اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

الجولة الإخبارية 2018/08/23م


Recommended Posts

 

الجولة الإخبارية 2018/08/23م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

الجولة الإخبارية

2018/08/23م

 

 

 

العناوين:

 

  • · جاويش أوغلو: لا تلكؤ في تعاوناتنا العسكرية مع واشنطن
  • · عاهل الأردن ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان التعاون العسكري ومحاربة (الإرهاب)
  • · كيان يهود يخنق غزة.. ويغلق معبر "إيريز" الحدودي

 

التفاصيل:

 

جاويش أوغلو: لا تلكؤ في تعاوناتنا العسكرية مع واشنطن

 

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، عدم وجود أي تلكؤ في التعاونات بين أنقرة وواشنطن في المجال العسكري. جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الصربي إيفيتسا داتشيتش اليوم الأحد بولاية أنطاليا (جنوب) عقب مراسم افتتاح صربيا قنصلية فخرية لها بالولاية. وأشار جاويش أوغلو إلى خارطة الطريق المتفق عليها مع واشنطن حول منبج (شمالي سوريا)، والتي تنص على انسحاب تنظيم "ي ب ك/بي كا كا" من منبج وتحقيق الاستقرار فيها. وبين أن الجيشين التركي والأمريكي ينتقلان حاليا إلى مرحلة تنفيذ دوريات مشتركة في مدينة منبج، على الرغم من الأيام القليلة للتأخير عن الموعد المحدد.

 

يوما بعد يوم يتكشف الدور القذر الذي يلعبه النظام التركي في إعادة المناطق المحررة إلى سيطرة النظام؛ تارة بحجة حقن الدماء وتارة أخرى بحجة الحرب على (الإرهاب). لقد بان للعيان خطورة هذا الدور الذي يعتبر الدور الأخطر على الإطلاق على مجريات الأحداث في ثورة الشام؛ فما قدمه النظام التركي لطاغية الشام يفوق أضعاف ما قدمه النظام الروسي والإيراني، فليس بمقدور طاغية الشام ومَن خلفه السيطرة على معظم المناطق لولا دور النظام التركي في تجميد الفصائل ومنعها من الحراك. لقد أعلن الغرب الكافر حربا مفتوحة على الإسلام والمسلمين تحت هذا المسمى، وها هو يتابع حربه للقضاء على ثورة الشام، ولن يوقف هذه الحرب إلا دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله والتي ستقتص من كل من قتل المسلمين وشردهم وستعيد للأمة الإسلامية عزتها وكرامتها ودورها الذي أناطه الله بها خير أمة أخرجت للناس، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

 

-------------

 

عاهل الأردن ورئيس الأركان الأمريكي يبحثان التعاون العسكري ومحاربة (الإرهاب)

 

بحث العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، ورئيس أركان الجيش الأمريكي، الفريق أول مارك ميلي، مجالات التعاون العسكري بين البلدين ومحاربة (الإرهاب). جاء ذلك خلال استقبال الملك للمسؤول الأمريكي، الأحد، ضمن زيارة يُجريها الأخير للعاصمة الأردنية عمان لم تُعلن مدتها، حسب بيان للديوان الملكي. وأضاف الديوان أنه تم خلال اللقاء "استعراض مجالات التعاون العسكري والجهود الإقليمية والدولية في الحرب على (الإرهاب)، ضمن استراتيجية شمولية" والأردن عضو في التحالف الدولي، الذي تقوده أمريكا منذ أغسطس/آب 2014، لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية في الجارتين العراق وسوريا.

 

هنا لا بد من تبيان أن (الإرهاب) الذي تدعي محاربته كل من الأردن وأمريكا ومن خلفهما المجتمع الدولي ما هو إلا عدو وهمي يوصم به كل من يخالف المجتمع الدولي وذلك لإيجاد المبرر للحرب على الإسلام وللقضاء على أي محاولة جادة للتخلص من سيطرة المجتمع الدولي وإقامة حكم الله عز وجل ولإخضاع منطقة ما والسيطرة عليها. إن هذه اللعبة القذرة التي تلعبها الدول الكبرى والأنظمة التابعة لها تحت ما يسمى محاربة (الإرهاب) أبادت شعوباً بأكملها بمباركة دولية ودون معارضة من أحد وإلا لحقته "لعنة" دعم (الإرهاب)؛ وما حصل في أفغانستان والعراق وسوريا وغيرها من المناطق شاهد حي على إجرام المجتمع الدولي وخباثته.

 

-------------

 

كيان يهود يخنق غزة.. ويغلق معبر "إيريز" الحدودي

 

أغلق كيان يهود، الأحد، معبر إيريز (بيت حانون)، وهو الوحيد المخصص للأشخاص، سامحة بمرور الحالات الإنسانية فقط، وذلك على خلفية وقوع مواجهات وتظاهرات عند الحدود مع قطاع غزة، بحسب ما أفاد مسؤول يهودي. وأكدت ناطقة باسم وحدة في وزارة الحرب في كيان يهود تشرف على المعبر أنه تم إغلاقه. وخرجت الجمعة تظاهرات عند الحدود بين كيان يهود وقطاع غزة حيث اندلعت مواجهات أسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين برصاص جيش يهود الذي أفاد أنه تم إلقاء قنابل حارقة وعبوات ناسفة على السياج الحدودي بينما عبر عدد من الفلسطينيين إلى فلسطين المحتلة عام 48 لمدة وجيزة. وجاءت التطورات الأخيرة رغم المحاولات التي يقوم بها مسؤولون من مصر والأمم المتحدة للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد بين كيان يهود وحركة حماس التي تدير قطاع غزة المحاصر.

 

إن تمادي يهود في عدوانهم، وتجرؤهم على تكرار هذه الجريمة، لم يكن إلا بسبب انعدام ردة الفعل الحقيقية من الحكام والجيوش أول مرة، فلما أمنوا العقوبة أساؤوا الأدب! إن هذه الجريمة توجب التحرك الفوري من جيوش المسلمين ليستأصلوا شأفة هذا الكيان المسخ ويخلصوا الأمة الإسلامية وأهل فلسطين من شروره وإفساده، فيدخل المسلمون الأقصى مهللين مكبرين فرحين بنصر الله. إن الحل الوحيد لقضية فلسطين هو تحريرها، ولن تستطيع هذه الاجتماعات والمؤسسات والمنظمات بخداعها وتضليلها أن تغير من الحقيقة شيئاً، فالأرض المباركة هي أرض إسلامية صرفة وتحريرها واجب على جيوش الأمة، فما على الأمة إلا الدفع بأبنائها المخلصين في جيوش المسلمين ليتحركوا نصرة لمسرى رسول الله r، فإذا ما تحركوا زمجروا ونصروا بالرعب وكان التحرير والنصر والمبين بإذن الله.

 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...