اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/20م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/20م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180820-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
الدعم التركي يختم بتصفيف شعر النازحات, بعد تسويات وفرت لقوات #النظام تجنيد عشرات الآلاف من#الشباب.
خلف ستار من بحث الوجود الإيراني، بولتون في أحضان يهود لاستكمال محو #الثورة والثوار من سوريا.
#أردوغان ينأى بنفسه عن حلول الإسلام ويؤكد أن حزبه امتداد للعلمانية الكمالية.
كواليس “لقاء باريس” 2013 بين #الغنوشي و #السبسي، مساواة في ميراث #باريس و #لندن ونفوذهما في#تونس.
===========
#التفاصيل:

 

وكالات – قاسيون/ كشفت تقارير الأحد، عن قيام قوات النظام بتجنيد 50 ألف شاب خلال الأشهر الخمسة الماضية، وأشارت التقارير، أن عمليات التجنيد الإجباري جاءت عبر المصالحات والتسويات الأخيرة خصوصا في درعا والقنيطرة، حيث بلغ عددهم 30 ألف مقاتل. وبدأت عمليات التجنيد في نيسان/ أبريل الماضي من حوران، وجميع أرياف دمشق.

 

إسطنبول – الأناضول/ قالت وكالة الأناضول: أن منظمات تركية عديدة، بينها هيئة الإغاثة والهلال الأحمر، تبذل جهودا متواصلة لتخفيف المعاناة عن السوريين، وتعتزم هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) إطلاق مشروع لقص والعناية بشعْر 500 طفلة تتراوح أعمارهن بين 6 و12 عامًا. في مخيمات النازحين شمالي سوريا. وقالت الهيئة في بيان لها الأحد، إن المشروع سيُنفذ في مخيمات النازحين السوريين بمنطقة "أعزاز"، بين يومي 27 و31 آب/أغسطس الجاري، قبل أن يتوسع إلى مخيمات أخرى في الفترة المقبلة.

 

وكالات/ بحث رئيس أركان الجيش الأمريكي، مارك ميلي، مع ملك النظام الأردني مجالات التعاون بين البلدين في "محاربة الإرهاب". وبحسب بيان للديوان الملكي. فإنه تم خلال اللقاء "استعراض مجالات التعاون العسكري والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على (الإرهاب)، ضمن استراتيجية شمولية". فيما قال متحدث باسم التحالف الصليبي الدولي الأحد إن القوات الأمريكية ستبقى في العراق ”طالما اقتضت الحاجة“ للمساعدة في تحقيق الاستقرار. وأضاف الكولونيل شون رايان في مؤتمر صحفي بأبوظبي ”سنبقي القوات هناك طالما رأينا أن هناك حاجة لها“. وينتشر حوالي ألفي جندي أمريكي في سوريا ويدعمون قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد. من جانبها رجحت إلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية، انضمام قوات سوريا الديمقراطية الذراع العسكري للمجلس، بصيغة أو بأخرى إلى جيش نظام أسد مستقبلا. وأشارت في حديث للـ "بي بي سي" إلى أن ذلك قد يتحقق، عندما يتم الاتفاق على مستقبل سوريا ونظام الحكم فيها، وقالت إنّ طرفي المفاوضات لم يتطرقا إلى قضايا الأمن بعد. وأكدت، أن المناطق النفطية في منطقة الجزيرة وشرق الفرات، ستظل تحت حماية القوات الكردية، إلى أن يتم حل الأزمة السورية.

 

أنطاليا – الأناضول/ أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عدم وجود أي تلكؤ في التعاون بين أنقرة وواشنطن في المجال العسكري. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي الأحد بولاية أنطاليا. وأشار جاويش أوغلو إلى خارطة الطريق المتفق عليها مع واشنطن حول منبج (شمالي سوريا)، وأوضح أنّ دوريات القوات التركية والأمريكية كانت تجرى بشكل منفصل في منبج، أما المرحلة القادمة فسيتم تنفيذ دوريات مشتركة، ثم العمل سوية من أجل تأسيس قوة لحفظ الأمن واختيار الأشخاص من أجل إدارتها. ولفت إلى أنّ المرحلة التي تلي منبج ستكون مناطق شرقي نهر الفرات.

