Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا

Recommended Posts

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/28م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180828-tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
عصابات الغدر الأسدي تنكث بعهودها, وتعتقل الشبان في #درعا والغوطة والبوكمال و #اللاذقية.
دول التآمر..الموكلة أمريكيا بالقضاء على الثورة تجتمع قريبا في طهران لتحيك مكرا جديدا لإدلب.
سعار التصريحات الغربية وتضاربها حول إدلب يشي بحجم الكيد الدولي, ووجوب الاستعداد لنصر قادم.
الإفساد الممنهج في #فلسطين حقيقته وأهدافه والواجب تجاهه.
========
#التفاصيل:

نداء سوريا/ شنّ نظام الغدر الأسدي حملة اعتقالات بمدينة اللاذقية الساحلية طالت أهالي ريف المحافظة الساكنين بالمدينة من أقارب النشطاء والفصائل الثورية. وأفاد مصدر خاص لشبكة "نداء سوريا" بأن مخابرات أسد اعتقلت كافة أقارب النشطاء ومقاتلي الجيش الحر حتى لو كانت القرابة من الدرجة الرابعة، واقتادتهم لجهة مجهولة. وفي سياق متصل رفض نظام أسد منح الطلاب الجامعيين في الغوطة الشرقية تأجيلات دراسية، في حين يستعد لحملة تجنيد إلزامي منتصف شهر أيلول القادم. وذكرت مصادر خاصة لشبكة "نداء سوريا"، أن النظام قدم وعوداً للطلاب الجامعيين وحملة شهادة الثانوية العامة الصادرة عن مديرية التربية التابعة له، والراغبين باستكمال دراستهم، ممن دخلوا في تسويات معه بمنحهم استثناءات لتسهيل إجراءات التأجيل الدراسي. وأضافت المصادر بأن شعبة التجنيد ترفض الموافقة على أي تأجيل للطلاب, وتستعد لشّن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الشباب لسوقهم للخدمة الإلزامية في جيش أسد، في شهر أيلول القادم. في حين قالت مصادر محلية، إن ثلاث سيارات لميليشيا أسد داهمت (الاثنين) منازل في بلدة بصر الحرير شمال شرقي درعا، واعتقلت نحو 10 أشخاص بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة واقتادتهم إلى جهة مجهولة. أما في البوكمال بريف دير الزور الشرقي دير الزور (قاسيون) فقد شنت عصابات أسد الثلاثاء، حملة اعتقالات بحق المدنيين. وطالت حملة الاعتقالات الكثير من الشباب الذين عادوا مؤخرا إلى مدينة البوكمال بعد سيطرة عصابات أسد عليها. وسبق أن فرضت عصابات أسد على المدنيين الراغبين بالعودة إلى مدنية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، تصريح إقامة. وجاء في تصريح الإقامة تعهد حامله «بعدم الاقتراب من المواقع العسكرية والمربعات الأمنية لمسافة أدناها 100 متر تحت طائلة المساءلة».

شبكة شام/ تعقد دول التآمر الضامنة للحفاظ على نظام أسد "تركيا وإيران وروسيا" قمتها الثلاثية المقبلة حول سوريا في 7 أيلول/سبتمبر في إيران، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي التركي الاثنين. وأوضح التلفزيون أن «الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيتوجه إلى ايران في 7 أيلول/ سبتمبر) لإجراء محادثات حول سوريا وسيحضر القمة مع روسيا وايران». وفي موسكو أعلن الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن «القمة الثلاثية قيد التحضير»، وذلك رداً على أسئلة الصحافيين الاثنين، مضيفاً: «يمكن أن تعقد في طهران».

