Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/05م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الظهيرة ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/05م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180905-wednesday-akhbaar…
العناوين:
#الجيش التركي يدافع عن الفاسدين ويعزز مواقعهم ويشاركهم في الفساد باغتصاب الأعراض شمالي#حلب.
* المؤتمرات التي يدعو لها عدو الإسلام والمسلمين دي مستورا ترافقها حملات لقتل أهلنا وإجبارهم على الخضوع.
#دجال_أنقرة يفتخر بشراكته مع روسيا المجرمة ويخشى فقط من تدفق المزيد من اللاجئين إلى بلاده.
#العراق على خطى أسد وجميع الأنظمة الظالمة, يستخدم الرصاص الحي ضد المتظاهرين.
========
#التفاصيل:

 

بلدي نيوز/ قُتِل 15 عنصراً للميليشيات الإيرانية، جرّاء هجومٍ شنه عناصر تنظيم "الدولة" على تجمع عسكري لهم في محيط مدينة دير الزور، شرقي البلاد. وبحسب وكالة "جُرف نيوز" المحلية، فإن عناصر التنظيم شنوا هجوماً عنيفاً على تجميع لميليشيات "فاطميون" و"لواء القدس" و"حزب إيران اللبناني" التابعين للحرس الثوري الإيراني على طريق "دير الزور - دمشق". وأضافت بأن الهجوم أسفر عن مقتل 15 عنصراً لتلك الميليشيات وإصابة العديد بجروح. وفي سياق متصل قال ناشطون: "إن مجهولين فجروا، الثلاثاء عبوة ناسفة بسيارة تابعة لميليشيات سوريا الديمقراطية في قرية الكرامة بريف الرقة الشرقي، ممّا أدّى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر الميليشيا كانوا داخل السيارة المستهدفة. في سياق آخر، قتل عنصر من ميليشيا "الشبيحة" خلال اشتباكات جديدة مع الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرقي دير الزور. وقال مصدر محلي إن عنصرا من الشبيحة قتل وجرح آخرون باشتباكات ضد الميليشيات الإيرانية، بعد محاولة الأخيرة منع العناصر من إتمام عمليات النهب الجماعي والسرقة للممتلكات قرب مسجد الرحمن في مدينة البوكمال.

 

وكالة ستيب/ أفادت وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة حلب أنَّ خلافا نَشب بين قيادة الشرطة المدنية في مدينة “أعزاز” والجيش التركي، على خلفية قيام الشرطة المدنية باعتقال ضباط سوريين قاموا بالاعتداء جنسياً على إحدى السجينات في مدينة “عفرين”، وبعد التحقيق تبيّن أنَّ هناك عدد من الضباط الأتراك متورطين أيضاً في القضية. وفي التفاصيل، قال مصدرٌ مسؤول في مديرية أمن أعزاز: إنَّ مجموعة من مديرية الأمن ألقت القبض على عدد من الضباط السوريين والأتراك في مدينة عفرين، وفقاً لتهم موجّهة لهم تتمثل بالاغتصاب وتجارة المخدارت والتشليح، وعليه تم توقيف المتهمين استناداً على ما وجّه ضدّهم. وبعد رفض رئيس مديرية الأمن إقفال الملف، تم إبلاغ العميد “أبو عمر حريتان” من قبل السلطات التركية أنَّ الوالي أصدر قراراً يقضي بعزلهم من عملهم وعليهم مغادرة المقر خلال مدة زمنية أقصاها نصف ساعة، حيث رفض حريتان وعناصره الخروج من المقر لتقوم القوّات التركية باستقدام تعزيزات عسكرية إضافية تنفيذاً لحكم الوالي. في حين قالت مصادر متطابقة أنَّ المسؤول المباشر الذي قام بتوجيه أوامر للجيش التركي بمهاجمة المديرية والإفراج عن الضباط الأتراك، هو مدير الشرطة التركي المدعو “علي التركي”، والذي عُرف بتجاوزاته كما أنه يمتنع عن تنفيذ الأوامر القضائية ويعيق تحركات أقسام الشرطة بهدف إثارة الفوضى الأمنية.

