Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/04م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الثلاثاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/04م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180904-Tuesday-akhbaar-s…
#العناوين:
عقب الإيعاز الأمريكي طائرات الروس بعشرات تحرق ريف #إدلب وإحداها قرب قاعدة تركية لشهود الزور
تعزيزات تركية للمخافر الحدودية لإحكام القبضة على أكبر سجن مفتوح شمال غرب سوريا
بعد بيروت, الأمريكي بلاك منظّر فوبيا الخلافة يجتمع بأركان نظام أسد ويستعدي العالم على إدلب
يرفضون التفاوض مع #النظام ويقبلون بروسيا, وملة الإجرام واحدة، مشروع الخلافة يكنس الكفر و#الغرب
=========

#التفاصيل:

 

إدلب (قاسيون) / عقب ساعات من الضوء الأخضر الأمريكي لمقاوله البلطجي في موسكو شنت طائرات الاحتلال الصليبي الروسي، ظهر الثلاثاء، غارات جوية مكثفة، في عملية ترويض الحاضنة والضغط على الناس. مستهدفة مدينة جسر الشغور ومناطق ريف إدلب الغربي. وجاءت إحدى الضربات الروسية قرب شهود الزور في القاعدة التركية بمنطقة اشتبرق. واستهدف القصف الهمجي الروسي الحاقد كلا من منطقة (جبل الزاوية، قرية مروج، الشغر، حرش بسنقول، الجانودية، السرمانية، زيزون ومحمبل) إضافة إلى قريتي المنصورة والمشيك والقرقور ومحيط قرية السرمانية في سهل الغاب غربي حماة. وغيرها من المراكز السكانية. وأفادت تقارير أولية عن سقوط جرحى مدنيين بغارات روسية على بلدة الجانودية واستشهاد امرأة وإصابة رجل بغارة روسية على محيط مدينة جسر الشغور. بينما تحدثت وكالة الأناضول ظهر الثلاثاء، عن وصول قافلة تعزيزات عسكرية تركية إلى ولاية أنطاكيا، الثلاثاء وبحسب قناة التلفزيون الرسمي التركي بالعربية تأتي التعزيزات لدعم المخافر التركية المنتشرة على طول الحدود مع سوريا. ولا شك أنه لإحكام القبضة على منافذ السجن المفتوح في شمال غرب سوريا وفي هذا الصدد يتساءل الجميع عن الرد فقد سمعنا تصريحات وتغريدات قادة الفصائل المبشرة بالصمود والثبات والمنتظر الآن دون مطل وتسويف ترجمة التغريدات إلى عمل وبرهان على الأرض بعد عشرات الغارات الجوية حتى الآن إن كنتم صادقين؟!!. من جانبه قال الكرملين: إن المسلحين في إدلب يعرقلون ما أسماه "السلام" ويهددون "القواعد العسكرية" الروسية في سوريا. مؤكداً استعداد ذيله من عصابات أسد لمواجهة "الإرهاب" في إدلب. في مقابل هذا. وبصفة الخيانة والنذالة. أشاد عبد الرحمن مصطفى رئيس الائتلاف العلماني العميل بالنظام التركي، واعتبر أن ضمانته عامل مهم وأساسي في حماية إدلب. وفي تصريح لوكالة الأناضول، مترسما خطى الغرب من أحقر إلى أكبر ترامب. تفاصح أكول كريشة الحل السياسي الأمريكي فقال: إن سلامة المدنيين في إدلب يجب أن تكون البوصلة الأساسية، وهي كذلك بالنسبة للائتلاف". وختم متطلعا "إلى دور تركي أكثر تأثيرا، بفتح الطريق أمام مسار سياسي وفق مرجعية قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف".

