Jump to content
منتدى العقاب

أكبر عملية استسلام قام بها جيش في تاريخ البشرية عام 1942


Recommended Posts

أكبر عملية استسلام قام بها جيش في تاريخ البشرية عام 1942

...!! عندما استسلم أكثر من 78 الف جندي أمريكي لأقل من 4000 جندي ياباني في جزيرة باتان بالفلبين أثناء الحرب العالمية الثانية بعد حصار دام 3 أشهر

...!! يعتبرها الامريكان وصمة عار في تاريخهم ..

 

 
DlrKD5FVAAA6E2P.jpg
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

الحرب العالمية الثانية

المقالة الرئيسية: معركة باتان
thumb.php?f=BataanWWII.jpg&width=220
 
March 1942: General view showing houses burning as the result of Japanese bombing raid in Bataan, the Philippine Islands.

وقد صمدت القوات الأمريكية والفلبينية فوق شبه جزيرة باتان أكثر من ثلاثة أشهر ضد القوات اليابانية المتقدمة إبان الحرب العالمية الثانية. وفي أواخر شهر ديسمبر عام 1941م، تمكن الجنرال دوجلاس ماك آرثرمن الانسحاب بقواته المشتتة إلى داخل هذه المنطقة الجبلية. وبعد أن استقرت القوات الأمريكية والفلبينية في شبه الجزيرة وجد الجنود أنهم محاصرون من قبل القوات اليابانية، بحيث لا يمكن أن تصل إليهم أي مساعدة. واستمر هؤلاء المدافعون في صد هجمات اليابانيين لأكثر من ثلاثة شهور. وحينما تمكَّنت القوات اليابانية من اختراق خطوطهم انسحب الأمريكيون والفلبينيون إلى أقصى طرف في شبه جزيرة باتان. وطلب من ماك آرثر أن يسافر إلى أستراليا وحل محله في قيادة القوات الأمريكية والفلبينية في الفلبين الفريق جوناثان م. وانرايت. وتولى قيادة القوات الأمريكية والفلبينية في شبه جزيرة باتان اللواء إدوارد ب. كنج.

واستسلم اللواء كنج لليابانيين في 9 إبريل عام 1942م. وأسر اليابانيون حوالي 75,000 أمريكي وفلبيني. وفر بعض الجنود إلى قلعة كوريجدور في خليج مانيلا. وصمد المدافعون في كوريجدور ضد اليابانيين حتى 6 مايو عام 1942م.

thumb.php?f=Bataan_Mariveles_2.JPG&width
thumb.php?f=BataanWWII.jpg&width=220

وفي فبراير عام 1945م عادت القوات تحت قيادة ماك آرثر إلى باتان فنزلوا جنوبي الجزيرة، واحتلوا نقاطًا على كوريجدور وفتحوا خليج مانيلا. واستسلمت القوات اليابانية وتحرر من بقي على قيد الحياة من الأمريكيين والفلبينيين. وفي عام 1954م أصدر رئيس جمهورية الفلبينرامون ماجسيسي أمرًا بأن تكون المناطق التي دارت فيها المعارك في باتان وكوريجدور مزارًا مقدسًا.

Edited by واعي واعي
Link to comment
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
 Share

×
×
  • Create New...