اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/18م


Recommended Posts


بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم السبت من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/18م

#العناوين:
مزيد من التخدير والتطمين الكاذب من قبل الضامن التركي في اجتماع بجسر الشغور
العداء التركي الأمريكي لعبة لإخفاء الفشل في #النظام_الاقتصادي الغربي، والتنسيق مع أمريكا مستمر في منبج
موت الطلاب غرقا في #السودان يثبت أن الحكام العملاء لا يهتمون بشؤون #الناس بل بشؤون أسيادهم المستعمرين
كيف تُنتهك حرمة البيوت ويُروع #الأطفال ويُضرب المسنّون ويُختطفون سيراً على خُطا #الجاهلية؟!
========
#التفاصيل:

#دمشق – قاسيون/ أفادت مصادر محلية الجمعة، أن عصابات النظام شنت حملة مداهمات في بلدة المليحة الشرقية شرق مدينة درعا. وأوضحت أن عصابات النظام داهمت عدة منازل في البلدة واعتقلت مدنيا، كما وقامت بسرقة بعض الممتلكات وتوجيه الشتائم والإهانات للأهالي. وسبق أن شهدت منطقة اللجاة الواقعة بريف درعا الشمالي الشرقي، حملة اعتقالات تعسفية واسعة طالت العشرات من أهالي المنطقة، رغم خضوعها لاتفاق تسوية ومصالحة مع النظام. وبدأت عصابات النظام والميليشيات الأجنبية الموالية لها عملية اعتقال واسعة في قرى منطقة اللجاة بريف درعا الشمالي الشرقي بحجة الهجوم الذي شنه تنظيم الدولة على مطار خلخلة بريف السويداء الشمالي الغربي مؤخرا، وبلغ عدد المعتقلين قرابة الـ 150 مدنيا.

ستيب/ ما تزال تركيا تضخ المزيد من التخدير في المناطق المحررة عبر الوعود والتطمينات الكاذبة للأهالي، حيث اجتمع أعضاء المكتب التنفيذي لدائرة مدينة “جسر الشغور” مع المسؤولين الأتراك في نقطة المراقبة التركية في “جبل اشتبرق” بريف جسر الشغور، الجمعة، حيث تم التطرّق إلى عدّة مواضيع ومحاور تهمّ المنطقة. وبحسب “مركز جسر الشغور الإعلامي” أنَّ المسؤولين الأتراك في نقطة المراقبة أكدوا أنَّ جميع خروقات النظام المتواصلة في قرى الريف الغربي لجسر الشغور “مسجلّة وسوف توضع على الطاولة في الوقت المناسب”. كما طمأنوا أعضاء المكتب بأنَّهم طالما موجودين فلا خوف من الشائعات التي يُحاول النظام بثّها مستخدمًا أسلوب الحرب النفسية لترويع المدنيين. وزعم الأتراك: إنَّ “مطلبنا الوحيد ألّا يحدث شيء في المنطقة، ولو فكّر النظام بأيّ عملية عسكريّة للتقدّم في المنطقة سوف نتخذ كافة الإجراءات المناسبة واللازمة للحيلولة دون ذلك”. وزعمت القوّات التركيّة أيضا: أنَّ “تركيا لن تسمح بدخول النظام” وطمأنت الوفد حول الأوضاع الراهنة وأنّه لا يوجد أيّ تقدّم للنظام في المنطقة ولو حاول التقدّم فإنَّ النقطة التركية لن تتخلّى عن المدنيين، وسوف تتخذ كافة الإجراءات المناسبة. في حين وعد الأتراك بتقديم عدّة خدمات للمدنيين في المنطقة ابتداءً من خدمة الكهرباء.

شام/ أكد مسؤول أمريكي أن التوترات الأخيرة بين الولايات المتحدة وتركيا لم تؤثر على العمليات المشتركة في مدينة منبج السورية. مما يدل على أن هذه التوترات عبارة عن مسرحية يتم العمل وفقها لجعل فشل الحكومة التركية العلمانية في إدارة الاقتصاد على أنه مؤامرة خارجية بقيادة الولايات المتحدة. وفي وقت سابق أكد أردوغان أن خارطة الطريق المشتركة بين تركيا والولايات المتحدة بشأن منبج لن تتأثر بالتوترات بين البلدين. ويأتي ذلك على خلفية فرض الولايات المتحدة عقوبات على تركيا بسبب قضية القس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا منذ نحو سنتين بتهمة التورط في محاولة الانقلاب الفاشلة عام 2016. وقد سيرت القوات التركية والأمريكية، الدورية المستقلة الـ 30 على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية "درع الفرات" ومدينة "منبج"، شمالي سوريا، وفق بيان أصدرته رئاسة الأركان التركية، يوم الأربعاء.

