اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا 2018/08/24م


Recommended Posts

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا  2018/08/24م

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

نشرة أخبار الجمعة من إذاعة حزب التحرير ولاية سوريا

2018/08/24م

 

 

العناوين:

 

  • عدّاد الثلّاجة التركية في منبج يصل الدورية ال34 قبيل صفقة مع روسيا تفرغ إدلب من الرجال والسلاح.
  • حزب التحرير يرفض ويحذّر الدولة اللبنانية من التطبيع مع نظام طاغية الشام ويبشّر بقرب نهايته.
  • القسّ واللّيرة! الطبل في أوروبا والمأتم في أنقرة! عنجهية ترامب تُظهر موالاة أردوغان لأمريكا عدوة الإسلام.
  • عندما تأتي الحقيقة من أفواه المجانين، سخرية واستهزاء ترامب تقوده للتأكيد على اسم  محمد حاكما للقدس.
  • تحرير فلسطين لا ينتظر تفويض أحد، أما من يريد مشروعا استثماريا؟ فإلى مآل جيش لحد جنوب لبنان.

 

التفاصيل:

 

الأناضول/ وصل عداد رئاسة الأركان التركية، الجمعة، إلى رقم الدورية المشتركة الرابعة والثلاثين، تحت أنظار ورقابة قوات الاحتلال الأمريكية، على طول الخط الواقع بين منطقة عملية "درع الفرات" ومنبج. بريف حلب الشمالي، وذلك في إطار خارطة الطريق التي اخترعتها واشنطن. وقبلت بها أنقرة كثلاجة موقف، إزاء مهجري وثوار منبج، بانتظار ما ستؤول إليه الأوضاع في إدلب. في وقت كشف مبعوث الحل السياسي الأمريكي بزي أممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الجمعة، أن لقاءه مع ممثلي ضمان الإجهاز على الثورة السورية من روسيا وإيران وتركيا، سيجري في جنيف في 11 و12 من الشهر المقبل. لإجراء مشاورات. من جانبها وتحت عنوان: مراقبون يرجحون صفقة روسية - تركية تعيد إدلب إلى سطوة نظام أسد. قالت مراسلة جريدة «القدس العربي» اللندنية، الجمعة من دمشق، أن تصريحات قائد (هيئة تحرير الشام) الثلاثاء حجبت الثقة عن النقاط العسكرية التركية. وأضافت الصحيفة: بينما تقتضي الاستراتيجية الروسية السيطرة على الشمال السوري وفق نموذج الجنوب، لم ينف مراقبون ميل تركيا باتجاه السيناريو الروسي وفق صفقة أوسع. تبقي الفصائل حاكما محليا مقابل دفع هيئة تحرير الشام والفصائل الرافضة نحو محيط منبج والتوجه نحو شرق الفرات. من أجل خلط الأوراق. وهو ما يشكل صهراً للقوى المستهدفة في بوتقة واحدة». وبناء عليه تنسحب نقاط المراقبة وتنتشر وفقاً لهذا الترتيب. ونقلت الصحيفة عن مراقبين تأكيدهم أن العواصم الأوروبية الفاعلة أقرب إلى تسوية بإشراف تركي، بذريعة حجب موجة نزوحٍ جديدة.

 

وكالات/ أعرب بنيامين نتنياهو رئيس وزراء احتلال يهود الخميس عن كامل قناعته بأن الولايات المتحدة سوف تعترف بسيادة كيانه الغاصب على الجولان المحتل. وكان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جون بولتون قد نفى في حديث إلى وكالة "رويترز" إجراء الإدارة الأمريكية أي مشاورات بهذا الخصوص.

 

hizb-ut-tahrir.info/ بموازاة تسريبات دون نفي أو توضيح رسمي عن تواصل أركان الدولة اللبنانية مع النظام السوري وأركانه! حذر حزب التحرير من محاولات السير في عمليات جس النبض للقيام بمثل هذه الخطوة بشكل رسمي. خاصة وأنها تبدو متناغمةً مع تحركات أمريكا وكيان يهود، تحت مسميات عدة، للإبقاء على نظام أسد، وتساعده عبر الأتباع والأشياع والتحالفات الخفية ليبسط سيطرته على أهل سوريا مجدداً، وليعود في الوقت ذاته الحارس الساهر على أمن حدود كيان يهود، كما كان لأربعين سنة خلت!!! وطبق بيان صحفي أصدره الخميس, المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية لبنان: فإنه مما بات يثير القلق لدى المسلمين في لبنان العلاقة مع نظام البعث وآل أسد وزبانيته، ممن ثبتت جرائمهم بحق أهلنا في سوريا، وثبت إرسالهم إلى لبنان من يحمل المتفجرات ومشاريع القتل والفتنة، فيما بات يعرف بقضية سماحة - مملوك. وذكّر البيان الدولة اللبنانية، أن المسلمين في لبنان وهم امتداد أهل الإسلام في سوريا، لن يقبلوا التطبيع مع النظام المجرم، بحجج المصلحة، والتواصل مع الجوار، فمصلحة لبنان لا تكون مع المجرم وزبانيته، والتواصل الطبيعي يكون مع أهل سوريا الحقيقيين، ونؤكد أن كل مسلك في هذا الاتجاه، مرفوض في شرعنا، ومرفوض من الأكثرية من أهل لبنان، ونؤكد أن من يقف إلى جانب الظالم فهو ظالم مثله، ويجب أن يُحاسب. ثم نبشر المسلمين بثقتنا بوعد الله تعالى، أن الظلم لن يدوم، ونحن إذ نسير وفق أمر الله تعالى ونسعى لتحرير الأمة من الطغاة، لن نتوانى عن قول الحق ونصرته حتى نحقق وعد الله، واثقين بنصرته سبحانه وولايته مصداقاً لقوله تعالى: ﴿وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُتَّقِينَ﴾.

