Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/04م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180904-Tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
مدفعية أسد تكثف قصفها على ريف #حلب الجنوبي, تزامنا مع أنباء عن انشقاق لعناصر ولجوئهم إلى#الثوار.
حملات أسدية لاعتقال الضفادع بعد انتهاء مهمتهم في ريف #حمص, وانفجارات مجهولة تهز مطار خلخلة.
عقب جرعات التخدير من الموالين لتركيا, تصريحات روسية إيرانية أسدية متزامنة ترفع نبرة تجاه #إدلب.
كما التنسيق الأمني "المقدس" لدى عباس، كذلك #التعاون الأمني والاستخباري مع أمريكا مستمر!!
استشهاد فلسطيني برصاص جيش يهود, وسقوط متظاهر عراقي برصاص الأمن, وهلاك جندي أمريكي في #أفغانستان.
=======
#التفاصيل:

سمارت ــ حلب/ طال قصف مكثّف لعصابات أسد مساء الاثنين، ثلاث بلدات بريف حلب الجنوبي. وقال عضو المجلس المحلي لبلدة العثمانية: إن أكثر من 30 قذيفة صاروخية ومدفعية للعصابات استهدفت بلدات زمار والعثمانية وجزرايا من مقراتها المحيطة دون ورود أنباء عن إصابات. وأضاف المصدر: أن الفصائل المتمركزة في المنطقة ردت على القصف واستهدفت نقاط تمركز العصابات وجرت اشتباكات معها بالأسلحة الثقيلة. من جانبها قالت "شبكة الدرر الشامية"، مساء الاثنين، أن مجموعة من "قوات الأسد"، بينهم ضابطٌ انشقت وهربت إلى مناطق الفصائل العسكرية في ريف حلب الجنوبي. ونقلت الشبكة عن مصدرٍ وصفته بالخاصّ: "أن ثمانية عناصر من جيش النظام يقودهم ضابطٌ انشقوا وفروا باتجاه نقاط رباط الثوار في الأراضي الزراعية، ما بين بلدتي جزرايا وزمار في ريف حلب الجنوبي". وأكد المصدر أن "الفصائل" استلمت المجموعة التي انشقت وقام بتأمينها، مبينًا أن استهداف المنطقة بالقصف المدفعي الكثيف جراء ذلك الحدث. في سياق متصل استشهد طفلان، وأصيب آخر بجروح، جرّاء انفجار قنابل عنقودية من مخلفات قصف جوي سابق لعصابات أسد على بلدة "الزربة" بريف حلب الجنوبي. وقال ناشطون: إنَّ الطفلين الشقيقين من قرية عبيسان في منطقة" الحص"، استشهدا إثر انفجار قنابل عنقودية من مخلفات قصف النظام على بلدة "الزربة". وأوضحت المصادر أن فرق الدفاع المدني أسعفت الطفل الثالث الذي أصيب بالانفجار، إلى أقرب مشفى ميداني في المنطقة لتلقي العلاج، وكان الانفجار حدث خلال رعيهم الأغنام في المنطقة. في حين استشهد طفل، الاثنين، متأثراً بجراحه في المشافي التركية، جرّاء إصابته بجروح خطيرة بانفجار سيارة مفخخة أثناء توجهه للمدرسة، صباح الأحد، في بلدة "كفر سجنة" بريف إدلب الجنوبي.

 

الدرر الشامية/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل وجرح عدة عناصر من عصابات أسد في ريف اللاذقية. وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء فلاديمير سافتشينكو: "قام مسلحون من محيط مدينة جسر الشغور بمحافظة إدلب بـ "عملية استفزازية" استهدفت مواقع قوات النظام في محافظة اللاذقية باستخدام 5 طائرات مسيرة". وزعم اللواء "سافتشينكو" أن الهجوم أسفر عن مقتل 3 جنود من عصابات أسد وإصابة 9 آخرين بجروح متفاوتة، بحسب قناة "روسيا اليوم". وشكّك ناشطون في صحة الخبر؛ حيث أنه ليس من المعتاد أن تعلن روسيا عن خسائر النظام في أي هجوم للفصائل، واعتبروه يأتي في سياق التبرير وتهيئة الأجواء لعملية عسكرية ضد المناطق المحرَّرة في الشمال السوري.

 

نداء سوريا/ دوّت عدة انفجارات بالقرب من مطار خلخلة العسكري في ريف السويداء الاثنين وذلك بعد ساعات من تعرض مطار المزة العسكري لانفجارات رُجح أن سببها غارات يهودية. وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن الانفجارات هزت كامل منطقة "رضيمة اللواء" وشعر بها جميع سكان القرى والبلدات المجاورة لمطار خلخلة، والذي يتواجد فيه مقرات عسكرية لميليشيات "فاطميون" الأفغانية . ورجحت المصادر أن الانفجارات قد تكون ناتجة عن غارات جوية شبيهة بالتي استهدفت مطار المزة العسكري قبل يومين. على الطرف الآخر ذكرت وكالة النفاق الرسمية سانا أن الانفجارات ليست نتيجة أي "هجوم معادٍ" إنما ناجمة عن تفجير مخلفات ألغام في نقطة "مربع الفرس". تجدر الإشارة إلى أن انفجارات ضخمة هزت في وقت سابق مطار المزة بدمشق وأكدت مصادر عبرية أنه نتج عنها إصابة الشبيح ماهر الأسد شقيق الطاغية أسد فيما أكدت أخرى مقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني مرشد همداني.

