اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

#نشرة_أخبار الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا


Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الثلاثاء من إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/21م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180821-Tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
عيد آخر من سفك الدماء ومآسٍ متراكمة، قبيل إقامة الخلافة بزوال الملك الجبري واقتلاع يهود وفتح #روما.
سجون #النظام بدرعا تغيب قادة فصائل التسويات، والنظام الأردني يجهز معبر نصيب للمبادلات.
فشل #الروس في توفير خزان بشري من اللاجئين للمحرقة يضطرّهم لاستدراج القوات المصرية إلى سوريا.
خلط وتضليل، دجال أنقرة يساوي في دفاعه عن المسلمين: بين الأذان ورايته #العلمانية واقتصاده الربوي.
=========
#التفاصيل:

الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، تقبل الله الطاعات، وكل عام وأنتم بخير.

hizb-ut-tahrir.info/ بمناسبة حلول #عيد_الأضحى المبارك وجّه أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة تهنئة إلى الأمة الإسلامية وحملة الدعوة، شباب حزب التحرير، قال فيها: يأتي العيد هذا العام وما زالت خلافتنا غيرَ موجودة فتجرأ الكفار المستعمرون وعملاؤهم علينا فأشعلوا القتل وسفك الدماء في بلادنا، وتنوعت جرائمُهم الوحشية بأيديهم تارة وبأيدي عملائهم تارة أخرى، كل تلك المآسي هي في بلاد المسلمين التي عزَّت في ماضي سنواتها بالإسلام. ولكن بعد زوال الخلافة وذهابِ الإمام الجُنَّة تبدَّل حالها وذاقت الأمرَّين حيث تداعى عليها الكفار المستعمرون وعملاؤهم الحكام الظالمون... إنها مآسٍ منذ غياب الخلافة، آخذ بعضها برقاب بعض، مصائبُ متراكمة تَدَعُ الحليمَ حَيْرانَ... إلا أن الأمة الإسلامية لا تيأس من رحمة الله، وهي تدرك أن اليسر بعد العسر، والفرج بعد الشدة، وبزوغ الفجر بعد ظلمة الليل... فلا تهزها الصدمات بل تعمل وتعمل مخلصة لله. ولا يضيرها من ينحرف منها أو يضل فغالبها لا يرضى للإسلام بديلا... إن أولئك الكفار قد تنفسوا الصعداء بعد زوال الخلافة فقاموا بجرائمهم تلك وهم آمنون، فلا يقف في وجههم أحد. فهم يدركون أن درع المسلمين قد زال ومن ثم يبذلون الوسع في أن لا يعود ذلك الدرع، ولهذا هم يلاحقون العاملين لإعادة الخلافة... وهكذا أصبح حزب التحرير هدفاً لسهام الكفار المستعمرين وعملائهم الحكامِ في بلاد المسلمين، لكلمة الحق التي يصدع بها الحزب فتصعقُهم لأنهم لا يملكون حجة أمامها. إن شباب حزب التحرير يحملون الدعوة بأيمانهم بفضل من الله، وسترتفع هذه الدعوة بأيديهم إن شاء الله، ومن ثم يتحقق وعد الله سبحانه وبشرى رسوله صلى الله عيه وسلم في شعبها الثلاث بتوفيق الله وعونه: الأولى: في إعادة الخلافة على منهاج النبوة بعد هذا الملك الجبري والثانية: في اقتلاع دولة يهود من جذورها، والثالثة: في فتح روما بإذن الله.

وكالة ستيب الإخبارية/ اعتقلت المخابرات الجويّة الأحد “خضر حليحل” قائد “لواء السبطين” العامل في الجبهة الجنوبية سابقًا وذلك في بلدة “الرفيد” في درعا، بينما اعتقل الأمن العسكري في فرع “سعسع” الاثنين، ثلاثة شباب، من بلدة “الرفيد” وذلك بتهمة التعامل مع تنظيم الدولة “. رغم دخول المحافظة في اتفاق مصالحة مع النظام برعاية روسيا. وعلى الوجه الآخر من عملة التسوية الغد ذكر نقيب أصحاب شركات نقل البضائع الأردني ، أن أعمال الصيانة في معبر جابر (نصيب) على الحدود مع سوريا، ستنتهي على الجانب الأردني مطلع أيلول سبتمبر المقبل. وأضاف أن ذلك سيمكن شركات التخليص من بدء العمل وبشكل فوري.