 

i24news/ في مستهل زيارته لكيان يهود التقى جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الكيان، على مأدبة عشاء الأحد، ورحب نتنياهو ببولتون قائلا: "أشهد أنك في إطار منصبك وخارجه صديق حقيقي وداعم متحمس للتحالف معنا". من جانبه، قال بولتون: "يسرني أن أكون هنا". وقبل ذلك، كتب بولتون على "تويتر": "أتطلع إلى لقاء نتنياهو وغيره من المسؤولين لمناقشة المخاوف الثنائية وسلسلة من المسائل المرتبطة بالأمن القومي". وقال بولتون في حديث لقناة "ABC" بث الأحد إنه سيبحث خلال زيارته كيان يهود ما سماه الوضع الإنساني في سوريا والعراق وسيواصل بحث هذا الموضوع في لقاء مرتقب مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف الخميس المقبل في جنيف. في إطار جولة تشمل أوكرانيا وسويسرا، وبذريعة القضاء على تنظيم "الدولة" شدد بولتون على أن الولايات المتحدة ستواصل محاربة الإرهاب في المنطقة، وأكد سعي واشنطن إلى إنهاء الوجود الإيراني على أراضي دول المنطقة.

 

أنقرة - زمان التركية/ خلال كلمته في المؤتمر العام السادس لحزب العدالة والتنمية أكد الرئيس التركي أردوغان الذي فاز مجددًا برئاسة الحزب في انتخابات جرت بدون منافسين، وقال أردوغان في كلمته أن حزبه يمثل ما أسماه النضال الذي بدأه مصطفى كمال. وقال أردوغان أنه يتوجب النظر إلى التاريخ والحضارة لإدراك حقيقة حزب العدالة والتنمية مفيدًا أن الحزب فيه معان من الهجرة والدولة العثمانية وفتح إسطنبول وأحفاد الأجداد ، كما ذكر أردوغان أن حزب العدالة والتنمية يمثل في الوقت نفسه روح النضال القومي الذي بدأه مصطفى كمال. وفي إشارة منه للولايات المتحدة، تناول أردوغان: الأزمة القائمة مع الولايات المتحدة مشددًا على “عدم الاستسلام لمن يتظاهرون بأنهم حلفاء استراتيجيين، في المقابل وفيما كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير, أكد المعلق أحمد يوسف أنه على الرغم من جميع المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، لا يزال أردوغان ينأى بنفسه عن حلول الإسلام. وبدلا من ذلك، استمر في أخذ النظام العلماني الرأسمالي لحل مشكلته الاقتصادية. في الوقت نفسه يطلب المساعدة من روسيا باعتبارها صديقاً! وأكد التعليق: أن اتخاذ عدو مثل روسيا التي تقتل المسلمين في سوريا كصديق لموازنة القوة على الصعيد الدولي يجعل روسيا أقوى في المنطقة، مستفيدة من ضعف تركيا. فروسيا مثلها مثل أوروبا لم تعترف بتركيا كجزء منها أو تميز المسلمين في أوروبا؛ بسبب كراهيتهم للإسلام. إن ما يقلق المسلمين في تركيا عندما يقوم الزعيم بحل مشاكل البلاد بالاعتماد على توسل العدو للحصول على المساعدة من الكفار الذين يكرهون الإسلام سواء أوروبا أو أمريكا أو روسيا. العالم يحتاج سلطاناً قوياً يطبق الإسلام كاملاً كنظام حياة. وقادر على تحرير نفسه من الفكرة العلمانية والنظام العلماني. سلطان يساعد المسلمين في فلسطين وسوريا وميانمار والصين وكشمير... قادر على حماية كرامة المسلمين في جميع أنحاء العالم.

 

الجزيرة/ عشية الوقوف بعرفة، أظهرت مقاطع فيديو رياحا قوية هبت على المسجد الحرام بمكة المكرمة، أزاحت جزءا من ستار الكعبة المشرفة في مشهد نادر، بالتزامن مع أمطار قوية هطلت على المشاعر المقدسة. وكان منتسبو سلطات الحرمين قد قاموا بفك المذهبات الموجودة‎ ‎في كسوة الكعبة المشرفة استعدادا لاستبدالها الاثنين، وهو ما ساعد على تحرك الكسوة مع هبوب الرياح. ونشرت فضائية "الإخبارية" السعودية لقطات مصورة لهطول أمطار غزيرة على مشعر عرفات، وقالت إن مناطق مكة المكرمة وعرفات ومزدلفة ومنى، تعرضت لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة. وصباح الاثنين الموافق للتاسع من ذي الحجة، يتوجه الحجيج إلى صعيد عرفات من أجل الوقوف بها ويصلون الظهر والعصر جمعا وقصرا، ثم ينتظرون حتى غروب الشمس. وبعد الغروب، ينفر الحجيج إلى مزدلفة ويبيتون فيها استعدادا لرمي جمرة العقبة الكبرى في العاشر من ذي الحجة، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وكالات – قاسيون/ أكد حساب معتقلي الرأي (في السعودية) على تويتر أن السلطات السعودية اعتقلت الشيخ صالح آل طالب إمام وخطيب المسجد الحرام، مشيرا إلى أن الأنباء تتحدث عن أن سبب الاعتقال هو خطبة ألقاها الشيخ عن المنكرات، ووجوب إنكارها على فاعلها. وكان حساب معتقلي الرأي، ذكر السبت أن السلطات اعتقلت أحد شيوخ قبيلة شمر على خلفية تغريدتين ، طالبت الأولى بمحاسبة الأمير عبد العزيز بن فهد ، في حين دعا في الثانية إلى أن يحفظ الله الأمير نواف بن طلال الرشيد. كما اعتقلت السلطات السعودية الخبير الاقتصادي البارز السابق لشركة أرامكو النفطية برجس البرجس، وفي مطلع الأسبوع الجاري، اعتقل الأستاذ الجامعي الشيخ ناصر العمر. ويضاف المعتقلون الجدد إلى عشرات الدعاة والمفكرين والنشطاء المدنيين الذين اعتقلتهم السلطات السعودية منذ أيلول/سبتمبر 2017.

