Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

#نشرة_أخبار الصباح ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا 2018/09/06م

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم
#نشرة_أخبار الصباح ليوم الخميس من #إذاعة حزب التحرير ولاية #سوريا
2018/09/06م
- للإستماع◄http://www.hizb-ut-tahrir.info/…/20180906-Thursday-akhbaar-…
#العناوين:
عصابات أسد تفقد عددا من مرتزقتها في الساحل, ومعاقلها تحت مرمى #الصواريخ التي غابت طويلا.
#النظام التركي يعزل قائد شرطة اعزاز, لاعتقاله ضباطا أتراك وسوريين ارتكبوا جرائم قذرة.
تواصل التصريحات التآمرية لبث الرعب في #إدلب, ضمن الأدوار الموزعة أمريكيا.
الإصرار على هدم الخان الأحمر إجرام يهودي يُوجب تحركا حقيقيا لا شكليا.
حكام باكستان يواصلون تزلفهم لأمريكا, ولن يردع المحتلين بحق إلا خلافة على منهاج النبوة.
=========
#التفاصيل:

 

أورينت/ قصفت الفصائل العاملة في منطقة الساحل برشقة من صواريخ "غراد" مدينة "القرداحة" وقاعدة "حميميم" بريف اللاذقية، كما قصفت بالصواريخ والمدفعية مواقع عصابات أسد في ناحية "صلنفة" وتلة "النبي يونس"، ومعسكر الطلائع، وحققت إصابات مباشرة فيها، حسب شهود عيان من مدينة "الحفة". وأشار الشهود أيضا إلى وصول مجموعة من السيارات المدنية تقل عددا من المصابين إلى مشفى "الحفة"، في حين توجهت سيارات إسعاف عسكرية نحو مدينة اللاذقية. وفي ذات السياق استهدفت الفصائل (الأربعاء) معسكر جورين غربي حماة، أكبر تجمع لعصابات أسد في المنطقة. وقال ناشطون، إن النيران اشتعلت داخل المعسكر إثر قصفه بعدد من صواريخ الغراد من قبل الفصائل، وأن القصف أدى إلى تدمير أجزاء من المعسكر ومقتل عدد من عناصر أسد. وذكرت صفحات موالية أن 4 سيارات إسعاف نقلت عدد من القتلى والجرحى من معسكر جورين إلى مشفى سقيلبية الوطني غربي حماة. وفي وقت سابق أمس أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" استهدافها لمعسر جورين، موضحة أن كتيبة الـ"م.د" التابعة لها استهدفت بصاروخ مضاد للدروع دبابة طراز "T72" داخل معسكر جورين في منطقة سهل الغاب، ما أدى لتدميرها". بدورها أعلنت صفحات موالية، مقتل الرائد (عروة يونس) التابع لميليشيا أسد، كان داخل الدبابة التي تم استهدافها من قبل الفصائل. في حين قتل وجرح عدد من عصابات أسد، مساء الأربعاء، باشتباكات مع الفصائل إثر محاولة تقدم فاشلة على "تلة الحدادة" بجبل الأكراد في ريف اللاذقية. وأفاد ناشطون، أن الفصائل تصدت لمحاولة تقدم من قبل العصابات باتجاه "تلة الحدادة" في جبل الأكراد بريف اللاذقية، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكنت فيها الفصائل من تكبيد عصابات أسد خسائر فادحة. في المقابل قصفت عصابات أسد بصواريخ تحمل قنابل عنقودية ناحية "حيش" بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة قرية "الزرزور" ومزارع الخوين. في حين قصفت العصابات المتمركزة في "جبل الأكراد" براجمات الصواريخ بلدة "بداما" بريف إدلب الغربي، مخلفةً أضراراً مادية دون وقوع إصابات. في سياق منفصل قتل مدنيان وجرح آخر الأربعاء، بانفجار دراجة نارية مفخخة في قرية تل الكرامة بناحية الدانا (شمال مدينة إدلب). وقال ناشطون إن الدراجة انفجرت في قرية تل الكرامة وأسفرت عن مقتل سائقها ومدني آخر إضافة إلى إصابة ثالث بجروج متفاوتة نقل على إثرها إلى نقطة طبية قريبة.

