Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/27م

Recommended Posts

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/27م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180827-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
قادة #الفصائل تتوعد #النظام إذا اقترب من الشمال وتنسى إسقاطه وتصرف وجهتها عن الساحل.
#أردوغان يريد إحقاق #السلام على طريقة #درع_الفرات و #غصن_الزيتون بسحب السلاح وإخضاع#الثوار للنظام.
#النهضة التونسية تتبرأ من عمدة يغار على أحكام الله وتؤكد توافقها مع #السبسي.
بعد فضح جرائم الكهنة الجنسية بحق #الأطفال, بابا #الفاتيكان كان من المتسترين على هذه الجرائم القذرة.
=======
#التفاصيل:


بلدي نيوز/ توعّد "جميل الصالح" القائد العام لفصيل جيش العزة، الأحد، عصابات النظام بتحرير مدينة حماة بأكملها مع أول حماقة قد ترتكبها روسيا والنظام بالتقدم على الشمال السوري. جاء ذلك عبر تغريدة للصالح على حسابه الرسمي "تويتر" قال خلالها: "بإذن الله لن نخسر شبر من المحرر وسندخل حماة وغيرها مع أول مغامرة للروس ومرتزقة النظام" مختتماً بقوله: (في سبيل الله نمضي). وكان قد زعم القيادي في جيش العزة مصطفى بكور، أن الفصائل في الشمال السوري المحرر مجتمعة، وأنها عقدت العزم على التصدي لأي محاولة تقدم للميليشيات الأجنبية وعصابات الشبيحة باتجاه إدلب وريف حماة الشمالي وغيرها من المناطق، وأن التحصينات التي أنشأها المقاتلون كخطوط دفاعية أصبحت قوية ومن الصعب اختراقها. ولكن السؤال المطروح على قادة الفصائل عامة لماذا الانتظار حتى يقوم النظام بالهجوم حتى تندفع الفصائل للتحرير؟ أو ليس الأولى أن يبدأ المقاتلون بالهجوم لأنهم خرجوا لإسقاط النظام وإسقاطه يتطلب الهجوم؟ والسؤال الأهم لماذا يوجه قادة الفصائل الأنظار إلى حماة وحلب في عملياتهم القتالية ويصرفون وجوههم عن الساحل الذي هو خاصرة النظام وخزان حاضنته الشعبية التي لم تضرب منذ أول الثورة ولم تهجر ولم تعاني كما عانى الثوار في باقي مناطق سوريا التي دمرها النظام وقتل أهلها وشرد أبناءها، إن العمل الحقيقي لإنقاذ الثورة هو فك الارتباط من الدول الداعمة التي تمنع المجاهدين من فتح معارك حقيقية في الساحل ودمشق والتوحد على مشروع واضح حتى يفهم الناس من يقودهم وإلى أين وكيف، لأن القادة التي تقول نريد إسقاط النظام لا يقدمون رؤية واضحة وخصوصا أنهم يتركون المناطق التي تسقط النظام مثل الساحل ويتجهون إلى حماة وغيرها وهذا يدل على ضياع البوصلة وتسلط الغرب على قرار الثورة وهذا ما يقيد الثوار من إسقاط النظام، فالعمل الواجب على أهل الشام في الوقت المصيري هو التحرك للضغط على أبنائهم في الفصائل ليتبنوا مشروعا واضح الطريق لتحقيق أهداف الأمة من إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

 

سمارت – إدلب/ قتلت طفلة وإمراة وجرح شاب الأحد، برصاص حرس الحدود التركي "الجندرمة" أثناء محاولتهم العبور نحو تركيا قرب قرية عقربات شمال إدلب شمالي سوريا. وأشار ناشطون محليون أن قوات "الجندرمة" التركية أطلقت النار بشكل مباشر على الأشخاص الثلاثة أثناء محاولتهم العبور نحو الأراضي التركية من قرب معبر كفرلوسين. وتتكرر حالات استهداف "الجندرمة" للمنطقة الحدودية والعابرين منها، في إطار تشديدها الأمني وبناء جدار الفصل العنصري على امتداد الحدود مع سوريا والبالغ طولها 911 كم، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين بشكل مستمر.

 

أنقرة – رويترز/ تعهد أردوغان يوم الأحد بتحقيق السلام والأمن في العراق ومناطق سورية ليست تحت السيطرة التركية، قائلا إنه سيتم القضاء على المنظمات الإرهابية في تلك المناطق. وتعمل تركيا، التي تدعم بعض الفصائل، مع روسيا التي تدعم بشار الأسد ومع إيران للقضاء على الثورة السورية والحفاظ على نظام العمالة الأمريكي للحفاظ على مصالح أمريكا بالمنطقة. ومنطقة إدلب هي آخر معقل من معاقل الثورة التي يقول النظام التركي موافقا روسيا المجرمة وأمريكا على أنها تحوي متشددين لتبرير القصف الهمجي الذي سيرافق حملة النظام على المنطقة للسيطرة عليها. وقال أردوغان متحدثا في موس ”ليس اعتباطا ألا يعم السلام والأمن سوى في المناطق الخاضعة لسيطرة تركيا في سوريا. إن شاء الله سنحقق السلام نفسه في أنحاء أخرى من سوريا أيضا. وبإذن الله سنحقق السلام ذاته في العراق الذي تنشط فيه المنظمات الإرهابية“. في إشارة منه إلى منطقة درع الفرات وغصن الزيتون اللتان استطاع فيهما بتدجين الفصائل وتسليم سلاحها الثقيل لتركيا ومنعهم من فتح أي معارك مع النظام واعتقال كل من يحاول محاربة النظام. تمهيدا لدمجهم مع جيش أسد فيما يسمى بالجيش الوطني.