 

الدرر الشامية/ شنَّت عصابات الغدر الأسدي حملة اعتقالات ضد "عرَّابي المصالحات" في ريف حمص الشمالي، وذلك على خلفية قضايا جنائية. وأفادت مصادر إعلامية محلية، بأن شرطة النظام في تلبيسة أبلغت الضفدعين أحمد جمعة، وعبد الرحمن الضحيك، بمراجعة فرع الأمن وذلك على خلفية قضايا جنائية. وأضافت المصادر: أن النظام اعتقل أحد قادة الفصائل العسكرية سابقًا في حمص، وهو أحمد صويص، وشقيقه ياسين، مبينًا أنهما شاركا في المصالحات شمالي حمص. وفي سياقٍ ذي صلة، اجتمعت "مخابرات الأسد" مع عدد من الضباط المنشقين من الرستن، بنادي الضباط في حمص، ثم قاما باقتياد المعتقلين إلى الفرع 293 في دمشق.

 

بلدي نيوز - حلب/ قُتل عنصران من ميليشيات سوريا الديمقراطية الاثنين، قرب منطقة "سد تشرين" شرقي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وأعلن تنظيم "الدولة" تبنيه العملية. وقالت وكالة "أعماق" الذراع الإعلامي للتنظيم، إن عنصرين من ميليشيات سوريا الديمقراطية، قتلوا بأعيرة نارية من قبل مقاتلي التنظيم، قرب سد "الفاروق" شرق مدينة منبج بريف حلب الشرقي". وسبق أن قتل قيادي في قوات "قسد"، على يد عناصر التنظيم عقب استهداف سيارته بعبوة ناسفة على طريق "منبج - حلب" شرق حلب.

 

شبكة شام/ نفى الضفدع الكبير أحمد العودة القائد العام لفصيل "شباب السنة" والذي ساهم في تسليم حوران, "عبر تسجيل مصور" توجه أي من عناصره للقتال في الشمال السوري. وزعم "العودة" أن هدف قواته هو محاربة الإرهاب والميليشيات الطائفية، دون ذكر عصابات أسد, وشكر "العودة" كل من سعى لوقف ما أسماه نزيف الدم السوري في إشارة إلى أسياده الروس. وأتى شكر "العودة" للطرف الروسي بحجة عقد الدول لاتفاقيات على حساب دم السوريين.

 

بلدي نيوز/ عقب جرعات التخدير التي خرجت من بعض قادة الفصائل الناطقين بلسان النظام التركي حول تكلل جهوده بالنجاح في تجنيب إدلب الدمار, أطلق وزراء خارجية روسيا وإيران تصريحاتٍ جديدةً متزامنة تُعبِّر عن تصعيد مفاجئ تجاه محافظة "إدلب". فقد صرّح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي"، أن القمة الثلاثية المزمع عقدها الجمعة بين إيران وتركيا وروسيا حول سوريا، تهدف إلى إعادة الهدوء إلى سوريا والقضاء على (الإرهاب) فيها، حسب زعمه. وأضاف قاسمي: أن "من حق حكومة أسد مواجهة الجماعات (الإرهابية) في محافظة إدلب، وإيران ستقدم الدعم الاستشاري لجيش أسد هناك في حال طلبت الحكومة ذلك". وأضاف: "إدلب هي آخر معاقل المتمردين المعارضين، وحكومة أسد مصممة على إنهاء هذه الكارثة". من جانبه صرح وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، الاثنين، باستحالة الصبر على الوضع القائم في إدلب "إلى ما لا نهاية"، مشددا على ضرورة الفصل بين جماعات المعارضة المعتدلة و"الإرهابيين"، حسب قوله. وقال لافروف: "نشهد انتهاكات مستمرة لنظام وقف النار في إدلب.. على مدى أكثر من شهرين، تُقصف مواقع للجيش الأسدي من هذه المنطقة، بل ويحاولون مهاجمة مواقع الجيش من هناك". وتابع: "لا يمكن الصبر على هذا الوضع إلى ما لا نهاية، ونبذل حاليا جهودا حثيثة مع شركائنا الأتراك والسوريين والإيرانيين، أطراف عملية أستانا، من أجل الفصل على الأرض بين المعارضين المسلحين العاديين وبين (الإرهابيين)، وذلك بطريقة لا تعرّض المدنيين للخطر". وشدد الوزير الروسي على أنه "لا مكان (للإرهابيين) في سوريا، وللنظام كامل الحق في السعي لتصفيتهم على أراضيها"، وأضاف: "من الصعب نفي ذلك". وتزامنا مع كلمة "لافروف"، صرح وزير الخارجية الأسدي، "وليد المعلم"، الذي زار موسكو الأسبوع الماضي، بأن "القمة الروسية التركية الإيرانية التي ستعقد يوم الجمعة المقبل في طهران ستركز على مسألة احتلالهم لإدلب".

