اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/08/19م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/08/19م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار المساء ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/08/19م

 

 

العناوين:

  •  
  • اعتقالات لدعاة المصالحات بريف إدلب, وميليشيات الأسايش تعتقل موالين لنظام أسد في الحسكة.
  • عصابات أسد تغدر بالمنشقين من أصحاب التسويات في ريف حمص, واشتباكات بين الشبيحة ومرتزقة إيران في دير الزور.
  • مستشار أمريكي يصل عين العرب, ووزير الدفاع التركي يؤكد توصل التنسيق مع واشنطن في منبج.
  • النظام المصري يستقبل قيادات فصائل غزة بالترحاب بينما يهين أهلها!!, وكيان يهود يواصل عربدته في القدس.
  • حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى مشعر منى, وحزب التحرير يدعو الأمة ليكون الحج القادم بقيادة خليفة المسلمين.

 

التفاصيل:

 

شام/ بدأت هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير فجر الأحد، عملية أمنية ضد من أسمتهم خلايا "المصالحات" في ريف إدلب الشمالي والغربي، حيث داهمت مناطق عدة وقامت بحملة اعتقالات واسعة طالت مشتبهين بهم بالتعامل مع النظام في المنطقة. وقالت مصادر ميدانية لشبكة "شام" إن العلمية الأمنية تركزت في مدينة معرة مصرين وفي ريف مدينة سلقين، وطالت الاعتقالات متورطين بالتواصل مع النظام والتعامل معه، وتمكين سياسة المصالحات في المنطقة لصالحه، من خلال تواصلهم مع مسؤولين في النظام وقاعدة حميميم الروسية. وشنت الفصائل عدة حملات أمنية لملاحقة خلايا المصالحات في ريفي إدلب الجنوبي وحماة، طالت العشرات من خلايا المصالحات المشتبه بتورطهن بالتواصل مع النظام والتنسيق معه.

 

سمارت – الحسكة/ اعتقلت قوات أمن "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية مرشحين لانتخابات الإدارة المحلية التي ينوي النظام الأسدي إجرائها في محافظة الحسكة. وقالت وسائل إعلام النظام إن "الأسايش" اعتقلت 17 شخصا من منازلهم في القرى التابعة لبلدة الجوادية. وسبق أن نقلت وسائل إعلام النظام نهاية شهر تموز الماضي، عن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التابعة للنظام أنهم تلقوا 1800 طلب ترشح لانتخابات الإدارة المحلية 95 منها في محافظة الحسكة. وسبق أن نفت الرئيسة المشتركة لـ"مجلس سوريا الديمقراطي" إلهام أحمد لوكالة "سمارت" التقائها مع رئيس النظام الأسدي، في إطار المباحثات التي تجري بينهما.

 

الحل – حماة/ استدعت عصابات النظام الأسدي، خلال اليومين الماضيين، عدداً من المنشقين عن صفوفها في مناطق ريف حمص الشمالي، التي سيطرت عليها مؤخراً، في حين يتخوف الأهالي على مصيرهم. وأوضح مصدر محلي من ريف حمص، أن “فرع المخابرات الجوية في مدينة حمص استدعى أكثر من 20 شخصاً من المنشقين عن قوات النظام معظمهم من مدينة تلبيسة”. مؤكداً أن العملية تمت عن طريق فصيل جيش_التوحيد الذي يعمل كشرطة محلية في مناطق ريف حمص بدعم روسي، بعد أن خضع عناصره لعملية تسوية مع النظام. وبيّن المصدر أن خوفاً كبيراً ينتشر بين صفوف الأهالي على مصير الذين تم استدعاؤهم، إذ باتوا مجهولي المصير حتى اللحظة، خاصةً وأن الاعتقالات لم تتوقف في مناطق ريف حمص الشمالي منذ سيطرة قوات النظام عليها. وكانت قوات النظام اعتقلت، مؤخراً، عشرة أشخاص من مدينة الرستن ومنطقة الحولة وقرية الغنطو، “بحجة التواصل مع أقاربهم”، إذ وُجّهت لهم تهمة “مكالمة هاتفية مع (الإرهابيين) في الشمال”، الأمر الذي اعتبره أهالي في المنطقة تهمة جديدة لسوق الشباب إلى الخدمة العسكرية والاحتياط.

