اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/20م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/20م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180820-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
#الفصائل في الشمال كسابقتها تبدأ بتبييض صفحتها باعتقال من تزعم أنهم مروجوا المصالحات.
عشرات الآلاف من #الشباب وفرهم قادة الخزي والعار لجيش #النظام.
القوات الأمريكية باقية في #سوريا و #العراق و #بريطانيا تزيد من الضغط على المحرر بإلغاء بعض المساعدات.
حظ #أردوغان الاقتصادي ينهار وأصبح سحره مكشوفا واعتماده الأكبر على المستثمرين الأجانب.
===========
#التفاصيل:

 

إدلب – قاسيون/ وفق مسلسل الفصائل في التعامل مع الأحداث بدأت الفصائل في الشمال بمكافحة مروجي المصالحات كما بدأت بذلك غرفة العمليات المركزية بدرعا والتي فاوضت الروس بعد أيام، والآن في الشمال شنت هيئة تحرير الشام، الأحد، حملة أمنية ضد ما أسمتهم بـ «مروجي المصالحات» مع عصابات النظام، في ريف إدلب الشمالي على الحدود مع تركيا. وأعلنت وكالة إباء التابعة للهيئة، أن حملة مداهمات طالت عددًا من «مروجي المصالحات» في مدينة حارم وقرى السعدية وتل عمار ودلبيا وبتيا وعزمارين وكفرهند ومعرة مصرين بمنطقة الحدود شمال إدلب، وبلدات أخرى بريف إدلب الغربي. وكشف «سيف الله الأحمد» أحد المسؤولين الأمنيين في الهيئة لشام عن مجريات العملية الأمنية التي قام بها عناصر الجهاز الأمني في عدة مدن وبلدات بريف إدلب الغربي، استهدفت كلا من سلقين وحارم وعزمارين وتل عمار بالإضافة لبلدات أخرى، أدت إلى توقيف أكثر من 35 شخصًا، بحسب المسؤول الأمني. وسبق أن شنت كل من الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام، الأسبوع الماضي، حملة واسعة ضد «دعاة المصالحة» مع النظام، في منطقة إدلب شمال سوريا.

 

وكالات – قاسيون/ كشفت تقارير إعلامية، الأحد، عن قيام عصابات النظام بتجنيد 50 ألف شاب سوري خلال الأشهر الخمسة الماضية، ضمن قواته المقاتلة. وأشارت التقارير، أن أسباب التجنيد الإجباري جاءت بداعي «التخلف عن الخدمة»، أو عبر المصالحات والتسويات الأخيرة خصوصا في الجنوب السوري (درعا والقنيطرة)، حيث بلغ عددهم في المنطقتين الأخيرتين 30 ألف مقاتل. وبدأت عمليات التجنيد في نيسان/ أبريل الماضي من محافظتي درعا والقنيطرة، ومن جنوب دمشق وبلدات غوطة دمشق الشرقية وريف دمشق الجنوبي والقلمون الشرقي وسهل الزبداني ومضايا ووادي بردى وريف دمشق الغربي ومنطقة التل في ريف العاصمة دمشق. وسبق أن كشفت مصادر محلية عن مشاركة فصيل القيادي الخائن «أحمد العودة»، بمعارك عصابات النظام والميليشيات الأجنبية ضد تنظيم الدولة في بادية السويداء جنوب سوريا.

 