 

واشنطن (رويترز) / غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين مطالبا أسد نظامه العميل وحليفته إيران وروسيا بشن هجوم مدروس ”غير متهور“ على محافظة إدلب. واختزل ترامب كأقرانه الثورة والقضية بالشأن الإنساني فقال ”سيرتكب الروس والإيرانيون خطأ إنسانيا جسيما بالمشاركة في هذه المأساة الإنسانية المحتملة. مئات الآلاف من الأشخاص ربما يُقتلون. لا تسمحوا بحدوث هذا! من جانبه رئيس المكتب الإعلامي لحزب التحرير في ولاية سوريا وضع الأمر في نصابه فقال “بعد الضوء الأخضر الذي تلقاه سفاح الشام من وزير الخارجية التركي مولود أوغلو للهجوم على إدلب بشكل منظم. ها هو يتلقى .الاثنين. ضوءاً آخر من سيده ترامب. بدورها. قناة شؤون عربية في حسابها على تطبيق تلغرام. سلطت الضوء على تغريدة ترامب. مزيد من التفاصيل في التقرير التالي: (الكلام في الملف الصوتي)

 

(رويترز) / دعت إيران الاثنين إلى ”تطهير“ محافظة إدلب من المتشددين، وذلك في وقت تستعد فيه طهران لمحادثات مع تركيا وروسيا بشأن ما وصفته وكالة رويترز مواجهة آخر جيب كبير خارج سيطرة نظام أسد. وأضافت الوكالة: تخطط قوات أسد لهجوم مرحلي في إدلب والمناطق المحيطة بها. يأتي هذا في وقت رأى السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك في تصريح للصحفيين عقب لقائه بثينة شعبان مستشارة طاغية الشام أسد أنه من حق الأخير استعادة كامل الأراضي دون استثناء والعيش بسلام، لافتاً إلى أن على الولايات المتحدة أن تعمل مع سوريا لما وصفه كذباً وزوراً تحرير سكان إدلب الذين يتخذهم (الإرهابيون) دروعا بشرية. ودعا منظر فوبيا إقامة الخلافة الإسلامية مجددا بلاك الدول الغربية إلى إنهاء العقوبات الاقتصادية على نظام أسد، ولفت بلاك إلى أنه يشعر بالأمان طالما يتم القضاء على (الإرهابين).

 

متابعات / متوجها إلى من "يرفضون" التفاوض مع نظام الإجرام ويقبلون بمفاوضة روسيا تساءل عضو لجنة الاتصالات المركزية لحزب التحرير في ولاية سوريا أ. ناصر شيخ عبد الحي: أليس الأول يقتلنا من الأرض والثانية تقتلنا من السماء والأرض؟! أليست ملة الكفر والإجرام واحدة؟! وفي حسابه الرسمي على تطبيق تلغرام أكد عبد الحي ظهر الثلاثاء إن من أخطر الخناجر المسمومة التي آذت ثورة الشام هي توسيد الأمر لغير أهله، وعدم التفاف الأمة حول مشروع من صميم عقيدتها يقودها للنصر والخلاص، إضافة لتلك الهدن الكارثية والمفاوضات القاتلة وخفض التصعيد (من طرف واحد)، ظلمات بعضها فوق بعض، شرعنها مرقّعون لقادتهم خانعين! وأضاف عبد الحي إن من أكبر المصائب التي حلت بأهلنا هو اقتناع بعضهم أن النظام أقوى من أهل الشام، وهو الذي استغاث بكفار الأرض ومرتزقتها ليعيش بعضاً من حياة. ومعلوم أن النظام لم يستعد بعض المدن بقوته ولا بضعفنا ولكن لأسباب بات يعرفها الجميع، لافتا إلى أن ثورة الشام ليست بحاجة لرجال أو سلاح، وهي ليست بحاجة لدعم "الأصدقاء الأعداء" فلا خير في دعم أخرس البنادق إلا تجاه صدور المسلمين. وختم عبد الحي مؤكدا : إن ثورة الشام بحاجة لإرادة مخلصة من أهل الشام كي يلتفوا، واثقين وواصلين حبالهم برب العالمين، حول مشروع خلاصهم بحق، مشروع الخلافة الذي يقدمه حزب التحرير، فتكون القوة باجتماع الكلمة على ما نريد، وهل هناك أعظم من: إسقاط النظام في قلب عاصمته لنقيم على أنقاضه حكم الإسلام؟! الأمر جد لا هزل، وقد آن الأوان لأن تقولوا كلمتكم.

