اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/20م


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/20م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180820-monday-akhbaar-sy…
العناوين:
سرية أبو عمارة تتبنى اغتيال أحد مرتزقة أسد في #حماة, وميليشيات الأسايش تجرح عددا من أهالي #الرقة.
ما ينقصها هو القيادة الحقيقية فقط, لأن ما تملكه ثورة الشام يحسدها عليه كثير من المضطهدين في العالم.
وزيرا الخارجية الروسي واللبناني يتفقان على عودة اللاجئين إلى قاتلهم, والمبعوث الصيني ينفي وجود قوات لبلاده في سوريا.
حجاج #بيت_الله_الحرام بصعيد #عرفات, وحزب التحرير يدعو #الأمة ليكون الحج القادم بقيادة خليفة المسلمين.
=========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ تبنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة عملية اغتيال عنصر تابع لنظام أسد في ريف حماة، السبت. وقال مهنا جفالة قائد السرية "بحول الله وقوته قتل أحمد عيسى حبيب من مرتبات فرع الأمن العسكري بدمشق رمياً بالرصاص في مصياف على طريق قرية بعريبن صباح السبت 18/آب . وكانت مصادر إعلامية موالية قالت إن العنصر قتل برصاص مجهولين، مشيرة إلى أنه يعمل في الأمن العسكري بدمشق. يشار إلى أن سرية أبو عمارة تبنت قبل أسبوعين عملية اغتيال عزيز إسبر مدير البحوث العلمية في حماة، والذي أشرف على صناعة الأسلحة التقليدية كالبراميل المتفجرة التي يستخدمها النظام في قتل المدنيين.

 

زمان الوصل/ سقط عدد من المدنيين جرحى مساء الأحد نتيجة إطلاق مسلحي ميليشيا الآساييش" الرصاص لتفريق الأهالي المحتجين ضدها في حي "المشلب" بالرقة. وقال نشطاء إن الأهالي احتجوا ضد محاولة مجموعات من مسلحي "آساييش" اعتقال شبان من حي "المشلب" كانوا قد اعترضوا على تصرفات بعض عناصر هذه الميليشيا التي تهدف إلى مضايقة الفتيات أمام مشغل خياطة قرب فرن "الكجوان" وضربوا أحد عناصر ال"آسايش". وبعد وصول تعزيزات لل"آساييش" حاصروا منازل الشبان بغية اعتقالهم وأطلقوا النار بشكل عشوائي لتخويف الأهالي المحتجين على اقتحام المنازل، ما أدى إلى سقوط جرحى، وفق النشطاء.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير - ولاية سوريا/ أكد الأستاذ عبد الكريم جمعة: أنه بعد كل ما مرّت به الثورة، وبعد تسليم أغلب المناطق المحررة للنظام مع الأسلحة أيضاً، لا زلنا نمتلك العدة والعتاد الذي يقصم ظهر نظام ضعيف واهن، وأضاف جمعة فيما كتبه لصفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا: أنه وبحسبة بسيطة وإحصاء بسيط لما نمتلك من السلاح وعدد الرجال بالإضافة لشعب صابر يدعم كل الجهود التي تصب في مصلحة إسقاط هذا النظام وتحكيم شرع الله .. نجد أنه بإمكاننا العودة للساحة بقوة جبارة "فمن سيهزمنا ومعنا قوة الله إن نصرناه وشعب صابر قال كلمته ولن يتراجع". وتابع جمعة: بأن نمتلكه من سلاح وعتاد ومقاتلين بأعداد هائلة، نحسد عليه صراحةً من قبل شعوب مسلمة مضطهدة تذبح وتقتل كل يوم وهي لا تملك حتى بندقية لتدافع عن عرضها ودينها. ففي بورما مثلاً يساق مسلمو الروهينغا إلى أقبية الموت بتغطية دولية وعلى مرأى العالم كله، يُسلَخون ويحرَقون وهم لا حول ولا قوة، لا يوجد من ينصرهم ولا معهم سلاح ليدافعوا عن أنفسهم. وفي تركستان يُجمع المسلمون في سجون لسحب هوية الإسلام منهم، فيجبرونهم على التلفّظ بألفاظ كفرية من سب وطعن بدين الإسلام، وفي مناطق أخرى من تركستان تجبر العائلة المسلمة على أن يسكن معها رجل غير مسلم لمراقبتهم بأن لا يعبدوا الله ويتركوا دين الإسلام وهم أيضاً لا حول ولا قوة. وفي الهند بدأت الدولة الهندية بسحب الجنسية من المسلمين حيث سُحبت الجنسية من قرابة أربعة ملايين مسلم، هذا عدا الإنتهاكات بما يخص قانون الأحوال الشخصية، والمسلمون هناك لا حول ولا قوة ولا يوجد من ينصرهم. واستطرد الكاتب بالقول: وحتى لا نذهب بعيداً، فما نراه من حرب على الإسلام من أعداء الله في مصر وتونس من السيسي والسبسي وأعوانهم تقشعر له الأبدان. وهذا ما ذُكر غيض من فيض عن أحوال المسلمين في باقي أصقاع الأرض وعن الذل الذي يعيشه المسلمون وهم لا حول ولا قوة ولا ناصر لهم، ولا يمتلكون من العدة والعتاد ما يمتلكه أهل الشام حاليا ليدافعوا عن دينهم وعرضهم وعقيدتهم. وختم الكاتب مخاطبا المسلمين على أرض الشام بالقول: إن معركتكم مع أعداء الدين لا تقتصر على أرض الشام فقط، بل أنتم النور الذي يراه المسلمون المضطهدون في باقي أنحاء المعمورة، فلا تركنوا ولا تيأسوا من روح الله، واعلموا أن الله ينصر المؤمنين الصادقين. وتوحدوا على مشروع يرضي الله ورسوله، وليكن هذا المشروع هو الانطلاقة التي دونها الأعناق.