نداء سوريا/ قُتل عدد من عناصر النظام الأحد، جرّاء هجوم لميليشيات إيرانية على أطراف مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي. وبحسب مصادر إعلامية موالية للنظام، فإن الاشتباكات اندلعت في منطقة مزارع "حاج عاصي" بالقرب من مدينة البوكمال، بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، وهو ما أدى لمقتل وإصابة عناصر من عصابات أسد. وأضافت المصادر أن الميليشيات الإيرانية تعمل على استقدام تعزيزات عسكرية في محاولة لفرض السيطرة على المنطقة بشكل كامل، وطرد عناصر النظام منها، ويعود أصل الخلاف بينهم إلى خلافات على تقاسم واردات النفط والمحروقات والإتاوات المأخوذة من المدنيين. وتشهد مناطق النظام في محافظة دير الزور حالة من الفلتان الأمني، وسبق أن اندلعت اشتباكات بين ميليشيا الدفاع الوطني، وميليشيا الحشد الشعبي العراقي، في مدينة البوكمال، سقط على إثرها قتلى وجرحى. ويذكر أنه خلال اليومين الماضيين أجبرت الشرطة العسكرية الروسية الميليشيات الإيرانية وعصابات النظام على إخلاء المعابر المائية التي تسيطر عليها في محافظة دير الزور، بسبب المواجهات المتكررة بينهما.

 

أبوظبي – رويترز/ قال متحدث باسم التحالف الدولير الصليبي بقيادة الولايات المتحدة يوم الأحد إن القوات الأمريكية ستبقى في العراق ”طالما اقتضت الحاجة“ للمساعدة في تحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة على حد وصفه. وأضاف الكولونيل شون رايان في مؤتمر صحفي بأبوظبي ”سنبقي القوات هناك طالما رأينا أن هناك حاجة لها... وبعد هزيمة داعش عسكريا فإن السبب الرئيسي هو جهود تحقيق الاستقرار وستظل هناك حاجة للبقاء لهذا السبب. لذلك فهذا أحد الأسباب التي ستجعلنا نبقى“. على حد وصفه. وينتشر حوالي ألفي جندي أمريكي في سوريا ويساعدون ميليشييات الديمقراطية التي يقودها الأكراد ويحرصون على الحفاظ على نظامهم العميل في دمشق من السقوط بمؤامرات مع وكلاء أمريكا في المنطقة.

 

رويترز/ في إطار الضغط المتزايد على ما بقي من المناطق المحررة، أعلنت الحكومة البريطانية يوم الاثنين أنها أوقفت تمويل بعض برامج المساعدات في مناطق يسيطر عليها الثوار في سوريا. وقالت متحدثة باسم الحكومة لرويترز في بيان عبر البريد الإلكتروني ”بعد أن أصبح الوضع على الأرض في بعض المناطق صعبا على نحو متزايد قلصنا دعم بعض برامجنا غير الإنسانية ولكن سنواصل تقديم الدعم المهم لمساعدة الذين هم في أمس الحاجة للدعم ولتحسين الأمن والاستقرار في هذا البلد“. وأضافت أن وزارة الخارجية وإدارة التنمية الدولية قررتا أن برامج المساعدات في المناطق الشمالية الغربية من سوريا ”يتعذر استمرارها“.

 

سبوتنيك/ زعم المبعوث الصيني الخاص إلى سوريا، الاثنين، أن تقارير وسائل الإعلام حول الوجود العسكري للصين في سوريا هي تكهنات وتشويه لسياسة الصين. وقال في اجتماع مع الصحفيين: "في الآونة الأخيرة، ظهرت في وسائل الإعلام تكهنات حول موضوع، أن الصين تستعد للمشاركة في الصراع السوري، وهذا تشويه لسياسة الصين". على حد زعمه. وأكد المبعوث الصيني، مرة أخرى، أن "الصين لم يرسل قوة عسكرية إلى سوريا". وأشار الدبلوماسي الصيني: "يمكنكم اعتبار ذلك بيانا سياسيا". كما أعلن المبعوث الصيني أن إعادة إعمار سوريا بعد الحرب يمكن أن تبدأ فقط، في ظروف ضمان الأمن الأساسي. وقال في إحاطة حول نتائج الزيارات إلى السعودية وسوريا وكيان يهود: "نأمل، أن المجتمع الدولي سوف يولي اهتماما خاصا لإعادة إعمار سوريا بعد الحرب. وهذه ليست مسألة بلد واحد أو بلدين، وبالإضافة إلى بدء أعمال إعادة البناء ينبغي توفير الأمن الأساسي". وأوضح المبعوث الصيني، أن المهمة الرئيسية في الوقت الراهن- هي استعادة السلام والاستقرار في البلاد. على حد وصفه.