السومرية نيوز/ تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة العراقية بغداد الجمعة. وقال مصدر أمني إن "المتظاهرين الذين كانوا مجتمعين في ساحة التحرير بمنطقة، وسط بغداد، انسحبوا جميعا من الساحة، وأعادت القوات الأمنية فتح جميع الطرق والجسور التي أغلقتها قبل انطلاق التظاهرة". ويطالب المتظاهرون بتوفير الخدمات ومحاسبة المفسدين في المؤسسات الحكومية، فيما طوقت القوات الأمنية وشددت إجراءاتها. وفي محافظة النجف جنوبي العراق، تظاهر المئات من المواطنين وسط المحافظة حاملين شعار "مستمرون حتى التغيير"، ومؤكدين على أن هناك خطوات تصعيدية خلال الأسابيع المقبلة، إذا لم تستجب الحكومة لمطالبهم. وتجمع المئات من المواطنين تحت مجسرات "ثورة العشرين" وسط المحافظة، موجهين انتقادات للإجراءات الأمنية التي منعت أغلب المتظاهرين من الوصول إلى ساحة التحرير.

المركزي/ في حادثة تدمي القلب، توفي غرقاً 22 تلميذاً وامرأة، صباح الأربعاء، بمحلية البحيرة في ولاية نهر النيل، عندما غرق القارب الذي يقلهم للوصول إلى مدارس كبنة الأساسية على الضفة الأخرى من النهر، وكان القارب يقل حوالي 40 تلميذاً، بينهم مجموعة من الأشقاء. وفي حادثة مشابهة، في الأول من آب/أغسطس 2018م تهشمت جماجم ثلاث تلميذات بمرحلة الأساس، تحت أنقاض فصل دراسي بمنطقة أمبدة بأم درمان! وفي بيان صحفي بقلم الأستاذ إبراهيم عثمان الناطق الرسمي لحزب التحرير ولاية السودان بين أن هذه الحوادث تكشف عن مستوى الإهمال، وتضييع المسئولية، الذي يتحلى به من تسموا بالمسئولين في هذا البلد، والذين امتلأت جيوبهم بالجبايات المحرمة؛ من هذه المواعين النهرية العاطلة عن وسائل السلامة، أو تلك المدارس الخاصة، التي لا تصلح حظائر للدواب والأنعام!! ثم لم يوفوا المسئولية حقها. وخاطب الكاتب الحكام الرويبضات إن كنتم لا تعرفون ما هي المسئولية؛ مسئولية الرعاية شرعاً، فتلك مصيبة، وإن كنتم تعرفون وأنتم على هذه الحال من التقصير، تبررون تقصيركم بالقضاء والقدر، فإن المصيبة أكبر وأعظم! وروى الإمام مسلم، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: «مَا مِنْ أَمِيرٍ يَلِي أَمْرَ الْمُسْلِمِينَ ثُمَّ لا يَجْهَدُ لَهُمْ وَيَنْصَحُ إِلا لَمْ يَدْخُلْ مَعَهُمْ الْجَنَّةَ». وختم الكاتب موضحا: إن دولة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة بإذن الله، سوف تعطي العالم أنموذجاً في معنى دولة الرعاية، وإنه لكائن قريباً بإذن الله، وعندها ستحاسبون على تقصيركم، وتفريطكم في أرواح الأمة ومصالحها. ولتعلمن نبأه بعد حين.

المركزي/ عقدت بنات الدكتورة روشان - حاملة دعوة الخلافة على منهاج النبوة الشهيرة - مؤتمراً صحفياً في النادي الصحافي في كراتشي، في 16 من آب/أغسطس 2018م، طالبن فيه بالإفراج الفوري عن والدتهن الدكتورة روشان (ابنة الستين عاما) ووالدهن الدكتور سليم (ابن الثمانية والستين عاما). كان الزوجان المسنان في منزل ابنتهما عندما تم اختطافهما فجراً، دخل عليهم نحو عشرين مسلحًا ملثمًا، بعضهم كانوا يرتدون زي الشرطة وبعضهم الآخر كاشفون عن وجههم، وقد حطموا باب المنزل، وروعوا الأطفال الثلاثة (حفيدات الدكتورة روشان). وردًا على طلب إظهار إذن قانوني أو مذكرة تفتيش للمنزل منهم، أخذوا يضربون الدكتور سليم بوحشية، وهو طبيب جراح وأخصائي في الجلد وذو سمعة حسنة. ثم اختطفوا الزوجين المسنين، ولم يسمحوا لهما حتى بارتداء أحذيتهما أو نظاراتهما، كما لم يسمحوا للدكتور سليم بتغيير قميصه الذي تمزق نتيجة اعتدائهم عليه. وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية باكستان: تساءل كيف يحصل هذا السلوك الخسيس في مدينة قريش المعروفة بالمدينة تيمنا بالمدينة المنورة؟! فحتى قريش كانت تحترم حرمة البيوت وكرامة النساء، حيث قيل لأبي جهل "عمرو بن هشام" كيف تركت محمدا يخرج من بين أيديكم ليلة الهجرة ويلحق بصاحبه؟ لِمَ لم تكسر الباب عليه وتأخذه من سريره؟"، فأجاب "وتقول العرب روّع عمرو بن هشام بنات محمد وهتك حرمة بيته؟!" وختم البيان قائلا دعونا جميعا، لا سيما في وسائل الإعلام ومنظمات حقوق الإنسان، دعونا نرفع أصواتنا في جميع المحافل وعلى جميع المستويات مطالبين بالإفراج الفوري عن شيوخنا الموقرين. فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنَّ النَّاسَ إَذا رَأوُا الظَّالِمَ فَلمْ يَأْخُذُوا عَلى يَدَيْهِ أوْشَكَ أن يَعُمَّهُمُ اللَّهُ بعِقَاب».

