Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/26م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الأحد من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/26م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180826-sunday-akhbaar-sy…
#العناوين:
#ميليشيات النظام تعتدي على مخيمات النازحين بدرعا وتعتقل نساءً وشيوخاً وتجند شباب#الغوطة_الشرقية.
تنافس استعماري محموم بين أقطاب العدوان الصليبي ومعهد واشنطن يبرر تدفق القوات الأجنبية على سوريا.
#فلسطين بين #صفقة_القرن وحل الدولتين.
=======
#التفاصيل:

#نداء_سوريا/ اعتدت ميليشيات النظام النصيري الغادر السبت على مخيمات النازحين في درعا. وأفادت المصادر أن الميليشيات أجبرت أكثر من 150 عائلة على مغادرة مخيماتهم بريف درعا الغربي دون تأمين أي مأوى لهم، مشيرةً إلى أن معظم من ترك المخيم لا يملك أي مكان آخر يتجه إليه وخاصةً بعد أن دمرت الطائرات منازلهم في بلدتي الشيخ مسكين وعتمان. ويتعرض أهالي درعا ومنذ تواطؤ الفصائل على الاستسلام والتسوية مع النظام لإهانات واعتقال تعسفي وسحب الشباب للخدمة الإلزامية. بينما اعتقلت الأجهزة الأمنية لدى النظام خلال الساعات الماضية عدداً من النساء والشيوخ وكبار السن من الغوطة الشرقية واقتادتهم إلى مكان مجهول. وداهمت مخابرات النظام عدة منازل في مدن وبلدات الغوطة من بينها دوما واعتقلوا الأشخاص بتهمة قيامهم بالتواصل مع ذويهم وأبنائهم المتواجدين في مناطق شمال حلب ومحافظة إدلب. وفي وقتٍ سابقٍ شنت قوات النظام حملة أمنية اعتقلت العديد من الشباب واقتادتهم إلى الثكنات والجبهات، ووفقاً لتقارير متطابقة فإن أكثر من 100 شاب لقوا مصرعهم في معارك السويداء الأخيرة.

وكالات/ زار وفد برئاسة مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية، ويليام روباك، السبت، جنوب الحسكة بشمالي سوريا. وقام بجولة في مدينتي الشدادي والدشيشة والحدود السورية العراقية. وعَقَد روباك مؤتمرا صحفيا في مقر ما يسمى المجلس المدني لبلدة الشدادي أكّد من خلاله على ضرورة وأولوية إخراج القوّات الإيرانية من سوريا، إلى جانب اللازمة المعتادة في القضاء على تنظيم الدولة في منطقة حوض الفرات شمال شرق دير الزور. ونقل موقع (باس نيوز) الكردي السبت عن مصدر مقرب من قيادة ميليشيات الديموقراطية الأمريكية في سوريا، أن قوات التحالف الصليبي الدولي التي تقودها الولايات المتحدة نصبت أجهزة رادار متطورة في قواعدها العسكرية في رميلان بالحسكة وجنوبي عين العرب تمهيدا لإقامة حظر جوي في شمالي شرقي سوريا. وأضاف المصدر، أن «فرض حظر جوي كامل على المنطقة الممتدة من منبج إلى دير الزور يستوجب تنصيب مثل هذه الأجهزة". موضحاً، أن «الولايات المتحدة أرسلت عدة شحنات من الأسلحة والعربات العسكرية مؤخرا لتعزيز قدرات ميليشيات سوريا الديمقراطية». وكان المبعوث الأمريكي الجديد إلى سوريا جيمس جيفري، وقبل تعيينه، قد قدم مقترحات خطية، تضمنت فرض «حظر جوي وبري» شرق سوريا بزعم وقف التمدد الإيراني في المنطقة. في المقابل أعلن أسطول البحر الأسود الروسي، السبت عن التحاق فرقاطتين بمجموعة السفن الروسية المرابطة قبالة الساحل السوري على المتوسط. وقال متحدث صحفي باسم الأسطول، إنه من المقرر أن تباشر الفرقاطتان تنفيذ المهام وصولهما عبر مضيقي البوسفور والدردنيل.