 

شبكة شام/ دعا الشبيح الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الرئيسين الروسي والتركي إلى إيجاد صيغة تضمن منع وقوع كارثة في إدلب. وشدد دي ميستورا، خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء، على أهمية المباحثات حول إدلب بين بوتين وأردوغان لتجنب العمل العسكري بالمحافظة، قائلا: "نحن مستمرون في الدعوة والأمل والتمني أن نتجنب معركة إدلب.. لا نريد أن يتكرر في إدلب ما حدث في مناطق حلب والرقة والغوطة". وأشار دي ميستورا إلى ضرورة منح مزيد من الوقت للمفاوضات حول إدلب واعتبر دي ميستورا أن روسيا وتركيا قادرتان على إنهاء الأزمة في إدلب بمكالمة هاتفية حتى قبل انعقاد قمة الدول الضامنة (روسيا، تركيا، إيران) المقررة في الجمعة القادم. وتعليقا على كلام الشبيح الأممي كتب الأستاذ ناصر شيخ عبد الحي عضو لجنة الاتصالات المركزي لحزب التحرير ولاية سوريا على صفحته الرسمية في فيس بوك بأن ديمستورا يعتبر من أكثر المبعوثين الأمميين إلى سوريا إجراماً وحقداً على الإسلام حيث أنه لا يكتفي بأداء مهمته الأمريكية القذرة بزي أممي، بل يُظهر بوقاحة منقطعة النظير حقداً صليبياً أعمى على عقيدة أهل الشام وثورتهم، وسبق أن قلناها مراراً أنه كلما ظهر هذا المجرم على وسائل الإعلام ممهداً لمؤتمرِ تآمرٍ، كان ظهوره مقدمة لحملات قصف مسعورة يراد منها تركيع أهلنا ودفعهم للتنازل والقبول بحلول أمريكا المسمومة، والتي قال رئيسها معطياً الضوء الأخضر لطاغية الشام ليتابع سلسلة إجرامه:"بشار الأسد يجب ألا يقوم بهجوم متهور في محافظة إدلب"! إن موقف هؤلاء جميعاً غير مستغرب فهم يقرؤون التاريخ، إلا أن المستغرب هو تأخر مخلصي الشام في الارتقاء لمستوى الحدث وقراءة التاريخ أيضاً كما يجب أن يقرأ ليعود جوابنا من جديد: "الجواب ما تراه لا ما تسمعه"

 

