Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار المساء ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/05م 

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار المساء ليوم الأربعاء من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/05م 
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180905-wednesday-akhbaar…
#العناوين:
* رغم إعلانها الجاهزية، #الفصائل تستبدل الثورة بالمقاومة وتحتفظ بحق الرد!
* بعضهم أولياء بعض, الأمريكي والروسي يتوافقان على إدلب وملامح بازار جديد من دجال أنقرة
* جيوش المسلمين والدفاع عن #الأمة, والخليفة لا يقبل حكما في يهود إلا ما ورد في حديث رسول الله
* ملف #الثروات النفطية في #تونس يكشف فساد #الدولة_المدنية
========
#التفاصيل:

 

الأناضول / حذّر البيت الأبيض، الثلاثاء، من شن هجوم بأسلحة كيميائية في سوريا، قائلًا إن الولايات المتحدة، وحلفاؤها "سيردون سريعًا وبشكل مناسب" على ذلك، دون تفاصيل إضافية. وفي تأكيد جديد على حقيقة المعركة بين الإسلام والكفر وأن الكافرين ومن والاهم بعضهم أولياء بعض، أكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن بلاده ترى مكافحة (الإرهابيين) في شمال سوريا أمرا ضروريا وتشاطر روسيا مخاوفها من وجودهم في إدلب. وقال بومبيو للصحفيين في طريقة إلى مواليه في باكستان، إن التصريحات الروسية بشأن وجود (إرهابيين) في إدلب "صحيحة"، مضيفا: "نشارك (روسيا) مخاوفها بشأن (الإرهاب) القادم من شمال وشمال غرب سوريا، ونتفق تماما مع الروس، ونرى ضرورة للتفرغ لهم ومكافحتهم حتى لا يصدّروا (الإرهاب) إلى العالم". فيما تبدّت مساء الثلاثاء، ملامح أحدث بازار لدجال أنقرة بخصوص إدلب، إذ قالت الخارجية الأمريكية إن بومبيو، أجرى محادثات هاتفية مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، حول الأوضاع في منطقتي إدلب ومنبج في سوريا، وأصدرت الخارجية الأمريكية، بيانًا ذكرت فيه أن الوزيرين "تناولا الوضع في سوريا، وقضية القس الأمريكي، أندريه برانسون". من جانبه قال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف في تصريحات صحفية الثلاثاء: "لا شك في ضرورة حل مشكلة الوجود (الإرهابي) في إدلب". كلام بيسكوف جاء موافقا لتغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي أعطت الضوء الأخضر" لأسراب طائرات البلطجي الروسي مقاول تنفيذ المخطط الأمريكي إزاء ثورة الشام، بقصف الحاضنة الشعبية للثورة بريف إدلب. وأشار بيسكوف إلى أن الوضع في إدلب لا يزال مصدر قلق خاص لدى موسكو ودمشق وأنقرة وطهران، بعد أن تشكل هناك "عش جديد للإرهاب يحتضن أعدادا كبيرة من الإرهابيين". وبانتظار قمة المجرم بوتين وصديقه أردوغان المقرر عقدها في طهران في السابع من أيلول على هامش اجتماع منظومة متعهدي مسار أستانا. أكد بيسكوف أن مسألة إدلب ستكون من أهم الأولويات.

 

أنقرة الأناضول / التقى الثلاثاء ممثل الولايات المتحدة الخاص بشأن سوريا، جيمس جيفري، في العاصمة أنقرة. وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، وبحسب وكالة الأناضول، فإن الطرفين تبادلا وجهات النظر بشأن التطورات الأخيرة في سوريا. وفي الإطار نفسه، سبق اللقاء، اجتماع بين جيفري ووزير الدفاع التركي خلوصي أكار. وأعلنت السفارة الأمريكية في أنقرة أن جيفري التقى مسؤولين أتراك للتأكيد على أهمية التعاون بين واشنطن وأنقرة بخصوص التوصّل إلى تسوية سياسية، بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254 الصادر عام 2015 حول سوريا. وعقب اللقاء وكما قال بابا الفاتيكان أن إدلب عزيزة على قلبه أكد الرئيس التركي أردوغان" أن محافظة "إدلب" تمثل أهمية خاصة بالنسبة لبلاده، زاعما أن قمة طهران التي ستبحث الملف السوري ستخرج بنتائج إيجابية. رغم أنه مهد الأجواء بإعرابه عن عدم رضاه عن كيفية تنفيذ الاتفاقية بين تركيا والولايات المتحدة بخصوص مدينة منبج. وأضاف إن “خارطة الطريق المتفق عليها في حزيران/يونيو بين أنقرة وواشنطن بشأن مدينة منبج في شمال سوريا لا تمضي قدمًا على نفس المسار”. في تلميح وتمهيد لتصوير انتظار مزعوم بتسليمه منبج مؤقتا. بانتظار إقراره الإجهاز على أهل الثورة في ادلب.

