Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/03م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الاثنين من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/03م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180903-monday-akhbaar-sy…
#العناوين:
تطمين لأهل #الشام حتى يتم التخدير المناسب لهجوم #النظام, وعناصر الأخير تدفع الغالي والنفيس للتخلص من المواجهة.
#الغرب يروج لانتصار النظام وكثرة التصريحات دليل على الحيرة في الشأن السوري وأن #الثورة مستمرة.
الأتقياء يحاكمون في منظومات #سايكس_بيكو لسعيهم لإعلاء كلمة الله.
تقارير #الأمم_المتحدة تكشف عن حقيقة #الصراع_الإنجلو_أمريكي في #اليمن وتنحاز للحوثيين.
========
#التفاصيل:

 

سمارت – حماة/ لجأ عدد من عناصر عصابات النظام في مدينة حماة، إلى دفع مبالغ مالية كرشاوى لضباط ومسؤولين بهدف إبقائهم داخل المدينة وإعفائهم من النقل إلى مناطق محاذية لمحافظة إدلب، التي يروج النظام عن نيته بدء عملية عسكرية فيها. وقالت مصادر من داخل المدينة، إن النظام يروج لإمكانية بدء عمل عسكري في إدلب، وسط نقله تعزيزات إلى أطراف المحافظة تضم عناصر ممن كانوا يؤدون خدمتهم داخل مدينة حماة. وأضافت المصادر أن عددا من العناصر دفعوا رشاوى لضباط ومسؤولين في عصابات النظام تتجاوز قيمتها 700 ألف ليرة سورية، وتصل إلى مليون ونصف، بهدف إعفائهم من المشاركة في هذه العمليات وإبقائهم في أماكنهم، واستقدمت عصابات النظام تعزيزات عسكرية إلى المنطقة الواقعة بين قرية أبو دالي شرقي حماة ومطار أبو الظهور شرقي إدلب، حيث قال الناطق العسكري في "جيش العزة" محمود المحمود إنه لا يستبعد شن هجوم على المنطقة.

 

#إدلب – قاسيون/ في إطار التخدير المستمر من الجانب التركي لأهل الشام، كشفت مصادر محلية، الأحد، عن توجه رتل عسكري تركي يحوي على دبابات ومدافع وآليات عسكرية نحو منطقة إدلب شمال سوريا وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لرتل عسكري تركي داخل الأراضي التركية بقضاء «ريحانلي» التابع لولاية «هاتاي» جنوب تركيا، يستعد للدخول من معبر كفرلوسين نحو إدلب، دون معلومات عن وجهة الرتل. في ما تحدثت أنباء عن أن وجهة الرتل هي نحو نقطة المراقبة المتمركزة في منطقة الصرمان بريف إدلب الجنوبي. وسبق أن زعم «خالد أبو أنس» القيادي في حركة أحرار الشام التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، السبت، أن جهود تركيا «لتجنيب» إدلب الدمار، «تكللت بالنجاح». وأوضح «أبو أنس»، وهو أحد أبرز قادة الحركة، أن «جهود جبارة يقوم بها الأخوة الأتراك لتجنيب المحرر الدمار, وقد تكللت بالنجاح ولله الحمد»، وكشف القيادي أن تلك الجهود «بانتظار لقاء الرؤساء القادم للتصديق عليها». وتعليقا على كلام القيادي من أحرار الشام قال رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية سوريا الأستاذ أحمد عبد الوهاب على صفحته الرسمية في فيس بوك وماذا عن إسقاط النظام وإقامة حكم الإسلام؟!!! للأسف أصبح هم القيادات تجنيب المناطق المحررة الدمار بدل أن يكون همهم تدمير النظام في عقر داره.!!! كما قال عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي تعليقا على التطمينات والتخدير المطبق على أهل الشام على صفحته الرسمية في فيس بوك: معروف أن أنسب وقت يترقبه نظام الإجرام ليهاجم مسلمي الشام في إدلب وما حولها هو وصولهم إلى أعلى نسبة تخدير تسعى سهام التخدير التركية للوصول إليها، دفعا لتطبيق مخرجات أستانا وجنيف التي صرح أعداء الشعب السوري، بشقيهم "العدو والصديق"، بتنسيقهم الكامل لفرضها على أهل الشام. فهل من معتبر ومتعظ قبل فوات الأوان لقلب الطاولة على رأس النظام ومن وراءه من دول الإجرام؟!