 

RT / أقر رئيس برلمان النظام الأردني عاطف الطراونة، إن إنجاز قانون ضريبة الدخل مطلب من البنك الدولي بالرغم من أن القانون لقي معارضة في عهد الحكومة السابقة وأودى بحكومات أخرى قبلها. وأضاف الطراونة لمحطة روسيا اليوم، إن الأردن دخل في برنامج تصحيح اقتصادي منذ سنوات وبالتالي لا بد أن تكون هنالك ضغوط حتى تبقى صورة الأردن النقدية جلية وواضحة وجاذبة لعمليات الدعم. وحث الطراونة من أسماهم زورا " الأشقاء والأصدقاء" على تقديم المساعدة للأردن معتبرا أن "الأردن ركيزة اقتصادية وسياسية وأمنية لجميع الأنظمة العربية، وعندما يترك لوحده، سيدفع الجميع الثمن بشكل ما أو بآخر".

 

أكد حزب التحرير: إن الهدف الحقيقي من مسابقة الرسوم الكاريكاتورية التي أعلن عن تنظيمها خيرت فيلدرز من حزب الحرية، في مبنى البرلمان الهولندي، هو أن يتكيف المسلمون وأن يشاهدوا ذلك صامتين، وبحسب بيان صحفي أصدره الممثل الإعلامي لحزب التحرير في هولندا أوكاي بالا: إن تجاهل المسلمين يعني أن نكون ألعوبة بين يدي فيلدرز. وبنفس الوقت فعندما يكون هناك رد فعل عنيف ضد هذه الرسومات الشائنة فإنه سيستغل للترويج بأن المسلمين ضد "حرية التعبير". في المقابل. وحتى يكون فيلدرز ألعوبة بيد المسلمين. قال الممثل الإعلامي للحزب: أن هذا يعتمد على ما سيظهر من أعداد المسلمين الذين يحتجون تضامنا مع رسولهم الكريم. مؤكدين أن الإسلام لا يعتمد على "حرية التعبير"، بل إن كل شيء خاضع لأحكام الله عز وجل. ولفت البيان إلى أنه لا يجوز أن نعتبر أن فيلدرز وحده في إهانة الإسلام والمسلمين؛ فهو يستهزئ بالإسلام؛ والنظام العلماني يسهل ذلك تحت غطاء "حرية التعبير". والحكومة والسياسيون دعموا ذلك تحت غطاء "تبنى قيمنا أو اخرج"، ولذلك وفروا مكانا صغيراً في برلمانهم لإقامة هذه المسابقة الكرتونية الشائنة. مذكرا بإقرار الوزير ستيف بلوك أن المسابقة مسيئة. مبررا ذلك بقوله "نحترم حرية التعبير عن الرأي كثيرا". أما رئيس الوزراء فطلب من المسلمين أن يطوروا جلدا سميكا لمجتمع غربي يتمتع بحرية التعبير". وختم البيان مؤكداً: إن الصمت ليس بخيار للجالية المسلمة. خصوصا عند الأخذ بالاعتبار السياسة المعادية للإسلام في العقد الأخير، حيث تم تصميم هذه السياسة لتهيئة الجالية المسلمة وتحويلها إلى العادات والقيم "الهولندية". فعلى المسلمين بشكل فردي وجماعي الدفاع عن شرف رسولنا الحبيب صلى الله عليه وآله وسلم، وخلق رأي عام يشير إلى أن الجالية المسلمة لن تقبل بذلك أبدا.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...