 

عربي21/ قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين بعد محادثات مع نظيره اللبناني جبران باسيل في موسكو إن روسيا ستعمل مع لبنان على تسهيل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم. وقال لافروف إن لبنان يجب ألا يتحول إلى رهينة لأزمة اللاجئين السوريين، وإن روسيا تعارض التدخل الأجنبي في شؤون لبنان الداخلية. من جهته قال باسيل إن بلاده لا ترى سببا لبقاء اللاجئين السوريين على أراضيها، وإن هنالك مناطق في سوريا عمها السلام والاستقرار. وتابع وزير الخارجية اللبناني بأن بلاده قد تصبح منصة لإحياء الاقتصاد السوري وبيروت ستنسق الجهود مع موسكو.

 

شبكة شام/ أكد المبعوث الصيني الخاص إلى سوريا، شيه شياو يان، الاثنين، بأن تقارير وسائل الإعلام حول الوجود العسكري المزعوم للصين في سوريا هي تكهنات وتشويه لسياسة الصين. وقال شيه شياو يان، في اجتماع مع الصحفيين: "في الآونة الأخيرة، ظهرت في وسائل الإعلام تكهنات حول موضوع، أن الصين تستعد للمشاركة في القتال في سوريا، وهذا تشويه لسياسة الصين, وفي وقت لاحق، أوضحت وسائل الإعلام العربية، التي نشرت المواد ذات الصلة، أن الصين ليس لها أي وجود عسكري في سوريا. وإن الصين تؤيد بحزم تسوية القضية السورية بالوسائل السلمية فقط". وأكد المبعوث الصيني، مرة أخرى، أن "الصين لم يرسل قوة عسكرية إلى سوريا"، مشيراً: "يمكنكم اعتبار ذلك بيانا سياسياً".

 

رام الله – قدس الإخبارية/ شنت قوات كيان يهود, الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 11 فلسطينياً في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة. واقتحم جنود الاحتلال مدن الخليل ورام الله ونابلس وقلقيلية والقدس، وشرعوا في عملية تفتيش ودهم لمنازل الفلسطينيين في المناطق التي طالتها عمليات الاقتحام. في سياق متصل زعم جيش الاحتلال، صباح الاثنين، أن جنوده تعرضوا لإطلاق نار على حدود قطاع غزة، بينما رد الجنود على مصدر النيران دون وقوع إصابات. وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن الجنود أطلقوا النار على مقاوم فلسطيني قام بإطلاق نار باتجاههم في شمال القطاع، مشيراً إلى أنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود أو تسجيل أضرار. في السياق ذاته، لم يعلن عن تسجيل أي إصابات من قبل وزارة الصحة بعد القصف المدفعي الذي قام به جنود الاحتلال على أحد المناطق الشمالية للقطاع.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية الأردن/ قام وفد من حزب التحرير/ ولاية الأردن برئاسة لجنة الاتصالات المركزية للحزب في الولاية، بتسليم القائم بأعمال السفير في السفارة الباكستانية بيانين صحفيين، حول اختطاف الأخت رومانا، والأخت روشان مع زوجها لا لشيء إلا لأنهم يقولون ربنا الله... ونسوا أو تناسوا قول القوي العزيز ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾، وكذلك نسوا أو تناسوا قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللَّهَ قَالَ مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ» رواه البخاري... فرجّ الله كرب الأختين وانتقم ممّن ظلمهم.

