم، وواقع الحال أنهم يستغلون الحجيج ويبتزونهم ويذلونهم تحت ذرائع شتى... فتارة يرفعون رسوم دخول الديار المقدسة، وتارة يحددون عدد الحجاج من كل بلد فيحرمون من لبى بالحج من أداء فريضته بحجة ضيق المكان وعدم القدرة على خدمة العدد الكبير من الحجاج، وتارة يمنعون دخول الحجاج من البلاد التي بين حكامها وبين حكام آل سعود خلافات سياسية أو عداوة قبلية... واللهَ نسألُ أن يمن علينا بالخلافة على منهاج النبوة تعز الإسلام والمسلمين وتذل الكفار وأتباعهم وأشياعهم والظالمين أجمعين.

 

===

 

 

المصدر: جريدة الراية

 
DkFPhX5XsAIBnJo.jpg
 
 
 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...