 

زمان/ بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي كشفت هشاشة الاقتصاد التركي وأظهرت فشل الحكومة بالنهوض اقتصاديا وذلك بانضوائها تحت مظلة القانون الرأسمالي الدولي الربوي، أعلن أردوغان، أنه يعتزم تشييد قصر رئاسي جديد ستحتضنه بلدة أخلاط التاريخية شرق البلاد على سواحل بحيرة فان. وذكرأردوغان بنائه للقصر في كلمة بمناسبة ذكرى معركة ملاذ كرد التي انتصر فيها السلاجقة الأتراك على الإمبراطورية البيزنطية، وتأتي هذه الخطة المثيرة على الرغم من استمرار الانتقادات الموجهة إلى أردوغان وحكومة "حزب العدالة والتنمية" على خلفية بناء القصر الرئاسي الجديد الذي بلغت تكلفته مليارات الدولارات ويتكون من أكثر من ألف غرفة على مساحة شاسعة في قلب العاصمة أنقرة.

 

أ ف ب/ أعلن أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع اليهودي، الأحد، أن معبر بيت حانون شمال قطاع غزة سيُفتح يوم الاثنين بعد أسبوع من إغلاقه، وفق بيان لمكتبه. وأورد البيان أن معبر بيت حانون، الوحيد المخصص للأفراد بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، سيعاد فتحه استنادا إلى الهدوء السائد على طول الحدود. ويتعرض قطاع غزة لحصار يهودي شديد منذ 10 أعوام، كما أن حدوده مع مصر مغلقة غالبا. وتحاول مصر والأمم المتحدة منذ أسابيع التوصل إلى هدنة دائمة بين حركة حماس التي تسيطر على القطاع وكيان يهود بعد أشهر من التوتر والعنف. وذلك بتقديم الكيان بعض الفتات من ميناء بحري وغيرها، مقابل تنازل الحركة بالموافقة على صفقة القرن التي تعطي كيان يهود الغاصب أغلب أرض فلسطين مقابل دويلة ذليلة للفلسطينيين.

 

رويترز/ تنظر محكمة العدل الدولية الاثنين في دعوى قضائية أقامتها إيران من أجل رفع العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب على طهران. وتنص هذه الدعوى على أن العقوبات الأمريكية، التي تلحق الضرر بالاقتصاد الإيراني الضعيف بالفعل، تمثل خرقا لاتفاقية صداقة غير معروفة على نحو يذكر مبرمة بين الدولتين عام 1955. وستستمر الجلسات الشفهية، التي طلبتها إيران بشكل أساسي من أجل إصدار حكم مؤقت خلال 4 أيام، على أن يتم اتخاذ قرار في غضون شهر.

 

أ ف ب/ تشهد العاصمة السودانية نقصا في الخبز منذ أسابيع ما يجبر المواطنين على الانتظار في طوابير لساعات طويلة من أجل الحصول على هذه المادة الأساسية، وأكد أصحاب المخابز أنهم لم يتسلموا حصتهم كاملة من الطحين. وقال محمد المكي صاحب مخبز: "منذ ما قبل عيد الأضحى بعشرة أيام نحصل فقط على 50% من حصتنا اليومية من الطحين ولذلك اضطررنا إلى خفض الإنتاج". وأفاد مصدر حكومي طلب عدم ذكر إسمه أن عددا من مطاحن القمح توقفت عن الإنتاج نتيجة عدم وفاء الحكومة ببعض الالتزامات المالية المتفق عليها مع المطاحن. ويأتي ذلك على إثر التزام الحكومة بتعاليم صندوق النقد الدولي الاستعماري في رفع الدعم عن المنتجات الأساسية وزيادة سعر صرف الدولار مما أدى لزيادة أسعار الطحين، ومن جهة أخرى تبدأ بالعاصمة الخرطوم يوم الاثنين اجتماعات السودان والوكالة الدولية للطاقة الذرية لمناقشة تقرير المراجعة المتكاملة للبنية التحتية لبرنامج السودان للتوليد النووي. وفي وقت سابق كشف وكيل وزارة الري والكهرباء موسى عمر رئيس اللجنة الوطنية لتنفيذ البرنامج النووي، عن ترتيبات لاستقبال وفد خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الخرطوم. واعتمد السودان التوليد النووي في خطته الاستراتيجية لمقابلة الطلب المتزايد على الكهرباء، وبدأ اتصالات مع روسيا والصين لبناء القدرات الوطنية في المجال النووي.