 

وكالات/ زعم جان إيف لودريان وزير الخارجية الفرنسي، أن بشار أسد فاز في الحرب الدائرة منذ 7 سنوات في سوريا، مضيفا في الوقت ذاته أن ذلك لم يحقق السلام في بلاده. وقال لودريان في مقابلة مع إذاعة France Inter الأحد: الأسد فاز في الحرب لكنه لم يفز بالسلام"، موضحا أن السلام مستحيل من دون تسوية سياسية بدعم من الوسطاء الدوليين، تتضمن تغيير الدستور وإجراء انتخابات حرة. وقال لودريان إن باريس تعتزم العمل على الدفع بعملية التسوية السلمية في سوريا عبر الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الحالي، وإنها تنخرط في مفاوضات مع روسيا وتركيا وإيران من أجل درء كارثة إنسانية في الشمال السوري. واعتبر لودريان، أنه إذا كانت هناك معركة في إدلب، فإن تداعياتها ستكون أخطر بكثير مما حدث في حلب من حيث المعاناة والكارثة الإنسانية، في إشارة إلى المجازر والفظائع التي قام بها النظام أثناء سيطرته على مدينة حلب. وحذر لودريان مجددا السلطات السورية من استخدام السلاح الكيميائي خلال عملية إدلب المرتقبة، مؤكدا استعداد فرنسا لتوجيه ضربة جديدة ضد سوريا في حال حدوث ذلك، وقال: "سنستمر في العمل بهذه الطريقة إذا شاهدنا حالات مؤكدة جديدة لاستخدام السلاح الكيميائي".. يروج قادة الغرب إلى انتصار أسد والترويج بأن الثورة قد انتهت والحقيقة أن الثورة في هذه الفترة تخيفهم أكثر من أي وقت مضى لأن الثوار في الشمال المتبقي يستعدون للتصدي لأسد وميليشياته، ولكن ما يوقفهم عن الزحف باتجاه النظام عدة موانع أهمها قادة عملاء خونة مرتبطين بمال الغرب ولا يتنفسون إلا بإذنه، وتشرذم للفصائل قاتل بفضل الاقتتال بين الفصائل، والادعاء بوجود غرف عمليات للتخطيط وتنظيم العمل العسكري مما يعطي جرعات مهدئة للعناصر بانتظار العمل العسكري الذي ينظمه القادة في مناطق بعيدة عن الساحل خاصرة النظام ودمشق رأس الأفعى ويفتحون معارك مثل حماة وحلب للتنفيس عن المقاتلين كما يتم الترويج في هذه الأيام عن معركة في حماة أو حلب. إن الواجب على المخلصين وعلى أهل الشام عامة العمل للضغط على الفصائل للتخلص من القادة الذين ضيعوا البلاد والعباد والتضحيات وتبني مشروع يوحد القوة العسكرية ويضمن تحقيق أهداف الثورة من إسقاط للنظام وإقامة حكم الإسلام.

 

المركزي/ تحت عنوان لماذا يحاكم الأتقياء الأنقياء؟! تساءل بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية الأردن لماذا يلاحق ويحاكم كل من يدعو لتطبيق شرع الله في الأردن كما في كل أنظمة سايكس- بيكو؟ ولماذا تخاف هذه الأنظمة أن يصل صوت الحق الذي يحمله حزب التحرير إلى الناس، فيبصر الناس مشروعهم الحضاري الذي فرضه عليهم رب العالمين، ويدركون حجم الظلم والفساد الذي جلبه تطبيق النظام الرأسمالي عليهم؟! ولماذا تلجأ هذه الأنظمة لسجن وتكميم أفواه كل من خالفها الرأي، وقدّم حلاً وفكراً يخالف رؤيتها، أم لسان حالهم يقول كما قال فرعون لموسى عليه السلام ﴿لَئِنِ اتَّخَذْتَ إِلَٰهًا غَيْرِي لَأَجْعَلَنَّكَ مِنَ الْمَسْجُونِينَ﴾؟! وتوجه البيان بالخطاب لأهلنا وعشائرنا في الأردن وإلى أهل الفكر والسياسة المخلصين وإلى أهل الإعلام والصحافة الأحرار الصادقين إنكم ولا شك ترون وتسمعون وتحسّون بما يجري في البلد من فساد في الحكم وأهله وأعوانه، فمقدرات البلاد بيعت وليست لأهلها، والمخلصون الأتقياء الأنقياء يلاحقون ويحاكمون ويسجنون، والفاسدون المفسدون يجولون بأمان واطمئنان تحت حماية وعين النظام، والضرائب بأشكالها أهلكت الحرث والنسل والقادم أسوأ، والبلاد تتقاذفها أمواج المؤامرات والحلول الاستسلامية... وليس لنا والله إلا اللجوء إلى الله والعودة له بنصرة دينه وحماية حملة دعوته والأخذ على أيدي الظلمة وإن كانوا من أبناء جلدتنا، فالعلاج وإن كان مُرّاً علقما فإن تجرُّعَه أفضل كثيرا من حياة الذل والهوان التي نعيش وتعيشون. وختم البيان داعيا للعمل على نصرة دين الله بتطبيقه واقعا متجسدا في دولة الخلافة على منهاج النبوة كما وعد وبشر رسولنا الكريم عليه من الله أفضل الصلاة والتسليم، والعمل مع حزب التحرير وحماية شبابه والانتصار لهم والأخذ على أيدي من ظلموهم في هذه الحياة الدنيا، لعل الله سبحانه وتعالى ينظر إلينا بعين رحمته فينصرنا ويعزنا، إنه على ذلك قدير وبالإجابة جدير.