 

أورينت/ أفادت شبكات محلية بعودة الاشتباكات بين ميليشيا الشبيحة التابعة لنظام أسد، والميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال. وأوضحت صفحة (الشرقية 24) أن اشتباكات اندلعت (السبت) في مزارع (حاج عاصي) على أطراف مدينة البوكمال بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت لساعات وأسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين. وأوضحت الصفحة أن التوتر لا يزال "سيد الموقف في المدينة مع استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية للميليشيات الطائفية التي تفرض سيطرتها بشكل شبه كامل على البوكمال وماحولها وتحاول الهيمنة على المنطقة من خلال طرد ميليشيا أسد بذريعة الفساد والسرقات". يُذكر بأن الميليشيات الإيرانية قامت بحل وطرد عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" من البوكمال بعد الخلاف الذي حصل بينهم في الثامن من الشهر الجاري.

 

شام/ وصل مستشار وزارة الخارجية الأمريكية وليام روباك برفقة ضباط من التحالف الصليبي الدولي إلى مدينة عين العرب "كوباني"، حيث زار الوفد المشفى العسكري للاطلاع على الأوضاع فيها. وجلب الوفد الأمريكي معه بعض الأجهزة والمعدات والأدوات الطبية للمشفى العسكري الذي تستخدمه ميليشيات سوريا الديمقراطية، ثم زار الوفد مبنى المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في المدينة، واجتمع مع رئيسيها وبعض رؤساء الهيئات، حيث دار الحديث حول الأوضاع في المدينة. وانتقدت مصادر كردية الزيارة لافتة إلى أن «مستشار وزارة الخارجية الأمريكية وليام روباك، المكلف بشكل رسمي من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للإشراف على الملف السوري، لم يولِ أي اهتمام بجوانب أخرى في المدينة باستثناء زيارة المشفى العسكري"، وفق موقع "باسنيوز".

 

الدرر الشامية/ أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت عن إجراء عسكري مشترك مع الولايات المتحدة في شمال سوريا. وقال "أكار" - بحسب بيانٍ صادرٍ عن وزارة الدفاع التركية - "الأنشطة التي تنفذها تركيا وعناصر القوات الأمريكية والرامية لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، تسير وفقًا لمبادئ خارطة الطريق والأمن حول منبج". وأضاف الوزير: "وفي هذا الإطار، من المتوقع أن تبدأ عناصر القوات المسلحة لكلا البلدين تدريبات مشتركة مخطط لها في المرحلة المقبلة خلال وقت قريب" وفقًا لوكالة "الأناضول".

 

مكتب فلسطين/ يعاني مئات الفلسطينيين العائدين إلى قطاع غزة على الجانب المصري في طريق عودتهم عبر معبر رفح، حيث يضطرون لقضاء أيام بلياليها في العراء وفي ظروف غير إنسانية إلى حين تأذن لهم السلطات المصرية بالدخول. وقد اشتكى العديدون من تعرضهم للاستغلال واضطرارهم لشراء ماء الشرب والقليل من الطعام بأسعار باهظة، وكذلك الأمر في توفير مكان للمبيت في ظروف بائسة. وذلك في الوقت الذي يفتح فيه النظام المصري بوابات الحوار والاتفاقيات مع قادة الفصائل في غزة، ويسهل تحركاتهم وتنقلاتهم بل وانتخابات قياداتهم في حجره كما حدث من قبل، ويسعى بقوة لفرض اتفاق تهدئة.. فهل مثل هذا النظام يؤتمن على دور له في قضية فلسطين؟! وهل من يهين أهلها حريص عليها وعلى مقدساتها؟! أم أنه يقوم بمهامه لتنفيذ مخططات وأجندات أمريكا وينغص حياة أهل قطاع غزة ليقبلوا بأي اتفاق مشبوه يرعاه؟!

 

