Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#معارض_الأزياء الإسلاميّة المعاصرة مغازلة وضيعة للمرأة المسلمة

Recommended Posts

Bild könnte enthalten: Text

 

بسم الله الرحمن الرحيم
#معارض_الأزياء الإسلاميّة المعاصرة مغازلة وضيعة للمرأة المسلمة
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/7-9/2018_09_07_TLK_2_OK.mp3


#الخبر:

 

أكد متحف "دي يونغ" بمدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية أنه يستعد لإطلاق معرض لـ"أزياء إسلامية معاصرة" خلال خريف "2018 – 2019" القادم، ويكون موضوعه الرئيسي حول طبيعة الأزياء الإسلامية والطرق التي يتم ارتداؤها بها. سيبدأ المعرض في 22 أيلول/سبتمبر 2018 وينتهي في أول أسبوع من كانون الثّاني/يناير 2019. (#اليوم_السّابع 05/08/2018)

 

#التعليق:

 

ليس من المفارقات أن تضمر الدّول #الرّأسماليّة في الغرب كلّ هذا العداء والكره للمسلمين وتضايقهم وتلاحقهم وتعتدي عليهم فقط لتمسّكهم بعقيدتهم الإسلاميّة، وفي الوقت نفسه تتهافت الماركات العالميّة ودور الأزياء ورجال الأعمال على تصميم أزياء تجمع فيها المسلمة بين أناقتها وعقيدتها على حدّ قولهم! فلا يتعدّى هذا الاهتمام بلباس المرأة المسلمة والتركيز على خلق مصطلح "#الموضة الإسلاميّة" الغاية الرّبحيّة الصّرفة، وما ذلك إلاّ بعد دراسة مفصّلة للسّوق وتوجّهاته. فليس كما يدّعي البعض أن مثل هذه المعارض تعزّز قبول الآخر وتفتح مجال الانفتاح على تنوّع واختلاف الحضارات وتقلّل من انتشار موجات #الإسلاموفوبيا، وإنّما لأنّ الاقتصاد الإسلامي ينمو بمعدل يقترب من ضعف المعدل العالمي، ومن المتوقّع أن يصل إنفاق المسلمين على الملابس إلى 373 مليار دولار سنة 2022، وهو ما يمثل زيادة بنسبة تصل إلى 51% عن عام 2015 (تقرير واقع الاقتصاد الإسلامي العالمي الذي أعدته طومسون رويترز بالتعاون مع شركة الأبحاث "دينار ستاندارد" في 2015).

 

إنّ البيان الذي أصدره متحف دي يونغ والذي أشاد فيه أنّه يعتبر أوّل معرض كبير يستكشف الطبيعة المتنوعة لقواعد اللباس الإسلامي مردود عليه، فاللّباس الإسلاميّ الذي أقرّه المشرّع للمرأة المسلمة قاعدته واحدة، وحريّ بكل مسلمة ألاّ تغترّ بمثل هذه المعارض التي تطوّع الزّي الإسلامي حسب رؤيتها وتصنّفه في خانة العادات. حريّ بها أن تثبت وتفخر بلباسها الشرعيّ الكامل الذي فرضه الله جلّ وعلا ولا تنصاع لإملاءات دور الأزياء فعصرنة اللباس الإسلامي باطل يراد به الانصهار في الثّقافة الغربية وفرض هيمنتها وتكريس#التبعيّة و #الدّونيّة في نفوس المسلمين.

 

 

كتبته لإذاعة المكتب الإعلامي المركزي لحزب التحرير

م. درة البكوش

=================
 

 
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...