وكالات/ أكد سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن بلاده لا تملك خططا سرية حول سوريا، وأن أهداف روسيا المجرمة في الساحة السورية تتطابق مع تلك التي يتبعها دجال أنقرة وإيران المجرمة ولكن ليس بشكل تام. وأردف بالقول واصفا تركيا وإيران بالشركاء: "أهدافنا النهائية في سوريا لا تتطابق بصورة تامة في جميع المجالات مع تلك التي تتبعها إيران وتركيا، شريكانا في إطار عملية أستانا، لكننا نريد جميعا إنهاء هذه الحرب وخلق ظروف ملائمة لكي يتمكن السوريون من تقرير مصيرهم بأنفسهم ودون أي تدخل من الخارج ومحاولات فرض حلول لتحديد نظام دولتهم". على حد زعمه. وتابع لافروف مبينا السبب الحقيق من تدخلهم في سوريا: لولا تدخلنا لأصبحت دمشق عاصمة للخلافة لأن حكومة أسد كانت على وشك الانهيار. أكد لافروف على التقيد بالأوامر الأمريكية حيث قال: أن العسكريين الروس في اتصال دائم مع نظرائهم الأمريكيين في سوريا ضمن عمل آلية منع الحوادث والاشتباكات بين الجانبين خلال تنفيذهما العمليات العسكرية بالبلاد. وزعم وزير الخارجية الروسي على أن "منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب هي الوحيدة الآن التي يتمركز فيها عشرات آلاف المتطرفين بقيادة تنظيم جبهة النصرة". واضعا الحجج لخرق اتفاق خفض التصعيد الذي تم عقده لضمان تسكين الفصائل وبسط يد نظام الإجرام وروسيا للسيطرة على المناطق بطريقة وحشية. من جهته أكد دجال أنقرة أردوغان على أهمية تعاون بلاده مع روسيا المجرمة للقضاء على آخر معاقل الثورة في إدلب. ونقلت قناة "خبر ترك" عن أردوغان قوله وهو على متن الطائرة أثناء رحلة عودته من الزيارة إلى قرغيزستان الثلاثاء: "في الوقت الحالي يكتسب التعاون التركي الروسي أهمية خاصة". وأضاف مظهرا خشيته من فرار الناس إلى تركيا بسبب القصف الهمجي غير مكترث بالشهداء الذين سيسقطون فقال: "إذا تعرضت إدلب لقصف صاروخي لا سمح الله، فإن ذلك سيكون قتلا جماعيا، والناس سيهربون إلى تركيا بشكل أساسي. يمكننا درء ذلك من خلال البحث عن حل تفاوضي". من جهته وكالات أكد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، أن بلاده ترى مكافحة (الإرهابيين) في شمال سوريا أمرا ضروريا ويشاطر وكيلة أمريكا في القضاء على الثورة السورية روسيا مخاوفها من وجودهم في إدلب. وقال بومبيو للصحفيين في طريقه إلى باكستان، إن التصريحات الروسية بشأن وجود (إرهابيين) في إدلب "صحيحة" في إشارة إلى الثوار الهادفين لإسقاط النظام والتحرر من المنظومة الدولية الرأسمالية العفنة، مضيفا: "نشارك (روسيا) مخاوفها بشأن (الإرهاب) القادم من شمال وشمال غرب سوريا، ونتفق تماما معهم حول وجود (إرهابيين) في تلك المناطق، ونرى ضرورة للتفرغ لهم ومكافحتهم حتى لا يصدّروا (الإرهاب) إلى كل أنحاء العالم". على حد زعمه.

 

نوفوستي/ دعا حلف الناتو الأطراف المعنية ذات الشأن إلى ضبط النفس والامتناع عن اتخاذ خطوات تؤدي إلى تدهور الوضع في سوريا. وقالت المتحدثة باسم الناتو، أوانا لونغيسكو، الثلاثاء: "من المهم أن تلتزم كافة القوى العامة في المنطقة بضبط النفس وتمتنع عن التسبب بتدهور الوضع الإنساني الكارثي أصلا في سوريا". وأضافت لونغيسكو أن الحلف رغم عدم وجود قواته في سوريا، يدعم الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي ثابت في سوريا. ويأتي هذا النداء من حلف شمال الأطلسي في ظل تحضير نظام العمالة الأمريكي إلى عملية عسكرية واسعة في منطقة إدلب التي تعد آخر معقل للثوار في البلاد.

 

تاس/ قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن الكسندر فومين نائب وزير الدفاع الروسي بحث مع رمزي عز الدين رمزي، نائب مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، القضايا المتعلقة بتسوية أزمتهم في سوريا. وقال البيان، إن الجانبين اتفقا على ضرورة التسريع في تشكيل لجنة صياغة الدستور في سوريا تتوافق عليها جميع أطراف النزاع في سوريا. كما شدد الجانبان على ضرورة تكثيف العملية السياسية في سوريا وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254 الهادف إلى الحفاظ على نظام العمالة الأمريكي العلماني ومحاربة الإسلام بحجة "مكافحة الإرهاب"، وكذلك تنفيذ الاتفاقات التي توصل لها المفاوضون في أستانا، واتفقا أيضا على مواصلة مثل هذه اللقاءات في المستقبل. وذكر البيان أن فومين أوضح للمسؤول الأممي العمل الذي يقوم به الجانب الروسي لإعادة اللاجئين السوريين والنازحين السوريين إلى ديارهم بهدف تأمين العنصر البشري للنظام ليعتمد عليه بحربه على الثورة للقضاء عليها بمشاركة المجتمع الدولي عدو الإسلام والمسلمين.

