اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/18م


Recommended Posts


بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم السبت من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/18م

العناوين:
* قوات #النظام تواصل اعتقال المصالحين بدرعا.
* تطمينات تركية لجسر الشغور ورغم ذلك تسعون بالمئة من الأهالي ينزحون من ريف #إدلب الجنوبي.
* وعودهم خداع، وضمانهم سراب، ولن ينقذ #الأمة إلا خلافة على منهاج النبوة وجُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ.
* نظام #البقرة_الحلوب من طغمة #آل_سعود يمول ميليشيات #الديمقراطية الأمريكية شمال وشرق #سوريا.
=========
#التفاصيل:

سمارت – درعا/ شنت قوات النظام الجمعة حملة مداهمات في بلدة المليحة الشرقية (شرق مدينة درعا). وقال ناشطون إن قوات النظام داهمت عدة منازل في البلدة واعتقلت مدنيا، كما قامت بسرقة بعض الممتلكات وتوجيه الشتائم والإهانات للأهالي. وكانت قوات النظام قد اعتقلت السبت الماضي، عشرين شابا من مدينة داعل في درعا بتهمة انتمائهم إلى تنظيم "الدولة". يأتي ذلك بعد سيطرة قوات النظام على البلدة وكامل محافظة درعا في إطار التسويات.



سمارت – إدلب/ نزح نحو 90 بالمئة من أهالي بلدات وقرى جنوب مدينة إدلب خلال الأسبوع الماضي، بسبب قصف قوات النظام وسلاح الجو الروسي. وقال مدير فريق "منسقي الاستجابة في شمالي سوريا"، الجمعة، إن حركة النزوح شملت بلدات وقرى التح وأم الخلاخيل وأم جلال والرفة والفرجة وتل دم والبريصة وتل خزنة وأم تينة وسحال ومزارع التمانعة، ووصلت في بعضها إلى النزوح الكلي. فيما تركز معظم النازحين في مدينة معرة النعمان وشرقها، أو توجهوا إلى المخيمات قرب الحدود التركية.



وكالات/ اجتمع أعضاء المكتب التنفيذي لدائرة مدينة “جسر الشغور” السياسيّة مع المسؤولين الأتراك في نقطة المراقبة التركية في “جبل اشتبرق” بريف جسر الشغور غرب إدلب، صباح الجمعة، وبحسب “مركز جسر الشغور الإعلامي” فإنَّ المسؤولين الأتراك في نقطة المراقبة أكدوا أنَّ جميع خروقات النظام سوف توضع على الطاولة في الوقت المناسب”. كما طمأنوا أعضاء المكتب بأنَّهم طالما أنهم موجودين هنا فلا خوف عليهم. وأنّه لا يوجد أيّ تقدّم للنظام في المنطقة ولو حاول التقدّم فإنَّ النقطة التركية لن تتخلّى عن المدنيين، وسوف تتخذ كافة الإجراءات المناسبة. يُذكر أنَّ مدينة جسر الشغور والقرى التابعة لها ولا سيما قرية “بداما” تتعرّض لقصف مدفعي وصاروخي بشكل شبه يومي من قبل قوّات النظام المتمركزة في ريف اللاذقية، مما يوقع ضحايا مدنيين وأضراراً ماديّة.



سمارت – حلب/ طالبت "هيئة تحرير الشام" في بيان لها الخميس، أهالي تسع قرى جنوب مدينة حلب بالنزوح من منازلهم خلال 48 ساعة بعد إعلانها "منطقة عسكرية". وقال عضو في مجلس قرية زمار أن البيان يشمل قرى جزرايا والعثمانية وزمار والجديدة وطلافح وحوير وتل باجر وبانص وبرنة. ونقلت وكالة "سمارت" عن مصادرها في "تحرير الشام" إن لديهم "معلومات مؤكدة" عن نية قوات النظام شن عملية عسكرية في المنطقة، حيث طلبوا من الأهالي الإخلاء بسبب وجود تداخل بين المنازل ونقاط الحراسة. فيما رفض ناشطون ومجالس محلية طلب "هيئة تحرير الشام" بالإخلاء. جاء ذلك في بيان قال فيه الناشطون والمجالس إنهم ثابتون في قراهم نظرا إلى عدم تغير الوضع العسكري، وعدم وجود سبب حقيقي للإخلاء.



وكالة ستيب الإخبارية/ تداول ناشطون، الجمعة، تعميما مسرّبًا صادرًا عن أمير القطاع الجنوبي لـ “هيئة تحرير الشام” “أبو يوسف الحموي” بتاريخ 5/ آب يقضي بحلّ كافة “مجالس الشورى” العاملة في قطاع حماة، وإلغاء العمل بأختامها، وتسليمها إلى المجالس المحليّة الممثل الشرعي للأهالي”. وفق البيان. ومن جهته، في تغريدة على تويتر، أثنى عضو هيئة التفاوض العميد “أحمد الرحال” على قرار الهيئة وقال أنَّه “خطوة إيجابية بالاتجاه الصحيح، وبانتظار خطوات أخرى”.



إدلب - قاسيون/ تحت مسمى «الجبهة الوطنية السورية». دمجت الهيئة السياسية بإدلب أو النسخة المحلية الاحتياطية للائتلاف العلماني، في صفوفها عددا من أذرع الائتلاف، ووقع على وثيقة الاندماج بعض من التجمعات التي تصف نفسها بالثورية، كان أبرزها، تجمع طلاب العلم. وبانتظار الأيام القادمة. وربما قد تضيف صفة التقدمية لاحقة بالوطنية، ووفقا لبيان الهيئات فإن المشاركين هم أعضاء لجنة تحضيرية مكلفة بالتواصل لإعداد مؤتمر عام.