متابعات/ تضليل وكذب وخداع متبادل للنيل من آخر قلاع الثورة من جهة وللتغطية على التنافس الاستعماري المحموم بين أقطاب العدوان الصليبي على المنطقة من جهة أخرى. تضليل لخص ذروته معهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط في تبرير وتمهيد مسبق لتدفق القوات الأجنبية على سوريا فقال أن الحرب ستندلع عام 2019 في الشرق الأوسط على نطاق واسع، وسيشارك فيها العديد من الجهات، ومن الممكن أن تكون روسيا طرفاً فاعلاً فيها، وفق ثلاثة سيناريوهات للحرب، ستكون في سوريا ولبنان كمسرح واحد". وبررت وزارة الدفاع الروسية استعداد الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا لشن ضربة محتملة في سوريا بأنه تغطية لهجوم كبير يعتزم المسلحون في محافظة إدلب شنه على محافظتي حماة وحلب. وقالت الوزارة، في بيان صحفي أصدره مدير مركز تنسيق المصالحات مع النظام النصيري المجرم، اللواء ألكسي تسيغانكوف، مساء السبت، إن "أكثر من 70 بالمئة من أراضي محافظة إدلب تخضع لسيطرة العصابات "والتنظيمات الإرهابية" التي تحضر لتنفيذ استفزازات باستخدام مواد سامة". على حد قوله. وردد بيان الدفاع الروسية ما قاله قبل ساعات المتحدث باسمها الجنرال إيغور كوناشينكوف معلنا أن (الإرهابيين) في محافظة إدلب بمشاركة المخابرات البريطانية. يستعدون لعمل استفزازي من أجل اتهام النظام باستخدام الكيميائي ضد المدنيين". بدوره حذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف واشنطن وحلفاءها من اتخاذ أي خطوات متهورة جديدة في سوريا، وقال ريابكوف، السبت: "نسمع الإنذارات من واشنطن، لكنها لا تؤثر على حزمنا لمواصلة القضاء التام على المراكز الإرهابية في سوريا". وأكد الدبلوماسي الروسي احتمال تكرار سيناريو ضرب الأراضي السورية. وأعلن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جون بولتون للصحفيين عشية لقائه سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف في جنيف، الخميس الماضي، أن الولايات المتحدة "سترد بقوة أكبر" في حال استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل نظام دمشق.

متابعات/ أصدر ما يسمى المجلس الإسلامي السوري بيانا في حرمة القتال تحت مظلة الاحتلال الروسي ومتجاهلا قوات الاحتلال الأمريكي أكد بيان له مساء السبت وهو يتابع بقلق كل المستجدات والمؤامرات: على حرمة الانضواء أو الانضمام إلى أي تشكيل يشكله المحتل الروسي وبناء عليه فإننا نفتي بحرمة الانجرار إلى القتال تحت حراب المحتل الروسي.

وكالات/ أشاد فلاديمير بوتين البلطجي الروسي لدى الإدارة الأمريكية في سوريا بإحراز تقدم ملحوظ في تسوية ما أسماها الأزمة السورية بفضل التعاون مع نظرائه في تركيا وإيران. ولدى خلوته في موسكو بوزيري الخارجية والدفاع التركيين، مولود جاويش أوغلو وخلوصي أكار، بحضور نظيريهما الروسيين لافروف وشويغو. قال بوتين: "بفضل جهودنا المشتركة مع تركيا وإيران وأوروبا والولايات المتحدة، نجحنا في المضي قدما بشكل ملموس في تسوية الأزمة السورية". وأشاد بوتين بالعلاقات بين موسكو وأنقرة والتعاون الاقتصادي المكثف على هامش حل أهم المسائل الإقليمية، وعلى رأسها التسوية السورية. من جانبه، أكد جاويش أوغلو أن الرئيس التركي أردوغان ينتظر زيارة بوتين إلى إسطنبول في المستقبل القريب، مذكرا بالاتفاق بين الصديقين على ارتياد مطعم سمك في هذه المدينة. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو. قال جاويش أوغلو "إن الحل العسكري في محافظة إدلب سيؤدي إلى كارثة. علينا مواصلة العمل (مع روسيا) لمواصلة وقف إطلاق النار (في سوريا)". متسائلا ”إلى أين سيذهب 3.5 مليون مدني؟“ وأضاف ”من المهم لنا جميعا أن نحيد الجماعات المتشددة... وأن نفرق بين المدنيين والجماعات الإرهابية“. وشدد على أن حماية "مناطق خفض التوتر" في إدلب مهمة من الناحية الإنسانية وعلى صعيد مواجهة (الإرهاب). من جانبه، أشار لافروف إلى أن مباحثاته مع جاويش أوغلو أولت أهمية كبيرة لمستجدات القضية السورية. وأضاف أن "وزيرا الدفاع الروسي والتركي ناقشا هذه القضية الجمعة، وأجهزة استخباراتنا على تواصل مستمر". وقال لافروف في المؤتمر الصحفي إن عشرات الآلاف من المتشددين يحاولون عرقلة جهود تركيا لفصلهم عن القوات الأكثر اعتدالا.