 

وكالات/ أعلنت حركة "النهضة" في تونس، الأحد، رفضها مبادرة السبسي بشأن المساواة في الإرث بين الإناث والذكور. وجاء ذلك في بيان ختامي للدورة الـ21 لمجلس شورى الحركة، التي عقدت السبت والأحد في مدينة الحمامات شمال شرق تونس. وقال رئيس المجلس عبد الكريم الهاروني، أن النهضة ترفض أي مشروع يتنافى مع الدستور والنصوص القرآنية. وأردف قائلا إن النهضة مع الاجتهاد ومع المبادرات لتحسين وضعية المرأة وستشارك في تطوير الأحكام والالتزام بتعاليم الإسلام الثابتة والجدير بالذكر أن من أبرز النقاط التي نص عليها البيان الختامي لشورى النهضة، هو تأكيد تمسك حركة "النهضة" بالتوافق مع نظيرتها في الحكم حركة "نداء تونس". وكان رئيس المجلس البلدي بالكرم، فتحي العيوني، الذي فاز في الانتخابات البلدية الأخيرة كمرشح يترأس قائمة حركة النهضة في الكرم. قال الخميس، في ندوة صحفية أن أن لجنة الحريات، حاولت الاستقواء بقوة الدولة لتمرير مناهج مجتمعية مخالفة للدستور وأنه أوعز بأن لا يتم كتابة رسم صداق بين تونسية وكافر، أو تسجيل اسم من غير الأسماء العربية في شهادات الميلاد، داعيا أعضاء البرلمان إلى تفعيل فصل من الدستور يقضي بعزل رئيس الجمهورية لأنه خالف شرع الله في مبادرته المتعلقة بالمساواة في الإرث، إلا أن حركة النهضة استنكرت هذه الدعوة في بيان رسمي أصدرته الجمعة تبرأت فيه من تصريحات العيوني واعتبرتها دعوة صريحة للتمرد على قوانين الدولة.

 

نوفوستي/ أعلن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس نيته تقديم استراتيجية خارجية جديدة للعلاقات بين ألمانيا والولايات المتحدة. ونقلت وكالة "DPA" الألمانية عن تصريح ماس الذي أدلى به في برلين، السبت الماضي، أثناء الفعاليات بمناسبة انطلاق عام ألمانيا في الولايات المتحدة، قوله: "لقد حان منذ زمن بعيد الوقت لإعادة تقييم الشراكة الأطلسية بتبصر وبصورة انتقادية، وحتى بصورة انتقادية ذاتية". وكتب ماس في مقال له نشر في وقت سابق بصحيفة "Handelsblatt" أن الولايات المتحدة وأوروبا تبتعدان عن بعضهما البعض منذ سنوات عديدة، مشيرا إلى اختفاء المصالح والقيم المشتركة للجانبين. وقال إن عملية تطبيع العلاقات مع الشرق بدأت قبل وصول ترامب إلى الحكم، معبرا عن معارضته للاستراتيجية التي تنص على أنه يجب على أوروبا ببساطة توقع تغير السلطة في الولايات المتحدة. واقترح ماس جعل فكرة التعاون المتوازن أساسا للعلاقات الجديدة مع واشنطن، واصفا إنشاء أوروبا القوية والمستقلة بالهدف الرئيسي للسياسة الخارجية الألمانية.

 

سي ان ان/ بعد الكشف عن الجريمة التي قام بها 300 كاهن من الكنيسة باعتداءات جنسية بحق 1000 طفل في بنسلفانيا الأمريكية، وإقرار البابا فرنسيس الاثنين في رسالة بفشل الكنيسة في التصدي لمثل هذه الانتهاكات، لكن ضحاياها يصرون على أن هذا الاعتراف لا يكفي لطي الصفحة الفاضحة في تاريخ الكنيسة. وفي خطوة غير مسبوقة، اتهم مسؤول بارز سابق في الكنيسة الكاثوليكية بابا الفاتيكان فرنسيس بالتستر على مخالفات جنسية ارتكبها على مدى سنوات الكردينال الأمريكي ثيودور ماكاريك. ويضم بيان مفصل مؤلف من 11 صفحة صدر عن رئيس الأساقفة كارلو ماريا فيغانو، خلال فترة ما بين 2011 و2016، ونشرته وسائل الإعلام الكاثوليكية المحافظة، يضم قائمة طويلة بأسماء رجال الدين السابقين والحاليين المتورطين في التستر على فضيحة ماكاريك الذي استقال الشهر الماضي بعد الكشف عن تورطه في التحرش الجنسي بفتى في الـ16 من عمره. وأضاف رئيس الأساقفة أنه في يونيو 2013 أبلغ فرنسيس شخصيا بالشبهات ضد الكردينال الأمريكي، لكنه تجاهل أيضا هذه المعلومات ولم يتخذ أي خطوة.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...