اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

يا توكل كرمان : العلمانية حكمت بلادنا وفصلت الدين عن الحياة لعقود


واعي واعي

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

 

alkhabar21

 

2018/8/22

 

يا توكل كرمان : العلمانية حكمت بلادنا وفصلت الدين عن الحياة لعقود
 
 

بقلم / عبد المؤمن الزيلعي 


نادت توكل كرمان الملمَّعة من قبل أمريكا بجائزة نوبل للسلام إلى تطبيق العلمانية في اليمن كونها الضمانة الوحيدة لإيقاف النزاع بين المتصارعين؟!  

 

* لقد تعالت أصوات العلمانيين في اليمن وخاصة من قبل توكل كرمان والمنظمات الغربية التي تنخر في اليمن مستغلة الصراع الدائر في البلاد والذي لم يعد خافياً على كل ذي لب أنه صراع سياسي بامتياز تديره الدول الكبرى وعلى رأسها أمريكا التي دحرت الإستعمار القديم وعلى رأسه بريطانيا لتحل محله في استعمار الشعوب وبلدانهم وخاصة العالم الإسلامي الذي يغلي طالباً الخلاص مما هو فيه من جراء تطبيق العلمانية الحديد والنار على الشعوب الإسلامية وبدعم الدول الاستكبارية  التي صنعتها في المنطقة بعد إسقاطها للخلافة الإسلامية. 

 

* نعم لقد تعالت أصوات العلمانيين مستغلة وضع البلاد والحرب التي يرزح تحتها لتدلس على أهل اليمن أن سبب الصراع هو الدين والمذهب، مع أن الصراع هو صراع سياسي  أنجلو أمريكي ، لكن هذه الأصوات تنفث سمومها لتقول للناس أن الإسلام هو سبب الصراع وأن العلمانية هي الحل!!

 

* الواعون المخلصون يدركون مدى تخوفات العلمانيين في ظل هذه الأوضاع التي تغلي بها المنطقة، فهم في آخر رمق لهم بإذن الله؛ ذلك لأنهم فشلوا فشلا ذريعا خلال العقود الماضية التي طبقت فيها العلمانية في البلاد سواء بشكل كلي أو جزئي،  مع أن ولادة الأنظمة العلمانية في بلاد المسلمين لم تكن طبيعية بل صنعت بالحديد والنار قادمة على ظهر الدبابة و الإستعمار والعملاء من خونة العرب والترك وعلى رأسهم الشريف حسين ومصطفى كمال . 


* لم تكن مشكلة المسلمين كما يصورها هؤلاء المعتوهون تكمن في الدين أو في مذاهبه الفقهية المعتبرة، ولم يضق المسلمون ذرعا بالخلافة كنظام حكم، وإن كانوا قد ضاقوا في بعض الأحيان من أشخاص الحكام، ولم يثر المسلمون على الدين يوما، وإن كانوا قد ثاروا في بعض العصور على حكامهم، لكن هؤلاء العلمانيين المزورين للحقائق حتى للعلمانية نفسها أرادوا أن ينقلوا التجربة الغربية العلمانية إلى بلاد المسلمين وذلك بدعم من الدول الإستعمارية وبخاصة بريطانيا التي كان لها الدور الأكبر في القضاء على الخلافة العثمانية في عام 1924م التي كانت رغم ما بها من أخطاء إلا أنها كانت تطبق الإسلام وتحمله وتحافظ على المسلمين وبلادهم من أطماع ومكر المستعمرين، فكان يجب العمل على إصلاحها لا الخروج عليها وقتالها والتآمر عليها من قبل العملاء الخونة عربا وتركا.

 

* لقد احتلت دول الاستعمار القديم عالمنا الإسلامي بعد سقوط الخلافة وتقاسمت تركتها ثم صنعت العملاء، وقامت قبل ذلك بإذكاء النعرات القومية والوطنية ليسهل لها تقسيم العالم الإسلامي فقسموه إلى دويلات كرتونية ووضعوا له الدساتير العلمانية - جزئية أو كلية - وكان أهم ما حاربوه من أنظمة الإسلام نظام الحكم والنظام الاقتصادي وعلى تفاوت بين الدول الكرتونية المصنوعة، وعاش المسلمون في ظل هذه الأنظمة العلمانية التي فصلت الدين الإسلامي عن حياتهم في عيشة ضنكا وما زالت لما يقارب المائة عام، بل إن الغرب بغرض تشويه صورة الإسلام في عيون معتنقيه قام بإيجاد دول طائفية إستبدادية تتمسح بالدين وتتلبسه كالسعودية وإيران وغيرهما لتقول للمسلمين انظروا إلى هذه الدول المسماة إسلامية، هل هذا هو الإسلام الذي تريدون؟!!

 

* يا أهل اليمن ...أيها المسلمون عامة!


 بالله عليكم منذ متى كنا نحكم بالإسلام في ظل هؤلاء الحكام القادمين على ظهر الإستعمار ودبابته حتى تنادي هذه الأصوات العميلة المضبوعة بالأجنبي وثقافته بفصل ديننا الإسلامي عن الحياة وعن الدولة؟؟!! 

 

* ثم في أي جانب من جوانب الحياة كان نظام الإسلام مطبقا في عهدها ؟! 