 

أورينت/ نقل موقع أورينت- نت عن مصادر خاصة: أن عدداً كبيراً من "فصائل المصالحات" بدرعا رفضت التوجّه للمشاركة في معركة محتملة في إدلب، عقب فرض عصابات أسد شروط جديدة عليهم. وأوضحت المصادر، أن الشروط تضمنت أن "لا يتم التعامل مع الجريح أو القتيل كتعامل الجندي العامل في صفوف عصابات أسد وليس له أي حقوق وإنما كتعامل الميليشيات". وكذلك "لا يتم احتساب الخدمة في الفيلق الخامس من خدمة العلم الإلزامية كما تم الاتفاق سابقاً". وتشمل الشروط أيضاً "تنفيذ كافة الأوامر الموجهة لهم سواء بقتال الجيش الحر أو هيئة تحرير الشام أو على أي خط ساخن في سوريا". وأخيراً "انتهاء مدة العقد الذي تم الاتفاق عليه بعد ثلاثة أشهر من توقعيه وبعدها تصبح البطاقات التي منحت لهم غير صالحة".

 

موقع #الحل/ أصدرت السلطات التركيّة قراراً بعزل رئيس مركز “الشرطة والأمن العام” في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، بعد محاصرة مركز الشرطة من قبل القّوّات التركيّة لعدة ساعات. وأفادت مصادر مقربة من الشرطة لموقع الحل بأن مجموعات من الجيش التركي حاصرت مركز شرطة اعزاز، على خلفيّة اعتقال الشرطة لعدد من الضباط السوريين والأتراك بتهم متعلقة “باغتصاب سجينات في اعزاز وعفرين شمال حلب”. وأضافت المصادر بأن القوّات التركيّة طالبت قائد الشرطة بإطلاق سراح الضباط الأتراك بشكل فوري، كما طالبت قائد المركز بتسليم نفسه للمجموعات التركيّة ليستمر حصار المركز لعدّة ساعات، ويأتي قرار تركي بعزل قائد مركز شرطة اعزاز أبو عمر حريتان، ويتم تعيين العقيد محمد الضاهر كقائد للمركز. وفيما تم إطلاق سراح الضباط الأتراك بقي الضباط السوريين التابعين للشرطة محتجزين لدى مركز اعزاز، وذلك بتهم تتعلق “باغتصاب سجينات في مراكز احتجاز الشرطة”، القضية التي لم تعلن بعد الشرطة عن نتائج تحقيقاتها حتى الآن.

 

#نداء_سوريا/ زعم الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أن محافظة "إدلب" تمثل أهمية خاصة بالنسبة لبلاده، مُشيراً إلى أن قمة طهران المُرتقَبة ستخرج بنتائج إيجابية. ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن أردوغان قوله: إن "الوضع في إدلب مهمّ للغاية بالنسبة لتركيا، تحدث هناك عملية قاسية... إذا انهمرت الصواريخ، على هذه المنطقة فستحدث مجزرة خطيرة". وأعرب الرئيس التركي عن تفاؤُله حول القمة المُرتقَبة قائلاً: "سنصل بهذه القضية إلى نقطة إيجابية من خلال قمة طهران، التي تمثل استكمالاً لعملية أستانا، آمل أن نتمكن من مَنْع النزعة المتطرفة للنظام السوري في هذه المنطقة" وَفْقاً لما نقلته الصحيفة. في حين قالت الرئاسة الروسية، الأربعاء، إن الوضع في محافظة إدلب، يشكل مصدر قلق متزايد بالنسبة لموسكو، مؤكدة استمرار المفاوضات حول إدلب مع الدول المعنية. وأكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح صحفي، أن المسألة مدرجة ضمن أجندة الاتصالات الروسية على كافة المستويات، في حين أفاد مراسلون، أن بيسكوف تهرب من التعليق على العملية العسكرية المحتملة في إدلب. من جانبها نقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي زعمه الأربعاء، إن أي إجراء عسكري روسي في سوريا سيحاول تقليل الخسائر في الأرواح بين المدنيين وسيكون محدد الأهداف. ونقلت الوكالة عن ريابكوف قوله "نحن، وكما قلنا مرات عديدة، (أهدافنا) محددة وانتقائية ونحاول الحد من المخاطر المحتملة التي قد يواجهها السكان المسالمون".