نوفوستي/ اعتبرت السفارة الروسية لدى لندن، السبت، إرسال بريطانيا مقاتلات لمرافقة طائرات حربية روسية فوق البحر الأسود، ممارسة خطيرة. وكانت وزارة الدفاع البريطانية أعلنت سابقا أن مقاتلاتها أقلعت من قاعدة عسكرية في رومانيا، في 23 أغسطس، لمرافقة طائرة حربية روسية انطلقت من شبه جزيرة القرم. وفي تصريح صحفي قال متحدث باسم السفارة الروسية: أن جميع خطوات القوات المسلحة الروسية في المنطقة تتفق تماما مع القانون الدولي ولا تحمل أي تهديد لبريطانيا.

وكالات - رام الله / حركة فتح المهيمنة على السلطة في رام الله والتي لا زالت تستبسل في الدفاع عن سراب حل الدولتين، دعت نظيرتها المنافسة حماس، الحاكمة في قطاع غزة، للتخلي عن أي مفاوضات مع احتلال يهود. وجاءت هذه الدعوة على خلفية تقارير مفادها أن تل أبيب عرضت على حماس، مقابل موافقتها على "صفقة القرن"، إنشاء مطار للحركة في ميناء إيلات (على ساحل خليج العقبة بالبحر الأحمر)، وميناء بحري إضافي في قبرص. وفي إشارة إلى حل الدولتين, اعتبر كبير مفاوضي السلطة، صائب عريقات، أن نتنياهو، و ترامب، "يريدان إلغاء ما أسماها المرجعيات الدولية، ولن نقبل بذلك على الإطلاق". في المقابل. وردا على سؤال أيهما يختار أهل فلسطين ولأي منهما ينحازون؟ صفقة القرن أم حل الدولتين؟! وهل كلا الخيارين متصادمين من حيث المبدأ والأساس؟ نشر المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، تعليقا صحفيا لعضو المكتب، الأستاذ علاء أبو صالح، قال فيه: ..

#القدس – الأناضول/ كشفت القناة العبرية الثانية، مساء السبت، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، “تتجه مع بداية الشهر المقبل لإعلان خطوات تهدف لإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين”. وذكرت القناة، أن الإدارة الأمريكية “ستعتبر أن اللاجئين الفلسطينيين يبلغ عددهم نصف مليون لاجئ فقط، وليس 5 ملايين كما تقول منظمة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)”، في إشارة إلى الاعتراف فقط بالأشخاص الذين هجرتهم العصابات الصهيونية من قراهم ومدنهم عام 1948. ووفقا للقناة العبرية، فإن إدارة ترامب ستتخذ سلسلة إجراءات في هذا الإطار تتمثل بالإعلان عن وقف تمويل كامل لـ”الأونروا” في عدد من المناطق، وإيجاد صيغة قانونية جديدة تكفل عدم نقل صفة اللاجئ بالوراثة من الأجداد والآباء إلى الأبناء. وأشارت إلى أن هذه الخطوات قد يتم البدء بتنفيذها فعليا الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنّ بعض المسؤولين في كيان الاحتلال على اطلاع بها، وقد وصفوها بأنها “تاريخية”.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
 
Edited by واعي واعي

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...