أورينت/ أشار تقرير نشره موقع "ميدل إيست آي" البريطاني إلى أن الدور التركي في الحفاظ على منطقة خفض التصعيد في إدلب لن يؤدي إلى منع أي هجوم شامل تدعمه روسيا في المنطقة, وذلك بحسب ما قال دبلوماسي تركي للموقع. وأشار مبعوث تركي رفيع المستوى، يحضر الاجتماعات التي تحصل بين تركيا وروسيا بانتظام وعلى جميع المستويات، إلى أن الروس كانوا "يقولون بأعلى صوتهم بأنهم قادمون لإدلب. وأن الهجوم سيحدث قريباً". مضيفا " لا نريد أي معارك كبيرة في مدينة إدلب. ذكرناهم، بأننا نمتلك مراكز مراقبة هناك ولا ينبغي أن تكون مثل مناطق خفض التصعيد السابقة" وذلك بحسب ما صرح المسؤول لـ "ميدل إيست آي". وأشار دبلوماسي تركي آخر يعمل على الملف السوري منذ 7 سنوات إلى أن موسكو ترى كل الجماعات المسلحة (إرهابية). قائلا: "روسيا ترى سحابة من (الإرهابيين) في إدلب, ولا يعتقدون بأن أي جماعة مسلحة في المدينة مختلفة عن غيرها، يعتبرونهم جميعاً (إرهابيين). ولهذا السبب تفاوض تركيا بعض المجموعات للتنازل عن سلاحهم". وبحسب دبلوماسي آخر، فإن تركيا لن ترد على أي عملية روسية في إدلب ما لم يكن هناك تهديد لـ "الأمن القومي" التركي.

بلدي نيوز/ نفت وزارة الدفاع الأمريكية التقارير الروسية التي تحدثت عن زيادة الولايات المتحدة عدد حاملاتها للصواريخ المجنحة في الشرق الأوسط تمهيداً لشن ضربة على نظام أسد قائلة إنها "لا تتوافق مع الحقيقة". وقال المتحدث باسم البنتاغون، إريك باهون، في تعليق على بيانات وزارة الدفاع الروسية بخصوص هذا الموضوع، متحدثا لوكالة "تاس" الروسية: "ما يمكنني أن أقوله لهم هو أن التقارير الروسية حول تعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في شرق البحر الأبيض المتوسط ليست إلا دعاية وهي غير صحيحة". وشدد باهون مع ذلك على أن "هذا الأمر لا يعني أن الولايات المتحدة غير مستعدة للعمل حال إعطاء الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) أمرا مباشرا باتخاذ مثل هذه الإجراءات". وكانت أفادت الدفاع الروسية بوقت سابق، أن الولايات المتحدة عززت في الفترة الماضية مجموعة قواتها الضاربة في مياه البحر الأبيض المتوسط استعدادا لشن ضربتها الصاروخية على نظام أسد. من جانبه زعم وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" الثلاثاء أن "مركز المصالحة" في قاعدة حميميم بريف اللاذقية بدأ بإجراء مناقشات مع الفصائل في إدلب من أجل التوصل إلى تسوية سلمية، وهو ما يناقض تصريحات قائد القاعدة قبل أسبوع، والتي تحدث فيها عن أن الفصائل ترفض أيّ حوار من أجل التسوية. ووصف "شويغو" كذبا المحادثات التي تجري مع الفصائل بالصعبة والثقيلة، لافتاً أن حميميم تحاول التوصل لاتفاقٍ معهم شبيهٍ بالذي حدث في الغوطة الشرقية ودرعا. وفي وقت سابق عبَّر قائد القاعدة "أليكسي تسيغانكوف" عن استيائه الكبير من قيام الفصائل باعتقال مئات الأشخاص في إدلب بسبب تورُّطهم بالتواصل مع النظام والروس من أجل الدخول في اتفاق استسلام، مُشِيراً أن "المسلحين" رفضوا "الحوار لتسوية ما أسماها بالأزمة". في المقابل نفت "الجبهة الوطنية للتحرير" إجراء الفصائل في إدلب أي مفاوضات مع الروس, وقال النقيب (ناجي مصطفى) الناطق الرسمي لـ "الجبهة الوطنية للتحرير" في تصريح لموقع أورينت، إن تصريحات وزير الدفاع الروسي، "تدخل في سياق الكذب والتضليل والخداع الذي تمارسه روسيا، من خلال افتراءات بحق الثوار من سلاح كيماوي ومصالحات ومفاوضات". وأشار النقيب إلى أن "روسيا تهدف من ذلك هو الحرب النفسية والضغط النفسي على الثوار والقاعدة الشعبية"، نافياً جلوس أي فصيل مقاتل مع مركز المصالحة الروس لبحث الوضع في إدلب".