 

وكالات – قاسيون/ زعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستكون غاضبة جدا في حال حدوث مجزرة في محافظة إدلب شمال غرب سوريا. وقال ترامب، في تصريح صحفي أدلى به الأربعاء في البيت الأبيض خلال لقائه أمير الكويت، ردا على سؤال بخصوص إعداد قوات النظام هجوما واسعا على إدلب: «هذا الوضع محزن للغاية... إن العالم سيشعر بغضب كبير في حال حدوث مجزرة هناك، والولايات المتحدة أيضا ستكون غاضبة جدا». من جانبها طالبت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، في بيان لها، الأربعاء، بأن يكف النظام الأسدي وأنصاره عن التلويح بتنفيذ حملتهم العسكرية بكل أشكالها على إدلب، "للسماح للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة بالحصول على فرصة للنجاح"، وفق تعبيرها. وحذرت هيلي: من أن الهجوم على إدلب، "سيكون تصعيدًا متهورًا وأن نظام أسد - المدعوم من روسيا وإيران - لا يمكن أن يستمر في مهاجمة وترهيب السوريين". وأوضحت أن واشنطن ستترأس الجمعة المقبل، اجتماعًا لمجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني والأمني المتدهور في إدلب، لافتةً إلى أن "الجلسة تأتي في الوقت الذي يهدد فيه نظام أسد وداعميه بشن هجمات عسكرية منسقة ضد المدينة وسكانها المدنيين"، في وقت أجمعت جميع الأطراف "أنه لا يوجد حل عسكري لما أسمته الصراع السوري".

 

مكتب #فلسطين/ قررت المحكمة العليا لكيان يهود خلال جلسة الالتماس الأربعاء، إخلاء وهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، على أن يتم البدء بتنفيذه بعد أسبوع. وفي هذا السياق حذرت منظمة التحرير الفلسطينية حكومة الاحتلال من أي مساس بقرية الخان الاحمر أو تهجير سكانه، واعتبرت ذلك بمثابة جريمة حرب وانتهاك للقانون الدولي والمواثيق ذات الصلة. وكذلك أدانت وزارة الخارجية والمغتربين القرار واعتبرته دليلاً جديداً على أن المحكمة العليا جزء لا يتجزأ من منظومة الاحتلال وتعمل على تنفيذ سياساته، وهو محاولة للتغطية على جريمة التطهير العرقي ضد الفلسطينيين. من جانبه: أكد تعليق صحفي نشرته صفحة المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين: أن السلطة ومنظمة التحرير وملحقاتهما مصرون على التعامل مع الاحتلال بأدوات الاستعمار ومفرداته ولغته، وذلك بحد ذاته تآمر على فلسطين وأهلها. فما الفرق بين جيش الاحتلال ومحاكمه؟! وهل تجدي الإدانة والاستنكار في ردع الاحتلال؟ وهل اتهام كيان يهود بالتطهير العرقي ومخالفة القوانين الدولية يعني شيئا سوى الاعتراف بتلك القوانين والمفردات التي ابتدعها الغرب ليُحكم قبضته على العالم من خلال مقاييسه المعوجة ومعاييره الاستعمارية المزاجية؟! وأضاف التعليق: إنّ مواصلة التعامل مع قضية فلسطين من خلال أدوات الاستعمار وهيئاته، ومواصلة التشبث بمقاييس الغرب في تميز حقوق العباد، هو ارتهان للاستعمار وتضييع صريح للقضية، وهو قبل ذلك حرف لبوصلة المسلمين عن الطريق الحقيقي إلى حل قضية فلسطين وخلع الاحتلال من جذوره. وختم التعليق بالقول: إنّ الحديث عن الاحتلال وجرائمه يجب أن يكون حديثا عن التحرير الكامل لأرض فلسطين، وهو ما يتطلب استنفار ومناداة الجيوش لتتحرك نصرة لفلسطين، فهذا هو السبيل الوحيد للتصدي للاحتلال وغطرسته ووحشيته وبغير ذلك فستبقى القضية تراوح مكانها، بل إلى الخلف، كما يشهد على ذلك تاريخ وحاضر منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية.

