اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/08/19م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/08/19م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الظهيرة ليوم الأحد من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/08/19م

 

 

العناوين:

  •  
  • المصالحون يستمرون في جني ثمار الخذلان ومبادرات من قبل الائتلاف لطلب الحماية من دجال خفض التصعيد.
  • مؤامرات كونية وخطب عاطفية طريقة النظام التركي في مواجهة اقتصاد منهار.
  • أمريكا تستدر بقراتها لحلب المزيد من الأموال لإعادة إعمار سوريا لتستغل أموالها في أمور داخلية.

 

التفاصيل:

 

الدرر الشامية: واصلت مخابرات "نظام أسد"، السبت، خرق اتفاق "التسوية" في ريف درعا، واعتقلت عدة عناصر من فصائل المصالحات في الريف الشمالي. وأفادت مصادر ميدانية، بأن مخابرات النظام نفّذت حملة مداهمات في بلدة محجة بريف درعا الشمالي، اعتقلت خلالها أربعة عناصر من فصائل "المصالحات" بذريعة أن هؤلاء الأربعة كانوا يقاتلون مع "تنظيم الدولة". يأتي هذا بعد يوم من  مداهمة عناصر من فرع المخابرات الجوية التابع لنظام منازل المدنيين في بلدة المليحة الغربية بريف درعا الشرقي. وأسفرت الحملة عن اعتقال "مدني" وتوجيه الشتائم والإهانات للرجال والنساء وسرقة بعض ممتلكات المدنيين.

 

وكالة ستيب/ وكالة “ستيب الإخبارية” تداول ناشطون، الجمعة، تعميما مسرّبًا صادرًا عن أمير القطاع الجنوبي لـ “هيئة تحرير الشام” “أبو يوسف الحموي” يقضي بحلّ كافة “مجالس الشورى” العاملة في قطاع حماة، وإلغاء العمل بأختامها، وتسليمها إلى المجالس المحليّة واصفا إياها بالممثل الشرعي للأهالي”. من جهته، وفي تغريدة له على تويتر، أثنى عضو هيئة التفاوض العميد “أحمد الرحال” على قرار “هيئة تحرير الشام” وقال أنَّه “خطوة إيجابية بالاتجاه الصحيح، بانتظار خطوات أخرى”. جاء ذلك بعد عدة مظاهرات من قبل الائتلاف العلماني العميل ومجالسه للمطالبة بالحماية التركية على مناطق خفض التصعيد المزعومة.

 

سمارت-الحسكة/ نفت الرئيسة المشتركة لـ"مجلس سوريا الديمقراطي" إلهام أحمد لـ"سمارت" التقاءها مع رئيس النظام المجرم بشار أسد. وكانت قناة لـ"بي بي سي" نشرت عبر موقعها الرسمي مقتطفا من لقاء خاص مع "أحمد"، وذكرت فيه أن الأخيرة التقت مع "الأسد" في العاصمة دمشق ضمن إطار مفاوضات بين الطرفين وأن الميليشيات الكردية ستكون جزءا من عصابات النظام. وسبق أن أجرى المجلس جولتي مباحثات مع النظام في دمشق تناولا ملف الإدارة المحلية.

 

الأناضول/ في خطوة لتغيير مسلسل الدوريات التركية الأمريكية في منبج والذي استمر 30 حلقة، قال خلوصي أكار وزير الدفاع التركي، إن القوات التركية ستنفذ تدريبات مشتركة مع نظيرتها الأمريكية في منطقة منبج شمالي سوريا. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، حول تسيير القوات التركية دوريات مستقلة في منطقة منبج في إطار خارطة طريق متفق عليها بين أنقرة وواشنطن. وأورد البيان كلمة للوزير أكار قال فيها: "الأنشطة التي تنفذها تركيا وعناصر القوات الأمريكية والرامية لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة، تسير وفقا لمبادئ خارطة الطريق والأمن حول منبج". وأضاف الوزير: "في هذا الإطار، من المتوقع أن تبدأ عناصر القوات المسلحة لكلا الجانبين تدريبات مشتركة مخطط لها في المرحلة المقبلة خلال وقت قريب".

 

الجزيرة/ قال أردوغان إن بلاده لن تستسلم لمن يظهر نفسه شريكا إستراتيجيا، في محاولة لمخاطبة العدو الوهمي الذي يعلق عليه فشله الاقتصادي باعتماده النظام الرأسمالي. وقال أردوغان مخاطبا العواطف في كشفه للمؤامرات الكونية على طريقة الحكام العرب" هناك من يهدّدنا بالاقتصاد والعقوبات وأسعار الصرف والفائدة والتضخم، ونحن نقول لهم إننا كشفنا مؤامرتكم ونتحداكم". وزعم أردوغان "لم ولن نرضخ لأولئك الذين أسسوا نظام رخاء لأنفسهم من خلال استغلال العالم". وشدّد على أنه "إذا وُجد الإيمان في النفوس تتوفر القدرة، كم أحبط شعبنا بإيمانه من مخططات الغدر والمؤامرات". وتابع "لا نرى أي قوى فانية في هذا العالم قادرة على الوقوف أمام شجاعة وفطنة هذا الشعب الذي يسير نحو تحقيق أهدافه واضعا الموت نصب عينيه".. إن عدم الرضوخ للقوى الاستعمارية يستلزم عدم الرضوخ لخططها وتعليماتها في قتل المسلمين وإخضاعهم للمستعمرين، فأردوغان كان ولا زال محافظا على سيره وفق خطة أمريكا للقضاء على ثورة الشام وإعادة المسلمين إلى سلطان نظام الكفر العالمي.