Tahrir-syria.info/ أكد حزب التحرير: أن الأمة، اليوم، أشدّ حاجة إلى دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، تحمي المسلمين وتصون أعراضهم، وتحمل الإسلام إلى العالم، كما حمله رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة والتابعون من بعده طيلة ثلاثة عشر قرناً. وأضاف بيان لحزب التحرير ولاية سوريا مخاطبا أهل الشام: لقد بلغت القلوب الحناجر وانعدم النصير، وأنتم ترون تآمر الدول على ثورة الأمة، وكيف أن وعودهم خداع، وضمانهم سراب، لقد شاهدتم وعاينتم ما فعل الغرب بثورتكم على صنيعته بدمشق، فكان جزاؤكم القتل، والتهجير والتشريد، بتآمر ممن ادّعى صداقتكم، وكذلك بتآمر قادة الفصائل بزعمهم حمل السلاح دفاعا عنكم، فوثقتم بهم وقدمتم لهم مقاتلين من خيرة شبابكم، ولكنهم تاجروا بتضحياتكم ورهنوا أنفسهم لأعداء ثورتكم ودينكم، وأصبحوا أدوات لخدمة مخططاتهم بحجة المصالحات وحقن الدماء. وأشار البيان إلى: أن السير في ركاب الغرب، لن ينقذ الأمة، وكذلك لن يُخلِّصها القنوطُ والاستسلام وانتظار المآل، مؤكدا: لن يصلح حال الأمة اليوم إلا بما صلح به أولها، في ظل خلافة راشدة على منهاج النبوة. تجسد الإسلام بدولة تطبقه وترعى به شؤون رعاياها وتحمله رسالة هدى ونور للآخرين. وبها وحدها نجمع شتاتنا تحت راية واحدة ونرد كيد أعدائنا ونقطع أيديهم التي تحاول النيل منا، قال صلى الله عليه وسلم: "وَإِنَّمَا الإِمَامُ جُنَّةٌ يُقَاتَلُ مِنْ وَرَائِهِ وَيُتَّقَى بِهِ"، وتاريخ الخلافة دليل قاطع على ذلك فقد حطمت دولتي الروم والفرس، وفتحت البلدان والأمصار. ولن ينقذ الأمة إلا ما أنقذ أسلافها، خلافة على منهاج النبوة هي فرض ربنا ومبعث عزنا وطوق نجاتنا وطريق خلاصنا، إنها حصنكم الذي تلوذون به، تاج الفروض، وضرورة في طريق النصر، فكونوا مع العاملين لإقامتها، ولتأخذوا على ذلك ميثاقاً فيما بينكم وميثاقاً مع ربكم.



الأناضول/ تعهدت وزارة الخارجية البريطانية، في بيان الجمعة، بتوفير مساعدات طبية للنازحين إلى محافظة إدلب. وتوفير حماية ودعم المدنيين شمال غربي سوريا، وأوضح البيان أن لندن ستوفر مساعدات طبية تشمل فريقين صحيين متنقلين، و4 مراكز صحية. كما أورد البيان كلمة لوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستر بيرت، أعرب فيها عن قلق بلاده الشديد من ارتفاع العمليات العسكرية لنظام الأسد وحلفائه ضد المدنيين في إدلب والمناطق المجاورة. ودعا الوزير البريطاني إلى تجنيب إدلب كارثة محتملة. مضيفًا: "بريطانيا تدعم الجهود الدبلوماسية العاجلة لتركيا والأمم المتحدة".



الأناضول/ أشادت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الجمعة، بعمل مسار أستانا (الذي ترعاه كلٌ من تركيا وروسيا وإيران)، والمبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا. وأضافت ميركل في مؤتمر صحفي، أن جهود حل الأزمة السورية جارية بالفعل. وأوضحت: "رغم ذلك، فإن اجتماعًا يضم ألمانيا وفرنسا وتركيا وروسيا، يمكن أن يكون مجديًا في هذا الإطار"، وقالت إنها ستلتقي الرئيس الروسي، فيلاديمير بوتين، السبت، في برلين.



سمارت – تركيا/ رحبت وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة، بتقديم نظام البقرة الحلوب من طغمة آل سعود مبلغ 100 مليون دولار أمريكي دعما لميليشيات الديمقراطية الأمريكية في شرق وشمال شرق سوريا. وقالت المتحدثة باسم الخارجية هيذر نويرت في بيان إن "هذه المساهمة تأتي عقب طلب الرئيس (الأمريكي) من الشركاء المشاركة في تحمل عبء ما أسمته تعزيز الاستقرار في سوريا". وأشارت نويرت إلى أن الإمارات تعهدت بتقديم 50 مليون دولار. وطالبت "نويرت" مختلف أعضاء "التحالف" و"الشركاء الإقليميين" بلعب دورهم في "جهود إرساء الاستقرار في المناطق المحررة".



وكالات – قاسيون/ أعلنت متحدثة باسم شبيح الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، أن الأخير يعتزم عقد اجتماع حول سوريا يضم ممثلين عن الأطراف المعنية في منتصف أيلول سبتمبر القادم. دون أن تتطرق إلى المواضيع التي سيتم مناقشتها في الاجتماع. والخميس، اتفق دي مستورا ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على أنه من السابق لأوانه أي حديث عن إعادة الإعمار في سوريا في ظل غياب الحل السياسي.

====================

 
 
Foto
 
  •  
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...