 

وكالات/ قالت محطة (سي.إن.إن ترك) إن عدة رصاصات أطلقت من سيارة على السفارة الأمريكية في العاصمة التركية أنقرة (الاثنين) فأصابت نافذة في موقع أمني دون أن يسبب ذلك وقوع ضحايا. وأضافت أن فرق الشرطة تبحث عن الجناة الذين فروا في سيارة بيضاء بعد الهجوم الذي وقع في نحو الساعة الخامسة صباحا، بحسب وكالة "رويترز". وأشارت المحطة التلفزيونية إلى أنه سُمعت أصوات إطلاق أربع أو خمس رصاصات. ومن المقرر إغلاق السفارة الأمريكية هذا الأسبوع بمناسبة عطلة عيد الأضحى. ويتزامن إطلاق النار على السفارة مع ازدياد الزوبعة الإعلامية بين أنقرة وواشنطن بخصوص القس الأمريكي المحتجز لدى تركيا (أندرو برانسون).

 

سبوتنيك/ أفاد تقرير لوكالة "سبوتنيك" الروسية بأن مبيعات عملاق الإلكترونيات الأمريكية "Apple" من هواتف "iPhone" في تركيا، لم تسجل أي انخفاض يذكر، بعد إعلان الرئيس التركي حملة مقاطعتها. وذكر التقرير أن أسعار ومبيعات "iPhone" في تركيا لم تتغير في الآونة الأخيرة، ونقلت الوكالة عن مندوب مبيعات في أحد متاجر "Apple" بتركيا، اشترط عدم الكشف عن هويته "أن كل 3 من 10 عملاء لا يزالون مهتمين بشراء "iPhone"، بينما السبعة الآخرون يفضلون سامسونغ وشركات أخرى". بدوره قال أحد العملاء إن دعوة أردوغان للتخلي عن السلع الإلكترونية الأمريكية عاطفية بشكل كبير، مشيرا إلى أهمية سوق الإلكترونيات بالنسبة للاقتصاد التركي، كما استبعد أن يتجه أصحاب المحلات في هذه السوق إلى إخلال توازنها. وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن قبل أيام أن بلاده ستقاطع الأجهزة الإلكترونية الأمريكية، ردا على الرسوم الجمركية التي فرضتها واشنطن على منتجات الصلب والألومنيوم التركية. وقال الرئيس التركي: "إذا كان لديهم "iPhone"، فإن هناك سامسونج في مناطق أخرى كما أن لدينا فيستل (شركة إلكترونيات تركية) هنا".

 

الجزيرة/ بدأ حجاج بيت الله الحرام التوجه إلى صعيد عرفات بعد شروق شمس اليوم الاثنين، لأداء ركن الحج الأكبر بالوقوف في عرفات بعدما أنهوا مبيتهم في مِنى وسط أمطار غزيرة، وتوافد ضيوف الرحمن على مشعر منى حتى ساعة متأخرة من مساء الأحد لقضاء يوم التروية، قبل التوجه بعد شروق شمس اليوم الاثنين التاسع من ذي الحجة إلى صعيد جبل عرفات، لأداء الركن الأهم من فريضة الحج. ويجمع الحجاج بين صلاتي الظهر والعصر في عرفات، ويقضون معظم الوقت في التكبير والدعاء، ثم ينفرون مع غروب الشمس إلى مزدلفة، ويصلون هناك المغرب والعشاء جمع تأخير، ثم يبيتون فيها ويجمعون الحصى لاستخدامها في رمي جمرة العقبة الكبرى غدا في صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك. وتفيد الأرقام بأن نحو مليوني مسلم يؤدون الحج هذا العام. في السياق هنأ حزب التحرير/ ولاية السودان، الأمة الإسلامية جمعاء، بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، سائلا المولى عز وجل أن يتقبل الطاعات، وأن يعيده في ظل قيادة الأمة الإسلامية للعالم، وإخراجه من ظلمات الرأسمالية وغيرها من أنظمة الجور والعسف إلى نور الإسلام وعدله، يتقدمهم خليفة المسلمين، وأمير المؤمنين وإمامهم، الذي يُتقى به، ويقاتل من ورائه. وأضاف الحزب في بيان صحفي لناطقه الرسمي: يأتي العيد والأمة بلا راعٍ يحميها من كيد الكافرين، وتسلط المنافقين، وقد ازداد ليلها حلكة؛ أشلاء ودماء في كل مكان من العالم الإسلامي؛ وتسلط للحكام، وانعدام للرعاية، في ظل دويلات الضرار التي لا ترقب في الأمة إلاً ولا ذمة، والسودان مثال صارخ ينطق واقعه بالظلم وعدم الرعاية، وكل ذلك وغيره لن يغيره إلا إذا سعينا جميعاً من أجل تغيير واقعنا، بالعمل الجاد، مع العاملين، لاستئناف الحياة الإسلامية، بإقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة، دولة الرعاية، وجالبة الخير، والرحمة، للبشرية كلها. وكل عام وأنتم بخير.

====================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...