#رويترز/ أعلنت الولايات المتحدة عن فرض عقوبات على 4 من قادة الجيش والشرطة في ميانمار، اعتبرتهم واشنطن مسؤولين عن "التطهير العرقي" ضد مسلمي الروهينغا. وقال نائب وزير الخزانة الأمريكي لشؤون محاربة الإرهاب والاستخبارات المالية، سيغال مانديلكر، مستخدما الاسم القديم لميانمار، إن "قوات الأمن البورمية شاركت في عدد من الحملات العنيفة ضد الأقليات الإثنية في مختلف أنحاء بورما، بما في ذلك التطهير العرقي والمجازر والاعتداءات الجنسية والقتل خارج إطار المحكمة وغير ذلك من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان".وأوضح أن العقوبات فرضت على القادة العسكريين أونغ كياو زاو وكخين ماونغ سوي وكخين هلاينغ بالإضافة إلى قائد شرطة الحدود ثورا سان لوين وفرقتين من قوات المشاة. وتتضمن العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر إلى الولايات المتحدة. وما فائدة العقوبات بالنسبة للروهينغا بعد أن قتل أبناؤهم واغتصبت نساؤهم وحرقت قراهم وهم الآن مشردون لاجؤون في المخيمات تحت حر الشمس وبرد الشتاء، إن ما يريده الروهينغا هو محاسبة المجرمين الذين اعتدوا عليهم، ويريدون العودة لبلدهم في ظل أمن يحميهم من بطش البوذيين الحاقدين، وهذا لا يتم على أيدي أمريكا والغرب، فمهمتهم هي قتل المسلمين وتهجيرهم من بلادهم، ولكن من ينصر المسلمين ويؤمن لهم الأمن هي دولة الخلافة الراشدة، وخليفة يجمع المسلمين ويحميهم في شتى بقاع الأرض، خليفة يتقى به ويقاتل من ورائه.

وكالات/ ردا على تقرير البينتاغون بأن الصين تريد ضرب أمريكا وحلفائها أصدرت وزارة الدفاع الصينية بيانا الجمعة احتجت فيه على التقرير، معتبرة أن ما جاء في التقرير تكهنات مضللة. وقالت الوزارة إن تقرير البنتاغون أساء تفسير نوايا بكين الاستراتيجية وضخّم "ما يسمى بالتهديد العسكري الصيني"، مؤكدة أن "الجيش الصيني يبدي اعتراضه التام وقدم احتجاجات قوية للجانب الأمريكي". وأوضحت أن الصين تقوم بتنمية سلمية لجيشها وتنتهج استراتيجية وطنية دفاعية، تساهم بشكل دائم في السلام العالمي، مؤكدة أن "الانتقاد الوارد في التقرير الأمريكي محض تكهنات مضللة". ولفتت إلى أن "تحديث الجيش الصيني يهدف إلى حماية سيادة البلاد وأمنها ومصالحها التنموية بالإضافة إلى السلام والاستقرار والازدهار العالمي على حد وصفهم.

أ ف ب/ عطفا على تشدق الغرب بحقوق الإنسان وحقوق الطفل ورعايتهما، ما زالت السلطات الأمريكية تحتجز أكثر من 550 طفلا مهاجرا تسللوا مع أهاليهم، وذلك بعد 3 أسابيع على قرار قضائي يجبر الحكومة الفدرالية على لمّ شملهم مع ذويهم أو أولياء أمرهم. وأظهرت وثائق قضائية نشرت الجمعة، أن بين هؤلاء الأطفال البالغ عددهم 565 طفلاً، والذين يتولّى رعايتهم مكتب إعادة إسكان اللاجئين التابع لوزارة الخدمات الاجتماعية، 24 طفلاً تبلغ أعمارهم 5 سنوات أو ما دون ذلك. وبدأت عمليات الفصل المثيرة للجدل في مايو الماضي عندما بدأت السلطات عملية اعتقال جماعي للمهاجرين الذين يدخلون بشكل غير قانوني وأخذ أطفالهم منهم ونقلهم إلى مراكز اعتقال أو ملاجئ خاصة.

====================

 
 
Foto
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...