 

إنترفاكس/ في الوقت الذي تمر فيه الثورة السورية مرحلة من أصعب المراحل، يستمر المكر والمؤامرات على هذه الثورة اليتيمة، حيث أعلن جون بولتون مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، أنه سيجتمع الخميس القادم مع سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف، لبحث الوضع في سوريا وقضايا أخرى. ولفت بولتون إلى أنه ينوي على وجه الخصوص مناقشة الوضع في سوريا والوضع الإنساني هناك، فضلا عن "التأثير الإيراني على الأحداث في الأراضي السورية". ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية، مساء، الأحد، أن جون بولتون، صرح بأن "الهدف الأمريكي، هو إخراج إيران والمليشيات والأذرع الإيرانية من سوريا". وأوضحت الصحيفة أن الهدف الرئيس من زيارة مستشار الأمن القومي الأمريكي، الأولى من نوعها، منذ توليه مهام منصبه في مارس/ آذار الماضي، هو العمل على إخراج القوات الإيرانية من سوريا. وأفادت الصحيفة العبرية بأن جون بولتون سيزور أوكرانيا وجنيف، سيلتقي خلالها بنظيره الروسي، نيكولاي باتروشيف، بهدف مناقشة الوضع في منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأس جدول أعماله، هو الغرض نفسه، والمتعلق بأزمة الغرب في سوريا.

 

Rt/ على خلفية تراجع شعبية أردوغان، قدم الرئيس التركي شكاوى جنائية ضد 6033 شخصا عام 2017 بتهمة الإهانة، وحكم على 2099 منهم من قبل المحاكم المحلية، وفقا للإحصاءات القضائية التركية التي أعلن عنها مؤخرا. وكتب أستاذ القانون التركي البارز كيرم التيبارمارك، الذي شارك في أحدث إحصاءات قضائية، على حسابه الشخصي على تويتر يوم الجمعة: "جرائم إهانة الرئيس بحسب ما تنص عليه المادة 299 من قانون العقوبات مستمرة، وأضاف أن القضاء نظر في 1953 قضية إهانة في عام 2015 و4187 حالة في عام 2016، وبلغت الشكاوى المقدمة في عام 2017 ما مجموعه 6033 حالة. وهذا يؤكد تراجع شعبية أردوغان سنة بعد سنة، بسبب فشله بالاقتصاد بتطبيقه النظام الرأسمالي الربوي، بالإضافة لتكشف دوره الخبيث من ثورة الشام. كما أفاد أستاذ القانون التركي يمان أكدينيز بأن العدد الإجمالي للقضايا المرفوعة بتهمة إهانة الرئيس التركي 12300 قُدمت خلال رئاسة أردوغان بين عامي 2014 و2017.

 