 

جريدة التحرير/ في تدوينة مطوّلة نشرها الخميس الماضي على موقع فيسبوك، كشف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بعضا من كواليس مما يعرف بـ “لقاء باريس” 2013 الذي جمعه بالباجي السبسي، وقال إن لقاء باريس هيأ الظروف لمسار كامل من التوافق السياسي والمجتمعي، وفق تعبيره، وفي هذا السياق، أكد الغنوشي مواصلة التزام حركته في التمسك بالتوافق في مسألة مساواة الجنسين في الميراث، وأضاف: “نؤكد أننا سنتفاعل مع مبادرة رئيس الدولة حول الإرث حين تقدم رسميا إلى البرلمان،” وفيما يتعلق بموقف النهضة من حكومة الشاهد، أكد الغنوشي تمسكه باستقرار الحكومة مشيرا إلى أنه “لم يكن من الممكن تغيير حكومة في ذروة الانتخابات البلدية .. ولا في ذروة الحوار مع المؤسسات الدولية المانحة، ولا في ذروة الموسم السياحي في ظل تهديدات (إرهابية) لا مجال لمواجهتها بحكومة تصريف أعمال، ولا قبل فترة قصيرة من الأجل الدستوري لإيداع قانون المالية القادم في مجلس النواب”. من ناحيتها جريدة التحرير الصادرة في تونس وبقلم كاتبها د. الأسعد العجيلي قالت ،مساء الأحد، هكذا يؤكد الشيخ راشد الغنوشي أن الوضع السياسي في البلاد وقع طبخه في باريس تحت الخيمة الفرنسية، وأن التوافقات لم تكن سوى توافقا بين باريس ولندن حول تقاسم النفوذ دون غالب ولا مغلوب، وأن مساندته لحكومة الشاهد التي تدعمها بريطانيا وبعض المؤسسات المالية لا تتعارض مع خيار التوافق مع رئيس الجمهورية، أو بالأحرى بين لندن وباريس، وهو ما سيؤدي حسب رأي الغنوشي إلى إيجاد صيغة توافقية فيما يتعلق بالمساواة في الميراث، وبالتأكيد ستراعى فيها توصيات الاتحاد الأوروبي لعام 2016.

 

وكالات/ أعلنت حركة "طالبان" في أفغانستان نيتها الإفراج عن مئات الأشخاص، بمناسبة عيد الأضحى. وأصدر الرئيس الأفغاني أشرف غني مرسوما يقضي بالإفراج عن 444 سجينا خلال الأسبوع القادم في إطار هدنة معلنة مع "طالبان"، لمدة 3 أشهر شرط أن تقوم الحركة بخطوة مماثلة خلال الفترة المقبلة. ورحبت واشنطن بهذا الإعلان، مؤكدة استعدادها لدعم مباحثات سلام مباشرة بين الطرفين. فيما لم تفصح "طالبان" بعد عن موقفها من المبادرة. بينما قالت صحيفة "دون" المحلية الباكستانية، الأحد، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو سيزور إسلام أباد في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل، يلتقي خلالها رئيس الوزراء الجديد عمران خان. كأول مسؤول أجنبي يلتقي "خان" بعد توليه رئاسة الحكومة. ونقلت الصحيفة عن مسؤول محلي (لم تسمه) أنّ مباحثات الطرفين ستركز على دعم العلاقات الوثيقة بين واشنطن وإسلام أباد، إضافة إلى دعم باكستان في خطوة تقودها الولايات المتحدة من أجل دفع عملية السلام الأفغانية قدما.

====================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...