حلب – قاسيون/ قامت الشرطة العسكرية لدى قوات الاحتلال الصليبي الروسي ، الاثنين، بفتح معبر أبو الضهور إحدى بوابات الدخول إلى مناطق سيطرة الفصائل بريفي حلب وإدلب. وقالت قوات النظام: إن افتتاح المعبر جاء «في إطار الجهود لإعادة المهجرين إلى مناطقهم». من جانبها، زعمت وكالة الأنباء «سانا» التابعة للنظام أن معبر أبو الضهور بأقصى ريف إدلب الجنوبي الشرقي شهد منذ صباح الاثنين عودة المئات من المدنيين إلى منازلهم. رغم أن وكالة سبوتنيك الروسية، أعلنت أن عددا قليلا من المدنيين وفد إلى المعبر.

عنب بلدي/ أعلنت الحكومة البريطانية أنها أوقفت تمويل برامج المساعدات في مناطق سيطرة المعارضة في سوريا. ونقلت وكالة “رويترز” عن بيان للمتحدثة باسم الحكومة الاثنين، “بعد أن أصبح الوضع على الأرض في بعض المناطق صعبًا على نحو متزايد قلصنا دعم بعض برامجنا غير الإنسانية”. وكانت صحيفة “تايمز” ذكرت في تقرير سابق أن محاولة تشكيل قوة شرطة مستقلة ستلغى، من أيلول المقبل، بالوقت الذي تجري فيه مراجعة مشاريع تمويل المجالس المحلية، مرجحةً وقفها بحلول نهاية السنة المالية. وأضاف التقرير أن وزارة الخارجية وإدارة التنمية الدولية قررتا وقف برامج المساعدات في المناطق الشمالية الغربية من سوريا. وكانت السعودية والإمارات أعلنتا عن تقديم مبلغ 150 مليون دولار مخصصة لاستقرار “قوات سوريا الديمقراطية” شمال شرقي سوريا.

وكالات/ أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في توصل موسكو وأنقرة إلى اتفاق قريب بشأن إدلب. وأضاف لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل في موسكو الاثنين، أن روسيا وتركيا ستعقدان محادثات حول سوريا في غضون أيام. وأوضح لافروف أن الاتصالات التي تجري بين روسيا وتركيا وإيران في إطار عملية أستانا، ولا سيما بين العسكريين، تركز على تنفيذ الأهداف التي تم الاتفاق عليها أثناء إنشاء منطقة إدلب لخفض التوتر. وأضاف لافروف أن المهمة المحورية في المرحلة الراهنة تتمثل في ضرورة ابتعاد فصائل المعارضة، التي تبدي استعدادها للانخراط في العملية السياسية، عن مسلحي "جبهة النصرة"، الذين يتواجدون بكثرة في إدلب، ويحاولون فرض سيطرتهم على هذه المنطقة.

موسكو – الأناضول/ جدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، تأكيده أن روسيا تسعى لإيجاد حل سريع لمشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم. جاء ذلك خلال لقاء جمع "لافروف"، الاثنين، بنظيره اللبناني جبران باسيل في العاصمة الروسية موسكو، وانتقد "لافروف" الموقف الأمريكي من إبطاء عملية عودة اللاجئين السوريين. وأشاد باسيل بمبادرة روسيا، ووصفها بأنها المبادرة الدولية الأولى من نوعها، مؤكدا استعداد بيروت للتنسيق مع موسكو ودمشق والأمم المتحدة من أجل حل قضية اللاجئين السوريين. واقترح باسيل عقد مؤتمر روسي لبناني لحمايـة المجموعـات العرقية والدينية.

وكالات/ فيما يبدو تغطية على فشل الاحتلال الروسي في استدراج فئة الشباب من اللاجئين السوريين للعودة الى البلاد. بغية توفير خزان بشري مجاني يغذي قوات النظام النصيري. أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن روسيا مستعدة لمشاطرة قوات النظام المصري تجربتها بمكافحة (الإرهاب) في سوريا. وقال شويغو خلال اجتماع اللجنة الروسية المصرية للتعاون العسكري، الاثنين إن "تجربة عمل قواتنا الجوية في سوريا تبين ضرورة تدريب خاص وتجهيز نوعي للقوات واستخدام أحدث الأساليب العسكرية. ونحن على استعداد لمشاطرة (مصر) تجربتنا". وأكد شويغو أن روسيا تدعم جهود النظام المصري لمحاربة (الإرهاب) الدولي وكذلك تطبيع الوضع في شبه جزيرة سيناء. من جانبه، أشار وزير الدفاع المصري محمد زكي إلى أن النظامين في موسكو والقاهرة يواجهان تحديات مشتركة، تهدد المنطقة والأمن والاستقرار العالمي.

