Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/08/30م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/08/30م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180830-Thursday-akhbaar-…
#العناوين:
علاوة على محاربتهما الإسلام بالإرهاب و #التطرف، موسكو والرياض تصوغان صفقة مع نظام أسد.
بوغدانوف يبحث مع أدوات #أستانا الوضع في #إدلب, وكذلك عفرين حيث تبنى "صقور الانتقام" عملية التفجير.
دجال أنقرة يحتفي بانتصارات مزعومة لهادم الخلافة, وبعد طول خداع يقرّ بأزمة بنيوية في اقتصاده الربوي.
"دولة منظمة التحرير المنشودة" بعصا الشرطة ودون جيش، دولة لقمع أهل #فلسطين لا لحمايتهم!.
========
#التفاصيل:

وكالات/ أشاد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأربعاء، بالزخم الذي شهدته العلاقات بين موسكو والرياض، وأعلن لافروف في مؤتمر صحفي مشترك عقد في موسكو مع نظيره السعودي، عادل الجبير أنه ناقش خلال محادثاته الوضع في سوريا، ومنطقة خفض التصعيد في إدلب، وضرورة الفصل بين الإرهابيين والمعارضة المعتدلة". وقال: "بحثنا الأوضاع في مختلف بلدان المنطقة التي تشملها الأزمات. وقبل كل شيء سوريا. التي من الضروري فيها مراعاة قرار مجلس الأمن رقم 2254 بشكل كامل". ووصف لافروف الموقف الأمريكي في سوريا بالأناني، مجددا استعداد موسكو للتعاون مع الولايات المتحدة رغم ابتعاد واشنطن عن هذا التعاون. وأضاف الوزير الروسي أن روسيا والسعودية تقفان موقفا موحدا من مسألة تشكيل اللجنة الدستورية السورية. من جهته أفاد عادل الجبير بإجراء محادثات مع المعارضة السورية لصياغة صفقة مع نظام أسد. وقال: "بحثنا الأوضاع في سوريا, وأهمية تطبيق قرار مجلس الأمن 2254 والوصول إلى الحل السياسي والحفاظ على وحدة سوريا بغض النظر عن العرق والدين". كما أكد لافروف أنه ونظيره السعودي جددا عزيمة روسيا والسعودية على الوقوف جنبا إلى جنب في "مكافحة الإرهاب والتطرف". وقال الوزير الروسي: "إن دولتينا ملتزمتان تماما بخوض حرب حازمة على الإرهاب، مع التركيز على اجتثاث إيديولوجيا الإرهاب والتطرف".

 

وكالات/ كشفت الخارجية الروسية أن رمزي عز الدين رمزي، صهر خارجية أسد ونائب المبعوث الأممي إلى سوريا، سيصل موسكو يوم 4 سبتمبر المقبل. وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف للصحفيين الأربعاء أن رمزي سيجتمع مع نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين والمبعوث الرئاسي الروسي ألكسندر لافرينتييف، مضيفا أن المسؤول الأممي قد طلب تنظيم لقاءات له مع مسؤولين في وزارة الدفاع ومجلس الأمن الروسيين، لبحث الوضع في سوريا، تمهيدا لاجتماعات جنيف. وأكد بوغدانوف أن فيرشينين ولافرينتييف سيمثلان الجانب الروسي في اجتماعات الدول الثلاث الضامنة للهدنة في سوريا (روسيا، تركيا، إيران) مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في جنيف يومي 11- 12 سبتمبر، مشيرا إلى أن الوفود السورية لن تشارك في المباحثات. وقال بوغدانوف إن "دي ميستورا بعد اجتماعه مع ممثلين عن الدول الضامنة الثلاث قد يرغب في إجراء لقاء منفصل بممثلين عما يسمى بـ"المجموعة المصغرة" حول سوريا التي تضم (مصر، فرنسا، ألمانيا، الأردن، السعودية، بريطانيا، الولايات المتحدة)، وحسب فهمي فإن السوريين لن يشاركوا لا في الاجتماع الأول ولا في الثاني". وأكد بوغدانوف أن روسيا تبحث الوضع في إدلب وعفرين مباشرة مع النظام والفصائل ومعارضتي الداخل والخارج المشاركة في مفاوضات أستانا، وكذلك إيران وتركيا. وكان لافتا تزامن إشارة لافروف إلى عفرين مع عملية التفجير التي وقعت مساء في مدينة عفرين وتبنتها مجموعة تطلق على نفسها اسم "صقور الانتقام" من جهته وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عصر الأربعاء، إلى تركيا في زيارة غير معلنة مسبقا، وأجرى محادثات في أنقرة مع الرئيس التركي، أردوغان. ولم يرشح عنها شيء.

