Jump to content
Sign in to follow this  
واعي واعي

إغلاق مقر منظمة التحرير في واشنطن.. أمريكا تبلغ فلسطين رسمياً

Recommended Posts

إغلاق مقر منظمة التحرير في واشنطن.. أمريكا تبلغ فلسطين رسمياً

"عريقات": الخطوة عقاب على العمل مع المحكمة الجنائية الدولية

5b9642415599e.png
  •  

أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية، السلطة الوطنية الفلسطينية، رسمياً، بإغلاق مقر منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

من جانبه، أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الاثنين: قرار الإدارة الأمريكية إغلاق مكتب بعثة فلسطين في واشنطن، وهي خطوة متعمدة، وتمثل هجمة تصعيدية مدروسة ستكون لها عواقب سياسية وخيمة في تخريب النظام الدولي برمته، من أجل حماية منظومة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه.

ووفق "فرانس برس"، قال "عريقات" في بيان صحفي: تم إعلامنا رسمياً بأن الإدارة الأمريكية ستقوم بإغلاق سفارتنا في واشنطن؛ عقاباً على مواصلة العمل مع المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية، وستقوم بإنزال علم فلسطين في واشنطن العاصمة.

وأضاف: هذا يعني أكثر بكثير من صفعة جديدة من إدارة "ترمب" ضد السلام والعدالة، وليس ذلك فحسب، بل تقوم الإدارة الأمريكية بابتزاز المحكمة الجنائية الدولية أيضاً وتهدد مثل هذا المنبر القانوني الجنائي العالمي الذي يعمل من اجل تحقيق العدالة الدولية.

وأردف: بإمكان الإدارة الأمريكية اتخاذ قرارات متفردة وأحادية خدمة لليمين الإسرائيلي المتطرف، وبإمكانها إغلاق سفارتنا في واشنطن، وقطع الأموال عن الشعب الفلسطيني، ووقف المساعدات بما فيها التعليم والصحة، لكنها لا يمكن أن تبتز إرادة شعبنا ومواصلة مسارنا القانوني والسياسي، خاصة في المحكمة الجنائية الدولية.

وتابع: سنتابع هذا المسار تحقيقاً للعدالة والانتصاف لضحايا شعبنا، وحثّ المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، على الإسراع في فتح تحقيق جنائي فوري في جرائم الاحتلال الإسرائيلية.

وقال "عريقات": القيادة ستتخذ التدابير الكفيلة لحماية مواطنينا الذين يعيشون في الولايات المتحدة في الوصول إلى خدماتهم القنصلية، مشدداً على أننا لن نستسلم للتهديدات والبلطجة الأمريكية.

وأضاف: سنواصل نضالنا المشروع من أجل الحرية والاستقلال، وهو ما يتطلب من المجتمع الدولي التحرك فوراً؛ للرد على هذه الهجمات الأمريكية ضد الشعب الفلسطيني.

Share this post


Link to post
Share on other sites

الحكومة الفلسطينية: إغلاق مقر منظمة التحرير بواشنطن إعلان حرب على عملية السلام

رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله
رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد لله
2018-09-10
  • عبّرت الحكومة الفلسطينية، يوم الاثنين، عن أسفها لقرار الإدارة الأمريكية القاضي بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.
    وقالت الحكومة، في بيان أصدرته عقب اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، إن القرار بمثابة “إعلان حرب على جهود إرساء أسس السلام في المنطقة، وإعطاء ضوء أخضر للاحتلال الإسرائيلي للاستمرار بتنفيذ سياساته الدموية والتهجيرية والاستيطانية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه”.

    وأضاف المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود، في البيان ذاته “إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تعلن بأنها حليف وصديق لآخر احتلال في التاريخ (يقصد إسرائيل)، وهي تدعم سياساته السوداء كافة، التي يمارسها ضد شعبنا وأرضنا الفلسطينية المحتلة، في تحدٍّ سافرٍ لكافة الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية”.

    وطالب المحمود “العالم الحر والحي بالوقوف في وجه هذه السياسات الاستعمارية الجديدة”.

    وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، قد أعلن الاثنين، أن الإدارة الأمريكية، أبلغتهم رسميًّا بقرارها بإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن.

    وقال عريقات في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”:” تم إعلامنا رسميًّا بأن الإدارة الأمريكية ستقوم بإغلاق سفارتنا في واشنطن عقابًا على مواصلة العمل مع المحكمة الجنائية الدولية ضد جرائم الحرب الإسرائيلية، وستقوم بإنزال علم فلسطين في واشنطن العاصمة”.

    وكانت إدارة ترامب قد أعلنت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 عن قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل، لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت لاحقًا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة “90 يوما”، يتم تمديدها قبل انتهائها.

    TRT العربية – وكالات
  • طينية، يوم الاثنين، عن أسفها لقرار الإدارة الأمريكية القاضي بإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.
    وقالت الحكومة، في بيان أصدرته عقب اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، إن القرار بمثابة “إعلان حرب على جهود إرساء أسس السلام في المنطقة، وإعطاء ضوء أخضر للاحتلال الإسرائيلي للاستمرار بتنفيذ سياساته الدموية والتهجيرية والاستيطانية ضد ال
Edited by واعي واعي

Share this post


Link to post
Share on other sites

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

Guest
Reply to this topic...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

Loading...
Sign in to follow this  

×
×
  • Create New...