RT/ وقع مصرف قطر المركزي اتفاقية لمبادلة العملات مع نظيره التركي، وذلك بعد أيام من تعهد الدوحة بدعم اقتصاد تركيا باستثمار 15 مليار دولار فيه. وأعلن مصرف قطر المركزي في بيان صدر اليوم الأحد أن توقيع الاتفاقية يهدف إلى "تعزيز التعاون الثنائي بين البنكين المركزيين من خلال إنشاء خط ثنائي الاتجاه لمبادلة العملة. وفي تعليق صحفي لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير بقلم الأستاذ عدنان خان بين أنه منذ أن تولى أردوغان السلطة اعتمد على خصخصة القطاع العام بشكل تدريجي، وأصبحت الاستثمارات العامة في البنية التحتية ممكنة دون الإثقال على الخزانة، من خلال أسلوب الخصخصة "بناء - إدارة - نقل".وأوضح الكاتب أنه وعلى عكس الدول الأخرى ذات النمو المرتفع مثل الصين، التي ركزت اقتصادها على تصنيع وتصدير المنتجات إلى السوق العالمية، أو روسيا، التي نمت نتيجة الطلب العالمي على سلعها: كان الازدهار في تركيا قائماً على الاستهلاك المحلي. وأكد الكاتب أن نجاح أردوغان الاقتصادي تم بناءه على الاقتراض الأجنبي، الذي بلغ اليوم 451 مليار دولار، وهذا يمثل أكثر من 50٪ من الناتج المحلي الإجمالي. فقد اتسع عجز الحساب الجاري، والفجوة بين وارداتها وصادراتها، إلى 47.1 مليار دولار في عام 2017. وختم الكاتب قائلا كان أردوغان يركز على المكاسب على المدى القصير بدلاً من بناء اقتصاد مستدام قائم على المصادر المحلية، مثل التصنيع. وبدلاً من ذلك، اعتمد أردوغان على الاقتراض من مصادر خارجية، مما جعل الأمة تعتمد على مشاعر الدائنين الأجانب. هذا النوع من النمو مستدام ما دام المستثمرون الأجانب يعتقدون أنهم يستطيعون تحقيق عائد أفضل لأموالهم في تركيا أكثر من أي مكان آخر. عندما يفقدون الثقة، يمكن أن يؤدي فقدان السيولة الناتجة إلى مشاكل كبيرة. لقد أصبح سحر أردوغان مكشوفًا الآن، فقد بنيت معجزته الاقتصادية في الواقع على الرمال، التي تنهار الآن.

 

الأناضول/ ألمح جون بولتون مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض إلى فكرة استخدام (مرتزقة) للمساعدة في الحرب التي تخوضها بلاده في أفغانستان. وجاءت تصريحات جون بولتون خلال مقابلة على قناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، جرت الأحد. وردا على إمكانية خصخصة واشنطن حربها الدائرة منذ 17 عاما في أفغانستان، قال بولتون إنه منفتح دائما على الأفكار الجديدة. تصريح بولتون جاء عقب تقرير بثته قناة "إن بي سي نيوز" الجمعة الماضية، وأبرزت فيه تصريحات لمسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تشير إلى اهتمام ترامب بمقترح قدمه إريك برنس، مؤسس شركة "بلاك ووتر"، حول تجنيد مقاولين عسكريين (تابعين لشركات عسكرية خاصة) لدعم الحرب في أفغانستان. وظهرت فكرة برنس لأول مرة في العام 2017، قبيل إعلان ترامب استراتيجيته الجديدة في أفغانستان، والتي تخلى فيها عن فكرة انسحاب القوات الأمريكية، وأرجعت القناة الأمريكية ذلك الطرح إلى فشل الاستراتيجية في وضع حد للصراع في أفغانستان، ونفاد صبر العديد من مستشاري الرئيس الأمريكي. وخلال الأيام الماضية، شنت حركة طالبان، سلسلة من الهجمات الدامية، كانت أبرزها هجوم لعناصر الحركة، الأربعاء الماضي، على قاعدة عسكرية في ولاية بغلان، شمال شرقي أفغانستان. واستمرت مواجهات بين القوات الأفغانية وحركة طالبان لنحو 4 أيام في مدينة غزني. وفي المقابل وعلى إثر المحاولات المستمرة للخروج من المأزق الأفغاني، أصدر الرئيس الأفغاني أشرف غني مرسوما يقضي بالإفراج عن 444 سجينا خلال الأسبوع القادم في إطار هدنة معلنة مع "طالبان"، وفقا لبيان صدر عن مكتب الادعاء العام الأفغاني. وسبق أن أعلنت الحكومة الأفغانية عن هدنة مع "طالبان" لمدة 3 أشهر شرط أن تقوم الحركة بخطوة مماثلة خلال الفترة المقبلة. ورحبت واشنطن بهذا الإعلان، مؤكدة استعدادها لدعم مباحثات سلام مباشرة بين الطرفين. ولم تفصح "طالبان" بعد عن موقفها من المبادرة.

====================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...