 

وكالات/ أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه إزاء احتمال كارثة إنسانية في محافظة إدلب. وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام إن غوتيريش حذر من "الخطر المتزايد لوقوع كارثة إنسانية في حال كانت هناك عملية عسكرية واسعة النطاق في إدلب". وأضاف أن غوتيريش يعيد إلى الأذهان بأن أي استخدام للسلاح الكيميائي غير مقبول. كما دعا الأمين العام كافة الأطراف إلى ضبط النفس وحماية المدنيين. وكذلك دعا غوتيريش الدول الضامنة لعملية أستانا إلى تكثيف جهودها لإيجاد حل سلمي في إدلب.

 

وكالات/ علق نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف على تقرير نشرته جريدة "الأخبار" اللبنانية قالت فيه إن وفدا أمريكيا قد زار دمشق والتقى رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك. وشكك بوغدانوف في صحة التقرير بالقول: "أعتقد أن تلك أخبار مفبركة"، مشيرا إلى أن موسكو لا تملك معلومات بشأن تلك الزيارة. كما علق بوغدانوف على ما نقلته صحيفة Yeni Safak التركية حول استعدادات البنتاغون لنشر منظومة دفاع جوي في شمال سوريا، بالقول: "لست على علم، يجب توجيه هذا السؤال إلى زملائنا الأمريكيين". من جهته. نفى التحالف الصليبي الدولي بزعامة الولايات المتحدة خططه لفرض حظر جوي فوق سوريا، لكنه أبقى الباب مواربا ولم يستبعد فرضه في المستقبل. وفي تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية، الأربعاء، أوضح متحدث باسم التحالف لم تسمه الوكالة أن التحالف أقام أنظمة في شمال شرقي سوريا، "كجزء ضروري، لتأمين الحماية الحيوية وتحديد الأهداف لطيران التحالف". والثلاثاء، أفادت صحيفة "يني شفق" التركية، نقلا عن مصادرها، أن الولايات المتحدة نشرت ثلاثة أنظمة رادار متطورة في مناطق تل بيدر وصرين، جنوب عين العرب شمال شرق حلب كما نشرت 13 نظام رادار محمولا وثابتا للمراقبة والاستطلاع. وتخطط الولايات المتحدة لنشر الأنظمة في رميلان جنوب الحسكة.

 

أنقرة – الأناضول/ زعم الرئيس التركي أردوغان، الأربعاء، أن حكمه أفشل مخطط جرّ تركيا إلى اضطرابات داخلية، من خلال عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" شمالي سوريا. وأضاف إن الكلمات تعجز عن وصف النهج الأمريكي تجاه بلاده، رغم كون واشنطن شريكًا استراتيجيًا في حلف شمال الأطلسي "ناتو". جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان على هامش حفل توزيع جوائز إعلامية، بالعاصمة أنقرة. وأضاف: "هناك جهات تعمل الآن على محاصرتنا من خلال الاقتصاد، مقرا للمرة الأولى بعد أن كان لسنوات طويلة يعطي أتباعه حقن المخدر بأن تركيا تستطيع إقراض صندوق النقد الدولي. بالطبع هناك مشاكل بنيوية في الاقتصاد التركي نعلمها ونعمل على حلها". على حد قوله.

 

وكالات/ عبر بنيامين نتنياهو رئيس وزراء كيان يهود عن ارتياحه إزاء عدد الدول العربية التي شملها تطبيع العلاقات مع كيانه. وقال نتنياهو الأربعاء: إن "التطبيع يجري مباشرة أمام عيوننا على نطاق كان من الصعب أن نتخيله في السابق". ورأى نتنياهو أن هذا التطبيع "يبعث الأمل بأن يتحقق السلام في نهاية المطاف. فيما كشفت جريدة «الأخبار» اللبنانية أن هناك مساع روسية حثيثة لعقد لقاء بين رئيسي النظام السوري والمصري، فيما في المعلومات أن الاتصالات الروسية في هذا الشأن قطعت شوطاً لا بأس به، وزعمت «الأخبار» أن ما يحول دون عقد اللقاء حتى الآن هو قلق القاهرة من رد فعل الرياض.