 

تاس/ من أجل اكتمال اللعبة الأمريكية للقضاء على الثورة السورية في آخر معاقلها أفاد موقع Strategic Sentinel الأمريكي المتخصص في تحليل السياسة الخارجية وقضايا الأمن القومي بأن الغواصة النووية USS Newport News المزودة بصواريخ توماهوك، دخلت مياه المتوسط. وقال الموقع الأمريكي: "رصدت الغواصة متعددة الأغراض USS Newport News وهي تدخل إلى البحر المتوسط". وذكر موقع خدمة المراقبة البحرية التي تتولى مراقبة تحركات السفن والغواصات الحربية الأمريكية، أن هذه الغواصة غادرت جبل طارق في 3 سبتمبر، وهي تتجه الآن إلى شرق المتوسط. اللافت أن السلطات الأمريكية لم تعلن عن أي تحركات بحرية بمشاركة الغواصة USS Newport News في هذه المنطقة، كما لم يرد البنتاغون على طلب مراسل وكالة تاس، نفي أو تأكيد هذا النبأ.

 

عربي21/ أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، الحصيلة النهائية للإصابات برصاص كيان يهود شمال قطاع غزة. وقال الناطق باسم وزارة الصحة في بيان: إن "إجمالي الإصابات وصل إلى 25 حالة بجراح مختلفة، واختناق بالغاز، جراء اعتداء قوات الاحتلال على المدنيين العزل شمال القطاع". وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت الثلاثاء، إلى المشاركة في مسيرة لحماية حقوق اللاجئين أمام حاجز بيت حانون شمال قطاع غزة. ودعت الهيئة إلى المشاركة في مسيرات يوم الجمعة القادم، للتأكيد على حق اللاجئين الفلسطينيين والتعبير عن الرفض لسياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تعمل على إنهاء عمل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

 

نداء سوريا/ شهدت مدينة البصرة العراقية، الثلاثاء، احتجاجاتٍ واسعةً ضد الحكومة والحالة المعيشية المتردية؛ ما دفع قوات الأمن للرد بالقوة وإطلاق الذخائر الحية على المحتجين. وأكَّد مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة البصرة، أن الأمن العراقي أطلق الرصاص بشكل مباشر على المحتجين؛ ما أسفر عن مقتل 6 منهم وإصابة العشرات بجروح متفاوتة الشدة. وقام المحتجون رداً على وقوع الضحايا باقتحام مبنى ديوان المحافظة وإحراقه مع مقتنياته. بالمقابل أصدرت السلطات العراقية قراراً بفرض حظر تجوال شامل في عموم محافظة البصرة، مهددةً باعتقال كل شخص يخالف ذلك مهما كانت الأسباب.

 

تاس/ صرح دانييل كوتس مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية بأن كوريا الشمالية تعمل على تطوير أنواع جديدة من الأسلحة البيولوجية. وقال كوتس خلال مؤتمر أمني، الثلاثاء: "نحن نتابع باهتمام تطوير الأسلحة البيولوجية ومجال التقنيات الحيوية. ونعلم أن بعض الدول، بما فيها كوريا الشمالية تبدي اهتماما منذ فترة طويلة بتطوير مواد جديدة أو أكثر قوة. ونتوقع زيادة الاهتمام بهذا المجال". وأشار كوتس إلى أن هذا الأمر يمثل خطرا متزايدا، مشيرا إلى أنه ينبغي على أجهزة الاستخبارات الأمريكية التحلي باليقظة وبذل جهود للتصدي لهذه الأخطار. وبشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية، شكك كوتس في نوايا بيونغ يانغ إغلاقه، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تستطيع التأكد من قيام كوريا الشمالية بخطوات نحو التخلص من الأسلحة النووية.

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...