Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/27م

Recommended Posts

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180827-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
دعوة لرفع الستار ورؤية ما وراء الجدار! حقائق لا يجوز تجاهلها حول #إدلب والمعركة المرتقبة!
#الاحتلال الروسي يصعّد الضغط النفسي, وكذبا غير مسبوق ضد آخر قلاع #الثورة, و #أردوغان يتوعدها بالسلام.
عمدة بلدية يوعز بمنع زواج التونسية من كافر, #النهضة تتبرأ! وتغرق في طهارة #السبسي و#نداء_تونس.
=========
#التفاصيل:

متابعات/ أكّد رئيس لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. عبد الحميد عبد الحميد: أن هدف أمريكا النهائي هو إخضاع كافة الأراضي السورية لسيطرة نظامها العميل، باستخدام البطش والمكر. لتأديب من ثار عليه، وذلك بتوثيق إذلال الرجال واغتصاب النساء، لإفهام المسلمين في العالم أن هذا هو مصير كل من يثور على أمريكا وعملائها. وبصفحته الرسمية على موقع فيسبوك, وتحت عنوان: حقائق لا يجوز تجاهلها حول إدلب والمعركة المرتقبة, لفت أ. عبد الحميد إلى: أن إدلب وما حولها لا تختلف في نظر أمريكا عن حلب والغوطة وحوران، يجب أن تعلن توبتها الصادقة بعد استسلامها للنظام. وشدّد أ. عبد الحميد فيما كتبه مساء الأحد على: أن كافة الوعود والتطمينات من دول تدّعي صداقة الثورة، وخصوصاً تركيا وأمريكا، وقادة الفصائل المرتبطين بهما، حول نيتهم منع النظام من الهجوم على إدلب، جميعها وعود وتطمينات كاذبة، لتخدير الناس، واستمرار مهمتهم الكبرى، بإعادة المنطقة إلى النظام وإنهاء الثورة. لافتا إلى: أن أمريكا إذا شعرت بأن الهجوم على المنطقة سيحدث مقاومة حقيقية، فلن تقره، إلا إذا ضمنت أن الناس متوكلة على غير الله، وغير جاهزة للمقاومة. وأوضح رئيس لجنة الاتصالات في منشوره: أن أمريكا تقوم الآن - عبر أتباعها - بالأعمال السياسية التي تظن أنها ستؤدي إلى تسليم المنطقة دون قتال، عبر تخدير التطمينات والنبرة العالية من بعض قادة الفصائل، لصرف الناس عن التجهز النفسي الكامل، وعن التوكل على الله وإعداد العدة للمعركة القادمة، وختم رئيس لجنة الاتصالات قائلا: واجبنا اليوم تذكير الناس بحقيقة المعركة القائمة، وكذلك بعداء جميع الدول لهم وللإسلام، وعلى رأسها النظام التركي العلماني المتآمر على الثورة منذ بدايتها.. فلن ينصرنا الله إلا إذا عاهدناه على إقامة دولته وتحكيم شرعه، مستحضرين قوله تعالى: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَنُرِيَ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا مِنْهُم مَّا كَانُوا يَحْذَرُونَ).

 

سبوتنيك/ نسبت وكالة "سبوتنيك"، مساء الأحد، إلى ما وصفته بمصدر عسكري سوري، قوله: أن السلطات التركية طلبت عبر الجانب الروسي من نظام أسد التمهل في إطلاق عمليته العسكرية المرتقبة في إدلب حتى الرابع من شهر أيلول/سبتمبر القادم. وأشار المصدر الذي لم تسمه الوكالة إلى أن الطلب التركي تضمن إعطاء مهلة "أخيرة" لتركيا لمدة 10 أيام على أن تسعى أنقرة خلالها إلى إقناع "هيئة تحرير الشام"، بحل نفسها. وأضافت الوكالة: أن المحاولة التركية تتزامن مع استمرار الحشود التي ترسلها قوات النظام إلى جبهات إدلب وحماة، وإلى جبل التركمان بريف اللاذقية.