 

مكتب فلسطين/ رغم القطيعة المزعومة بين السلطة الفلسطينيّة والإدارة الأميركيّة، منذ إعلان ترامب، القدسَ عاصمةً لكيان يهود، في ديسمبر الماضي، يتواجد وفد من المخابرات الفلسطينيّة، هذه الفترة، في واشنطن، لإجراء مباحثاتٍ مع وكالة الاستخبارات المركزية الأميركيّة، بحسب ما نقل موقع "أكسيوس" الأميركيّ. وكشف رئيس السلطة، عن وجود الوفد في واشنطن، الأحد، أمام وفد من السياسيين "اليهود"، ضمّ أعضاء كنيست، برام الله. وأبلغ عبّاس المشاركين في اللقاء أنه يسعى إلى صيانة التعاون الأمني والاستخباراتي بين السلطة الفلسطينيّة والولايات المتحدة، رغم قطع كافة العلاقات مع البيت الأبيض منذ العام الماضي.. هذا الخبر يكشف حقيقة وظيفة السلطة، وكيف أنّ دورها الأصيل هو أن تبقى ذراعا أمنيا للاحتلال وأداة بيد الاستعمار لتمرير المخططات على أهل فلسطين والحيلولة دون فلتان الأمور على نحو يعكر صفو الاحتلال ومشاريع التصفية، ويؤكد أيضا أنّ ادّعاء الخلاف مع الإدارة الأمريكية حول صفقة القرن ما هو إلا خلاف في القشور وعلى المخططات الاستعمارية وصور تصفية القضية لا في الجوهر، فهم مجتمعون على عداء أهل فلسطين والمخلصين وعلى عداء مشروع التحرر الحقيقي من الاحتلال، ومتفقون على ضرورة حماية يهود والتآمر على فلسطين وتصفية قضيتها.

 

رام الله – قدس الإخبارية/ استشهد شاب فلسطيني، مساء الاثنين، برصاص قوات كيان يهود قرب مستوطنة كريات أربع بالخليل بزعم محاولته تنفيذه عملية طعن. وأفادت مصادر فلسطينية: أن الشهيد هو الشاب وائل عبد الفتاح الجعبري (36 عاماً)، مضيفة: أن قوات الاحتلال منعت سيارة الإسعاف الفلسطينية من الوصول لجثمان الشهيد. وأظهرت مقاطع فيديو التقطت من المكان أن جنود الاحتلال والمستوطنين نكلو بالشهيد الجعبري بعد إطلاق النار عليه قرب مستوطنة “كريات أربع” وتركوه ينزف على الأرض. في حين أظهرت لقطات أخرى، أحد المستوطنين وهو يوجه شتائم للشهيد أثناء قيام قوات الاحتلال بنقله من مكان استشهاده بعد أن غطت جثمانه. في المقابل دعا رئيس وزراء كيان يهود الأسبق إيهود أولمرت إلى العمل على تعزيز مكانة الرئيس محمود عباس وتقويته. ووصف أولمرت في مقابلة متلفزة على القناة العبرية أبو مازن بالزعيم الكبير، داعياً إياه إلى عقد لقاء معه في القدس المحتلة. وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الأسبق: أن“محمود عباس يحفظ الأمن في المناطق الخاضعة لسيطرته، بينما تخرج العمليات من المناطق التي تسيطر عليها دولة الاحتلال”.

 

روسيا اليوم/ أعلنت مصادر طبية عراقية، عن وفاة أحد المتظاهرين في محافظة البصرة، جنوب العراق، بعد تعرضه لصعقات كهربائية على يد القوات الأمنية. وقال أحد منتسبي الطواقم الطبية: إن "متظاهرا في عقده الثالث، تعرض للضرب بالصعقات الكهربائية على يد القوات الأمنية العراقية، الأمر الذي تسبب بوفاته". وأكد نشطاء في "تويتر" مقتل المتظاهر، فيما نشر آخرون صورا لمتظاهرين غيره تعرضوا للضرب". واستخدمت القوات الأمنية العراقية الرصاص الحي لتفريق تظاهرات واسعة شهدتها محافظة البصرة مساء الاثنين، جنوبي البلاد، قطعت على إثرها الطرق وأحرقت الإطارات.

 

عربي21/ أعلنت بعثة حلف شمال الأطلسي الاثنين، أن "جنديا أمريكيا قتل وأصيب آخر في هجوم بشرق أفغانستان"، دون الكشف عن هويته. ويعد هذا الجندي الأمريكي السادس الذي يقتل في أفغانستان خلال العام الجاري. وكان جندي أمريكي من القوات الخاصة قتل منتصف الشهر الماضي، بانفجار عبوة ناسفة في إقليم هلمند جنوب أفغانستان، وفق تصريحات لوزارة الدفاع الأمريكية (#البنتاغون).

=================
 

Bild könnte enthalten: Text
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...