 

hizb-ut-tahrir.info/ عن أسباب أزمة الليرة التركية؟ وإلى أين تسير؟ أكد حزب التحرير: أنَّها أزمة ظاهرها نتاج قضية القس برونسون، والحقيقة أنَّها استُخدمت للتغطية على أزمة سياسية تُغذّيها أمريكا لضرب أوروبا، جاء ذلك في جواب سؤال أرجع فيه أمير حزب التحرير العالم الجليل عطاء بن خليل أبو الرشتة حقيقة انحدار العملة التركية: إلى حجم الاقتراض الكبير للقطاع الخاص، والعجز التجاري المتفاقم، وإضعاف وكالات التصنيف للاقتصاد التركي. وأكد أمير الحزب في جوابه: أنّ ترامب وجد ضالته بمزيد من الضغط على الليرة التركية، لضرب سوق المال الأوروبي بإثارة الفزع في احتمال تخلف تركيا عن سداد قروضها، مستندا إلى كثافة العلاقات المالية بين أوروبا وتركيا، لإيجاد هزة شديدة في الاقتصاد الأوروبي. وطبق الجواب: فإنْ كان المرء يتفهَّم عنجهية ترامب لضرب أي عملة تُنافس الدولار، لكن المستهجن هو أن لا يدرك أردوغان ذلك فيُفاجأ بما صنع حليفه من أجل قس؟! بل يخاطب ترامب بتوسُّل وحزن، مذكّرا: بأنَّ تركيا قدَّمت خدمات كثيرة لأمريكا وقاتلت في سبيلها! ليُظهر موالاته لأمريكا عدوة الإسلام والمسلمين، فتكافئه بعدم التقدير! وعن مصير الأزمة توقع أمير حزب التحرير: أن ترامب إذا تحقَّق له ضرب اليورو بشكل يرضي عنجهيته، فقد يُعيد دعم الليرة بقلب موازين مؤسسات التصنيف ورفع تصنيفها لتركيا، كما فعل عند مجيء أردوغان سنة 2003، والترويج للاقتصاد المتنامي في تركيا القائم على القروض والديون الربوية! أما القس فهو عنصر مساعد في الضجة، سيتم تسليمه إلى أمريكا!. أما معاناة الشعب التركي. فهذا لا يعني العملاء السائرين في فلك ترامب. فمن يهن يسهل الهوان عليه... وبما أنَّ أردوغان يدور في فلك أمريكا فليس من المتوقع أن تطول الأزمة، وتعود وكالات التصنيف فتُعدِّل درجة تركيا بعد تأجيل الدَّيْن بقروض جديدة، ويعود ترامب وأردوغان يتداولان الحديث الودي كأنَّ شيئاً لم يكن!! وهكذا دواليك... فإذا اقتضت مصالح أسيادهم إهانتهم فعلوا، بل إذا اقتضت إزالتهم كان، وقد حدث مثل ذلك في أشياعهم من قبل، أفلا يذَّكرون؟

 