 

موسكو (زمان التركية) / نشر الكاتب تيمور أخميتوف، في صحيفة “إزفستيا” الروسية مقالا لم يستبعد فيه تنازل تركيا عن إدلب في مقابل إجهاض مشروع “الإقليم الكردي” وجاء في المقال الذي نشره موقع (روسيا اليوم): تشير الحركة الدبلوماسية المكثفة بين المشاركين في آلية أستانا إلى المرحلة التالية من تنفيذ خطط إنهاء الحرب في سورية. الحديث يدور هذه المرة عن القضاء على الخطر (الإرهابي) في إدلب قد تتعلق المحادثات حول مستقبل إدلب بموقف تركيا من المفاوضات الجارية بين الأكراد السوريين ونظام دمشق. ومن الواضح أن بإمكان تركيا محاولة مقايضة موافقتها على عملية محدودة في إدلب مع تنازلات في مواجهة القوميين الأكراد. قد تكون إحدى الصفقات المحتملة نقل الأراضي الكردية حول تل رفعت إلى سيطرة القوات الموالية لتركيا.

 

أنقرة - الأناضول / شهد المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء، اجتماعاً استثماريا تنسيقياً بشأن الملف السوري، برئاسة فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي. وحضر الاجتماع 15 معاون وزير، إضافة إلى مسؤولين من جهاز الطوارئ "آفاد"، وكذلك الاستخبارات، وأبواق ما يسمى بالشؤون الدينية. وناقش المجتمعون آخر التطورات ذات الصلة بعمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون". وما سيتبع من أغصان ودروع أخرى، وجرى خلال الاجتماع تقييم مقترحات متعلقة بتقييم الحزمة الثانية المتوقع أن يمنحها الاتحاد الأوروبي إلى تركيا باسم اللاجئين السوريين. تزامنا مع فرصة استثمارية أخرى وتشديد استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي عقده في نيويورك المتحدث وتأكيده على "المزيد من التمويل بدعوى الاستجابة الإنسانية للتصعيد العسكري المحتمل شمال غربي سوريا". وتقدر الأمم المتحدة، كلفة الاستجابة لمزيد من التصعيد في الشمال الغربي بنحو 311 مليون دولار.

 

رغم إعلانها الجاهزية لا زالت الفصائل تحتفظ بحق الرد! فيما غرَّد قائد فصيل "صقور الشام" المنضوي بتحالف فصائل الجبهة الوطنية للتحرير "أبو عيسى الشيخ" تحت وَسْم "خيارنا المقاومة"، مُؤكِّداً على حالة التأهب والاستعداد لمواجهة أيّ عدوان على الشمال السوري. وقال "الشيخ" في تغريدة له على تويتر: إدلب تَتَخنْدَق وتُعِدّ ما استطاعت من قوة ، وننظر إلى الأحزاب، فأَمِّلوا خيراً. خيارنا المقاومة". وسرت دعوات إلى الخروج بمظاهرات للتأكيد على ما لا يختلف عليه اثنان صادقان أو مما وصف بخيار المقاومة لأيّ هجوم على "إدلب"، في تغييب لمفهوم الثورة. في المقابل. أكد الناشط السياسي يامن خيّال: إن خطورة التصريحات المتضاربة حول إدلب تكمن في تحويل قضية أهل الشام من مفهوم "الثورة" بما تحمله من تغيير وتحول على كافة الأصعدة والذي لا يتم إلا بأعمال هجومية ابتدائية على المفاصل الحساسة في مناطق النظام، إلى مفهومٍ ترقيعي يمكن أن يُحل سياسياً بمنع الهجوم على إدلب وتشكيل حكومة آنية لتعمل على الاندماج مع حكومة النظام فيما بعد. وفي منشور له تبادلته الأربعاء مجموعات إخبارية ناشطة لفت خيّال إلى أن ذاك مكمن الخطر والمقتل فيصبح التفكيرُ والاهتمام محصورا في مصير إدلب، فإذا ما جاء حلٌ يلوحُ في أفقه تجنيب الناس المعركة وأياً كان هذا الحل فإن الناس ستتلقفه تلقفاً دون أي تفكير ، وسيكون ذلك نصراً وفتحاً مبيناً لقادة الفصائل بأنهم استطاعوا أن يحيدوا الأحزاب عن المدينة، ويصدرون خياناتهم على أنها بطولة. فتنقلب المفاهيم عند الناس كما انقلبت عند قوم لوط، وبذلك يكون قد فُتك بثورة الشام فتكاً أشد من الهجوم الذي سيحصل عليها. وختم الناشط السياسي يامن خيّال منشوره مؤكدا: إن طريق الخلاص من هذا المكر هو بتحريك الرأي العام لفتح معارك هجومية على النظام لا دفاعية، ومعرفة أهل الشام بأن الحل السياسي لا يعني الخلاص بل يعني العودة إلى النظام القمعي السابق، ويعني عودة نظام الكفر ليحكم من جديد، فاستفيقوا يا أهل الشام، النذيرُ العريان يحذركم.