 

شبكة شام/ نفت شركة "Olive Group" العسكرية البريطانية الخاصة مزاعم وزارة الدفاع الروسية بشأن تورط الشركة في الإعداد المحتمل للقيام باستفزاز باستخدام الكيميائي في سوريا، بعد أن زعمت وزارة الدفاع الروسية السبت أن مقاتلين من فصائل المعارضة مروا بفترة تدريب بمشاركة الشركة, وهم يرتدون زي عناصر "الخوذ البيضاء" وسيشاركون في القيام باستفزاز كيميائي في سوريا. تركز الادعاءات الروسية عن نية عمل "استفزازي كيماوي" كما تسميه في مدينة كفرزيتا بريف حماة، وقبلها في جسر الشغور وقلب لوزة وسراقب والغوطة ودرعا، وتندرج الادعاءات الروسية في سياق الحرب النفسية ضد المدنيين في المناطق المحررة، وفي محاولة قلب الحقائق لتوجيه الاتهام في استخدم الأسلحة الكيماوية للمعارضة ورجال الدفاع المدني، وتبعد الشبهات عن فاعلها الحقيقي نظام أسد.

 

سمارت – حماة/ شهدت مدينة حماة الأحد، تجول مجموعات مسلحة ترتدي زيا أسودا وعليه إشارات خضراء برفقة معممين. وأشار شهود عيان إلى أن هذه المرة هي الأولى التي تشاهد فيها هكذا مجموعات في المدينة، في ظل محاولة تغيير التركيبة السكانية في سوريا، من جانب آخر اعتقلت قوات النظام الأحد، سبعة شبان من بلدة عقرب جنوب مدينة حماة، أثناء عودتهم إلى البلدة من محافظة إدلب. وقال ناشطون إن قوات النظام أوقفت عشر عائلات على معبر بلدة أبو الظهور الذي افتتحته مؤخرا جنوب إدلب، واعتقلت سبع شبان فيما أعادت النساء والأطفال إلى المناطق الخارجة عن سيطرتها في إدلب. دون معرفة أسباب الاعتقال أو مصير المعتقلين.

 

سمارت – حلب/ أفرجت فصائل درع الفرات الأحد، عن مهجرين اعتقلتهم قبل نحو أسبوعين من مخيمي دير بلوط والمحمدية في منطقة عفرين بحلب، شمالي غربي سوريا. وقالت مصادر مطلعة إن الفصائل أطلقت سراح 12 مهجرا بموجب كفالة قدرها 300 دولار أمريكي، مع إخطارهم باستمرار محاكمتهم بالتهم الموجهة لهم بالانتماء إلى تنظيم "الدولة". وأوضح المصدر أن سبب الاعتقال كان مشاركة الأشخاص وتنظيمهم لمظاهرة احتجاجية قبل يوم من عملية المداهمة، تطالب بإقالة مدير المخيمين بسبب تهم فساد موجهة له، فيما بدأ “الجيش الوطني” حملة أمنية في ريف عفرين لاعتقال عناصر من فصيل “سليمان شاه” والذي يقوده المدعو محمد الجاسم، ”أبو عمشة”. بعد رفض العناصر تسليم أنفسهم. على خلفية جريمة اغتصاب وصم بها قائد الفصيل. بدوره أعلن فصيل فيلق الرحمن، الأحد، إعادة ترتيب صفوفه في ريف حلب الشمالي، ونشر «وائل علوان» المتحدث باسم الفيلق، بيانا قال فيه: «لقد شرع فيلق الرحمن بإعادة ترتيب صفوفه في الشمال السوري ليمضي في درب الثورة». ونفى المتحدث مشاركة الفيلق بعمل أمني قائلا: «إنّ ما يُشاع في الشمال عارٍ عن الصحة»؟

 

قاسيون/ مترسما خطى أبيه الهالك من قبل ووسط تفهم أمريكي مزمن هاجم طاغية الشام أسد، الولايات المتحدة الأمريكية، أثناء استقباله الأحد، وزير الدفاع الإيراني «أمير حاتمي». وقال خلال لقائه مع «حاتمي»: «أن محاولات إطالة أمد الحرب في سوريا.. يؤكد صواب السياسات التي ينتهجها محور مكافحة (الإرهاب) في مواجهة النهج الأميركي المزعزع للاستقرار العالمي». على حد وصفه. وذكرت وكالة تسنيم للأنباء أن حاتمي قال ”أن الناس في العالم أجمع، مدينون بالفضل للمعارك التي وقعت ضد (الإرهابيين) في سوريا وذكرت وكالة الطلبة للأنباء أن حاتمي التقى كذلك مع وزير دفاع النظام علي أيوب وقال خلال مؤتمر صحفي في دمشق إنه ناقش التطورات بشأن ”الجماعات الإسلامية التكفيرية“. وكان جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي قال الأسبوع الماضي إن إيران عليها سحب قواتها من سوريا.