هل طبق الإسلام في عهد هؤلاء العملاء من الحكام كما ينبغي في الحكم والاقتصاد والنظام الاجتماعي والسياسة الخارجية وسياسة التعليم...الخ، أم أن الإسلام صار مقتصرا فقط على جوانب فردية؛ عقائد وعبادات وزواج أو بعض أحكام أساءت هذه الأنظمة في تطبيقها عنوة لكي يضيق منها المسلمون ذرعا كما يحصل في السعودية وإيران تمهيدا لعلمانية شاملة في حال حصول ثورة وسخط شعبي ليركب الإستعمار ثورتهم ويحرفها إلى مشاريعه النتنة لا قدر الله كما هم الآن يحاولون ؟ 

 

* إن الصراع في اليمن ليس صراعاً مذهبيا؛ فجميع الأطراف تحمل مشاريع علمانية وهي تنادي بالجمهورية والديمقراطية والدولة المدنية وتحتكم للأمم المتحدة وليست متمردة على القانون الدولي فلم يطرح احد منهم تطبيق الإسلام كعقيدة ونظام حياة على مستوى الفرد والدولة والمجتمع،  انما هم فقط يحملون الإسلام مجرد شعارات واقتتال وكأن الإسلام في تصورهم مشروعاً للحروب فقط وذلك ليحشدوا الأتباع باسم الجهاد والإسلام والصحابة وآل البيت زوراً وبهتاناً وخداعاً لأهل اليمن ثم حين وصولهم للحكم يطبقون أنظمة علمانية جزئية أو كلية . 

 

* إن الصراع الدائر في اليمن ليس صراعاً مذهبياً ، فلا الإمام زيد ولا الإمام الشافعي ولا غيرهما رحمهم الله يحرضون على القتل والفتن أو تكفير المسلمين بعضهم بعضا، ولا من مذهبهم دولة جمهورية أو مدنية أو علمانية، فإذا كانت أطراف الصراع في اليمن متفقة على نظام الجمهورية والدولة المدنية وليست برامجها في أدبياتها وما تعلنه تقوم أو تبنى على أساس الإسلام أو المذهب؟!! فلماذا نحمل الإسلام جرم هؤلاء ؟! بل إن صراعهم هذا هو صراع علماني سياسي تماماً كالصراع بين العلمانيين في تركيا ولو تسمى أحدهم بالإسلامي واستخدم الإسلام كشعار لجلب الناخبين المسلمين مع أن برامج هذه الأطراف علمانية في طابعها، وما يهمنا هو برامجها العملية وليس مجرد شعاراتها.

 

* إن الجرم يقع على هؤلاء العلمانيين وكذلك على الحركات المتصارعة التي أساءت للإسلام بل على كل مسلم يعلم الحق ويسكت عن هذه الجرائم التي يحاول أصحابها أن يعيدوا الكرة في الترويج لعلمانية ثالثة تلبس لبس العلمانية التي تفصل الدين عن الحياة وكأننا لا نعرفها.


* والجرم كذلك يقع على العلماء والجماعات التي تتسمى بالإسلامية وهم الذين شرعنوا للحكام بعد سقوط الخلافة الإسلامية وللدساتير الغربية الوضعية ولأنظمتهم العلمانية جمهورية كانت أو ملكية ، وهؤلاء هم من طعنوا الإسلام والأمة من الداخل، بل إن العلمانيين الآن ينشرون سمومهم وأفكارهم بحجة أنها رأي للعالم الفلاني أو للجماعة الإسلامية الفلانية، بل ويمتدحون أردوغان والتجربة التركية وهم في ذروة نشوتهم أنهم وجدوا من يقول بقولهم ويسعى لسعيهم والله المستعان.

 

* أخيرا، إلى توكل كرمان وإلى تلك الأصوات التي تنعق مستغلة أوضاع أهل اليمن والحروب التي تعصف بهم، إلى الذين ينفثون سمومهم وأوهامهم في مراكز وأوكار المنظمات والسفارات مدفوعا لهم بالدولار متّسخين بالمال الأجنبي والثقافة القذرة: إن الأمة تلفظكم وما قامت لكم قائمة إلا بحبل الغرب وبطش الحاكم الظالم وقلة وعي الأمة وانهزام بعض علمائها وحركاتها المدعية أنها إسلامية، أما اليوم فقد ثارت الأمة على أنظمة ليست من جنسها ولا من جنس عقيدتها ولو كنت قلت مقولتك هذه أيام الثورة ما تبعك الا  القليل ، فلم تكن التضحيات من أجل علمانية بل كان الناس يريدون العيش الكريم في ظل نظام من عقيدتهم ، ألا فلتعلمي أن العاقبة للمتقين، ورغم أن الامة تعيش في مخاض مؤلم لكنه مبشر إن شاء الله بولادة نظام عالمي جديد؛ خلافة راشدة على منهاج النبوة بعد حكم جبري علماني جثم على صدر الأمة لعقود... وعد الله ولن يخلف الله الميعاد.


* رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في اليمن

 

المصدر: الخبر21

رابط هذا التعليق
شارك

كان الأولى أن تطالب السيدة المُسلمة توكل كرمان بدولة مبنية على أساس المواطنة، أو بدولة مدنية، أما المطالبة بدولة علمانية فهو أمر يتعارض مع الهوية الثقافية للمجتمع اليمني المُسلم، وبالتالي لن تصلح العلمانية كفكرة مركزية لعودة الدولة اليمنية..

رد احدهم

1.جائزة نوبل

2.والابتعاث لرسالتي الماجستير والدكتوراة في أمريكا

3.وتسهيلات لتدشين مؤسسة توكل كرمان في أمريكا

4.وأشياء أخرى

5.ومنها الى كل مكان

ثم بعد كل هذه العطايا والهدايا نأمل منها أن تسعى لدولة مدنية؟ أنا أدعو الله أن لا تزداد العطايا أكثر حتى لا تسعى لدولة بابوية أو كنسية..

DljIGF3X0AY8CfI.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...