 

وكالات / أكد الجنرال سيرغي كورالينكو نائب قائد قوات الاحتلال الروسي في سوريا، استكمال نزع الأسلحة الثقيلة في منطقة فك الاشتباك مع كيان يهود في مرتفعات الجولان المحتل. ونقلت وكالات روسية الأربعاء عن كورالينكو قوله: يمكنني اليوم التأكيد بكل ثقة أن المنطقة باتت خالية من الأسلحة الثقيلة". وأشار إلى أن خبراء الألغام لدى نظام أسد بدعم من العسكريين الروس، مستعدون للبدء في إزالة الألغام من أراضي وطرق المنطقة المحاذية بعد أن تم تطهيرها من المسلحين، ما سيضمن سلامة الحركة على طول مسارات الدوريات الأممية. وجاء هذا غداة قصف طيران يهود، الثلاثاء، مركز البحوث العلمية التابع لقوات النظام، في منطقة وادي العيون بحماة. بموازاة حياد منظومة الدفاع الجوي الروسي في المنطقة المستهدفة.

 

ذكّرت أسبوعية الراية بأنّ الأمثلة المشرّفة التي تتعلق بتخطي الخطوط الحمراء في تاريخ المسلمين كثيرة، عندما كانت تتخذ الأمة وجيوشها مواقف حازمة تقتضي دائما الحرب، كحروب الردة، والفتوحات، وغيرها. وبقلم: بلال المهاجر, لفتت افتتاحية الراية الأربعاء: إلى أن ذلك عندما كان للمسلمين كيان سياسي يرأسه قائد سياسي عسكري مبدئي، والمبدأ الإسلامي هو الموجّه للأمة، وأحكام الإسلام هي التي تطبق على الوقائع التي تقتضي اتخاذ مواقف حازمة. وأكدت افتتاحية الراية: إن غياب الإسلام عن الحكم في الأمة وغياب العقيدة العسكرية الإسلامية لجيوش المسلمين، وإحلال حكام عملاء نصّبهم الغرب الكافر على رؤوس الأمة ليحكموها بالكفر، وإحلال النعرات الوطنية والقومية عقيدة عسكرية لجيوش المسلمين، هذان السببان هما اللذان جعلا حكام المسلمين وجيوشهم لا يحركون ساكنا للذود عن حرمات المسلمين ومقدساتهم، في فلسطين وكشمير والشام وبورما. ومن قبلها البوسنة والهرسك وغيرها. وبينت افتتاحية الراية: إن خليفة كأبي بكر وعمر والمعتصم ومحمد بن القاسم، لا يقبل حكما في يهود إلا ما ورد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: «تُقَاتِلُونَ الْيَهُودَ حَتَّى يَخْتَبِيَ أَحَدُهُمْ وَرَاءَ الْحَجَرِ فَيَقُولُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِيٌّ وَرَائِي فَاقْتُلْهُ»، ولما قبل من البوذيين بأقل من ذلك، ولما قبل من أمريكا إلا ما قبل من قريش بفتح مكة، ولما قبل من الروس إلا بما حكم به سعد في بني قريظة وبفتح موسكو... والقبول بأقل من ذلك يعدّ في الإسلام ذلة ومهانة وبراغماتية غير موجودة فيه. ﴿وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَا يَعْلَمُونَ﴾.

 

شكرت افتتاحية جريدة التحرير في تونس فساد أجهزة الدولة العليا التي كشفت دأب الحكومة بالتستر على نهب الشركات الاستعمارية لثروات البلاد متحالفة مع حفنة من الفاسدين المقربين من الحكام. وبقلم أ. محمد مقيديش أكدت كلمة العدد الأخير من جريدة التحرير: إن الإنكار المتواصل لوجود الثروات الباطنية يفضحه تواصل عمل العشرات من الشركات البترولية, وليس أدل على هذا المستوى الرهيب من النهب لأموال الشعب ما أوردته وسائل الاعلام من استغلال أحد حقول النفط منذ خمس سنوات بدون رخصة رسمية. وأضافت الافتتاحية أن ذلك يعبر عن حقيقة الدولة المدنية التي بشر بها دستور 2014 والتي ذكر بهويتها “الباجي قائد السبسي” يوم 13 آب, حين أكد بكل وضوح أن لا علاقة لها بالقران في المجال السياسي. وهي التي تسعى إلى إخراج وإبعاد القيم الإسلامية المنظمة للمجال الاجتماعي والعائلي عبر لجنة الحريات الفردية والمساواة. ما يعني أن تونس أصبحت مثالا للدولة العلمانية في شكلها المتطرف المعادي للدين وفق النموذج الفرنسي المحارب لكل أشكال التدين. وخلصت افتتاحية التحرير إلى القول: إن النهضة لا تحصل في ظل الاحتلال الحضاري ولا بالتقليد واستيراد القوانين المناقضة لهوية الأمة بل تحصل بعد التحرر من كل أشكال التبعية وبتنظيم الحياة العامة بنظام ينبثق من هوية الأمة وعقيدتها حتى يحصل الانسجام بين الأمة والدولة ويحصل الرقي محسوسا وليس بشكل افتراضي وهمي كما تروج له الحكومة. فـ (خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم، وتصلون عليهم ويصلون عليكم، وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم ويبغضونكم، وتلعنونهم ويلعنونكم)

=================
 

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...