سبوتنيك/ أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، الثلاثاء، أن بلاده دعت إلى عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لإجراء مشاورات حول الأوضاع في إدلب، وستعقد الجلسة اليوم. وقال ريابكوف في تصريح صحفي، إن بلاده دعت برلين وواشنطن للتأثير على المعارضة في إدلب، وتابع، أن موسكو تبذل كل الجهود لمنع الاستفزازات في إدلب، ورد الولايات المتحدة عليها. وأشار نائب وزير الخارجية ريابكوف إلى أن لقاء لافروف وبومبيو ممكن أن يعقد في نيويورك، لكن لم يحدد أي تاريخ لذلك حتى الآن. في سياق آخر عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي عن القلق بشأن التطورات في سوريا لا سيما الوضع الإنساني في المنطقة حول إدلب. وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان "دعا الزعيمان إلى تحرك دولي لمنع كارثة إنسانية في محافظة إدلب". وقال المتحدث باسم ميركل في بيان مساء الاثنين "روسيا مطالبة بالتصرف بطريقة معتدلة بشأن الحيلولة دون حدوث المزيد من التصعيد". من جانبه وفي إطار سعار القلق الدولي المزمن, اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن "عودة الوضع إلى طبيعته" في سوريا مع بقاء أسد في السلطة سيكون "خطأ فادحاً"، زاعما في الوقت نفسه إلى أن "أزمتهم في سوريا" في أشهرها الأخيرة. وقال ماكرون في خطابه السنوي أمام السفراء الفرنسيين "نرى بوضوح الأطراف الذين يودون بعد انتهاء الحرب على تنظيم الدولة، الدفع في اتجاه عودة الوضع إلى طبيعته.. الأسد يبقى في السلطة واللاجئون يعودون وبعض الأطراف الآخرون يتولون إعادة الإعمار". وأضاف "إن كنت أعتبر منذ اليوم الأول أن عدونا الأول هو تنظيم الدولة ولم أجعل يوماً من عزل الأسد شرطاً مسبقاً لعملنا الديبلوماسي أو الإنساني في سوريا، فإنني في المقابل أعتقد أن مثل هذا السيناريو سيكون خطأ فادحاً". وتابع ماكرون "من الذي تسبب بآلاف اللاجئين هؤلاء؟ من الذي ارتكب مجازر بحق شعبه؟ لا يعود لفرنسا ولا لأي دولة أخرى أن تعيّن قادة سوريا في المستقبل، لكن من واجبنا ومن مصلحتنا أن نتثبت من أن الشعب السوري سيكون فعلاً في وضع يسمح له بذلك". من جهة أخرى، حذّر ماكرون من أن "الوضع اليوم مقلق لأن النظام يهدد بالتسبب بأزمة إنسانية جديدة في منطقة إدلب ولا يبدي حتى الآن أي رغبة في التفاوض في شأن أي عملية انتقال سياسي".. إن هذه التصريحات المتزامنة تشي بتآمر دولي كبير يحاك لآخر قلاع الثورة بغية تشويش أذهان الناس ودفعهم نحو التعلق بحبال الغرب الواهية, وترك تمسكهم بحبل الله المتين, لذلك يجب على المسلمين في إدلب وما حولها أن ينبذوا هذه التصريحات المتضاربة, ويعدوا العدة لقهر النظام الواهن وكسر شوكته, ومن ثم التوجه نحو معاقل النظام في الساحل ودمشق لإسقاطه وتحقيق أهداف ثورتهم باسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام.

مكتب فلسطين/ في معرض التتنبيه والتحذير, تناول د. ابراهيم التميمي عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين جرائم السلطة الفلسطينية بحق المسلمين في فلسطين, وذلك في تعليق صحفي تحت عنوان الإفساد الممنهج في فلسطين حقيقته وأهدافه والواجب تجاهه. قال فيه: (مقطع صوتي)

عربي21/ شنت قوات كيان يهود، فجر الثلاثاء، حملة مداهمات في عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت عددا من الفلسطينيين. وقالت القناة السابعة العبرية إن جيش الاحتلال اعتقل 8 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة "يشتبه بضلوعهم بنشاطات شعبية"، وفق تعبيرها. وأفادت القناة، بأن قوات الاحتلال هدمت منزل عائلة منفذ عملية مستوطنة "آدم"، الشهيد طارق يوسف في قرية كوبر شمالي مدينة رام الله. وفي سياق آخر، ذكرت القناة، أن اشتباكا مسلحا وقع الليلة الماضية بين قوات الاحتلال، ومجموعة من الفلسطينيين، بعد أن قاموا بإطلاق النار من سيارة مسرعة، بالقرب من مدينة نابلس، دون وقوع إصابات.

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...