اذهب الي المحتوي
منتدى العقاب

وقفة مع مظاهرات اليوم المتزامنة مع اللقاء الثلاثي لحكام تركيا وروسيا وإيران في طهران


واعي واعي

Recommended Posts

وقفة مع مظاهرات اليوم المتزامنة مع اللقاء الثلاثي لحكام تركيا وروسيا وإيران في طهران

 


- كنا نتمنى أن تكون الدعوة لمظاهرات اليوم ردة فعل طبيعية من الناس استشعاراً منهم بشدة الخطر، لكنها للأسف ليست كذلك، إنما تدخل ضمن الترويج للحلول السياسية وفق خارطة أستانا وجنيف وأخواتهما، حيث تقف وراء هذه المظاهرات تركيا ومن وراء تركيا أمريكا، وبات واضحاً قوة الدعاية من خلال المظاهرات الموجهة أن تركيا هي الحامي الذي يجب أن ينشده الناس ويلوذوا به دون غيره.
- لقد ثبت لكل ذي بصر وبصيرة إجماع أعداء ثورة الشام (سواء من جاهر منهم بالعداء أو تاجر بشعار "الأصدقاء") على فرض ما تريد أمريكا من حلول مسمومة تجهض ثورة الشام وتثبت أركان النظام.
- التنسيق التركي الروسي الايراني الأمريكي يركز على "محاربة الإرهاب" في ادلب، و"الارهابيون" المقصودون هم كل الرافضين للهزيمة والاستسلام والعودة لحضن النظام، وهذا يشمل ضمناً خلق فتنة بين الفصائل تمهيداً لاقتتال فيما بينها بعد تصنيفها بين "متطرف" و "معتدل".
- اتباع النظام لسياسة الاجتياح الكامل لادلب يعتبر مقتلة بالنسبة له، لضعفه وترهله واستنزافه، حيث أنه لم يستعد باقي المناطق بقوته ولا بضعف الثوار، لذلك يلجأ لسياسة القضم الجزئي تأميناً لمناطق استراتيجية معينة ودفعاً لمسيرة مؤتمرات التآمر في أستانا وجنيف.
- التركيز الاعلامي على ادلب دون غيرها يصرف النظر عن معركة الساحل التي تعتبر الأخطر بالنسبة للنظام.
- الترويج لمصطلح "المقاومة" هو صرف لتفكير الناس عن تحميل الفصائل مسؤولياتها في رد عدوان النظام على وجهه المطلوب، ومن ثم السعي الجاد لإسقاطه، لأن الدفاع لوحده كارثي وعواقبه وخيمة، كما أن هذا المصطلح يتيح للنظام أيضاً تحديد المعركة وزمانها ومكانها، بدل أن يكون الثوار هم من يتحكمون بسير المعركة وهم قادرون، على أن يتخلصوا من القيود الدولية وعلى رأسها الأمريكية، والاقليمية وعلى رأسها التركية، والتي من أخطر سمومها سحب السلاح من المناطق المحررة، ما يعني الاستسلام المحتم والعودة لنير العبودية والقهر من جديد.
- مصطلح "المقاومة" يعني الاعتراف الضمني بالهزيمة وانتهاء الثورة، وترسيخ فكرة خطيرة عند الناس أنه ما عاد بالإمكان إسقاط نظام الاجرام، وأن أمرنا صار بيد غيرنا، رغم تأكيدنا الدائم أن "بأيدينا خلاصنا لا بأيدي أعدائنا" .
- (يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

 
 
 
رابط هذا التعليق
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل
×
×
  • اضف...