hizb-ut-tahrir.info/ رجح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه في حال تسوية القضية الفلسطينية بإقامة دولة موحدة وثنائية القومية، فإنه سيكون للدولة الوليدة رئيس وزراء اسمه محمد في غضون بضع سنوات.  وبحسب القناة العبرية العاشرة، جاء هذا خلال لقاء ترامب بملك النظام الأردني في واشنطن في 25 حزيران/يونيو الماضي، وأن الأخير أحاط وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان به، أثناء استضافته له في عمان في 2 آب/أغسطس الحالي. من جانبه. وفي تعليق كتبه لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير. أكد الناشط السياسي محمد سليم من فلسطين: أن ملك النظام الأردني لا زال يطرح ويسوق أفكار أسياده الإنجليز بدولة موحدة تستغرق يهود وتكون عضوا في الجامعة العربية، رغم أنها أفكار أبطلتها أمريكا، عقب هزيمة عام 1967 بحل الدولتين، كي تفصل كيان يهود عن الأردن والدول العربية، بموازاة فشل تنفيذ الفكرتين إلى يومنا هذا، وأضاف التعليق: بينما لا زال ملك النظام الأردني عميلا للإنجليز. فان ترامب قد  نطق الحقيقة بقوله: أن محمدا سيكون رئيس تلك الدولة الموحدة، وإن كان يسخر وقالها باستهزاء، فإن خليفة المسلمين في دولة الخلافة على منهاج النبوة القائمة قريبا بإذن الله، سيحكم العالم من بيت المقدس وسيكون اسمه محمداً. و حضّ التعليق أهل الأردن، وضباط وجنود الجيش الأردني، قائلا: أنتم من تمسكون عصا التغيير وبأيديكم تستطيعون الخلاص من المجرمين الذين سلموا الأقصى ليهود ولا زالوا يساومون على ما تبقى من الأرض المباركة، لدمج شباب الأردن وفلسطين مع يهود! هكذا هو حالنا وحالكم فانفضوا عن كاهلكم غبار الذل وغيروا هذا الحال. واعملوا للحل الجذري بمشروع الخلافة العظيم الذي سنفوز به وإياكم في الدنيا والآخرة.

 

pal-tahrir.info/ أكّد حزب التحرير أن العلاقة مع كيان يهود علاقة حرب وقتال، حتى يأذن الله بأن تُحرر الأرض المباركة، وأن أي اتفاق سلام أو تهدئة أو هدنة مع الاحتلال هو جريمة وإثم عظيم، جاء ذلك في تعليق صحفي نشرته مساء الخميس صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين على ما قالت حركة “فتح”، أن مفاوضات التهدئة بين حركة “حماس″ وكيان يهود هي موافقة ضمنية على “صفقة القرن”. ولا يحق لأي فصيل التفاوض سوى منظمة التحرير الفلسطينية”. وأضاف التعليق: أن أي اتفاق تهدئة أو هدنة هو تنازل وتفريط بالأرض المباركة فلسطين لأن فيه إقراراً بشرعية الاحتلال وقبولاً بكيان يهود. سواء من قبل حكام المسلمين أم من سلطة رام الله أو نظيرتها في غزة، أو من قبل منظمة التحرير، إحدى أوائل المفرطين المجرمين بحق فلسطين، فهي من فاوضت المحتل وجعلت كيانه شرعيا على ثلاثة أرباع فلسطين، ولم تعد تطالب إلا بالربع المتبقي في أحسن تقدير، وهي من باتت تحرس كيان يهود بالتنسيق الأمني "المقدس!" وتناضل من أجل تثبيت يهود وضمان أمنهم مقابل دويلة هزيلة بلا سيادة. وأوضح التعليق: أن رفض سلطة رام الله مؤخرا لصفقة القرن أو تفاوض سلطة غزة مع يهود ليس حبا لفلسطين أو كرها للسلام مع يهود، ولكنه الخوف من المصير الأسود، بأن تؤول السلطة وعباس إلى ما آل إليه جيش لحد في جنوب لبنان، وهو المصير المتوقع لكل عميل، وهو ما يعني أيضا زوال كراسي ومكتسبات رجال السلطة الذين جعلوا من فلسطين مشروعا استثماريا لهم. أما من يريد أن يحرر الأرض المباركة فلسطين فهو لا يحتاج إلى تفويض أو شرعية من أحد.

 

واشنطن – الأناضول/ أجرى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الخميس، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الباكستاني الجديد عمران خان. وأوضح بيان صادر عن الخارجية الأمريكية، أن بومبيو، هنأ خان بتوليه رئاسة الوزراء، وأعرب عن رغبة بلاده في تنمية العلاقات الثنائية. وشدّد بومبيو، خلال الاتصال، على أهمية مواجهة الجماعات (الإرهابية) في باكستان. وقال عمران خان، في تصريح له الأربعاء، آن الأوان لأن تجعل الولايات المتحدة من باكستان صديقاً لا عميلاً، لأنها بحاجة إلى شريك للسلام للخروج من أفغانستان. وادّعى خان، في تصريحه أن هناك إجماع في باكستان على أنه لا يوجد حل عسكري، ولذلك سنسعى إلى حل سياسي" في أفغانستان. وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، قد رحبت، السبت الماضي، بتنصيب عمران خان رئيساً جديداً للوزراء في باكستان، مبرزة بعده عن الحكم بالإسلام ومؤكدة أنه يقود حكومة مدنية، وقالت إن العلاقات بين واشنطن وإسلام آباد كانت فعالة على مدار أكثر من 70 عاماً.

 

 

رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...