 

أنقرة – رويترز/ على عتبة انهيار تجربة أعتى حصون العلمانية المتمسحة بالإسلام والتاريخ العثماني. تعهد الرئيس التركي أردوغان الأحد بتحقيق السلام والأمن في العراق ومناطق سورية ليست تحت السيطرة التركية، قائلا إنه سيتم القضاء على المنظمات الإرهابية في تلك المناطق. وتعمل تركيا، في سوريا، مع روسيا وإيران اللتين تدعمان نظام أسد صراحة لإيجاد حل سياسي للأزمة. وفي الذكرى السنوية لمعركة ملاذ كرد التي انتصر فيها المسلمون السلاجقة بقيادة ألب أرسلان رحمه الله على الصليبيين البيزنطيين بقيادة رومانوس الرابع. قال أردوغان متحدثا في موس بجنوب شرق البلاد "ليس اعتباطا ألا يعم السلام والأمن سوى في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في سوريا. متوعدا: سنحقق السلام نفسه في أنحاء أخرى من سوريا أيضا. وفي العراق الذي تنشط فيه المنظمات الإرهابية“. وربط أردوغان الصراعات الإقليمية وأزمة العملة الحالية في تركيا، والتي وصفها بأنها ”حرب اقتصادية“، بمحاولات سابقة لغزو الأناضول، محذرا على طريقة سيده وقرينه ترامب من أن مثل هذه الأعمال ستؤدي إلى انهيار المناطق المجاورة. وقال: الأناضول جدار وإذا انهار هذا الجدار لن يكون هناك شرق أوسط أو أفريقيا أو آسيا الوسطى أو البلقان أو القوقاز“.

 

#تونس – الأناضول/ أعلنت حركة "النهضة" في بيان ختامي لدورة مجلس شورى الحركة، التي عقدت السبت والأحد في مدينة الحمامات شرقي تونس: أن الحركة ترفض "تغيير أحكام الميراث وكل مشروع يتعارض مع الدستور ويناقض هوية البلاد". وقال رئيس المجلس، عبد الكريم الهاروني، إن "تونس دولة مدنية تلتزم بتعاليم الدستور وتعبر عن إرادة الشعب". وأردف قائلا: أن "النهضة مع الاجتهاد وتطوير الأحكام". ومن أبرز النقاط التي نص عليها البيان الختامي لشورى النهضة، تأكيد تمسكها بالتوافق مع نظيرتها في الحكم حركة "نداء تونس". وكان رئيس المجلس البلدي بالكرم، فتحي العيوني، الذي فاز في الانتخابات البلدية الأخيرة كمرشح يترأس قائمة حركة النهضة في الكرم. قال الخميس 13 آب، في ندوة صحفية: أن لجنة الحريات، حاولت الاستقواء بقوة الدولة لتمرير مناهج مجتمعية مخالفة للدستور وأنه أوعز بأن لا يتم كتابة رسم صداق بين تونسية وكافر، أو تسجيل اسم من غير الأسماء العربية في شهادات الميلاد، داعيا أعضاء البرلمان إلى تفعيل فصل من الدستور يقضي بعزل رئيس الجمهورية لأنه خالف شرع الله في مبادرته المتعلقة بالمساواة في الإرث، إلا أن حركة النهضة استنكرت هذه الدعوة في بيان رسمي أصدرته في اليوم التالي الجمعة 17 آب تبرأت فيه من تصريحات العيوني واعتبرتها دعوة صريحة للتمرد على قوانين الدولة.

 

المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير/ أطلق حزب التحرير حملة عالمية بعنوان "أطلقوا سراح الأختين رومانا وروشان!"، وذلك ردا على تصرفات النظام الباكستاني المجرم بحق المسلمات المستضعفات، وقال بيان للمكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير: لقد تمادى حكام باكستان الظلمة عملاء أمريكا في غيّهم وتجبرهم على المسلمين في باكستان وخاصة أعضاء وأنصار حزب التحرير، فبَعد أن دأبوا على اختطاف شباب الحزب نهجوا نهجاً جديداً باختطاف النساء! بالأمس اختطفوا الأخت رومانا حسين المعلمة المشهورة التي تحمل درجة الماجستير في الدراسات الإسلامية، وبعدها داهموا منزل الدكتورة روشان واختطفوها مع زوجها. وتناسوا قول القوي العزيز ﴿إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ﴾. وأطلقت الحملة العالمية بعنوان "أطلقوا سراح الأختين رومانا وروشان!"، مقرونة بدعوة للعمل الجاد مع حزب التحرير لإقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة، بطريقة الرسول عليه الصلاة والسلام في إقامة الدولة، الطريق الحق لنيل رضوان الله سبحانه، قال سبحانه تعالى: ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ)).

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 
Edited by واعي واعي

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...