 

pal-tahrir.info/ رفض حزب التحرير موافقة محمود عباس رئيس سلطة رام الله على دولة منزوعة السلاح تؤمنها الشرطة وليس قوات عسكرية. وسط دفاع خجول من حركة فتح عن موقف عباس بدعوى تأمين التعليم والرعاية الصحية والأمان الاقتصادي". وقال تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين: رغم ما تلقته منظمة "التحرير" وسلطتها من صفعات متتالية من الدول الكبرى، ورغم صفقة ترامب ونقله للسفارة وسعيه لإسقاط حق اللاجئين، إلا أن ذلك لم يمّثل "مكابح" لمسيرة الانبطاح المتدهورة في المواقف السياسية التي يتخذها عباس وسلطته ومنظمته. وأضاف التعليق: أن الحديث عن دولة منزوعة السلاح يؤكد المؤكد أن الدولة التي تسعى لها المنظمة وكبراؤها هي دولة وظيفتها قمع أهل فلسطين لا حمايتهم، وما تمارسه قوات السلطة الآن من قمع سياسي وتكميم أفواه ومحاربة لحملة الدعوة ولكل من يفكر بمقاومة المحتل، هو مثال عملي على طبيعة المهام التي ستمارسها قوات "الدولة الفلسطينية العتيدة"! وأوضح التعليق: أن من بديهيات الدول أن الجيوش والقوات العسكرية هي التي تدافع عن المقدسات وتحمي البلاد والعباد، ومن لا جيش له لا درع له، والتذرع بتأمين التعليم والرعاية الصحية والأمان الاقتصادي لعدم امتلاك القوات المسلحة هو سخف وسذاجة سياسية، والواقع الذي يعيشه أهل فلسطين في ظل سلطة لم تشب بعد وما يعانونه من كوارث وويلات. هو الجواب لمن أراد النظر, التعليق مؤكدا:أن انفضاح "المشروع الوطني" وتآمر القوى الاستعمارية على فلسطين وأهلها ومقدساتها يؤكد الحقيقة الراسخة أن لا حل لقضية فلسطين إلا بتحريرها كاملة، بتحرك جيوش المسلمين لاقتلاع هذا الكيان الغاصب وإرجاع فلسطين لحياض المسلمين.

 

#الراية/ تناولت أسبوعية الراية، في عددها الصادر الأربعاء، محاولة ملك النظام الأردني إحياء مشروع الدولة الواحدة لحل القضية الفلسطينية الذي طرحته بريطانيا قديما قبل أن تدفنه أمريكا في مشروع حل الدولتين، وأبرزت الراية: كيف تلقى الملك تهكما ساخرا من ترامب حين اعتبر الطرح: أنه يؤدي خلال سنواتٍ قليلة إلى وصول شخص اسمه محمد إلى منصب رئيس الوزراء في كيان يهود. وسط تقارير عن خطة تجهزها واشنطن تعرف باسم "صفقة القرن" لسلام يجبر الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة، بمساعدة دول عربية. وتساءل كاتب المقال الأستاذ عبد الله الطيب من الأردن عن حقيقة موقف الملك, إذ ينصح الإدارة الأمريكية بحل الدولة الواحدة, ثم يناقضه عند عودته من واشنطن, فيلتزم بالرؤية الأمريكية وحل الدولتين، وأكد الكاتب: أن النظام الأردني أنشأته بريطانيا لأهداف وظيفية تخدم مصالح الغرب الكافر في الحفاظ على كيان يهود والحيلولة دون توحد الأمة بالمحافظة والدفاع عن حارات سايكس وبيكو بقوانين ومعاهدات ومنظمات دولية اصطنعت لهذا الهدف. فيما لم يتغير ولاء النظام منذ إنشائه، لذلك كانت محاولة الملك للتشويش على سياسة أمريكا، ولما لم يجد آذانا صاغية ووصلته الرسالة وبأسلوب من السخرية، لذلك وعند عودته صرح أن بلاده لن تغير موقفها وملتزمة بحل الدولتين ليرضي أمريكا ويدفع بلاءها عن نظامه. وختم الكاتب قائلا: تعددت المشاريع والحلول لقضية فلسطين وحاول كثيرون فرض حلولهم ورؤيتهم وكانت كلها تفشل إما لسوء توقيتها أو لتعنت كيان يهود ورجالاته وهذا من فضل الله تعالى، في وقت تشغل بال المسلمين قضية غياب حكم الله وسلطان الأمة في ظل خلافة على منهاج النبوة، تُجَيَّشُ الجيوش لتحرير بلاد المسلمين ومنها من رجس يهود وأمثالهم، فتعود بلاد المسلمين خالصة نقية طاهرة تكبر ربها وتحمده وتنشر النور في أرجاء الأرض جميعا هداية للبشرية جمعاء وليس ذلك على الله ببعيد.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...