القدس – الأناضول/ هاجم مستوطنون فجر الأحد، مجموعة من الفلسطينيين وألقوا الحجارة على مركبتهم، ما أسفر عن إصابة أربعة منهم بالقرب من مستوطنة "يتسهار" المقامة على الأراضي الفلسطينية جنوب نابلس. ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر أمنية قولها إن "المستوطنين ألقوا الحجارة على المركبات المارة على الطريق الواصل بين نابلس وقلقيلية، ما أدى لإصابة أربعة فلسطينيين وتحطيم مركباتهم"، وقد جرى نقلهم لمستشفى رفيديا الحكومي بنابلس لتلقي العلاج. وفي السياق ذاته، أقدم مستوطنون الأحد، على خط شعارات عنصرية على مركبة وجدران أحد المنازل في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة. وقال عضو لجنة المتابعة في العيساوية، إن "المستوطنين اقتحموا منطقة حبايل العرب، وقاموا بالاعتداء على ممتلكات الفلسطينيين هناك، وأعطبوا إطارات 15 مركبة". وفي ذات السياق اقتحم ضباط من مخابرات الاحتلال والمستوطنين اليهود، الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة. وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدّبس، أن شرطة الاحتلال فتحت “باب المغاربة” عند الساعة السابعة صباحاً بتوقيت القدس، تمهيداً لاستقبال المُقتحمين اليهود. وأضاف أن سبعة عناصر من المخابرات اليهودية اقتحموا المسجد الأقصى خلال الجولة الصباحية، إضافة إلى السماح لـ82 مستوطناً بالاقتحام والتجوّل في باحات الأقصى. وأشار إلى أن بعض المجموعات أدّت صلوات وطقوساً تلمودية قرب “باب الرحمة”، تحت حماية الشرطة والقوات الخاصة اليهودية التي رافقتهم حتى خروجهم من “باب السلسلة”.. لا تكاد جرائم كيان يهود البشعة بحق المسجد الأقصى تتوقف؛ فمن اقتحامات يومية لقطعان المستوطنين وجنود الاحتلال وتدنيسهم لباحات المسجد واعتدائهم على المصلين واعتقال المرابطين فيه، إلى حفرياتهم التي تقوض أركان المسجد وتتسبب في تساقط حجارة أسواره، وصولاً إلى جريمة إغلاق الأقصى ومنع الناس من الدخول إليه والصلاة فيه تحت ذرائع واهية! إن تمادي يهود في عدوانهم، وتجرؤهم على تكرار هذه الجريمة، لم يكن إلا بسبب انعدام ردة الفعل الحقيقية من الحكام والجيوش أول مرة، فلما أمنوا العقوبة أساؤوا الأدب!, إن هذه الجريمة توجب التحرك الفوري من جيوش المسلمين ليستأصلوا شأفة هذا الكيان المسخ ويخلصوا الأمة الإسلامية وأهل فلسطين من شروره وإفساده، فيدخل المسلمون الأقصى مهللين مكبرين فرحين بنصر الله، ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم.

 

الجزيرة/ أدى حجاج بيت الله الحرام صلاة فجر اليوم الأحد في مكة المكرمة وتوجهوا إلى مشعر منى حيث سيقضون يوم التروية ويبيتون فيها. وفي صباح غد الاثنين الموافق للتاسع من ذي الحجة، يتوجه الحجيج إلى صعيد عرفات من أجل الوقوف بها ويصلون الظهر والعصر جمعا وقصرا، ثم ينتظرون حتى غروب الشمس. وبعد الغروب ينفر الحجيج إلى مزدلفة ويبيتون فيها ويجمعون الحصى فيها لاستخدامها في رمي جمرة العقبة الكبرى في العاشر من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك. وتفيد الأرقام بأن نحو مليوني مسلم يؤدون الحج هذا العام. في السياق هنأ حزب التحرير/ ولاية السودان، الأمة الإسلامية جمعاء، بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يتقبل الطاعات، وأن يعيده في ظل قيادة الأمة الإسلامية للعالم، وإخراجه من ظلمات الرأسمالية وغيرها من أنظمة الجور والعسف إلى نور الإسلام وعدله، يتقدمهم خليفة المسلمين، وأمير المؤمنين وإمامهم، الذي يُتقى به، ويقاتل من ورائه. وأضاف الحزب في بيان صحفي لناطقه الرسمي: يأتي العيد والأمة بلا راعٍ يحميها من كيد الكافرين، وتسلط المنافقين، وقد ازداد ليلها حلكة؛ أشلاء ودماء في كل مكان من العالم الإسلامي؛ وتسلط للحكام، وانعدام للرعاية، في ظل دويلات الضرار التي لا ترقب في الأمة إلاً ولا ذمة، والسودان مثال صارخ ينطق واقعه بالظلم وعدم الرعاية، وكل ذلك وغيره لن يغيره إلا إذا سعينا جميعاً من أجل تغيير واقعنا، بالعمل الجاد، مع العاملين، لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، دولة الرعاية، وجالبة الخير، والرحمة، للبشرية كلها. وكل عام وأنتم بخير

 

 

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...