 

المكتب الإعلامي لحزب التحرير- ولاية باكستان/ وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى باكستان، الأربعاء، في زيارة قصيرة من المتوقع أن تركز المباحثات خلالها على قضيتي الحرب في أفغانستان ومن تصفهم أمريكا ب"المتشددين". من جانبه رفض حزب التحرير بشدة ترحيب حكام باكستان الجدد بوزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو)، ورئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال (جوزيف دنفورد). وأكد الحزب في بيان صحفي لمكتبه الإعلامي في ولاية باكستان: أن هذه الزيارة هي لضمان الوجود الأمريكي في أفغانستان، من خلال الإصرار على توظيف قوة باكستان لاستدراج حركة طالبان الأفغانية إلى المفاوضات. وأضاف البيان: أن حكام باكستان ما زالوا يجتمعون مع المسئولين الأمريكيين على نطاق واسع، على الرغم من أن الوجود الأمريكي في المنطقة لا يزال يشكل تهديدًا حقيقيًا لباكستان وسلاحها النووي. وما زالت القيادة العسكرية والسياسية الباكستانية تحافظ على تواصلها الحميم مع الولايات المتحدة على الرغم من أن الوجود الأمريكي فتح أبواب أفغانستان أمام الدولة الهندوسية التي تستخدم وجودها في أفغانستان منطلقاً لإشعال نيران الفوضى والفتنة في جميع أنحاء باكستان. وتساءل البيان مستنكرا: ألا يجب على الحكام بعد ذلك أن يقطعوا خط الإمداد بشكل تام أمام القوات الأمريكية التي تمر عبر باكستان ويغلقوا السفارة والقنصليات الأمريكية التي تستخدم كمراكز استخباراتية لجمع المعلومات؟! ألا يجب على الحكام الإعلان عن رفض أي محادثات مع الأمريكيين التي يُسعى إليها لإضفاء الشرعية على وجودهم الدائم على أعتاب القوة النووية الوحيدة في العالم الإسلامي؟! وختم البيان بالقول: لقد حان الوقت لأن يصر المسلمون على الحكم بما أنزل الله، فحينها نستحق كرم الله سبحانه وتعالى في الدنيا والآخرة. والحقيقة أن مصدر قوة المسلمين وعزتهم هي الخلافة على منهاج النبوة. فهي وحدها التي ستعمل على قطع الخيط الرفيع الذي يتوقف عليه الوجود الأمريكي في المنطقة عن طريق قطع خط إمدادات الناتو، وإغلاق مواقع التجسس المتخفية في شكل سفارة وقنصليات. والخلافة هي وحدها التي ستوظف كل مواردنا الوفيرة لخدمة الإسلام والمسلمين، كما ستعمل على توحيد جميع بلاد المسلمين في دولة واحدة تكون الأكثر تطوراً وتقدماً في العالم.

=================
((رابط المصدر في التعليق الأول))

Kein automatischer Alternativtext verfügbar.
 
 

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...