 

عمون/ أكدت جمانة غنيمات الناطقة باسم الحكومة الأردنية، أن فكرة الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين غير قابلة للبحث والنقاش. وقالت: "إن الموقف الأردني ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية، ويقوم على حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية". وأشارت غنيمات إلى أن " الملك طالما أكد على أنه لا بديل عن حل الدولتين، وقاد الجهود الدبلوماسية لتكريس الموقف الأردني"، مبينة أن مقترح الكونفدرالية ليس مطروحا للحديث والنقاش.

 

المركزي/ صدر تقرير الخبراء في الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتاريخ 28 آب متناولاً حالة حقوق الإنسان في اليمن، وقد كان التقرير محل انتقاد حكومة هادي والتحالف كونه تعامل مع الحوثيين تحت مسمى (سلطة الأمر الواقع) وأطلق اسم (قائد الثورة) على زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وسمى ما تسميه حكومة هادي والتحالف بعملية تحرير الحديدة (بالعدوان)، إلى غير ذلك من المآخذ التي أثارت حفيظة هادي وحكومته والتحالف السعودي الإماراتي. وكان التقرير قد وصف مقاتلي الحوثيين (بالقوات) بينما وصف مقاتلين محسوبين ضمن شرعية هادي بمصطلح (المليشيا). وفي بيان صحفي من المكتب الإعلامي لحزب التحرير ولاية اليمن ذكر بقول الحزب مرارا وتكرارا أن الأمم المتحدة ما هي إلا أداة من أدوات أمريكا الدولة المهيمنة في العالم، تلك الدولة المجرمة التي تضفي الشرعية على الحوثيين وتريد أن تشركهم في السلطة في اليمن ولا عجب أن تصفهم بسلطة الأمر الواقع، وأكد البيان أن التقارير الأممية قد أزعجت عملاء الإنجليز هادي والإمارات ومن يتبعهم، كما انزعجت منها السعودية عميلة أمريكا، كون هذه التقارير تضفي مظلومية على الحوثيين وتعاملهم كأنهم دولة، وأشار البيان إلى أن التقارير الأممية أصبحت محاضر ابتزاز للأطراف المتصارعة في اليمن خاصة لدول التحالف التي تبتزها أمريكا باسم استهداف المدنيين وغير ذلك من مصطلحات القانون الدولي الذي صنعته لخدمة مصالحها وإذلال العملاء وغير العملاء بموجبه، وختم البيان متسائلا أما آن لكم يا أهلنا في اليمن أن تحتكموا إلى شرع الله وتتركوا التعويل على الأمم المتحدة وتحذروا الركون للظالمين؟ أما آن لكم أن تحقنوا دماءكم وتصونوا أعراضكم وتنقذوا أنفسكم وأهليكم وأمتكم وذلك بإقامة دولة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة؟ إن المؤمن كيس فطن لا يلدغ من جحر واحد مرتين فكيف لمؤمن بالله واليوم الآخر أن يتحاكم إلى الطاغوت ويعول عليه ويسلم البلاد والعباد لقراراته الإجرامية الاستعمارية التي لا تزيد الطين إلا بلة ولا تزيد المسلمين إلا ضعفاً وتفرقاً واقتتالاً لو كنتم تعقلون؟!

 

إنترفاكس/ حذر غافين ويليامسون وزير الدفاع البريطاني، من شماعة تنظيم الدولة التي يستخدمها الغرب لقتل المسلمين زاعما إمكانية شن التنظيم في أفغانستان هجمات على بريطانيا ودول أوروبية أخرى. وقال الوزير البريطاني في حديث لـ Sky News الأحد، أثناء زيارته لأفغانستان: "ما نلاحظه هو تهديد مباشر لهذه المجموعات الإرهابية على بريطانيا، ويجب أن نتصرف حتى لا تتكرر هجمات مانشستر أرينا (في مايو 2017)". على حد زعمه. وأضاف زاعما: "نرى باستمرار كيف تعمل الجماعات الإرهابية هنا في أفغانستان، ولدينا أيضا أدلة على صلاتهم ليس فقط مع مؤيديهم في بريطانيا، وإنما في القارة الأوروبية بأكملها".

 

إنترفاكس/ أكد إيمانويل ماكرون الرئيس الفرنسي على أهمية وضرورة التعاون مع روسيا لضمان الأمن. وقال ماكرون في مقابلة مع قناة "SVT" السويدية: "أنا أحترم فلاديمير بوتين، وأنا أحد أولئك الذين يعتقدون أن علينا أن نتّبع نهجا جديدا في شؤون الأمن بالتعاون مع روسيا". إلا أن ماكرون اعتبر أيضا أن "حلم بوتين هو تفكك الاتحاد الأوروبي"، مضيفا أن "روسيا ليست دولة مثالية في مجال احترام #حقوق_الإنسان.

 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...