أنقرة – الأناضول/ في رسالة مصورة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك. ساوى الرئيس التركي أردوغان بين علم جمهوريته العلمانية الكمالية واقتصادها الربوي الحرام، وأذان المسلمين في تركيا، وفي خلط وتضليل مقصود، اعتبر إنه "لا فرق بين من يهاجم اقتصادنا، وبين من يهاجم صوت آذاننا وعلمنا، الهدف واحد، وهو هزم الشعب التركي وإركاعه ووضعه تحت الوصاية". وقال الرئيس التركي، "من فشلوا في هزم تركيا بآلاف الحيل والمكائد، سيرون قريبا فشلهم بمحاولتهم إخضاعها عن طريق النقد الأجنبي".

نيويورك – الأناضول/ شدد سردار قليج، السفير التركي، لدى العاصمة الأمريكية، واشنطن؛ في مقالة كتبها لصحيفة "وول ستريت جورنال" على أهمية دور بلاده داخل حلف شمال الأطلسي "ناتو"، وأنها "ثاني أكبر قوة مسلحة بالحلف، وباتت طيلة مدة تزيد عن 60 عامًا حليفًا لا يمكن الاستغناء عنه" كلام السفير قليج جاء في مقالة كتبها لصحيفة "وول ستريت جورنال" تحت عنوان "تركيا عضو الناتو الذي يمكن الوثوق به، وهي كانت كذلك باستمرار". مقالة الدبلوماسي التركي، جاءت ردًا على مقالة نشرها الكاتب الفرنسي برنارد هنري ليفي، الأسبوع الماضي، بذات الصحيفة، تحت عنوان "يجب على الناتو طرد تركيا منه". وأضاف السفير قليج قائلا "تركيا دولة تحارب الجماعات الإرهابية، وهي حامي الجناح الجنوبي للناتو". في وقت يشهد فيه الحلف تحديات لا يمكن التنبؤ بها". كما تتطرق قليج إلى أهمية قاعدة "إنجيرليك" الجوية، جنوبي تركيا، بالنسبة لحلف الناتو، وقال إنها "تشكل نقطة انطلاق أساسية للتحالف الدولي". على بعد 60 ميلًا فقط عن الحدود السورية، وتلعب دورًا حيويًا في شن عمليات لا تخطئ أعداءنا". وفي رد منه على مزاعم الكاتب ليفي، التي قال فيها إن "النظام بتركيا قائم على الخلافة"، قال الدبلوماسي قليج "الحكومة التركية كحلفائها بالناتو، ديمقراطية منتخبة نشطة وحيوية، وليس لدينا خلافة كما يزعم".

أنقرة – الأناضول/ قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم، إن "كل أنواع المؤامرات القذرة تجاه بلدنا ستفشل غدًا كما فشلت بالأمس". جاء ذلك في رسالة نشرها بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، الاثنين. ووصف يلدريم، تركيا، بـ"جزيرة سلام"، تقع وسط مناطق: القوقاز، والبلقان، والشرق الأوسط، أكثر المناطق خطورة، لوقوع صراعات عسكرية وسياسية واجتماعية بها.

القدس – الأناضول/ بحماية شرطة الاحتلال. اقتحم 73 مستوطناً يهودياً باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس، الاثنين، على شكل مجموعات متتالية من "باب المغاربة"، وحتى "باب السلسلة". وأفادت وكالة الأناضول، أن الشرطة وقواتها الخاصة أمّنت الحماية للمستوطنين ورافقتهم حتى خروجهم من المسجد. من جانب آخر وفي بيان صحفي صدر الاثنين عن حركة "حماس" بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لإحراق الأقصى وتحت عنوان (لن نسمح للمؤامرة أن تمرّ على مقدساتنا) حركة حماس قادرة على مواصلة النضال بكل الوسائل حتى تحرير فلسطين والقدس وعودة اللاجئين وتحرير الأسرى، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. إن مشاورات الفصائل في القاهرة بالرعاية المصرية تهدف إلى كسر الحصار. وأن مواجهة صفقة القرن بحاجة ماسة إلى توحيد الجبهة الوطنية الفلسطينية، وإن أقصر الطرق للمصالحة الوطنية الالتزام باتفاق 2011م، ورفع فوري للعقوبات التي تفرضها السلطة على قطاع غزة ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية.

hizb-jordan.org/ سلم وفد برئاسة لجنة الاتصالات المركزية في حزب التحرير/ ولاية الأردن، القائم بأعمال السفارة الباكستانية في عمان بيانين صحفيين، حول اختطاف أجهزة الأمن الباكستانية الأخت رومانا، والأخت روشان مع زوجها لا لشيء إلا لأنهم يقولون ربنا الله... متناسين قول القوي العزيز ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾، وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إِنَّ اللَّهَ قَالَ مَنْ عَادَى لِي وَلِيًّا فَقَدْ آذَنْتُهُ بِالْحَرْبِ». وطبق بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية الأردن فقد وعد القائم بأعمال السفير بإيصال البيانين لحكومته في الباكستان.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...