 

نوفوستي/ بعد أن كان المحرك الأساس لأدوار اللعبة في تخريب سوريا للحفاظ على عميله أسد، ولإعادة الثوار لحظيرة الطاعة الدولية. وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، المساعدة التي كانت واشنطن تقدمها لإعادة إعمار سوريا بالهزيلة، معتبرا أنه يجب على الدول الغنية في المنطقة تعويض تلك الأموال عن واشنطن. وكتب ترامب على حسابه في "تويتر" مستدرا حليب بقراته الخاضعات: "السعودية ودول غنية أخرى في الشرق الأوسط ستبدأ الدفع بدلا عن واشنطن". وأكد ترامب أن قراره يهدف بشكل أساسي "لتطوير الولايات المتحدة وقواتها والدول التي تساعدها". وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت قد أعلنت، أن بلادها أعادت توجيه 230 مليون دولار كانت مخصصة لسوريا إلى أغراض أخرى. وأكدت نويرت أن القرار جاء بعدما حصلت واشنطن على تعهدات من دول حليفة بالمساهمة بـ300 مليون دولار، بينها 100 مليون من السعودية و50 مليونا من الإمارات.

 

فرانس 24/ تشهد منطقة كوكس بازار في جنوب بنغلادش على الحدود مع بورما منذ زمن بعيد عمليات إتجار بالمخدرات والبشر. غير أن الوضع تدهور إثر وصول 700 ألف شخص من أقلية الروهينغا المسلمة من بورما العام الماضي هربا من عمليات التطهير العرقي التي ينفذها الجيش البورمي البوذي. وتثير تزايد جرائم القتل والانتشار المتزايد للعصابات الإجرامية في مخيمات الروهينغا ببنغلادش قلق السلطات، حيث تواجه الشرطة صعوبة في حفظ الأمن في هذه المواقع التي يقطنها حوالي مليون لاجئ. بالإضافة لتقصير حكومة بنغلادش في رعاية المنطقة وضبطها منذ زمن بعيد. وقد أوكل ما لا يزيد عن ألف شرطي بنغلادشي مهمة حفظ الأمن في هذه المخيمات في الهضاب المنزوعة الأشجار، غير أن هذا لم يحل دون سقوط 21 شخصا على الأقل ضحايا لجرائم قتل خلال الأشهر الأخيرة. ويترك هذا التدهور الأمني السواد الأعظم من اللاجئين تحت رحمة العصابات الإجرامية. في ظل تجاهل حكام المسلمين لأزمة الروهينغا من المجازر التي كانت تلحق بهم، إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشونها.

 

نوفوستي/ أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية مساء السبت، بانتهاء الاجتماع الذي جرى في قصر ميسبيرغ بين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي ,أنغيلا ميركل المستشارة الألمانية واستمر 3 ساعات. وقال السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف للصحفيين في ختام المباحثات، إن الرئيس بوتين والمستشارة ميركل تحدثا طويلا وبشكل مفصل عن الأوضاع في سوريا. وأضاف أن الجانبين أشارا إلى الزيادة الملحوظة في حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتطرقا إلى الملف النووي الإيراني، كما ناقشا الوضع في أوكرانيا. ودعا بوتين في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية ميركل عقد قبل بدء مباحثاتهما، إلى بذل كل ما هو ممكن من أجل عودة اللاجئين السوريين إلى سلطة أسد. من جانبها، أشارت المستشارة الألمانية إلى "حدوث تغيرات إيجابية في الوضع السوري"، مشددة على أهمية منع وقوع كارثة إنسانية في البلاد. كما أكد فلاديمير بوتين الرئيس الروسي قبيل مباحثاته مع المستشارة الألمانية أن مشروع "السيل الشمالي2" مشروع اقتصادي بحت لن يؤثر على إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا. وقال بوتين إن روسيا تولي اهتماما كبيرا بتطوير التعاون المتبادل المنفعة مع ألمانيا في المجالين السياسي والاقتصادي وغيرهما، خاصة في مجال الطاقة لاعتباره إحدى الأولويات. وأشار بوتين إلى أن ألمانيا ليست سوقا لواردات المحروقات الروسية فحسب، بل حلقة عبور هامة في نقلها إلى الدول الأوروبية. وشدد على أن روسيا، ومنذ بدء الاتحاد السوفيتي بإمداداته للغاز إلى غرب أوروبا، "كانت ولا تزال توفر الطاقة دون انقطاع وتقدم إسهاما كبيرا في ضمان أمن القارة الأوروبية بأكملها في مجال الطاقة". من جهتها شددت ميركل على ضرورة حفاظ أوكرانيا على دورها كدولة ترانزيت للغاز الروسي إلى أوروبا رغم تنفيذ مشروع "السيل الشمالي 2". 

 

نوفوستي نصح ترامب السبت، كل الذين يراقبون روسيا باهتمام شديد، أن يعيروا اهتماما للصين، مشيرا إلى أن بلاده تستطيع إيجاد "نقاط التقاء" مع الجميع. وكتب ترامب على تويتر: "أنصح جميع الأغبياء الذين يراقبون بانتباه روسيا، أن ينظروا في اتجاه آخر.. إلى الصين. ولكن في نهاية المطاف سنكون أذكياء وأقوياء ومستيقظين جيدا، سنجد نقاط التقاء مع الجميع". في إشارة إلى قوة الصين الاقتصادية والعسكرية والتي تشكل عبئا على أمريكا.

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...